الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار اللي درس بكالوريوس فيزياء وبيكمل الماستر يتفضل سواء هالمراحله ولا المراحل السابقه

حوار اللي درس بكالوريوس فيزياء وبيكمل الماستر يتفضل سواء هالمراحله ولا المراحل السابقه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5000 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نرسم البسمه خفوق
    نرسم البسمه خفوق

مبتعث مستجد Freshman Member

نرسم البسمه خفوق كندا

نرسم البسمه خفوق , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من الأردن , مبتعث فى كندا , تخصصى فيزياء , بجامعة جامعة الملك فيصل
    • جامعة الملك فيصل
    • فيزياء
    • أنثى
    • الدمام, القطيف
    • الأردن
    • May 2010
    المزيدl

July 21st, 2010, 03:43 AM

مرحبا فيكم جميع .....

انا حابه اعرف منكم ايش ناويين تكملوا الماستــــــــــــر حق بكالوريوس الفيزياء

وايش اللي يندرج تحت قسم الفيزياء ككل

عرفنا الماستر والتخصصات النظريه الفيزياء بشكل عام

هل فيه احد درس بكالوريوس فيزياء ودرس تخصص امتداده غيـــــــــــر هالتخصص ويذكره لنا يفيدنا

وحتى المراحل السابقه من البعثات ياريت يفيدونا لان دايم نسمع انه الوزاره تشترط انه يكون دراسة الماستر امتداد للتخصص ولكن نجد كثير ماخذ تخصص ثاني يدرسه غير هالقسم وياريت اللي يذكر لنا انه درس ولا ناوي يدرس بأي ولايه وأي مدينه واي جامعه

وهل يكون هناك سنه تحضيريه تزيد عدد السنوات ؟؟؟

انا مو مابحثت ..بحثت ولازلت ابحث لكن اريد هالجواب من اشخاص يدرسوا ولا درسوا ولهم علاقة كان بتخصص الفيزياء

افيدونــــــــــــا بهذا النقاش لا هنتوا
  2. السلام عليكم
    انا تخصصي فيزياء تربوي
    وكنت في فترة سابقة مرافق ولكني الان بالسعودية رجعت لظروف خاصة..
    اول سنة درست بالجامعة سنة تحضيرية وكنت ملتحق بكلية الهندسة
    قاموا بمعادلة كثير من الساعات واعطوني 30 ساعة اضافية قبل الالتحاق بالماجستير
    المواد غير معقدة ولكنها تحتاج الى جهد وهي في الفيزياء والرياضيات وعلم المواد والرسم الهندسي والتكنولوجيا الصناعية وهلم جر
    انهيت السنة واخذت قبول ماجستير في الهندسة ولكن الممتع انها كلها امور مرتبطة بالفزياء اي لايوجد اي تعقيد بل ان التعقيد في المتطلبات الي لاتغني ولا تسمن من جوع مثل: التاريخ الاوروبي والادارة هاتان المادتان بالذات هما من خرب علي بالمعدل
    ولأي استفسار .........
    7 "
  3. يعطيك العافيه هشام

وشاكرة لك تفاعلك مع الموضوع

دراستك بتزيد سنه ولالا دام صارت لك سنه تحضيريه على ماسمعت الماجستير سنتين اتمنى تفيدنا بهذي النقطه

ووين كانت دراستك للغه ياريت تذكر اسمه واسم الولايه والمدينه

موفق يارب
    7 "
  4. أحب أوضح على نقطة
    ترا 30 ساعة أعطوها للأخ هشام يدرسها وينجح فيها بس عشين يبدأ بدراسة الماجستير!!
    بصراحة انا أحسها جدا كثيرة ومضيعة للوقت , أكيد الواحد بيقول هادا مستقبل وحلمي وتخصصي , انا معاك والله يوفقك ياأخ هشام وترجع بشهادة إنشاء الله
    لكن 30 ساعة هادي كان مداك تغلق الماجستير بكاملها , انا تخصصي رياضيات وقدمت على جامعتين
    وحدة جامعة اشترطت عليا آخد مادتين تحضيرية بـ 9 ساعات , وبرنامج الماستر 30 ساعة (هنا الموضوع مقبول شوية)
    وجامعة قبلتني بدون مواد , والماستر كلو في 30 ساعة
    فليش الواحد يضيع 30 ساعة بس عشين يبدأ الماجستير وبعدين 30 ساعة تانية عشين يتخرج بماجستير , وكان مداك في الـ 30 ساعة الأولى تغلق الماستر كلو؟؟
    انا ماأدري عن ظروف الأخ هشام , لكن عموما لو واحد قلي على الموضوع دا والقبول دا , على طول ماراح اوافق
    وأقولوا دور على جامعة تانية الأفضل

إحترامي للجميع
    7 "
  5. مرحبا بك زعفور
    شاكرة لك تواجدك وتوضيحك لرد هشام
    مادري اذا هو مختار هندسه ولا هندسه فيزيائيه لان اللي نشوفه اذا الشخص بيغير تخصصه يضيفوا مواد تكميليه هي كثيره سنه

بس لان بعض الاشخاص مايكون التخصص اللي درسوه بالبكالوريوس عاجبهم بالماستر يحبوا يغيروه دام يقدروا ولو انهم اضافوا مواد تكميليه يبقى اقتناعهم باللي يدرسوه وطموحهم للوظيفه مثل ماقلت ممكن انه كان حلمه سابقا ومالله اراد فهذي فرصه

وربي يوفق الجميع
    7 "
  6. اشكر مرور الجميع
    لكن انا دخلت كلية هندسة وبدرس هندسة ميكاترونك
    لاساعات الي لازم انهيها 120 ساعة
    فلذا ولوجود تخصص جديد لابد من هذي ال 30 والميزة الي قدرت اسويها اني اخذت وياها 10 ساعات في نفس السنة اضافية من الماجستير
    وطبعا الجدول مضغوط للاخر والايا كلها فل ماحد يقدر يحك راسه من الضغط
    واذكر فيه مادة درسوني اياها اثنين ونص الفترة كانت لواحد الماني بالتعاون مع الجامعة لكن كان متحيز للطلبة الاخرين
    يوم سلمناه تقرير ومع ان تقريري نفس واحد من فرنسا سويت التقرير وياه ونفس النتايج راح عطاه 5 وانا عطاني 4
    الكلام هذا باوروبا بدولة المجر
    والكلية متعاونة بحكم مافيه الا انا واثنين يدرسون باللغة الانكليزية
    وبالنسبة لي درست انكليزي فقط 4 شهور ومع طلبة كلهم سعودين يعني الواحد لغته يطورها بنفسه واطلاعاته مو مع اهل البلد لان غالبيتهم مايتكلمون الا هنغاري
    انا الان موقف كل شي وبالسعودية
    7 "
  7. السلام عليكم ..اشكر الاخوة والاخوات على هذا التفاعل الجيد وكل ذلك في خدمة الجميع ..انا متخرج باكالريوس فيزياء طبية واطمح للحصول على ماجستير في الفيزياء الطبية فقدمنا على برنامج الملك حفظه الله للمرحله السادسه وان شالله يتم قبولنا جميعا ..بالنسبة للاخت نرسم البسمه لديك في كندا جامعات قوية في مجال الفيزياء الطبية مثل ماكجيل وماكماستر وغيرهم بالنسبة لماكجيل يشترطوو لماجستير الفيزياء الطبية معدل 3 من 4 او 4 من 5 في الفيزياء او الهندسه والبرنامج يمتد لسنتين مابين دراسه وبحوث ومعامل وعمل بالمستشفيات ... ارجو للجميع التوفيق والنجاح ولكم تحياتي ...medical physicist
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.