الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

تجمع Linguistics (Pure & Applied), TESOL, Translation بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5365 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو دحومي
    السلام عليكم
    معاكم ام دحومي
    اضيفوني معاكم ماستر تيسول وفي الطريق ابحث عن دكتوراة في التيسول او أبلايد لينقويستكس
    وشكرا يا اخت بقلاوة على هالمعلومات الرائعة
    وإذا تعرفين جامعة فيها برنامج دكتوراة ابلايد لينقويستكس وتيسول بمسار واحد ياليت تدليني عليها
    والله يكتب التوفيق للجميع

و عليكم السلام و رحمة الله...
    جامعه لدرجة الدكتواره في مسار واحد للـ Applied Linguistics & TESOL
    http://WWW.INDIANA.EDU

بالتوفيـــــــــــــــق...
    7 "
  2. بما اننا معشر اللغوييين هنا مجتمعين عندي استشارة لكم ياليت تساعدوني
    انا تخصصي بالماستر Psycholinguistics
    بس ماودي اكمل دكتوارة فية
    وش رايكم وش اقدم للدكتوارة ابلايد لنقوستك ولا Semantics ?
    ماينفع اقدم تيسول بعد ماكملت في سيكولينقوستك !
    بس لو عندكم اقتراحات اخرى لتعديل مساري في الدكتوارة الى شئ ارحم من السيكولينقوستكس
    افيدوني جزاكم الله خير

بعد لو احد يعرف جامعات ماتشترط مووضوع معين للدخول ببرنامج دكتوارة
    فية بعض الجامعات اللي راسلتها ذكرت لي انه موب لازم يكون عندك موضوع للبحث
    تبدأين وتدرسين سنه بعدين تحددين وش تبين وانا طبعا افضل هالنظام على اساس الواحد يشوف نفسة
    بعد سنه وش يبي يعمل بحث فية من مجموعه خيارات مابين سنتاكس او فونتيتكس الخ
    حتى لو في بالي الان فكرة احتمال تتغير بعد الدراسة الفعلية
    اشوف ان هالنظام جدا فعال ويساعدك في التركيز بدل مايجبرونك من الاول تبدأ في مجال معين وبس

وش رايكم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Belle de Jour
    كم ياخذ قبول الدكتوارة عادة ؟ وهل فية قبول مشروط ؟

سؤال للجميع هل كلكم معييدين بالجامعات او مبتعثين من الوزارة ؟

يعتبر القبول المشروط للدكتوراه أمر صعب في الجامعات الأمريكيه...

الأمر ما يتطلب منك شيئ, سوى اختيار الجامعه و الاطلاع على شروطها و التقديم مباشره من الموقع... تأخذ مدة القبول عادة من 4 الى 8 أسابيع...

معظم الجامعات الأمريكيه تشترط على المتقدمين الدكتوراه في التخصصات التابعه للغويات ما يلي..
    1- التقدير العام للماجستير لا يقل عن جيد جدا..
    2- أداء اختبار اللغه.. و يلغى هذا الشرط في حال حصولك سابقا على الماجستير من جامعة أمريكية...
    3-اداء اختبار GRE
    4- تقديم خطة بحث Proposal .... و تحدده الجامعه بعدد معين من الكلمات لا يقل في الغالب عن 1000 كلمة...و احب انبهك انه لو في حال حصولك على قبول مشروط فهذا الشيئ بيكون راجع لخطة البحث المقدمه ومدى تميزها.. بالاضافة الى معدلك سابقا في الماجستير...

بالتوفيــــــــــق...
    7 "
  4. اختي بقلاوة يعطيك العافية
    طيب ماينفع لو كانت الجامعة اجنبية استراليا او بريطانيا لكن مو امريكية ؟

وبالنسبة لأختبار GRE تعرفين كم يكون عادة مطلوب لقبول دكتوارة او لغويات ؟

وبالنسبة لخطة البحث انا عندي خطة ممتازة الحمدلله لكنها بمجال السيكولينفوستكس وانا مابي اكمل فية
    لذلك كان ودي القى برنامج نوعا ما مفتوح لين اقرر مووضوع ثاني

شكرا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يفكر

اخواني انا اعرف الفرق بين اللغويات التطبيقية و tesol

لكن هل المناهج والكورسات قريبه لبعض؟

بمعنى اخر وين اكثر صعوبة ؟

وياليت اللي عنده معلومات عن tesol يفيدنا
    أكيد ما يخفى عليك الفرق بين الـTESOL و Applied Linguistics

طبعا اللغويات التطبيقيه أعم و أشمل من TESOL .... و أثناء دراستك لمرحلة البكالوريوس أو الماستر في اللغويات التطبيقيه تلقى TESOL مدرج ضمن الكورسات الدراسيه في هذا التخصص...

أنا طرحت سابقا في هذا الموضوع الكورسات المدرجه ضمن تخصص Applied Linguistics ,,, و أغلبها بنسبة كبيره جدا تعتمد على النظريات... بمعنى آخر الكورسات أغلبها المدارس اللغوية و نظريات العلماء في كل فرع تابع للغويات و أثر هذا الشيئ على اكتساب اللغة...

TESOL يظل أسهل بكثير من اللغويات التطبيقيه,, من ناحية الدراسه,,, و كمان مجالاتة الوظيفيه أوسع...
    بأعطيك مجموعة لمعظم الكورسات تحت هذا التخصص في درجة الماجستير في معظم الجامعات,,, و حاول تقارن بينها و بين الكورسات ضمن اللغويات التطبيقيه...
    Special topics in TESOL
    TESOL methodologies
    TESOL Classroom Practices
    TESOL materials
    Teaching in linguistically diverse classrooms
    Language classroom observation
    Teaching writing to ESL students
    Advanced English language study
    Second language acquisition in the classroom
    Instructed second language acquisition and assessment

أثناء دراستك للماجستير الجامعه ما راح تلزمك بهذه الكورسات كلها بالطبع,, بعضها الزاميه و بعضها اختياريه بحسب برنامج الجامعه...
    بعد عندك تطبيق عملي و تقوم بالتدريس و انت مطبق للنظريات اللي درستها,,, و عندك كمان workshop يكون في الغالب مرتين في السنه على حسب برنامج الجامعه... الـ workshop يناقش في الغالب تطبيق نظريات تدريس اللغة الاجنبيه مثل Silent Method , Reading Method الخ...

بــإخــــتصـــــــــــــار....دراسة الـ TESOL ممتعه أكثر من اللغويات التطبيقيه...

بالتوفيــــــــــق..
    7 "
2 من 266 صفحة 2 من 266 123752 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.