الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تخصص الرياضيات المالية افيدوني مشكورين

تخصص الرياضيات المالية افيدوني مشكورين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5128 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أحلامي واقع بحول ربي
    أحلامي واقع بحول ربي

مبتعث جديد New Member

أحلامي واقع بحول ربي المالديف

أحلامي واقع بحول ربي , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المالديف , تخصصى رياضيات , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • رياضيات
    • أنثى
    • الرياض, المملكة
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

April 6th, 2010, 01:47 AM

السلام عليكم
    تخصصي رياضيات ، خريجة عام 2005م ، ونسبتي 86.79 %
    فكم راح يكون المعدل من 5 ؟!!
    وهل ممكن انقبل في البعثة بسهولة ؟!!

وبالنسبة للتخصص فأنا عندي طموح ادرس شيء جديد مو متوفر في بلدي وسمعت عن الرياضيات المالية
    فاللي سبقوني فيها إيش رايكم تنصحوني فيها ؟ أم أن هناك مجال آخر تنصحوني به غيرها ؟
    وهل ممكن لي كآنثى أني استفيد منها بعد رجوعي لأرض الوطن ؟ اقصد من ناحية الوظيفة طبعا

وأي الدول والجامعات تنصحوني ؟ وكم مدة دراسة الماجستير في هذا التخصص مع اللغة ؟
    علما أن لغتي بسيطة جدا جدا هل ممكن هالشيء يعيقني اثناء التقديم والدراسة ؟!!!!!

ترى مالي إلا الله ثم انتم تفيدوني

وشكرا مقدما
  2. السلام عليكم

من ناحية اللغة ما أتصور أنها تكون عائق لأنك أساساً حتدرسين لغة قبل الماجستير ومهما كانت لغتك ضعيفة راح تتقنينها أكيد قبل الماجستير فهذه المشكلة محلوله ولا تستدعي القلق أبداً

ماجستير الرياضيات المالية

تخصص نادر جداً ويعتبر كنز وذلك لسبب بسيط البلد امتلأت بخريجي التسويق والإدارة والمحاسبة والهندسة وغيرها وتحديداً بعد الأزمة المالية العالمية مؤخراً أصبح هناك في اهتمام بهالتخصص خصوصا وانه يدرس مخاطر التمويل ويهتم بمسألة الأسواق المالية ودراسة البيانات والسندات السوقية والصناديق الاستمارية من ناحية رياضية.

التخصص مدتة سنة كاملة في استراليا والحقيقة انه غير متوفر في كل الجامعات لانه علم جديد. أنا فقط أعطي معلومة والقرار بالنهاية لك أنتي لا أحثك على دراسته ولا أنصحك بعدم دراسته.

وأي معلومات أنا حاضر

التخصص اسمه بالانجليزي في حالة حبيتي تبحثي عنه بالانجليزي

master of financial mathematics

واختصارة MFM
    7 "
  3. مشكور اخوي alkhalafa
    كلامك ريجني واعطاني حافز والله يكتب اللي فيه الخير

يبدوا من كلامك انك دارس لهالتخصص في استراليا
    فياليت تفيدني أكثر عن التخصص هل فيه جزء نظري وإلا قائم على المسائل الرياضية اكثر ؟! <<< ماتحب النظري
    وماذا عن الدراسة في استراليا والمعيشة هناك ؟!
    شاكرة لك مرة آخرى
    7 "
  4. هلا اختي

الجامعة اللي فيها هالتخصص هي جامعة نيو ساوث ويلز بسدني
    the university of new south wales

مواد التخصص هي :

Computational Methods for Finance
    Continuous Time Financial Modelling
    Stochastic Processes
    Discrete Time Financial Modelling
    Intro to Stochastic Analysis
    Term Structure Modelling

ولو تلاحظين اغلب المواد فيها عمليات رياضية ولكن من منطلق او لغرض مالي بحت, بمعنى انها رياضيات لغرض مالي وليست رياضيات بحته.

طبعا فيه نقطه احب اشير لها وهي التوظيف مجالات التوظيف غالبا في البنوك او شركات التأمين بمعنى صعب جدا انك تكوني موظفة حكومية على هالتخصص لان الجامعات السعودية غير متوفر فيها الرياضيات المالية هو موجود بالشرق الاوسط في الكويت فقط وتقريبا كم جامعة في بريطانيا وامريكا وجامعة وحده باستراليا.

وطبعا هذا لسبب بسيط انه تخصص انطلق تحديدا عام 2007 حتى درجة الدكتوراه لا تتوفر فيه.

بالتوفيق
    7 "
  5. على فكرة هذا التخصص رديف لتخصص الهندسة المالية ... وطبعا معروف ان العندسة المالية تخصص نادر جدا وله مستقبل باهر بس اغلب الطلاب يخافون منه لان اساسه رياضي ....

طبعا بالوظائف راح يكون خريج هذا التخصص من ذوي المناصب والرواتب العالية وغالبا ما تكون اماكن التوظيف في البنوك والشركات الاستثمارية وشركات التأمين (طبعا هالكلام ناقله من اغلب مواقع الجامعات الامريكية الي تدرس هالتخصص واغلبها من الجامعات الامريكية العالمية العريقة) ...

بالتوفيق ....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.