الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5374 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    انا مخترجه لي سنه ونص حالياً وابغى اكمل دراستي بالماستر بتخصص لغويات نظرية بحكم انه قسم نادر ومرغوب بعكس اللغويات التطبيقية
    قريت وبحثت كثير والاغلب قال ان الماستر يفضل في امريكا والدكتوراه في بريطانيا ، اذا ممكن اي مساعدة للي تخصصوا بنفس المسار وين اروح وايش افضل جامعة ؟
    لسى ماقبلت باي برنامج للاسف بس قريب بيدون القبول ان شاءالله
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asrars
    السلام عليكم
    انا مخترجه لي سنه ونص حالياً وابغى اكمل دراستي بالماستر بتخصص لغويات نظرية بحكم انه قسم نادر ومرغوب بعكس اللغويات التطبيقية
    قريت وبحثت كثير والاغلب قال ان الماستر يفضل في امريكا والدكتوراه في بريطانيا ، اذا ممكن اي مساعدة للي تخصصوا بنفس المسار وين اروح وايش افضل جامعة ؟
    لسى ماقبلت باي برنامج للاسف بس قريب بيدون القبول ان شاءالله
    مرحبا
    اللغويات أكثر اهتماما في أمريكا بينما اللغويات التطبيقية أكثر في بريطانيا (هذا بشكل عام)
    أنا درست ماجستير في بريطانيا ودكتوراه في أمريكا، التغيير ليس سهلا سواء كانت الماستر بأمريكا أوالدكتوراه ببريطانيا أو العكس، لكني مع احترامي للنظام البريطانيا أفضل شخصيا (هذا تفضيل شخصي ما له علاقة بشيء آخر) أمريكا سواء ماجستير أو دكتوراه.
    إذا قررت الدراسة بأمريكا ماجستير فأنصحك بالإكمال في الدكتوراه، والعكس تماما إذا بدأت ماجستير في بريطانيا فأكملي فيها.

الجامعات في أمريكا كثيرة
    كانت صعوبة القبولات في أمريكا قبل سنوات لأن الجامعات السعودية فجأة صار عندها ثورة ابتعاث كبيرة وبعض الجامعات حولت خط الاتبعاث من بريطانيا لأمريكا فأصبحت المنافسة بين السعوديين لدخول الدكتوراه في أمريكا قوية لأن الذين ينافسونك في القبول هم المبتعثين من جامعات السعودية والذين يقدمون على نفس جامعات أمريكا.

حاليا الوضع أفضل بكثير
    وأما الماجستير فبإذن الله قبوله أسهل بكثير

بالنسبة للجامعات فهي كثيرة وتحدثنا عنها في هذا التجمع
    يعتمد على مستواك في اللغة وهل ستدرسين لغة وحتى تفضيل الولاية فهذا يلعب دورا لأن بعض الولايات قد لا تناسبك سواء للبرد أو الحر أو غير ذلك.

بالتوفيق لك.
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
    أشكر القائمين على هذا الموقع المبارك والمشاركين فيه، والله اسأل التوفيق والنجاح لجميع المبتعثين والمبتعثات.

يسعدني الانضمام لأسرة مبتعث، والمشاركة في هذا الموضوع المهم.

أخوكم/ أبو كاتب
    محاضر بالكلية التقنية بالجوف - حاصل على بكالوريوس إنجليزي' وماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية من أمريكا. وقريبا سأكمل الدكتوراة، ربما في استراليا، إن شاء الله - بودّي أن أتخصص في التيسول، وبالطبع، ابتعاثي سيكون عن طريق مرجعي ( المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني ).

- هل لديكم معلومات عن دراسة الدكتوراة في استراليا - هل من نصائح أو توجيهات تفيدني سواء فيما يتعلق بالتخصص أو الجامعات؟
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتمنى الاقي اجابه على تساؤلاتي
    اول شئ جزاكم الله خير الجزاء على كل افاده في هذا الموضوع ماشاءالله الله يبارك لكم جميعا
    اما ثاني شئ فلاحظت من بداية الموضوع لنهايته اختلفت امور كثيره كأنه القبول سار اسهل والمتطلبات اختلفت عشان كذا ياريت لو تفيدوني بالنسبه للتقديم الجديد عالابتعاث لو انا هدفي تدريس اكاديمي وابغى اقدم ماجستير فبحثت في جامعات بوسطن ولقيت لغويات تطبيقيه في جامعة ماساتشوستس و في جامعة بوسطن اديكيشن تيسول ايهما افضل لي لاني حابه اخذ قبول من الجامعه قبل يفتح الابتعاث وجزاكم الله خير
    7 "
  5. السلام عليكم
    انا محاضره في احد الجامعات حاصله ع شهادة الماجستير في اللغويات النظريه من جامعه امريكيه
    ابحث عن قبول الدكتوره الذي يبدو شبه مستحيل
    تم رفضي لمدة سنتين متتاليتين بحجه عدم وجود مشرف او مقاعد
    اريد الافاده و النصيحه في قبول عدم معقد
    اريد دراسة اللغويات النظريه لكن بحثي اريد ان يكون في Sociophonetics
    ياليت تفيدوني لاني بدآت افقد الامل
    قدمت هالسنه ع ٦ جامعات و كلهم رفضوني و احس اني محطمه
    اي احد حصل ع قبول دكتوراه نظري ياليت يفيدنا باسماء الجامعات وماتكون مغلقه من الملحقيه و ايش سوا عشان حصل ع القبول واي نصائح ثانيه؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new مبتعث
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتمنى الاقي اجابه على تساؤلاتي
    اول شئ جزاكم الله خير الجزاء على كل افاده في هذا الموضوع ماشاءالله الله يبارك لكم جميعا
    اما ثاني شئ فلاحظت من بداية الموضوع لنهايته اختلفت امور كثيره كأنه القبول سار اسهل والمتطلبات اختلفت عشان كذا ياريت لو تفيدوني بالنسبه للتقديم الجديد عالابتعاث لو انا هدفي تدريس اكاديمي وابغى اقدم ماجستير فبحثت في جامعات بوسطن ولقيت لغويات تطبيقيه في جامعة ماساتشوستس و في جامعة بوسطن اديكيشن تيسول ايهما افضل لي لاني حابه اخذ قبول من الجامعه قبل يفتح الابتعاث وجزاكم الله خير
    مرحبا
    كلامك إلى حد كبير صحيح
    قبل سنوات كان الابتعاث في أوجّ مراحله
    تعيين المعيدين والمحاضرين في الجامعات كان أعلى
    فجأة تجد أن ١٠ معيدين أو محاضرين يقدمون على جامعة واحدة
    أصبح التنافس بين السعوديين أنفسهم عند القبول

ولكن:
    أيضا يجب التفريق بين قبول الماجستير والدكتوراه
    قبول الماجستير في أمريكا لا يتطلب سوى درجة معينة في اللغة ومعدل ما
    بينما قبول الدكتوراه تدخل في منافسة مع طلاب كثر
    الماجستير يمكن أن يقبل القسم أعدادا كبيرة
    بينما قبول الدكتورا ه يتراوح سنويا ما بين ٤ و ٦ طلاب
    لذلك تكون المنافسة فيه صعبة شوي

وعموما طالما أنك ماجستير فقبولها ليس بالصعب.
    المهم أن تعرف ما الجامعات التي تسمح لك الوزارة بالابتعاث لها
    وقبول الأبلايد أيضا ممكن جدا.

هناك جامعات تقدم لك ماجستير Applied Linguistics & TESOL ربما تكون أيضا خيار جيد.
    7 "
257 من 266 صفحة 257 من 266 ... 207252256257258262 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.