الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ساعدوني معلم مرافق لزوجتة المبتعثة

ساعدوني معلم مرافق لزوجتة المبتعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4853 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الهَاجس المتكرر
    الهَاجس المتكرر

مبتعث مستجد Freshman Member

الهَاجس المتكرر السعودية

الهَاجس المتكرر , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى مختبرات , بجامعة none
    • none
    • مختبرات
    • ذكر
    • none, none
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

January 13th, 2011, 05:25 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شي انا معلم وسوف اكون مرافق لمبتعثة في امريكــا ان شاء الله
    ياليت تجاوبون على اسئلتي وتستحملوني شوي وياليت ذوي الخبره يساعدونا

س1 : هل يحق للمرافق الدراسة في بلد الابتعاث وماهي الشروط اللازمه بالنسبة لدراسة اللغة والشروط اللازمه بالنسبة للدراسة في الجامعة ؟

س2 : لو قبلت للدراسه هل اعتبر طالب مبتعث ام موظف حكومي مبتعث ؟؟

س3 : اذا سمح لي بالدراسه هل تكاليف الدراسه واجراءات القبول على حسابي من ضمان مالي والى اخره ؟؟

س4 : من شروط الابتعاث ان يكون عمر المبتعث اقل من 25 سنه وانا عمري 27 هل عندما اقدم على طلب دراسه وانا مرافق يرفضوني بسبب زياده عمري ؟؟

س5 : انا تخصصي دبلوم مختبرات لو انهم يسمحون لي بالدراسه هل استطيع مواصلة تعليمي في هذا التخصص ام لا بد لي اختيار تخصص جديد ؟ وماهي التخصصات المتاحه لي كمرافق ؟؟

س6 : لو قبلوني ودرست بعدين خلصت زوجتي دراستها وش راح يصير لازم اقطع دراستي ونرجع الوطن اما تتحول هي مرافقة وانا مبتعث واكمل دراستي ؟
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهَاجس المتكرر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وعليكم السلام

اول شي انا معلم وسوف اكون مرافق لمبتعثة في امريكــا ان شاء الله .. ونعم بالمعلمين
    ياليت تجاوبون على اسئلتي وتستحملوني شوي وياليت ذوي الخبره يساعدونا .. الله يعين ان شاء الله

س1 : هل يحق للمرافق الدراسة في بلد الابتعاث وماهي الشروط اللازمه بالنسبة لدراسة اللغة والشروط اللازمه بالنسبة للدراسة في الجامعة ؟ يحق لك بدون شرووط ... الجامعه بدري عليها لكن اهم شي لاتنس ورقة الاجازة الاستثنائيه علشان تثبت لهم انك في اجازه من عملك

س2 : لو قبلت للدراسه هل اعتبر طالب مبتعث ام موظف حكومي مبتعث ؟؟ .. طبعا انت مرافق على طووول يعطونك قبووول معهد وان شاء الله بعد شهرين تقريبا يضمونك للبعثه وتعتبر طالب مبتعث .. لكن موظف مبتعث ماتجي انت اصلا اخذ اجازه استثنائيه ....

س3 : اذا سمح لي بالدراسه هل تكاليف الدراسه واجراءات القبول على حسابي من ضمان مالي والى اخره ؟؟ لا كله على الوزارة ... انت مالك الا انك تدرررررس فقط

س4 : من شروط الابتعاث ان يكون عمر المبتعث اقل من 25 سنه وانا عمري 27 هل عندما اقدم على طلب دراسه وانا مرافق يرفضوني بسبب زياده عمري ؟؟ ... لا.. فيه مرافقين فوق الثلاثين ....

س5 : انا تخصصي دبلوم مختبرات لو انهم يسمحون لي بالدراسه هل استطيع مواصلة تعليمي في هذا التخصص ام لا بد لي اختيار تخصص جديد ؟ وماهي التخصصات المتاحه لي كمرافق ؟؟ انت اوصل لبد الابتعاث وأسئل الملحقيه لكن عموما حسب علمي تكمل البكالوريوس حسب التخصصات اللي عندهم ...

س6 : لو قبلوني ودرست بعدين خلصت زوجتي دراستها وش راح يصير لازم اقطع دراستي ونرجع الوطن اما تتحول هي مرافقة وانا مبتعث واكمل دراستي ؟
    لا ماتقطع البعثه عليك انت مبتعث وهي مرافقه ...

وانا بالخدمه يازميل المهنه ...
    7 "
  3. يعطيك العافيه اخوي ـ الماء البارد

بس عندي اسئله :
    ما ادري بس سمعت ان المرافق اذا يبي يدرس بعدين يطلع شهادة بنكيه ستين الف واكثر قبل السفر ؟ هذا يسمونه ضمان مالي هل الملحقيه تعطيني الضمان المالي والا انا اطلعة لازم قبل ما اسافر ؟
    انت مثلي يعني مرافق لزوجتك في اي دوله وانت الان تدرس والا باقي ما سافرت ؟؟
    ابي اضمن اني اكمل دراستي فيه شك في الموضوع هذا يعني احتمال كبير ما اقدر ادرس او فيه فرصه كبيرة اني ادرس ؟

7 "
  4. [/B] .... الله يعافيك

ما ادري بس سمعت ان المرافق اذا يبي يدرس بعدين يطلع شهادة بنكيه ستين الف واكثر قبل السفر ؟ هذا يسمونه ضمان مالي هل الملحقيه تعطيني الضمان المالي والا انا اطلعة لازم قبل ما اسافر ؟ حبيبي الضمان المالي يعطونك اياه انت وزوجتك اول ماتوصل وتسلمه للمعهد ... بعدين ان شاء الله اذا ضموك الى البعثه يعطونك لتقديمه الى الجامعه اذا قبلوك ...
    انت مثلي يعني مرافق لزوجتك في اي دوله وانت الان تدرس والا باقي ما سافرت ؟؟ .. انا باقي لي 20 يوم فقط واسافر بإذن الله تعالى ..... الى امريكا
    ابي اضمن اني اكمل دراستي فيه شك في الموضوع هذا يعني احتمال كبير ما اقدر ادرس او فيه فرصه كبيرة اني ادرس ؟ لا ... ان شاء الله بتدرس وبتشبع دراسه وبتنبسط وتتمشى .. ريح راسك الاموووووووووووور سهالات لا تعقدهااااااااااااا ابدا .. ولا توسوس .. ترا في المنتدى عالم موسوسه لدرجه خلوووووني اخذ شهادة الثانويه معاي لإستخراج قرار الابتعاث وماباقي الا صك البيت اخذه معي ... قهرررررر

[/QUOTE]
    7 "
  5. انا لي بعض النصائح قد تفيدك بما انك معلم وسترافق زوجتك
    انصحك تحصل على قبول وتجيب من عملك اجازة دراسية بدل من اجازة استثنائية كلاهما بدون راتب بس الدراسية تحسب لك خدمة وترجع تلقى راتبك مثل زملائك ومن اهم شروطها انك تكون جايب قبول الماستر من قبل ماتطلع
    بخصوص الدراسة كمرافق للغة وللماستر او البكالوريس لايوجد اي شروط اول ماتوصل للملحقية اذا كان معاك قبول اللغة يعطونك الضمان المالي اما اذا كنت لسه حتجيبه فيخلونك لاجبته وارسلته عليهم يعطونك ضمان مالي
    اذا انتهيت من فترة اللغة تجيب قبول ماستر غير مشروط ويعطونك ضمان مالي جديد تستكمل دراستك عادي
    في كل الحالات انت لست طالب مبتعث
    انت مرافق مبتعث مالك الا مكافأة مرافق
    اذا انتهت زوجتك وانت ماانتهيت
    للاسف لازم تسوي شي اسمه فصل بعثة
    فصل البعثة مايحق لك تسويه الا اذا انهيت 75% من دراستك
    نصيحتي لك تخلي زوجتك تبدا من ادنى مستويات اللغة حتى لو كان مستواها اعلى علشان تطول في دراسة اللغة وانت تمشي اسرع منها وبكذا يصير ممكن تستثمر الوقت افضل
    بخصوص الفيزة اذا نت مخطط تدرس بالجامعه لازم تجيب قبول لغة من السعودية علشان تقدمه للسفارة وتاخذ فيزة دراسية وليست فيزة مرافق لانها تفرق في ساعات الدراسة الي مسموح لك فيها
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rosah
    انا لي بعض النصائح قد تفيدك بما انك معلم وسترافق زوجتك
    انصحك تحصل على قبول وتجيب من عملك اجازة دراسية بدل من اجازة استثنائية كلاهما بدون راتب بس الدراسية تحسب لك خدمة وترجع تلقى راتبك مثل زملائك ومن اهم شروطها انك تكون جايب قبول الماستر من قبل ماتطلع
    بخصوص الدراسة كمرافق للغة وللماستر او البكالوريس لايوجد اي شروط اول ماتوصل للملحقية اذا كان معاك قبول اللغة يعطونك الضمان المالي اما اذا كنت لسه حتجيبه فيخلونك لاجبته وارسلته عليهم يعطونك ضمان مالي
    اذا انتهيت من فترة اللغة تجيب قبول ماستر غير مشروط ويعطونك ضمان مالي جديد تستكمل دراستك عادي
    في كل الحالات انت لست طالب مبتعث
    انت مرافق مبتعث مالك الا مكافأة مرافق
    اذا انتهت زوجتك وانت ماانتهيت
    للاسف لازم تسوي شي اسمه فصل بعثة
    فصل البعثة مايحق لك تسويه الا اذا انهيت 75% من دراستك
    نصيحتي لك تخلي زوجتك تبدا من ادنى مستويات اللغة حتى لو كان مستواها اعلى علشان تطول في دراسة اللغة وانت تمشي اسرع منها وبكذا يصير ممكن تستثمر الوقت افضل
    بخصوص الفيزة اذا نت مخطط تدرس بالجامعه لازم تجيب قبول لغة من السعودية علشان تقدمه للسفارة وتاخذ فيزة دراسية وليست فيزة مرافق لانها تفرق في ساعات الدراسة الي مسموح لك فيها
    بامكان المرافق ان يكون مبتعث ويصرف له راتب مبتعث
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.