الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

العمارة بعد الكهرباء

العمارة بعد الكهرباء

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3243 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ZoOm In
    ZoOm In

مبتعث جديد New Member

ZoOm In الولايات المتحدة الأمريكية

ZoOm In , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى not decided yet , بجامعة KFUPM
    • KFUPM
    • not decided yet
    • ذكر
    • Dhahran, Eastern Province
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

May 13th, 2015, 11:01 PM

السلام عليكم يا أحبة
    أسعد الله يومكم

أنا حاليا طالب في الهندسة الكهربائية (بكالوريوس) على وشك التخرج ، و أبغى آخذ ماجستير في العمارة
    حصلت عدة جامعات عندها برامج ماجستير عمارة لغير المتخصصين ( يعني يكون عندك بكالوريوس في أي تخصص ، مو شرط بكالوريوس عمارة أو شيء قريب )

سؤالي : قرأت أن من شروط برنامج الابتعاث امتداد التخصص ، لكن قرأت أيضا أن من لديه قبول جامعي للماجستير ( و إن كان البكالوريوس في تخصص آخر ) يحق له الابتعاث بشرط أن يكون تخصص الماجستير من ضمن تخصصات برنامج الابتعاث . فهل هذا الكلام معناه إن الي علي الحين هو فقط الحصول على قبول ماجستير عمارة من جامعة معترف بها ؟
    مع العلم إن لغتي الإنجليزية ممتازة ( ٩٧ من ١٢٠ في التوفل ) فما أحتاج فترة لغة أبدًا . و معدلي عند التخرج إن شاء الله بيكون حول ٣ من ٤

أتمنى من الي عنده خبرة في الموضوع أو يعرف أحد استخدم هذي الطريقة يشاركنا تجربته ..
    شكرًا
  2. بصراحة ما عندي إجابة مؤكدة . لكن الأفضل أن تمر على لجنة المعادلة بوزارة التعليم العالي و تسأل الدكاترة هناك . و موقعهم على شارع المعذر بالرياض . و إن كنت قريب من موقع إدارة الابتعاث اللي بحي الغدير ، مرّهم و اسأل ، يمكن عندهم إجابة وافية لسؤالك بدل ما تضرب مشوار لوسط الرياض .
    في وزارة التعليم ، أكيد تبي تلقى العلم الأكيد .

وفقك الله لما يحب و يرضى

بالنسبة لتخصص العمارة ، اسمح لي اطرح تساؤلاتي ، لأني ودي أعرف وش هدفك من تخصص العمارة
    بصراحة ما ني عارف ايش الارتباط بين الهندسة الكهربائية و العمارة ، ايش تقصد بالعمارة ؟ و ليش اخترتها ؟
    أنا اللي أعرفه عن العمارة أنها ليست هندسة أنما هي فن و تصميم Design ، يعني المعماري هو مصمم Designer و فنان Artist بالدرجة الأولى ، بينما المهندس هو شخص علمي و منطقي و في النواحي التقنية لا يستطيع أن يتعدى حدود المعرفة العلمية ، و إبداعه أو الجانب الفني فيه (و أقصد بالفني Articstic و ليس Technical ) هو في التفكير في إيجاد الحلول التقنية بالتفكير في خارج الصندوق و التوليف بين الأمور لينتج شيء جديد أو فكرة جديدة .
    ما أدري إذا أني قدرت أوصل الفكرة . لكني قاعد أحاول أبيّن لك الفرق الكبير بين التخصصين .. و هذا ما يجعلني لا أفهم سبب اختيارك لتخصص العمارة في مرحلة الماجستير بعد بكالوريوس متعب هو الهندسة الكهربائية .
    7 "
  3. مرحبا أخي الكريم Hajime No Ippo

سعدت جدا بردك ، بعد طول انتظار
    شكرًا على كرمك
    سأزور الوزارة أو الوكالة بإذن الله
    لجنة المعادلة كلمتهم من فترة طويلة و اشترطوا دراسة مواد تكميلية ( ما يعادل مواد سنة دراسية ) من بكالوريوس العمارة قبل الماجستير لاعتماد الدرجة كماجستير ، و إلا تُعادَل كدبلوم عالي فقط. ما وجدته هو أن الجامعات التي تقدم ماجستير العمارة لغير المتخصصين تضع في منهج الماجستير نفسه مواد من البكالوريوس بما يعادل سنة أو أكثر .

أما عن سؤالك فالأمر بسيط يا صديقي
    العقل اختار الكهرباء فنالها
    و القلب عشق العمارة ، فهل يذوق وصالها ؟

أحسن الله إليك أخي ، و ملأ حياتك نورًا
    وُفقت لكل خير (زهرة ربيعية مملوءة حياة)
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.