الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

......تجمــــع طلاب وطالبات ماجستيـــر أحيـــــاء/ امريــــــكا......

......تجمــــع طلاب وطالبات ماجستيـــر أحيـــــاء/ امريــــــكا......

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5022 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية النرجسيه
    النرجسيه

مبتعث فعال Active Member

النرجسيه أيرلندا

النرجسيه , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى أحياء , بجامعة ......
    • ......
    • أحياء
    • أنثى
    • حاليا دبلن, ...
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

July 26th, 2010, 01:11 AM

خاااص للمبتعثين للولايات المتحده الامريكيه....

حبيت اكتب هذا الموضوع عشان نستفيد اكثر من بعض..خصوصا اللي رايحين على امريكا لدراسة الماستر تخصص احياء...

1/بالنسبة للتخصصات اللي ناوين تدرسوها هناك..؟
    2/ وكمان ايش الولايه اللي ناويين تروحوا لها... والاسباب

ياليت نفيد ونستفيد من بعض...ويكون فيه تفاعل مع بعضنا لبعض... لان المواضيع الثانيه بخصوص تخصص الاحياء كانت عامه لكل الدول وليس لامريكا خاصه...

والموضوع مفتوح للجميع^_^
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

صراحة موضوع يستحق التفاعل و ان شاء الله جميع الأحيائين و الأحيائات يبدؤن آرائهم و اقتراحتهم للفائدة ..
    انا متخرج أحياء دقيقة و ان شاء الله على امريكا ناوي ناوي ناوي وعن الولايات انا بختار واشنطن أو لوس أنجلوس أو نيو يورك واذا ما جات ولا وحده أحسن اهم شئ اكمل دراسه ولو في القويعيه
    وبالنسبة للتخصص والله محتااااااار جداااا بس المتاح أمامي
    التالي :
    1 - BioTechnology
    تحت هذا التخصص فيه Genral Biotechnology & Industerial BioTechnology & Medical Biotechnology
    2 - Molecular Biology
    تحت هذا التخصص ابغى Medical Molecular Biology
    3 - Minrals Microbiology OR Microbiology of Petroleum
    هذا العلم لو دخلتوه شئ جبار لأنو بيتكلم اشياء كتيره عن دور الميكروبات في البترول و كيفية تحليل المخلفات البترولية و في السعودية الدكتور الوحيد اللي حاصل على شهادة دكتوراه في دا التخصص هوا الدكتور علاء محضر يعني كل المملكة مافي أحد عندو دكتوراه في مايكروبيولوجي بترول الا واحد يعني لو طلعت دكتور راتبك يصقع اقل شئ 50 ألف طبعا في أرامكو
    و في علم جديد اسمو علم الوبائيات Epidemiology
    وهو جديد عندنا بس برا اعتقد انو من زمان شغالين عليه
    و
    قبل يومين شفت برنامج يتكلم على الفيروسات مرا دمااااري الناس تطور واحنا مكانك سر اذا احنا في الغربيه ومافي معمل فيروسات عليه الكلام يعني البرنامج يحكي انو العلماء يبغو يتوصلو انو الفيروسات كيف نقدر نتحكم فيها و نهاجم الخلايا السرطانية و نفتتها

في علم برضو فنان اسمو Gene Therpay بس مدري هل يقبلوني انتسب في دا العلم لأنو جدا صعب .
    هذا ما يحضرني حاليا و لي رجعة اشوف الحبايب ايش آرائهم و شكرا

Hasta La Vista
    7 "
  3. راح تشوفوني انشاء الله في امريكا تخصص احياء
    بس دحين عند سوال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    دحين مكتوب تحت التخصصات اتعهد بالتزام بنفس التخصص اذا كان موجود في البرنامج
    طيب نختار التخصص احياء وبعدين هناك نتخصص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ولا من دحين نختار مختبرات طبيه ولا تقنيه طبيه ولا ما لنا دخل في هادي التخصصات ؟
    واذا اخترت مختبرات طبيه مثلا ادرس سنه تحضرية ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميسر أبو الريش
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

صراحة موضوع يستحق التفاعل و ان شاء الله جميع الأحيائين و الأحيائات يبدؤن آرائهم و اقتراحتهم للفائدة ..
    انا متخرج أحياء دقيقة و ان شاء الله على امريكا ناوي ناوي ناوي وعن الولايات انا بختار واشنطن أو لوس أنجلوس أو نيو يورك واذا ما جات ولا وحده أحسن اهم شئ اكمل دراسه ولو في القويعيه
    وبالنسبة للتخصص والله محتااااااار جداااا بس المتاح أمامي
    التالي :
    1 - BioTechnology
    تحت هذا التخصص فيه Genral Biotechnology & Industerial BioTechnology & Medical Biotechnology
    2 - Molecular Biology
    تحت هذا التخصص ابغى Medical Molecular Biology
    3 - Minrals Microbiology OR Microbiology of Petroleum
    هذا العلم لو دخلتوه شئ جبار لأنو بيتكلم اشياء كتيره عن دور الميكروبات في البترول و كيفية تحليل المخلفات البترولية و في السعودية الدكتور الوحيد اللي حاصل على شهادة دكتوراه في دا التخصص هوا الدكتور علاء محضر يعني كل المملكة مافي أحد عندو دكتوراه في مايكروبيولوجي بترول الا واحد يعني لو طلعت دكتور راتبك يصقع اقل شئ 50 ألف طبعا في أرامكو
    و في علم جديد اسمو علم الوبائيات Epidemiology
    وهو جديد عندنا بس برا اعتقد انو من زمان شغالين عليه
    و
    قبل يومين شفت برنامج يتكلم على الفيروسات مرا دمااااري الناس تطور واحنا مكانك سر اذا احنا في الغربيه ومافي معمل فيروسات عليه الكلام يعني البرنامج يحكي انو العلماء يبغو يتوصلو انو الفيروسات كيف نقدر نتحكم فيها و نهاجم الخلايا السرطانية و نفتتها

في علم برضو فنان اسمو Gene Therpay بس مدري هل يقبلوني انتسب في دا العلم لأنو جدا صعب .
    هذا ما يحضرني حاليا و لي رجعة اشوف الحبايب ايش آرائهم و شكرا

Hasta La Vista

عجبني ردك اخوي ماشاء الله وبرجع له وقت ماحتجت اغير تخصص ^_^

انا عني اتمنى تيجي ولاية هادئة وصغيرة

وبالنسبة لتخصص البايوتكنولجي
    7 "
  5. اولا السلام عليكم جميع ....
    ثانيا من اول و انا ادور شي قريب من معاناتي الي باذن الواحد الاحد انها رح نتحل و اريح بالي منها و الي هي ننقبل في الابتعاث و نرضي طموحنا الفتااك <<< عجبتني
    المهم
    انا طالبة متخرجه ليا سنه و عليها تخصصي فديتو microbiology و حابه بقوة اني اكمل ماستر في امريكا < ناوية ع البيت الابيض
    و عن الولايات اما نيونيورك بجامعتها او كاليفورنيا في جامعه ستنافورد لانها باعتقادي افضل شي على حسب بحثي و الي عندو معلومات اكثر عن جامعات افضل منها لا يبخل علينا ..
    اما Specialization :-
    فهي قريبة من ميسر ابو الريش
    1- BioTechnology
    medical Bio Technology
    2- Molecular Biology
    medical Molecular Biology
    3- Medical Virology
    4- Immunology
    5- Medical Bacteria
    في اشياء كثيرة ودي استفسر عنها ؟؟!!
    بما اني حابة اني اكمل في امريكا ودي اعرف جامعه قوية في التخصص و تكون توفر القبول المشروط ؟؟ لاني الجامعات الي ودي اروح لها ما دورت اذا توفر القبول المشروط ولا لاءه
    يعني اذا صار و انقبلت و رحت معهد مو معهد الجامعه الي انا ودي فيها يصير اقدر احول لها و احس انو الطريقة سهله و ما بدهااش ..
    و المعضله الثانية (المحرم) لازم يكون معايا و انا ما في احد رح يطلع معي اخواني يدرسو و الوالد شغلو ما يسمح و انا بدي البعثة و على ما سمعت انه في جامعات توفر سكن داخي بس مو متاكده و نفسي احد يأكد لي الموضوع ..
    و لو في شي نستو رح اكتبو بعدين .....

ف امان الرحمن
    7 "
  6. صباح الفلسعة و الفهلوة

نخش دوووووووغري من غير مقدمات
    ( مررررا زعلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااان ) اكتب معلقة من كل شئ و كبسة زر يضيع كل شئ يالله على القهر من جد سويت كدا
    مررررا شرير

المووووووووهم ..

على حسب علمي انو الجامعات هناك لها سكن طلاب و طالبات و كل شئ ( حسب علمي ) جايز اكون مخرف ولا موو ..؟
    أكيد موووووووووو

دحين ان شاء الله راح نرقد ( ننخمد ) لين تطلع الاسامي و ان شاء الله كل واحد قدم ينقبل و خلي الناس تروح تتعلم بدل ( الأكل و النوم ) ما عندنا شغله الا أكل و نوم ولا شئ يسير كدا عاداتنا طفشت انا حلاااااااااااااااااااااااااااااااس لازم من جد وجد و من زرع حصد ومن ومن ومن ومن عشان كدا يكتبو Woman
    عارف راح انضرب <<<< مرررا طعم دا الفيس حق البزازه يذكرني بنفسي ايام ما كنت في الكوفله كدا طعم و ماما مروشتني و بيبي اند جونسون و موني موني ناس ناس و نظافة ربي يسعدها ماما و الأيام الجميلة

يلا حلااااااااااااس لازم نتكلم في المهم :
    الجامعات والله في حكومي وفي اهليه و كل جامعه تبغى درجه محدده من التوفل او الآيلتس ان شاء الله احنا نقدر نعديها عشان لو ما عديناها راح نرجع مكان ما جينا .. ( الله لا يكتبها لأحد ) فمن دحين كل واحد يراجع و يقرى و يزبط وضعو و يشيك على الأخير عشان لا نروح على الفاضي انا عن نفسي اول شئ بعدي المعهد بعد كدا لو جاني القبول في انتراكتيكا اروح اهم شئ اعدي المعهد

وربي يوفق الجميع و تشدو حيلكم و ترفعو رؤسنا ان شاء الله .. و ليا عودة تاني و تالت مدام هنا مسنترين حنسنتر هنا ليييين نطلع سوا سوا يا خبيبي روحو مع بعض سويتو ديراااسه

يلا هلاش مء شلاااااااااااااااااااااااامه
    7 "
  7. بصراحه انا لما رحت آخذ التوصيات من الدكاتره.....استوقفتني دكتورة علم الاجنه وقامت تدردش معي..

أسألتني وش ناويه تتخصصين .......قلت لها والله مادري الى الان ماحددت...!!

قالت لي تخصصي التخصصات الجديده مثل علم المناعه ، علم الوراثه .......الخ

.واتركي التخصصات الكلاسيك مثل علم الخليه وغيروه لانها صارت تخصصات مره كلاسيك ودارسينها بكثره..

انا لفت انتباهي تخصص علم المناعه خصوصاً اني شاطره في البكتيريا والفيروسات ....لكن وراثه نوو مستحيل

.والله ما انسى ليلة اختبار مادة ( الوراثه السيتولوجيه) وقسم اني جلست ابكي مثل الاطفال مو عارفه كيف اذاكره...
    خلاص تكونت عندي عقده من علم الوراثه كله مسائل ومعقد تعقيد ....

فقلت اتجه>>>>>>> لعلم المناعه Immunology .........

يمكن نتمرس في البحث العلمي لعلم المناعه ونكتشف علاج لمرض الايدز مثلا هههههههه <<< مرره متفآئله

والا يمكن لاقدر الله يجي مرض انفلونزا جديد غير الطيور والخنازير يمكن تجي انفلونزا الضبان عشان نعرف نكافح المرض في بلدنا

لكن السؤال هنا : لو درسناه ورجعنا بالشهاده فيه فرص وظيفيه لنا والا مالنا مكان!!!
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لهيب الثلج
    راح تشوفوني انشاء الله في امريكا تخصص احياء
    بس دحين عند سوال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    دحين مكتوب تحت التخصصات اتعهد بالتزام بنفس التخصص اذا كان موجود في البرنامج
    طيب نختار التخصص احياء وبعدين هناك نتخصص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ولا من دحين نختار مختبرات طبيه ولا تقنيه طبيه ولا ما لنا دخل في هادي التخصصات ؟
    واذا اخترت مختبرات طبيه مثلا ادرس سنه تحضرية ؟
    هلا فيــــك اختي.... اكيد بالبدايه رح نختار تخصص احياء .... ومن ثم هناك نقدر نتخصص تخصصات تبع ااحياء علم مناعه .علم وراثه.....الخ

والافضل اختاري نفس مسار تخصصك في البكالوريوس...يعني لو كنتي بكالوريوس احياء تخصصي احياء.... اضمن في القبول
    ....

وبالتوفيق.... .
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النرجسيه
    هلا فيــــك اختي.... اكيد بالبدايه رح نختار تخصص احياء .... ومن ثم هناك نقدر نتخصص تخصصات تبع ااحياء علم مناعه .علم وراثه.....الخ

والافضل اختاري نفس مسار تخصصك في البكالوريوس...يعني لو كنتي بكالوريوس احياء تخصصي احياء.... اضمن في القبول
    ....

وبالتوفيق.... .

والله اني خايفه......انا ابغى تقنه حيويه تخصص تغذيه اكلينيكيه.....

والشرط دا مشكله....ما ابغى اكمل احياء....انا ميكروبيولوجي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.