الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عبرة وعضة لكل مبتعثة جديدة: قصة فتاة مبتعثة قبل 15 سنة

عبرة وعضة لكل مبتعثة جديدة: قصة فتاة مبتعثة قبل 15 سنة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5266 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. لا حول ولاقوة الا بالله
    فعلا كما قال اخي ان هذا ليس مقياس لكل امرأه

أنا يدرس معي بنات سعوديات في المعهد واخريات في الجامعه ,, لا اقول الا ما شاء الله تبارك الله , طبعا وسطيات طبعا كاشفه الوجه ولاكن مستتره ومتعففه
    وايضا تحس ان لها شخصيتها وهيبتها من بين البنات , ليست متعصبات وكارهات من حولها وأيضا عندما ترى البنات الاخريات وتراهم تحس ان هناااااك فااااارق كبييييير
    فعلا لها هيبتها ,,,,,,, اللهم احمي المسلمين والمسلمات في جميع انحاء العالم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة high
    يا اخوان: اسأل الله ان يثبتنا على الدين الصحيح , اسألو الله الثبات يا شباب ويا بنات ,,,

يذكر لي صديق قديم وزميل مديري الذي كان مبتعثاً قبل اكثر من خمسة عشر سنة , وكان ذو مكانة في المركز الاسلامي ومعروف لدى الملحق التعليمي وقتها بالحرص على ابناء الوطن وخصوصاً المبتعثين الجدد , يساعدهم بالسكن والقبول والفزعة في كل شيء , كان رجل قضل وفزوع للخير ,والملحق يعطي رقمه لكل مبتعث جديد في المناطق القريبة منه , , ان فتاة اتصلت به وقتها وقد أخذت رقمه من الملحق التعليمي وقالت انها ستأتي للدراسة وزوجها مرافق لها (زمالة بالطب ) ولكنها متخوفة من الإنزلاق بالمجتمع الغربي ومتخوفة على حجابها , وطمانها ودارت الأيام فجاءت وبالغت في الحجاب بطريقة مثيرة للإنتباه , وبعد عدة اشهر إنزلقت وغرر بها الشيطان ولعب بعقلها ,, وجاء زوجها يشكو وضعها المزري لذلك الشخص الذي تواصلوا معه قبل مجيئهم ’ , والغريبة انها بالغت بالتبرج والإنسلاخ وصارت تهاجم دينها وحجابها وتستعرض إنحرافها ,,فخاطبها وقال لها : على الاقل تصيرين زي الناس بدون مبالغه في الإنسلاخ ترى السمعة بالحضيض وعلى القل إذا بليتم فأستتتروا ,, كل يوم طالعة نازلة إنتقاد بالدين ,,... ودارت الأيام فعادا للوطن ووضعها لا يسر الصديق بل يفرح العدو من التغريب والتمزق الأخلاقي والفكري ,

اقول هذه القصة لكي لا نبالغ في الخوف على الحجاب ثم نبالغ في الإنسلاخ منه يعني الوسط زين وعدم المبالغة زينة ,,,
    أخوي انا فعلا أشكرك على حرصك وخوفك على بنات بلدك وخواتك
    وأتوقع انه نيتك طيبه وقصدك تنصحنا بالخير

بس اسمح لي اخوي اقولك خانك الاسلوب

يعني اللي تبي توصله انت انه رده الفعل العكسيه اللي تصيب البنات هو نتيجه الحرص الزايد بالحجاب

بس القصه تقول غير كذا السبب وواضح وانت بنفسك قلته غرر بها الشيطان

يعني انزلاقها ورده فعله علشان الشيطان غرر بها

مو علشان هي كانت حريصه قبل ماتجي

ليش اتهمت خوفها سابقا على حجابها انه السبب؟؟؟؟

كيف استنتجت النتيجه الاخيره وعلى اساسها نصحتنا

اسمح لي اخوي اقولك اغلب البنات اللي انت تخاطبهم الحين تقريبا من مبتعثين للماستر يعني على قدر من الفهم والثقافه

خاطبهم بشي منطقي نوعا ما

كيف تفول في السالفه غرر بها الشيطان بعدين تتهم حرصها على الحجاب هو السبب

السبب اللي الحقيقي يااخي العزيز هو انسياقها وراء الشيطان وتركها للحرصها السابق

هذا هو السبب الحقيقي !!!
    7 "
  3. جزاك الله الف الف خير ..
    بس انا ما فهمت كيف تقصد بالغت في الحجاب ؟؟
    يعني ترا الحجاب واحد .. كشف الوجه مو جائز .. ما ابي ادخلك في متاهات علماء انا ما اعرف ولا انت فيها وكيف وصف العباءه
    عشان اشياء زي كذا سمعنا عنها كثير وإنت بعد اكيد سامع وعارف بعد وش الراجح في اقوال العلماء .. عباءه (ساااتره ) والوجه انا اشوفه اهم واهم شي يجب على المراه الحافظه لعفتها بحفظها لكتاب الله وسنته وتمسكها فيه انها تغطيه ..
    ومشكووووووووور على الموضوع الشيق المفيييد جدا ^_^ بيرسون
    7 "
  4. ماني فاهمه فين العضه والعبره ؟
    يعني قصدك لانجي واحنا حريصين على ديننا عشان لاننفلت بعدين ؟
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة high

اقول هذه القصة لكي لا نبالغ في الخوف على الحجاب ثم نبالغ في الإنسلاخ منه يعني الوسط زين وعدم المبالغة زينة ,,,

قصه وحده لعب الشيطان بعقلها قلبل15 سنه ..اسال الله ان يهديها ويهدينا ..تبغى تقارن فيها مئات الاف من المبتعثات .!!
    المبالغه في الحجاب والحرص على الستر عمرو ماكان شي سيء ..والحياء ماكان في شي الا زانه ..والبنت ماتتغطى
    الا ابتغاء رضاء الخالق قبل كل شي ومن ترك شي لله عوضه الله خير منه ..
    العالم كلو صار منفتح دحين ويتقبلو كل شي ..احنا الي صرنا خنوعيين وذليلين
    نقدر نفرض حجابنا وعاداتنا ب أدب واحترام طول ماحنا ماغلطنا على احد ..وبعدين زي ماقلت او الاف المبتعثات ..
    وكثير منهم ولله الحمد محجبات ومنقبات وملتزمات والكل يحترمهم ..
    العبره الوحيده الي شايفتها من القصه ..اننا نستمر على دعاء اللهم يامثبت القلوب ثبت قلبي على دينك
    والواحد بحصن نفسو بالعلم والتثقف عن الدين قبل لا يسافر ..عشان يجيهم مسلح بعلمو ويحط حوالينو سد منيع ..ومحد
    يقدر يغرر فيه ولايشكك في دينو وعقيدتو
    الله يثبتنا آجمعين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانـــه
    أخوي انا فعلا أشكرك على حرصك وخوفك على بنات بلدك وخواتك
    وأتوقع انه نيتك طيبه وقصدك تنصحنا بالخير

بس اسمح لي اخوي اقولك خانك الاسلوب

يعني اللي تبي توصله انت انه رده الفعل العكسيه اللي تصيب البنات هو نتيجه الحرص الزايد بالحجاب

بس القصه تقول غير كذا السبب وواضح وانت بنفسك قلته غرر بها الشيطان

يعني انزلاقها ورده فعله علشان الشيطان غرر بها

مو علشان هي كانت حريصه قبل ماتجي

ليش اتهمت خوفها سابقا على حجابها انه السبب؟؟؟؟

كيف استنتجت النتيجه الاخيره وعلى اساسها نصحتنا

اسمح لي اخوي اقولك اغلب البنات اللي انت تخاطبهم الحين تقريبا من مبتعثين للماستر يعني على قدر من الفهم والثقافه

خاطبهم بشي منطقي نوعا ما

كيف تفول في السالفه غرر بها الشيطان بعدين تتهم حرصها على الحجاب هو السبب

السبب اللي الحقيقي يااخي العزيز هو انسياقها وراء الشيطان وتركها للحرصها السابق

هذا هو السبب الحقيقي !!!

دانـــــــه < هذا الكلام الصــح

قسم بالله كلامك كان في بالـــي 90 في منه اول ما قريت قصته

شكيت في النيــه بصراحــه ؟؟

بس يوم رجعت لموضوعه حسيت انه النيه صافيه بس الاسلوب اسلوب ولــد صغيــر يحاول ينصح < عرفتي كيف

والمشكله اكثر الردود طلعوا من البسطــاء فكريآ وحسيـآ < وعلى فكره هذا الطبع اللي معروف فيه اغلب الشعب السعودي

والله العظيم هذا اللي حاصل يا اختي الكريمــه

والأدلــه كثير طال عمرك بس مو وقتــه اقولها

لاكن ما اقــول الا تسلــم أناملك الرقيقه الذكيه اللماحــه

تحيآتــــي
    7 "
  6. ياجماعه الإنسان الصالح و المستقيم ما تأثر فيه أي مؤثرات لأن إيمانه قوي ..
    لاكن الإنسان حتى و إن كان متسم بصفات الدين إن ماكان عنده إيمــــــان قوي
    صدقوني بينزلق المسأله مسأله مراقبه رب العالمين و مهابه ..*
    7 "
  7. الفتــآة اللي ذكــرتهــآ اخـــوي
    مـآكـآنت مؤمنـــة بالله حق آيمــآنه

آيمـآنهــآ كـآن ضعيف
    وهو اللي خلاهـآ تنزوي ورـآء رغبــآت الشيطــآن

لمـآ الوـآحدة تســآفر ونيتـــهـآ تـدرس
    وحــآطـة الله والخوف منـــه نصب عينيـــهـآ
    صدقنـــي لايستطيع الشيطــآن ولا اعوـآنــه اغــوـآءهـآ

آحفــــظ الله يحفــــظــــك

يــآمقلّــــب القـــلـــوب ثبّـــــت قلبــــي على دينــــــك
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.