الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتاجة مساعدتكم محتارة بعثة جامعتي او بعثة الملك

محتاجة مساعدتكم محتارة بعثة جامعتي او بعثة الملك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5384 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا والسمراء
    مرحبا

اولا امريكا افضل بكثييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يير

سالتيني ليش انا اعرف ناس كثير في كندا والامور سيئة ماهم عارفين يخذون لغة لكثرة العرب والسعودين والهنود
    وقلة الكندين
    والان الملحقية الثقافية في كندا وضعها سيئ لكثرة الطلبة هناك وخصوصا طلبة الهلال الاحمر السعودي وطلبة المستشفيات انت تتكلمين عن ما يقل عن 7000 طالب في المدينة الواحدة
    المهم اختاري امريكا وامريكا خياراتها كثيرة وبالنسبة للجامعة الطبية او تخصصها طبي انا ممكن افيدك بحكم اني في مدينة جميلة ولطيفة ومجامعتها جدا قويه ومعهدا جدا قوي

بالنسبة لموضوع البعثة انا اشووف اذاا انتي ضامنه البعثة حقت خادم الحرمين الشريفين يعني معدلك فووق ال4 او فوق 85% فانا اشووف انك تقدمين استاقلة وتسقطين اسمك من الوظيفة الحكومية وتقدمين على البرنامج ليش !؟؟ لانك اذا تخرجتي ان شاء الله ورجعتي تكونين حرة وليس محكورة بالجامعة وانتي عارفة ان الجامعة مستقبلها محدود وهناك شركات كبرى وغيره من الاشياء والابواب الي تنفتح لك
    عموما انتي استشير الدكتورات الي عنك بالجامعة شوفي وحده خريجة امريكا وسئليها وش رايها وسالي اصحاب المشورة
    وبالتوفيق

لك ولي ولجميع المسلمين

لاتنسين الاستخارة

طيب أخوي كذا واتفقنا على امريكا باذن الله

ممكن بحكم تواجدك فيها بأي الولايات تنصحني؟؟؟؟

وبالنسبة للتخصصات الطبية مو بالضرورة اني اكمل بتخصص طبي اذا انا اقدر اكمل بتخصصي بالعكس الأفضل عندي اني اكمل بالميكروبيولوجي

بالنسبة للقبول من خلال بعثة الملك فإذا كان العائق الوحيد للقبول هو المعدل باذن الله اضمن قبولي عندهم لان معدلي اعلى من 4 لكن المشكلة انه انا مو من خريجين هالسنة يعني من العام الماضي وصديقاتي راحوا ببعثة المرحلة الرابعة فما اعرف هل هالشي ممكن يكون عائق او لا يعني هل قد يكون لخريجين هالسنة اولوية عني ؟؟ ولأني ما اضمن قبولي او لا مع بعثة الملك فضلت على قول الأخوان بعثة جامعتي اضمنها اكثر اولا ً هي جامعة ناشئة وبحاجة اساتذة وانا والمعيدات اللي معي اول دفعة تستقبلها جامعة الباحة تقريبا ً وباذن الله راح نطلع ببعثة بس كنت حابة اضمن الأفضلية بالضبط وين تكون مع بعثة الملك او مع جامعتي ؟؟

بالنسبة للمجالات اللي قدامي هي باذن الله كثير لكن على الأغلب ما راح اقدر اشتغل غير بالجامعة خصوصا ً اذا كان فيه مجال آخر وفيه اختلاط يصير الوضع مختلف والمنع اكبر

الله يعطيك العافية اخوي وجزيل الشكر لمرورك وردك

جزاك الله خير
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفوهر
    أنا لا انصح بالاستقاله فبعثات الملك غير مضمونه (علما بأن المتقدمين في اليوم الاول تجاوز 7000 متقدم) يعني سيكون المتقدمين اكثر من المقاعد وبالتالي سيكون هناك مفاضله ولا يمكنك ان تضمني بأي حال من الأحوال قبولك
    ثم ان الموظف الحكومي اذا قدم استقالته لن تكون نافذه الا بعد شهر من تاريخ تقديمها , بمعنى ستكونين مقيده في نظام الخدمة المدنية كموظفه (علما بأن الصحف طالعتنا اليوم بأن هناك تعاون بين الخدمة المدنية ووزارة التعليم العالي لاستبعاد الموظفين) لذا اعتبر تقديم الاستقالة مجازفة.

لن تكوني محكورة على الجامعة انما يمكنك اكمال ابحاثك في الجامعة أو يمكنك الالتحاق بأي جهة او شركة بنظام الأعارة وهذا النظام مسموح العمل به في الجامعات السعودية
    أتمنى أن تفكري مليون مره قبل تقديم الإستقالة فزمننا اصبح صعب في التوظيفز

يعطيك العافية اخوي على الأفادة الجميلة

فعلا ً التوظيف هالأيام صاير صعب وبصراحة انا تعبت نفسيا ً لحد ما تعينت معيدة والحمدلله يعني صعب جدا ً اني استقيل وهالحاجة هي الشي الوحيد اللي خلاني اتردد عن اني اقدم على بعثة الملك لانه مو امر سهل اني اقدم استقالتي

شاكرة لك المرور
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zodius911
    بما أنك معيدة يعني حيكون لكي بعثة أكيد 100% فالأفضل إنك تبتعثين عن طريق الجامعه (زي ما قالو الإخوان) لأنه راح يتم أبتعاثك وأنتي على مقر عملك كعضوة هيئة تدريس وراح ترجعين ومكانك ووضيفتك موجودة بعكس برنامج الملك عبدالله للإبتعاث الخارجي. وغير كذا من ناحية الراتب إذا تم إبتعاثك من جامعتك راح يصرفلك : 50% من راتبك الأساسي + راتب مبتعث من الوزارة . أما إذا أبتعثتي عن طريق برنامج اللملك عبدالله للإبتعاث الخارجي راح يصرفلك راتب مبتعث من الوزارة فقط.
    *
    كلام جميل ..يسلموووو

بالنسبة للأفضل(جميع التخصصات):
    1- أمريكا
    2- كندا
    يعني الأفضلية العظمى لأمريكا
    ربنا ييسر لنا امورنا

إذا كنتي راح تدرسين الماستر في تخصص طبي (Medical or Clinical Microbiology and Immunology) التخصصات الطبية في أمريكا قبولها ليس بالسهل لازم يكون معك TOEFL و GRE وأيضا لازم يكون معدلك التراكمي في البكالوريس مرتفع B+ و فوق(بما أنك معيدة أكيد ما شاء الله أن معدلك حلو) كل الجامعات الي فيها تخصص طبي تطلب GRE و البعض يطلب إختبار MCAT -Medical College Admission Test كبديل لل GRE
    طبعا ً اتوقع ان المقصود بالمعدل التراكمي هو المعدل الموجود على وثيقة التخرج اذا هو المقصود فالحمدلله معدلي ممتاز لكن بالنسبة لنقطة اختبار toefl و gre بصراحة الثاني ماعندي فكرة عنه لكن التوفل سمعت انه فيه سنة تكون لدراسة الانجليزي اللي هي خاصة بالقبول المشروط لتعلمنا اللغة الانجليزية يعني هالحاجة ما تغني عن شهادة التوفل
    وكمان هالأختبار الثاني ماشاء الله جديد علي هو الآخر يعني المقصود انها فقط في حال اذا انا كملت بتخصصات طبية ولا اشلون وهل يعد تخصص المناعة والوراثة من التخصصات الطبية
    واذا كان هالشي من وين ممكن اختبرهم واحصل على الشهادة في نفس بلد الأبتعاث ولا السعودية

كندا ممكن تكون أسهل في القبول نوعا ما لأنهم ما يطلبون GRE (إلا القليل من الجامعات) . الجامعات الكندية تطلب TOEFL فقط بالنسبة للطلاب الي تخرجو من جامعات في دول ليست ناطقة بالغة الإنجليزية , بالإضافة إلى معدل تراكمي مرتفع في البكالوريوس B+ وما فوق

وفي النهاية , زي ما قالو اللأعضاء لا تقدمي إستقالتك لأنها تعتبر مجازفة (عصفور باليد خير من عشرة على الشجرة) والله يوفقك ويسرلك أمورك .
    وانت صادق عصفوري في يدي وش ابي بغيره

الله يوفقنا اجمعين اخوي ويعطيك العافية على الإفادة
    جزاك الله خير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حُلم لا يهدأ
    وانت صادق عصفوري في يدي وش ابي بغيره

الله يوفقنا اجمعين اخوي ويعطيك العافية على الإفادة
    جزاك الله خير

إيه نعم المعدل التراكمي (GPA ) هو الي مكتوب في وثيقة التخرج

بالنسبة للقبول المشروط إذا حصلتي على قبول مشروط من جامعه على TOEFL بشرط إجتياز مستويات اللغة في معهد الجامعة في هذه الحاله يتعبر شرط اللغة (TOEFL) محقق بإجتياز المستويات المطلوبة منك في المعهد ولا يلزم أن تختبري TOEFL إذا عديتي المستويات المطلوبة منك. هذا الشرط يختلف من جامعة إلى جامعة بعضها يكتفي بإتجياز مستويات معهد اللغة التابع للجامعة والبعض لا.. ويلزم بإجتياز الدرجة المطلوبة في إختبار TOEFL وهذا يكون باين عندك ومكتوب في خطاب القبول إذا حصلتي على قبول إن شاء الله
    القبول المشروط في الدراسات العليا وخصوصا في التخصصات الطبية قليل جدا ومحدود أغلب الجامعات إن ما كان كلها لا تعطي قبول مشروط للدراسات العليا للتخصصات الطبية (يعتمد على التخصص انتي راسلي الجامعة وشوفي هل تعطي ولا لا)

أما بالنسبة ل إختبار GRE – Graduate Record Exam : هذا أحد الإختبارات المعيارية (تقريبا تقدرين تشبيهنه بإختبار القدرات عندنا هنا حق طلاب الثانوي) نتيجة الإختبار تطلب من المتقدم الراغب في القبول في الدراسات العليا (ماستر ودكتوراه) في أغلب التخصصات العلمية . الأختبار يتكون من ثلالث أقسام :
    - Quantitative ( كمي – رياضيات) الدرجة من 200 - 800
    - Verbal (لفضي) الدرجة من 200 إلى 800
    - Analytical writing درجته من 0 إلى 6

الدرجة الكلية للإختبار هي 1600 و 6 درجات في الكتابة (درجت الكتابة تكون مفصولة)

الإختبار يبغاله تحضير وإستعداد قبل ما تختبرينه وممكن تختبريه هنا في السعودية إذا كانت لغتك الإنجليزية كويسة ويعقد الإختبار:
    - في الشرقية (الخبر والدمام) بالنسبة لل Computer Based Test

- الرياض في معهد بوابة النجوم والإختبار الي يعقد عندهم ورقي ويعقد مرتين بالسنة فقط (بالنسبة للورقي)

- جدة في مدارس دار الفكر و الإختبار الي يعقد عندهم ورقي وأيضا يعقد مرتين بالسنة فقط.

عندك هل الموضوع في الملتقى السعودي بإمريكا ممكن يفيدك في التحضير للإختبار
    http://www.saudiforum.us/vb/showthread.php?t=57424

أما بالنسبة لــ MCAT -Medical College Admission Test :
    هذا الإختبار إختبار معياري خاص بالنسبة للدخول في كلية الطب بالجامعات الأمريكية يشترط إختباره لمن يرغب في دراسة الطب في أمريكا (الطب في أمريكا يكون بعد البكالوريوس ) والإختبار يكون حول العلوم الأساسية مثلا : Anatomy- Physiology – Biology-Physics . بعض الجامعات في أمريكا بالنسبة للتخصصات الطبية (دراسات عليا) تقبل بنتيجة هذا الإختبار بدلا عن .GRE

بالتوفيق,,,,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zodius911
    إيه نعم المعدل التراكمي (GPA ) هو الي مكتوب في وثيقة التخرج

بالنسبة للقبول المشروط إذا حصلتي على قبول مشروط من جامعه على TOEFL بشرط إجتياز مستويات اللغة في معهد الجامعة في هذه الحاله يتعبر شرط اللغة (TOEFL) محقق بإجتياز المستويات المطلوبة منك في المعهد ولا يلزم أن تختبري TOEFL إذا عديتي المستويات المطلوبة منك. هذا الشرط يختلف من جامعة إلى جامعة بعضها يكتفي بإتجياز مستويات معهد اللغة التابع للجامعة والبعض لا.. ويلزم بإجتياز الدرجة المطلوبة في إختبار TOEFL وهذا يكون باين عندك ومكتوب في خطاب القبول إذا حصلتي على قبول إن شاء الله
    القبول المشروط في الدراسات العليا وخصوصا في التخصصات الطبية قليل جدا ومحدود أغلب الجامعات إن ما كان كلها لا تعطي قبول مشروط للدراسات العليا للتخصصات الطبية (يعتمد على التخصص انتي راسلي الجامعة وشوفي هل تعطي ولا لا)

أما بالنسبة ل إختبار GRE – Graduate Record Exam : هذا أحد الإختبارات المعيارية (تقريبا تقدرين تشبيهنه بإختبار القدرات عندنا هنا حق طلاب الثانوي) نتيجة الإختبار تطلب من المتقدم الراغب في القبول في الدراسات العليا (ماستر ودكتوراه) في أغلب التخصصات العلمية . الأختبار يتكون من ثلالث أقسام :
    - Quantitative ( كمي – رياضيات) الدرجة من 200 - 800
    - Verbal (لفضي) الدرجة من 200 إلى 800
    - Analytical writing درجته من 0 إلى 6

الدرجة الكلية للإختبار هي 1600 و 6 درجات في الكتابة (درجت الكتابة تكون مفصولة)

الإختبار يبغاله تحضير وإستعداد قبل ما تختبرينه وممكن تختبريه هنا في السعودية إذا كانت لغتك الإنجليزية كويسة ويعقد الإختبار:
    - في الشرقية (الخبر والدمام) بالنسبة لل Computer Based Test

- الرياض في معهد بوابة النجوم والإختبار الي يعقد عندهم ورقي ويعقد مرتين بالسنة فقط (بالنسبة للورقي)

- جدة في مدارس دار الفكر و الإختبار الي يعقد عندهم ورقي وأيضا يعقد مرتين بالسنة فقط.

عندك هل الموضوع في الملتقى السعودي بإمريكا ممكن يفيدك في التحضير للإختبار
    http://www.saudiforum.us/vb/showthread.php?t=57424

أما بالنسبة لــ MCAT -Medical College Admission Test :
    هذا الإختبار إختبار معياري خاص بالنسبة للدخول في كلية الطب بالجامعات الأمريكية يشترط إختباره لمن يرغب في دراسة الطب في أمريكا (الطب في أمريكا يكون بعد البكالوريوس ) والإختبار يكون حول العلوم الأساسية مثلا : Anatomy- Physiology – Biology-Physics . بعض الجامعات في أمريكا بالنسبة للتخصصات الطبية (دراسات عليا) تقبل بنتيجة هذا الإختبار بدلا عن .GRE

بالتوفيق,,,,,

الله يوفقك اخوي ويسهل امورك يارب
    وجزاك الله خير على هالمعلومات والإفادة

يعطيك العافية
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفوهر
    ثم ان الموظف الحكومي اذا قدم استقالته لن تكون نافذه الا بعد شهر من تاريخ تقديمها , بمعنى ستكونين مقيده في نظام الخدمة المدنية كموظفه (علما بأن الصحف طالعتنا اليوم بأن هناك تعاون بين الخدمة المدنية ووزارة التعليم العالي لاستبعاد الموظفين) لذا اعتبر تقديم الاستقالة مجازفة.
    أخوي الفوهرمتأكد من كلامك هذا؟؟

يعني أنا كنت موظفة حكومية وقدمت استقالتي قبل يفتحون الابتعاث

وأخذت اخلاء طرف من شغلي ورحت على الأحوال وسويت تعديل مهنة

وعطوني برنت أنه صرت حاليا ربة منزل

بصراحة طاح قلبي يوم قرأت كلامك

ياليت تفيدني بأسرع وقت عشان أشوف لي حل

الله يسهلها
    7 "
  7. أختي حلم لا يهدأ سوري على القطة بموضوعك

بس ترى وحدة من قريباتي نفس وضعك

قدمت على المرحلة الرابعة وانقبلت وكل شي

بعدين جتها وظيفة بجامعة الباحة معيدة .. وكملت إجراءاتها عاااادي

بالعكس تسهل عليها أمور كثير لأنها جابت قبول جامعة وهالشغلات قبل لا يعطيها الشغل خطاب الابتعاث

بس إذا انتي موقعة عقد مع الجامعة خلاص .. ما اعتقد راح تنقبلين بالبعثة لأنه صرتي موظفة حكومية

لكن اذا ما وقعتي قدمي وانتي مغمضة

والله يكتب كل خير إن شاء الله
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Designer
    أختي حلم لا يهدأ سوري على القطة بموضوعك

بس ترى وحدة من قريباتي نفس وضعك

قدمت على المرحلة الرابعة وانقبلت وكل شي

بعدين جتها وظيفة بجامعة الباحة معيدة .. وكملت إجراءاتها عاااادي

بالعكس تسهل عليها أمور كثير لأنها جابت قبول جامعة وهالشغلات قبل لا يعطيها الشغل خطاب الابتعاث

بس إذا انتي موقعة عقد مع الجامعة خلاص .. ما اعتقد راح تنقبلين بالبعثة لأنه صرتي موظفة حكومية

لكن اذا ما وقعتي قدمي وانتي مغمضة

والله يكتب كل خير إن شاء الله

فداك الموضوع وصاحبته يالغلا وكلنا قاعدين نفيد بعضنا ونستفيد لمصلحتنا اولا ً ولبلدنا ثانيا ً الله يجزي كل من افادنا الخير يارب العالمين

والله حبيبتي انا برضه سمعت عن معيدة معي بجامعة الباحة كانت قدمت على المرحلة الرابعة بس اعتقد هي وضعها مختلف عني يعني ماشاء الله هي انقبلت بالمرحلة الرابعة وبعدين جاها تعيين يعني ربنا سهل امورها وعقبال ما تتسهل معانا بس انا لا ما قدمت بالمرحلة الرابعة عشان ظروفي وقرار تعييني جا بشهر 6 يعني صارلي تقريبا شهر ونص موظفة لذلك مرررة صعب اني اقدم استقالتي بوظيفتي اللي انا متأكدة منها وضامنتها عشان اقدم بالمرحلة الخامسة بالاضافة الى انه الايجابيات اللي كلموني عنها بكوني مبتعثة مع جامعتي اكثر من ابتعاثي بالمرحلة خامسة فانا اخترت اني اكون مع جامعتي والخيرة فيما اختاره الله وعلى قولتك لو اني ما وقعت بوظيفة كان قدمت وانا مغمضة فعلا

عموما ً شاكرة لك يا قلبو مرورك واضافتك

يعطيك العافية
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.