الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ايهما افضل !!!!!! microbiology

ايهما افضل !!!!!! microbiology

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5817 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mby_199
    mby_199

مبتعث جديد New Member

mby_199 غير معرف

mby_199 , تخصصى microbiologist , بجامعة the university of nottingham
    • the university of nottingham
    • microbiologist
    • غير معرف
    • nottingham, jeddah
    • غير معرف
    • May 2008
    المزيدl

May 22nd, 2008, 02:35 PM

ايهما افضل

clinical microbiology
    or
    Molecular Microbiology

في جميع الامور من سهولة الدراسه او صعوبتها ومن مجالاتها ....
  2. Molecular Microbiology

هو الأفضل بوجه عام لأنه تخصص يهتم بالجزيئات..وبطبيعة الحال هو الأصعب ...
    لكن أعتقد أن هذا التخصص مجالاته في السعودية ضيقة النطاق..

clinical microbiology

معروف هذا التخصص بمجالاته في المختبر وفي التحاليل..ومجالاته أيضا معروفه وخصوصا بالمستشفيات...ومن ناحية السهوله فهو الأسهل من سابقه,,,

من رأيي أن تأخذ النصيحة من أصحاب هذا التخصص كدكاترة في الجامعات وكذلك في المستشفيات
    وستجد الاجابه المرضيه,,واستخر ربك ثم توكل عليه..

أتمنى لك التوفيق..تحياتي
    7 "
  3. السلام عليكم
    انا اخصائية مختبر خريجة كلية العلوم الطبية .. انصحك ب MOLECULAR MICROBIOLOGY لأنة المايكرة بيولوجي العادي منتشر جدا وحاليا اغلب الفيروسات واللبكتيريا خاصة للأمراض الخطيرة كالايدز او الكبد الوبائي يشخص باستخدام MOLECULAR METHODS طبعا هوة اصعب .. ويعتمد على دراستك للبكالوريوس ايش كانت يعني اذا كنت خريج من كلية العلوم حيكون اصعب من لو كنت خريج من كلية العلوم الطبية .. عموما مافي شي يجي بالساهل ولازم نتعب عشان نوصل

الله يوفق الجميع
    7 "
  4. أخي
    اذا كنت مخطط تدرس الماستر وال phD انا ارى انك تاخذ تخصص سهل في الماستر وتكمل phD في تخصص دقيق أما إذا كانت على ماستر بس Molecular أفضل وأصعب نوعا ما مع أنه ممتع بالنسبة لي ((أنا أعمل في قسم molecular)) والأخ اللي ذكر أن التخصص ضيق النطاق في الوقت الماضي صحيح
    لكن الآن أصبحت تقنية PCR أو NAT والتان تعدان أحد تقنيات molecular تقريبا العمل عليها في جميع المناطق وهي في توسع قوي حيث سيتم فحص جميع عينات المتبرعين بهذه التقنية
    والله يوفق الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.