الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

س لكل مهندس: هل أكملت أو تريد إكمال دراساتك العليا في الهندسة أم في الإدارة و لماذ ا؟

س لكل مهندس: هل أكملت أو تريد إكمال دراساتك العليا في الهندسة أم في الإدارة و لماذ ا؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5549 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم؛

معدلي ٢.٥٣ من اربعه في الهندسه الكهربائيه و حاب اكمل ل ماستر في نفس التخصص انا الحين ب فترة اللغه و بحثت كثير عن جامعات تقبل ب ٢.٥ ما لقيت ف ياليت اللي عنده خلفيه يفيدني و له جزيل الشكرً
    7 "
  2. الف شكر لكم.. انا مهندس اكملت دراستي البكالوريوس في جامعة بالسعوديه.. توظفت لمدة 8 شهور تقريبا في تخصصي هندسه ميكانيكية..
    حاليا في مرحلة اللغه وبعدها ماستر ان شاء الله..
    الحاصل ان تكمل الماستر في نفس تخصصك هذا جدا شي كبير و بالذات اللي له رغبه بالتوجه الاكاديمي اما تكمل في ال MBA او ادارة المشاريع الهندسيه فهو افضل لك اذا كانت رغبتك او طموحك الوظيف بشركه خاصه لان هي اللي بتمسسك مناصب اعلا لكن اللي بيكمل بنفس تخصصه حلو في الشركه و الحكومه بس الشركه تفضل اداره و هندسه بحيث يصير الموظف عنده فكر اداري وهندسي بنفس الوقت.. وهو معتمد على رغبتك في حال تبي وظيفه اكاديميه او وظيفه في قطاع خاص..

و الله يوفقنا واياكم لكل خير..
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا محتار كل الحيره صراحة..والمشكله اني ما حبيت فكره اني اعمل اكاديمي في الجامعه..افضل الشغل الخارجي..بالتالي انا اشوف الماستر في اداره المشاريع ممكن يكون افضل طالما انو مجال العمل بيكون غير اكاديمي

اللي عنده اقتراح لي يتفضل ومشكورين
    7 "
  4. السلام عليكم...لو سمحت انا معي شهادة بكالوريوس رياضيات وافكر اكمل ماستر ادارة هندسية..بقوانين جامعتي مسموح الي ادرس هالتخصص..بس سؤالي بتنصحوني ادرسه؟؟ يعني رح يكون مفيد الي و انا مش دارسة بكلوريوس هندسي؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng-abdullah
    الله يعطيك العاآآفيه ,, موضوع اتمنى انه يفيدنآآ بآآختيآآر التخصص,,

آنآآ مآآزلت اسعى في الحصول ع قبول ,, واتمنى آآدرس في تخصصي الكهربآآئي ,,

ونظريتي قريبه من نظريتك ,,

شكرا لك ,,
    انا ممكن اساعد ، انا درست ماستر كهرباء
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HARBI 85
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أشكر الاخ على طرح الموضوع المهم صراحة لكل مهندس
    يرغب في اكمال الماستر ( الهندسة ام الادارة )
    أنا أؤيد كلامه 100%
    لكن أعتقد ان المهندس الي يبي يعمل في الشركات ,
    ماستر التخصص لن يفيده كثيرا لان الماستر هو عبارة
    عن كم كورس زيادة على مادرسه في البكالوريوس
    ويكون خاص في مجال معين يندرج تحت تخصصه العام (يعني كأنه اخذ كم كورس اختياري في الجامعة)
    وبلا شك ان هذا المجال قد اخذ فيه كم كورس خلال دراسته الجامعية.
    اللي ابي اوضحه ان المهندس لو كان معاه بكالوريوس في الهندسة وماستر في الادارة
    راح تكون فرصته اكبر في التوظيف من صاحب الماستر بنفس تخصصه , حتى لو كان بدون خبرة .
    هذا مجرد رأي وأتمنى نسمع أراء أكثر . وشكرا
    اشكرك ي بطل هذا اللي كنت افكر فيه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng_Bandar
    موضوع ممتاز اشكر من سدحه أو طرحه أو بطحه (( أو ترفس بطنه هههههههه ))

أنا طالب هندسة كهربائية قسم الكترونيات واتصالات مقدم على الماستر
    هل إدارة أم في صلب التخصص ؟؟
    طبعاً إلى الآن ما جاء القبول لكن أبي اتخصص في صلب التخصص لماذا ؟؟ اعتقد هذا هو السؤال
    طيب ياشباب خلوكم معي
    للذي يريد أن يدخل في الشركات يقدم إدارة هندسية وللذي يريد أن يكمل في صلب التخصص يروح أكاديمي يعني دكتور في الجامعة

طيب لماذا؟؟ في الشركات لا فرق بين حامل الماستر و البكالوريس في نفس التخصص كلاهما يؤدون نفس الوظيفة بل أن حامل البكالوريس أفضل لماذا لأن الشركة لا تريد دفع رواتب أعلى علماً أن حامل البكالوريس يؤدي نفس الغرض في وجهة نظرهم و هو مشاهد أنا عندما كنت أتدرب في شركة STC وجهت هذا السؤال لمهندس هندي قال إذا تبي تروح ماستر رح إدارة هندسية إذا تبي تعمل في الشركات و في صلب التخصص إذا تبي أكاديمي كذلك وجهت السؤال لمهندس إندونيسي قال نفس كلام الهندي لأن الذي عنده إدارة هندسية يمسك مراكز قوية مدير مثلاً وله الأولوية في ذلك
    طيب لماذا أنا قدمت في صلب التخصص لأني بصراحة أحب الأكاديمية يعني دكتور في الجامعة وليس عيب أن الواحد يكمل إدارة هندسية ترى الشركات ما قامت إلا فيهم أي في حسن الإدارة فأنت شف ميولك وحدد وجهة نظرك و توكل على الله
    وضع في بالك هذا الكلام لأن بعض الشباب يقول أبي أكمل في صلب التخصص ثم إذا جاء يقدم على الشركات ينصدم فكن على حذر

هذا رأيي و أنا اتقبل النقد البناء
    دمتم بخير أعزائي المهندسين
    كلام سليم اتفق معك وشكرا لك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dhhhb
    ^ ^ ^

أخي الحصول على وظيفة ليس هو الهاجس الوحيد !

الحمدلله انا مهندس مدني و لدي عروض من عدة شركات .. لكن السؤال هنا هل انت شخص طموح ؟

بكلتا الحالتين ( بالبكالوريوس او الماستر) ستجد وظيفة ان شاء الله .. لكن مع الماستر سيكون وضعك مختلف و ستكون مميزا عن غيرك و بأي مجال سواء هندسي او اداري .. حتى لو بدأت العمل بنفس راتب البكالوريوس فثق ان المستقبل لك حتى لو سبقك في الخبرة

و بالنسبة للـــMBA فسيؤهلك الى مناصب ادارية و قيادية في الشركة ولكنك ستبتعد عن العمل الهندسي و ستكون من اوائل من يشار لهم بالبنان في حالة الحاجة الى مدراء و كوادر ادارية .. اما الماستر في تخصص هندسي فسيجعلك مميزا لكن داخل ادارتك الهندسية .. وعموما عندنا و في ظل النقص في الكوادر الهندسية السعودية حاليا فحتى حامل البكالوريوس فقط قد يكون مدير تنفيذيا او حتى وزيرا و لكن هل تضمن ذلك في المستقبل ؟
    اتفق معك شكرا لك
    7 "
  9. شكرا لكم ع اعاده فتح الموضوع فعلا موضوع حساس ويحتاجه اي شخص حديث التخرج اتمنى انه يستمر الموضوع ف الحمدلله الموضوع له تقريبا 8 الي 9 سنوات ممكن احد الاخوان يدخل ويقرا وياخذ فكره ويكتب رايه وتجربته والكل يستفيد شكرا لكم.
    7 "
11 من 12 صفحة 11 من 12 ... 6101112
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.