الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الهندسة المعمارية ؟

استفسار الهندسة المعمارية ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3030 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية H.AA
    H.AA

مبتعث جديد New Member

H.AA غير معرف

H.AA
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jan 2016
    المزيدl

January 9th, 2016, 04:43 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بداية انا طالبة في الثالث ثانوي، حابة تخصص الهندسة المعمارية
    لكن عندي اسئلة عن التخصص:
    1. طبيعة العمل للبنت في السعودية؟ يعني حختلط بالرجال بكثرة وان غالبية العمل معاهم ؟
    2. التخصص له مستقبل ؟
    3. ايش الجامعات الجيدة لهذا التخصص؟
    4. تنصحوني فيه ام لا؟

وشكرا لكم.
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

1- للاجابة بهذه الجزئية علينا اولا معرفة الهندسة المعمارية وهي فن وعلم تصميم وتخطيط وتشييد المباني والمنشآت ليغطي بها الإنسان بها احتياجات مادية أو معنوية وذلك باستخدام مواد وأساليب إنشائية مختلفة. وفي التعريف نجد تشيد المباني والمنشآت وهذا يتطلب التواصل مع المتخصصين بمواد البناء وما يستجد وأيضا بالمقاولين المشرفين على التشييد ولكن اذا قطعنا التواصل بين التصميم وبين البناء لن يكون هناك اي اختلاط مع الرجال في حال كان الزبون مرأه تطلب تصميم معين لمنشأه .

2- تخصص الهندسة المعمارية أو هندسة التشييد من التخصصات الاساسية مثل الهندسة الميكانيكه فطالما انا هناك نمو بالمجتمع يوجد هناك نمو عمراني .

3- كثير من جامعات تحتوي هذا التخصص ولكن لكي ان تبحثي اذا كانت الجامعة مميزه وذلك عن طريق تصنيف الجامعة بالتخصص عالميا

4- عليكي ان تسالي نفسك الاسئلة التاليه :

هل انتي ممتازة بالرسم ""الهندسي " وليس الرسم بشكل عام
    هل انتي ممتازة بالرياضيات وعلم المثلثات trigonometry
    اغلب الادوات المستخدمة بهذا التخصص حديثا البرامج الحاسوبية لمساعدة المهندس فهل لديكي القابلية بذلك
    هل لديكي الحس الابداعي في التخيل والابتكار

اذا كان كل الاجوبة بنعم فتوكلي على الله واستخيريه بصلاة الاستخارة وأسال الله لكي التوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H.AA
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بداية انا طالبة في الثالث ثانوي، حابة تخصص الهندسة المعمارية
    لكن عندي اسئلة عن التخصص:
    1. طبيعة العمل للبنت في السعودية؟ يعني حختلط بالرجال بكثرة وان غالبية العمل معاهم ؟

في مكاتب استشارية يكون فيها قسم نسائي منفصل تماما ومافي اختلاط مع الرجال وفي نص ونص .. ولكن يمكنك العمل بالمكتب بقسم منفصل ومع بنات بس..
    تدربت بمكتب كان معنا بنات والوضع عادي جدا منفصلين عننا ومانشوفهم الا بالاجتماعات فالوضع عادي

2. التخصص له مستقبل ؟

ايوه النمو العمراني والتطور العمراني بالمملكة قوي وتقدري تشتغلي بمكتب او تعليم او شغل خاص لك انك تاخذين مشاريع خاصة

3. ايش الجامعات الجيدة لهذا التخصص؟

للبنات مافي كثير بس في بجدة جامعة عفت اشوف مستوى طالباتها كويس ودار الحكمة - بالنسبة للرياض جامعة الامير سلطان وجامعة الفيصل
    الجامعات الحكومية ماتوفر التخصص لبنات ولكن توفر تخصص تصميم داخلي

4. تنصحوني فيه ام لا؟

ايوه انصحك فيه لو تحبين الرسم والتصميم وعندك طولة بال انك تجلسين وقت طويل وتشتغلين

وشكرا لكم.

العفو وبالتوفيق لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.