الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5376 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم

جاني قبول بقسم التيسول واللغويات في جامعة winston-salem state u
    حابه اسألكم كم سؤال
    وش رايكم بالجامعه مستواها ضعيف او وسط ؟
    شفت موقع us news ومكتوب تصنيف الجامعه بشكل عام ٦٠ ع منطقة الساوث
    القطاعات الحكوميه والخاصه بالسعوديه يهتمون بترتيب الجامعه عند التقديم للوظايف ؟؟
    هل تصنيف الجامعه مهم في حالة ابي اكمل الدكتوراه مسقبلا؟
    اخيرا منطقة الجامعه والمدينه بشكل عام آمنه ؟
    ما اشوف مواضيع كثيره ع هالمدينه وهذا يعني انه ما فيها سعوديين كثيير ):
    الله يجزاكم خير اللي عنده معلومه يتفضل ويجاوبني ع اسئلتي وبكون شاكره لكم

شككرا مقدما ^__^
    7 "
  2. اخوي النازف،،

انا أوافق اخوي مستشار تمااااااااااما.

الله يوفقك في القبول.

اختي ريهام ،،،،،،

ان كان تعتقدين ان الوظيفه مرتبطه بتصنيف الجامعه فهذه وجهة نظرك و احترمها.

فكري في المستقبل، هل بتنفعك جامعه تصنيفها عالي ( لكن القسم الذي درستي فيه مستواه ضعيف في تخصصك الدقيق من بين الأقسام الاخرى في الجامعات الامريكيه ) ؟؟!

العمليه ما تنتهي عند شهاده تحصلين عليها و خلاص!

هل القسم الذي اخترتيه بغض النظر عن الجامعه و تصنيفها يناسب اهتماماتك و شغفك بمجال معين في اللغويات؟ هل المحاضرين في هذا القسم لهم نفس الميول في فرع من الفروع في اللغويات؟ هل حددتي هدفك من الدراسه؟ هل فكرتي بالعودة الى السعوديه و تغيير الفكر الخاطئ عن طريقة اكتساب اللغه و تعلمها و الاعتماد على المعهد و المدرسة فقط في اكتساب اللغه و غيرها الكثير؟

اختي، القسم يفرق عن الجامعه ككل! القسم هو المسوؤل عن العلم الي راح تاخذينه في المجال الي اخترتيه وليس الجامعه!

انا أسف اذا ضايقتك بكلامي لكن والله انه ما بخاطري.

أتمنى ان القسم و الجامعه الي اخترتيها تناسب ميولك و فالك التوفيق يا رب.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah aldawsari
    اخوي النازف،،

انا أوافق اخوي مستشار تمااااااااااما.

الله يوفقك في القبول.

اختي ريهام ،،،،،،

ان كان تعتقدين ان الوظيفه مرتبطه بتصنيف الجامعه فهذه وجهة نظرك و احترمها.

فكري في المستقبل، هل بتنفعك جامعه تصنيفها عالي ( لكن القسم الذي درستي فيه مستواه ضعيف في تخصصك الدقيق من بين الأقسام الاخرى في الجامعات الامريكيه ) ؟؟!

العمليه ما تنتهي عند شهاده تحصلين عليها و خلاص!

هل القسم الذي اخترتيه بغض النظر عن الجامعه و تصنيفها يناسب اهتماماتك و شغفك بمجال معين في اللغويات؟ هل المحاضرين في هذا القسم لهم نفس الميول في فرع من الفروع في اللغويات؟ هل حددتي هدفك من الدراسه؟ هل فكرتي بالعودة الى السعوديه و تغيير الفكر الخاطئ عن طريقة اكتساب اللغه و تعلمها و الاعتماد على المعهد و المدرسة فقط في اكتساب اللغه و غيرها الكثير؟

اختي، القسم يفرق عن الجامعه ككل! القسم هو المسوؤل عن العلم الي راح تاخذينه في المجال الي اخترتيه وليس الجامعه!

انا أسف اذا ضايقتك بكلامي لكن والله انه ما بخاطري.

أتمنى ان القسم و الجامعه الي اخترتيها تناسب ميولك و فالك التوفيق يا رب.
    الله يعطيك العافيه ويجزاك خييير ^^
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @ريهام@
    السلام عليكم

جاني قبول بقسم التيسول واللغويات في جامعة winston-salem state u
    حابه اسألكم كم سؤال
    وش رايكم بالجامعه مستواها ضعيف او وسط ؟
    شفت موقع us news ومكتوب تصنيف الجامعه بشكل عام ٦٠ ع منطقة الساوث
    القطاعات الحكوميه والخاصه بالسعوديه يهتمون بترتيب الجامعه عند التقديم للوظايف ؟؟
    هل تصنيف الجامعه مهم في حالة ابي اكمل الدكتوراه مسقبلا؟
    اخيرا منطقة الجامعه والمدينه بشكل عام آمنه ؟
    ما اشوف مواضيع كثيره ع هالمدينه وهذا يعني انه ما فيها سعوديين كثيير ):
    الله يجزاكم خير اللي عنده معلومه يتفضل ويجاوبني ع اسئلتي وبكون شاكره لكم

شككرا مقدما ^__^
    في ظني أو في أغلب ظني أن الوظائف الجادة التي تبحث عن الشخص المؤهل (يعني بعيدا عن شغل الواسطات) تعتمد أكثر على الشخص نفسه هل شخص مُقنع ومتمكن من تخصصه أم أن شهادته مجرد اسم. أحيانا يجيك شخص دارس في جامعة قوية لكن هو شخص لا يبحث عن العلم والمعرفة بقدر ما يبحث عن الشهادة والاسم، ويتخرج وهو يعرف من تخصصه القشور، كانت دراسته مجرد "دفدفة" لين تخرج وهو يرمي كلما تعلمه خلفه. هنا تتضح بضاعته أثناء المقابلة. وفي سياق آخر قد يتخرج شخص من جامعة قد لا تكون مشهورة بحد ذاتها لكن الشخص نفسه اهتم بتعليم نفسه واهتم بما يدرسه في مرحلته العلمية ولذلك يتخرج وهو يقف على قاعدة صلبة في التخصص.

لذلك، أنا لو كنت في لجنة مقابلة لن يهمني الاسم، ولكن سيهمني الشخص نفسه، إذا كان شخص مقنع بما لديه من علم، فأهلا وسهلا به بصرف النظر عن جامعته لأن التقييم في الأصل قد يكون أحيانا فيه شيء من التضليل فكثير من التقييمات تعتمد على النتاج العلمي للقسم، وفي الأول والأخير هو نتاج الدكتور مو نتاجي، والدكتور في الجامعة القوية قد يكون أصلا مشغول ببحوثه التي يجب عليه تقديمها والطالب آخر اهتمامه فليس بالضرورة أنك ستتخرج أقوى ممن درس في جامعة أقل مستوى في التخصص.

في أول الأمر ونهايته هي تعتمد عليك أنت ماذا تجني من وراء شهادتك من معرفة، إذا كانت شهادتك هي الهدف فستحصل عليها لكن روح التعلم والمعرفة ستكون مفقودة، أما لو كنت تريد التعلم فأنت من تصنع نفسك بمساعدة مؤسستك التعليمية والشهادة تعتبر تحصيل حاصل لهذا الشيء.

تحياتي....
    7 "
  5. [QUOTE]في ظني أو في أغلب ظني أن الوظائف الجادة التي تبحث عن الشخص المؤهل (يعني بعيدا عن شغل الواسطات) تعتمد أكثر على الشخص نفسه هل شخص مُقنع ومتمكن من تخصصه أم أن شهادته مجرد اسم. أحيانا يجيك شخص دارس في جامعة قوية لكن هو شخص لا يبحث عن العلم والمعرفة بقدر ما يبحث عن الشهادة والاسم، ويتخرج وهو يعرف من تخصصه القشور، كانت دراسته مجرد "دفدفة" لين تخرج وهو يرمي كلما تعلمه خلفه. هنا تتضح بضاعته أثناء المقابلة. وفي سياق آخر قد يتخرج شخص من جامعة قد لا تكون مشهورة بحد ذاتها لكن الشخص نفسه اهتم بتعليم نفسه واهتم بما يدرسه في مرحلته العلمية ولذلك يتخرج وهو يقف على قاعدة صلبة في التخصص.

لذلك، أنا لو كنت في لجنة مقابلة لن يهمني الاسم، ولكن سيهمني الشخص نفسه، إذا كان شخص مقنع بما لديه من علم، فأهلا وسهلا به بصرف النظر عن جامعته لأن التقييم في الأصل قد يكون أحيانا فيه شيء من التضليل فكثير من التقييمات تعتمد على النتاج العلمي للقسم، وفي الأول والأخير هو نتاج الدكتور مو نتاجي، والدكتور في الجامعة القوية قد يكون أصلا مشغول ببحوثه التي يجب عليه تقديمها والطالب آخر اهتمامه فليس بالضرورة أنك ستتخرج أقوى ممن درس في جامعة أقل مستوى في التخصص.

في أول الأمر ونهايته هي تعتمد عليك أنت ماذا تجني من وراء شهادتك من معرفة، إذا كانت شهادتك هي الهدف فستحصل عليها لكن روح التعلم والمعرفة ستكون مفقودة، أما لو كنت تريد التعلم فأنت من تصنع نفسك بمساعدة مؤسستك التعليمية والشهادة تعتبر تحصيل حاصل لهذا الشيء.

تحياتي.
    [QUOTE]

يعطيك العافيه Linguistics Consultant على ردك على إستفساري .. ثانيا : تعقيبا على موضوع تصنيف وقوه الجامعات .. ودي أذكر مثال حصل لي مع دكتور بتخصصي .. هالدكتور يدرس مواد دراسات عليا وأيضا بكالريوس وكنت أنا كل يوم جاي أسئلة بساعاته المكتبية والصدق إني أشغلته لأن المادة غريبه شوي وكنت أحتاج إنه يوضح لي نقاط كثيرة .. بالأخير قال لي يافلان ترا منب فاضي لك .. عندي بحوث وعندي دراسات جالس أشتغل عليها وألحين تركيزي منصب على إني أصبح Tenure .. فلذلك تعقيبا على كلام الشباب .. سواء كنت بجامعة قويه أو جامعة ضعيفه .. الدكاترة غالبا يكونوا مشغولين ببحوثهم والشغل الأول والأخير عليك أنت يالطالب إنك تبحث وتقرأ وتطور نفسك.

الله يوفقكم لما يحبه ويرضاه

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    في ظني أو في أغلب ظني أن الوظائف الجادة التي تبحث عن الشخص المؤهل (يعني بعيدا عن شغل الواسطات) تعتمد أكثر على الشخص نفسه هل شخص مُقنع ومتمكن من تخصصه أم أن شهادته مجرد اسم. أحيانا يجيك شخص دارس في جامعة قوية لكن هو شخص لا يبحث عن العلم والمعرفة بقدر ما يبحث عن الشهادة والاسم، ويتخرج وهو يعرف من تخصصه القشور، كانت دراسته مجرد "دفدفة" لين تخرج وهو يرمي كلما تعلمه خلفه. هنا تتضح بضاعته أثناء المقابلة. وفي سياق آخر قد يتخرج شخص من جامعة قد لا تكون مشهورة بحد ذاتها لكن الشخص نفسه اهتم بتعليم نفسه واهتم بما يدرسه في مرحلته العلمية ولذلك يتخرج وهو يقف على قاعدة صلبة في التخصص.

تحياتي....

يعطيك العافيه Linguistics Consultant على ردك على إستفساري .. ثانيا : تعقيبا على موضوع تصنيف وقوه الجامعات .. ودي أذكر مثال حصل لي مع دكتور بتخصصي .. هالدكتور يدرس مواد دراسات عليا وأيضا بكالريوس وكنت أنا كل يوم جاي أسأله بساعاته المكتبية والصدق إني أشغلته لأن المادة غريبه شوي وكنت أحتاج إنه يوضح لي نقاط كثيرة .. بالأخير قال لي يافلان ترا منب فاضي لك .. عندي بحوث وعندي دراسات جالس أشتغل عليها وألحين تركيزي منصب على إني أصبح Tenure .. فلذلك تعقيبا على كلام الشباب .. سواء كنت بجامعة قويه أو جامعة ضعيفه .. الدكاترة غالبا يكونوا مشغولين ببحوثهم والشغل الأول والأخير عليك أنت يالطالب إنك تبحث وتقرأ وتطور نفسك.

الله يوفقكم لما يحبه ويرضاه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراقي١١٢
    اللي تخصصه انجليزي وحاب يدرس ماستر لغويات او أدب هل لازم درجة في الايلتس والا دراسة معهد تابع للجامعة للدارس على حسابه
    هلا بالراقي .. إيه نعم غالب الجامعات تطلب من الطالب إنه يقدم درجة بالتوفل أو بالآيلتس .. وسمعت أيضا إن فيه معاهد تدخلك الماستر بمجرد تخرجك من المعهد ولكن مدري اذا هالشيء ينطبق على تخصص اللغويات أو الأدب .. إن شاء الله يجيك الرد الكافي والوافي من الشباب لأنهم أخبر مني بهالموضوع.

بارك الله فيك والله يسهل لك القبول
    7 "
  7. سلام عليكم

انا ان شاء الله خريج السنة الجاية بكالرويس انجليزي
    وحلمي اكمل في امريكا من اول مادخلت الجامعة في السعودية بس الحين حطموني بشرط امتداد التخصص ذا

عندي كم سؤال على السريع
    لو طلعت على حسابي الخاص سمعت ان الانضمام عادة بيكون بعد اربعة شهور الي ستة ..
    هل ينظم الي يبغى تخصص غير التخصصات المدرجة في موقع الوزارة (مثلا لغويات او ادب)؟
    لانو من شروط الانضمام في موقع الوزارة
    أن تكون دراسة الطالب ضمن احد التخصصات التالية : -
    الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة وعلوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة.

ثاني شي بالنسبة للانضمام للبعثة الي حيكون في فترة اللغة تقريبا
    كيف نفسر ذا الشرط بالنسبة لدراسة الماستر
    أن يكون الطالب قد أنهى في مجال دراسته ( 9 ) ساعات دراسية حسب النظام الفصلي أو مايعادلها وبمعدل تراكمي لايقل عن ( 3.3 ) من أربع نقاط أو مايعادله .
    هل الوزارة تناقض نفسها تكفوون فهموني كل شوية الوزارة ذي تحطمني زيادة

واخر شي تناقشت انا واحد الاشخاص في التخصصات المرغوبة في العمل الاكاديمي
    فقالي اللغويات اغلب السعوديين يدرسونه وما يتوقع له مستقبل الا في الجامعات الناشئة
    عكس الادب .. هل توافقونه؟
    وشكرا لكم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النازف
    هلا بالراقي .. إيه نعم غالب الجامعات تطلب من الطالب إنه يقدم درجة بالتوفل أو بالآيلتس .. وسمعت أيضا إن فيه معاهد تدخلك الماستر بمجرد تخرجك من المعهد ولكن مدري اذا هالشيء ينطبق على تخصص اللغويات أو الأدب .. إن شاء الله يجيك الرد الكافي والوافي من الشباب لأنهم أخبر مني بهالموضوع.

بارك الله فيك والله يسهل لك القبول
    الله يعافيك اخي النازف الايلتس موجود بس انا قلت معهد بحكم الدارس على حسابه يدفع الى ان ينظم فالمعهد أرخص
    7 "
208 من 266 صفحة 208 من 266 ... 158203207208209213258 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.