الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5376 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

احب اشكر الجميع على هذا الموضوع القيم بصراحه استفدت كثير منه ومازالت اقرء فيه وما كنت حابه
    اسأل او استفسر الا لمى انتهي من الموضوع ..

بس فيه شغله انتبتهت لها لمى دخلت على موقع الوزارة وحبيت اسأل عنها

بأختصار
    انا خريجة لغة انجليزية من كلية الاداب وناويه ادرس ماستر TESL وقلت
    بالبداية بدرس على حسابي الخاص وبعدين التحق بالبعثة اذا الله يسر

المشكلة الحين ان من شروط الالحاق ان التخصصات تكون محدودة وهالشي مذكور في موقع الوزارة وتخصصي للأسف
    مش من ضمن التخصصات المطروحة ... يعني الحين مالي ولافرصة بالالحاق بالبعثة صح؟

هذا هو نص الشرط من موقع الوزارة

أولاً: شروط الإلحاق

3- أن تكون دراسة الطالب ضمن احد التخصصات التالية : -
    الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة علوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة .
    هنا الرابط ظ…ط±ط*ظ„ط© ط§ظ„ظ…ط§ط¬ط³طھظٹط±

مرآآآ تحطمت لمى قريت هالشرط ويمكن اشيل موضوع الدراسة من بالي لو طلع هالشرط صحيح
    ياليت اهل الخبرة يفيدوني ويردون
    وشكرا مقدما

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنونتها
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

احب اشكر الجميع على هذا الموضوع القيم بصراحه استفدت كثير منه ومازالت اقرء فيه وما كنت حابه
    اسأل او استفسر الا لمى انتهي من الموضوع ..

بس فيه شغله انتبتهت لها لمى دخلت على موقع الوزارة وحبيت اسأل عنها

بأختصار
    انا خريجة لغة انجليزية من كلية الاداب وناويه ادرس ماستر TESL وقلت
    بالبداية بدرس على حسابي الخاص وبعدين التحق بالبعثة اذا الله يسر

المشكلة الحين ان من شروط الالحاق ان التخصصات تكون محدودة وهالشي مذكور في موقع الوزارة وتخصصي للأسف
    مش من ضمن التخصصات المطروحة ... يعني الحين مالي ولافرصة بالالحاق بالبعثة صح؟

هذا هو نص الشرط من موقع الوزارة

هنا الرابط ظ…ط±ط*ظ„ط© ط§ظ„ظ…ط§ط¬ط³طھظٹط±

مرآآآ تحطمت لمى قريت هالشرط ويمكن اشيل موضوع الدراسة من بالي لو طلع هالشرط صحيح
    ياليت اهل الخبرة يفيدوني ويردون
    وشكرا مقدما

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,,
    الانجليزي ولا مرة اصلا طرح من التخصصات المطلوبة ولا أي امتداد له لا لغة ولا أدب ولا ترجمة على حسب علمي. باختصار كان فيه اللي يطلعوا على حسابهم ويطلبوا إلحاق على امتداد لتخصصهم . طبعا هذا الكلام الى عام 2013 .. أي تغيرات صارت لازم تشوفي الطلاب الجدد وهل تم إلحاقهم أولا وخصوصا هالفترة اللي هي وزارة التعليم بعد الدمج (التعليم العالي+التربية) ووزيرها العزام. لأنه أكيد فيه تغيرات ومحد بيفيدك بتجارب مضمونة الا الطلاب الجدد فقط.
    7 "
  3. محتاره بشغله وأتمنى من اللي عنده معلومة يفيدني.
    أنا خبرتي في بريطانيا محدودة جدااا ..ما أعرف غير انه الماستر سنة ويكون كورسات مضغوطة بسنة وحده بحيث يخلصون 30 ساعة لكن تقريبا نفس موادنا باللغويات يعني core and electives .
    سؤالي الدكتوراه ببريطانيا كيف وضعها؟؟ يعني اذا هي أربع سنوات كيف تتقسم؟ لما أدخل مواقع جامعتهم ماهي واضح بالنسبة لي. مدري ماهو مكتوب خطة واضحة وتفصيلية زي جامعات أمريكا.
    يعني اللي أعرفه انه في الأربع السنوات, السنة الأولى كورسات وبعدها ثلاث سنوات بحث. لكن ماني فاهمه كيف. هل هو زي أمريكا يعني نسجل كورسات سمينارات طول الثلاث سنوات. يعني ندرس كورس عادي وخلاله نقرأ بحوث ونسوي Final Paper..كذا الوضع ولا كيف؟

وكم يكون الكريديت لكورسات الدكتوراه ببريطانيا؟؟ يعني هل موادهم في الدكتوراه زي أمريكا متنوعة ولا انه فقط في هالثلاث سنوات راح أبحث في موضوع واحد?
    7 "
  4. يا اخواني واخواتي

انا معلم لغة انجليزي وراح اقدم على الأبتعاث عن طريق وزارة التعليم والتخصص TESOL , طلبوا منا قبول نهائي مو مشروط علماً اني جبت درجة ايلتس 5.5 لكن ايضا اود اني ادرس لغة في بلد الدراسة لو كروس 3 شهور كتحضير لدراسة دسمه وايضاً اول الشهور الشخص يكون مجهد في الأستقرار

لدي بعض الأستفسارات تكفون جاوبوني عليها :

1- سمعت اني لو جبت قبول نهائي بدون دراسة لغة , سأجبر لما اصل الا امريكا ان ادرس في معهد الجامعه لأني من بلد لا يتحدث اللغة الأنجليزي كلغة ام , صحيح ؟

2- احد يعرف جامعة حلوة وسهله وفي ولاية جميلة وبدون مناقشة رسالة فقط اختبار شامل لدراستي ؟

3- تقديم للجامعات كم يستغرق الرد علي بالقبول ؟

4- ماهي المتطلبات اثناء التقديم للجامعات علماً اني راح اقدم للمرة الأولى ؟

5- اذا في احد مبتعث من وزارة التعليم ياليت يرد علي عندي استفسارات بسيطة ؟
    7 "
  5. 1- سمعت اني لو جبت قبول نهائي بدون دراسة لغة , سأجبر لما اصل الا امريكا ان ادرس في معهد الجامعه لأني من بلد لا يتحدث اللغة الأنجليزي كلغة ام , صحيح ؟
    كلام غير صحيح، إذا كان لديك قبول مشروط فأنت تبدأ الماجستير مباشرة.

2- احد يعرف جامعة حلوة وسهله وفي ولاية جميلة وبدون مناقشة رسالة فقط اختبار شامل لدراستي ؟
    بغض النظر عن السهولة والحلاوة، يجب أن تعيد الاختبار حتى تحصل على درجة أعلى لأني لا أظن أنك ستجد جامعة تقبلك تيسول ب ٥.٥.

3- تقديم للجامعات كم يستغرق الرد علي بالقبول ؟
    هو أصلا السؤال متى تبغى تبدأ الدراسة وبناء عليه يأتي الجواب، فتختلف من جامعة لجامعة، إذا كنت تبي تقدم على Fall 2016، فلو قدمت الآن فيه جامعات لن ترد عليك إلا في March 2016 يعني بعد ١٠ أشهر بالضبط، وهناك جامعات سترد عليك في خلال شهرين حسب بداية دراستك وال Deadline للتقديم.

4- ماهي المتطلبات اثناء التقديم للجامعات علماً اني راح اقدم للمرة الأولى ؟
    حسب الجامعة، غالبا درجة آيلتس ٦.٥ ومعدل لا يقل عن ٣ من ٤، وبعض الجامعات تطلب GRE.

5- اذا في احد مبتعث من وزارة التعليم ياليت يرد علي عندي استفسارات بسيطة ؟
    الحين اسم "وزارة التعليم" صار غير واضح ما المقصود به لأن التعليم صار كله تحت وزارة، وعلى أية حال أنا مبتعث من جامعة مدري هل أقدر أفيدك أو لا.
    7 "
237 من 266 صفحة 237 من 266 ... 187232236237238242 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.