الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع موظفين ارامكو المستقيلين والمبتعثين من قبل ارامكو(اجازه استثنائيه)

تجمع موظفين ارامكو المستقيلين والمبتعثين من قبل ارامكو(اجازه استثنائيه)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4843 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. كلي حماس خليه يروح يدخل ويسال اكبر عدد من الموظفين ، اضمن لك ٩٠٪ بيقولون له لا تجلس ، وقولي له لا تفرح بسمعة ارامكو كثير وعشان الناس يقولون لك اوووه انت موظف في ارامكو بالعكس خليه يعرف وش هي ارامكو وكيف موظفينها يشتغلون

ع العموم انا حصل لي نفس الي حصله قبل ٣ سنوات للاسف ولا احد نصحني بشيء وكنت مغتر زيه في سمعة ارامكو وللاسف اني يوم توظفت وشفت خريجين جامعات امريكا عضيت اصابع الندم لاني لو طلعت برا ولو تفتح عمل الشيطان واللحمدلله على كل شي ، كان اختصرت مشوار ٢٠ سنه

وخليه يستخير والله يوفقك واذا ماتبين مستر جو تراني زاهب ومثل مايقولون نجمع بين الدنيا والدين والزواج فوائده كثير وفكري بالموضوع هههههههههههههه
    7 "
  2. قوولي له اطلع
    والله انه بيااكل هواا

انا كنت موظف ارانكو درست سنتين وتوظفت واشتغلت سنه وتسع شهور لين ما ارتفع الضغط
    وطلعت بدايه اكتوبر لان خلاص الحياه ماتسوى
    واذا هو مو مصدق بيتغير كلامه لان لما يحمى احين هو توه ماصار له واجد بس خلها تمر سنه وبيشوف
    كلن يتغير كلامه ويفكر يطلع بس محد يشجعه بس بما انه انتي اختي طالعه لك بعثه حرام صراحه يفوتها الفرصه ماتتعوض
    انا اول مره الوالد الله يحفظه قال بوديك كندا تدرس انجليزي لما كنت في متوسط وقلت لا
    المره الثانيه لما خلصت ثنوي وطلعت لي الاي تي سي وقال لي متاكد تبي تخش قلت له بجرب
    المره الثالثه واحد من اللي وياي في الدوام حمسني صراحه وماقدرت قلت خلاص مافي امل اقعد في الشركه التبن دي

لما جيت اقدم الاستقاله قالي السوبر تنده وش سالفتكم انتو
    اانا ماصار لي ٣ شهور ماسك المنصب وانت التاسع اللي يقدم الاستقاله وبينكم مهندس

فاللي تجييه فكره انا يكمل دراسته لاتتردد شيل قشك وامشي ومدام انك تبغى الشي ده
    الله بيوفقك انت بس اتوكل
    7 "
  3. انا قررت اني اجمع بين الوظيفه والدراسه راح اقدم ع السنه الجايه على جامعه الامير محمد بن فهد وادرس mechanical engineering
    يعني الله يعيني بدوام بالصباح وبالمسا بالجامعهـ,,,
    وودي اطلع شهر برا عشان اخذ لغه وش تنصحوني اي معهد وباي ديره
    7 "
  4. السلام عليكم جميعا ***** سجلوني هااااارب جديد من ارامكو ****
    انا درست سنتين وشهرين في الاي تي سي وتخصصي انسترومنت بدايه خدمتى من 2009 يعني 4 سنوااات وانا محتااااار وشعر راسي تساقط من التفكير الخوووف كله انهم ما يحولوني للبعثة والدراسة لمدة 5 سنوات في امريكا مكلفه فانا عندي حوالي 100 الف وبصراااحه انا ابغى اطلع ماهو قصة طفش لكن والله انا طموحي مهندس واكثر من زمااااان فامنيتي احقق طموحي لكن كلام الناس خوفني من ناحيه التحويل للبعثة لان ميزانيتي ضعيفة وعندي قرض في البنك ويقولو الناس عااادي لو تسحب عليهم وبعد ما ترجع وتتوظف تقسط لهم فلوسهم

يااااااليت كل واااااحد يقرا كلامي يرد علي لو بنصيحه او اي شي لاني عاااايش حاله من هستيريا التفكير بلللللللللللللليز لا تبخلو علي الله يوفقكم ويحقق لكم ما تتمنون
    7 "
  5. السلام عليكم يااخواني
    انا فكرت وقررت اني استقيل والحقكم بارميكا نروح ونجيب الشهادة ونغير من وضعنا بهالشركة صراحة دبلوم وثانوي ماتمشي بهالشركة ونا طموحي اكبر من وضعي اللي انا عليه
    انا بس انتظر شهر اكتوبر القادم احصل على قرض البيت واطلع على طووووووول
    عمري 25 سنه متزوج ولدي دبلوم اتصالات ولقيت جامعات معتمدة بامريكا تعادل لي الدبلوم وراح اراسلهم عشان القبول ومن هنا على بال مااخلص من الشركة بشتغل على التوفل عشان اروح على طول ادرس تخصص ماادرس انجليزي
    دعواتكم لنا بالتوفيق واللي عنده نصايح وخبرة بالموضوع ياليت يفيدنا
    شكرا لكم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي مهندس1
    السلام عليكم جميعا ***** سجلوني هااااارب جديد من ارامكو ****
    انا درست سنتين وشهرين في الاي تي سي وتخصصي انسترومنت بدايه خدمتى من 2009 يعني 4 سنوااات وانا محتااااار وشعر راسي تساقط من التفكير الخوووف كله انهم ما يحولوني للبعثة والدراسة لمدة 5 سنوات في امريكا مكلفه فانا عندي حوالي 100 الف وبصراااحه انا ابغى اطلع ماهو قصة طفش لكن والله انا طموحي مهندس واكثر من زمااااان فامنيتي احقق طموحي لكن كلام الناس خوفني من ناحيه التحويل للبعثة لان ميزانيتي ضعيفة وعندي قرض في البنك ويقولو الناس عااادي لو تسحب عليهم وبعد ما ترجع وتتوظف تقسط لهم فلوسهم

يااااااليت كل واااااحد يقرا كلامي يرد علي لو بنصيحه او اي شي لاني عاااايش حاله من هستيريا التفكير بلللللللللللللليز لا تبخلو علي الله يوفقكم ويحقق لكم ما تتمنون
    بما انك درست في الاي تي سي لازم لغتك تكون ممتازة اقل شي تجيب خمسه في الايلتس فتقدر تخش بعض الجامعات مباشرة
    نصيحتي شد حيلك من الان ولا تستقيل الا اذا جبت خمسه ونص ولا سته بعدين جب قبول جامعه وتوكل على الله
    7 "
  7. السلام عليكم
    اخوي RRD شكلك كنت في مصفاة الرياض هالرمز RRD كل يوم اشوفه بالايميلات واسمعه لان اشتغل بالرياض بس بدائرة الاي تي انا نفس خوينا صاحب الموضوع ودي استقيل واطلع اكمل دراستي بس بعد ماجيب الايلتس او التوفل واخذ قرض البيت ان شاء الله بس عندي بعض الاستفسارات
    اذا انت موظف ارامكو بغيت استفسر منك هل انت باقي موظف ولا استقلت واذا استقلت كم لك وهل جبت الايلتس او التوفل ودخلت مباشرة تخصص وبغيت اسالك بالنسبه للمعادلة بجامعتك هل يعادلون الدبلوم
    ووش رايك بفكرة الاستقالة وترك ارامكو هل تشوف فيها مغامرة بالوظيفة او لا وودي بنصيحتك ياخوي ولو ترجع للرد اللي قبل ردك مباشرة تلقى كلام لي بخصوص ترك ارامكو
    شكرا لك عزيزي
    واذا كلامي واستفساراتي ماعندك عنها خلفية تجاهلها فقط
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hamad AL-Himali
    السلام عليكم
    اخوي RRD شكلك كنت في مصفاة الرياض هالرمز RRD كل يوم اشوفه بالايميلات واسمعه لان اشتغل بالرياض بس بدائرة الاي تي انا نفس خوينا صاحب الموضوع ودي استقيل واطلع اكمل دراستي بس بعد ماجيب الايلتس او التوفل واخذ قرض البيت ان شاء الله بس عندي بعض الاستفسارات
    اذا انت موظف ارامكو بغيت استفسر منك هل انت باقي موظف ولا استقلت واذا استقلت كم لك وهل جبت الايلتس او التوفل ودخلت مباشرة تخصص وبغيت اسالك بالنسبه للمعادلة بجامعتك هل يعادلون الدبلوم
    ووش رايك بفكرة الاستقالة وترك ارامكو هل تشوف فيها مغامرة بالوظيفة او لا وودي بنصيحتك ياخوي ولو ترجع للرد اللي قبل ردك مباشرة تلقى كلام لي بخصوص ترك ارامكو
    شكرا لك عزيزي
    واذا كلامي واستفساراتي ماعندك عنها خلفية تجاهلها فقط
    ايه كنت بالمصفاة وطلعت بكج.
    اخر يوم عمل كان اخر يوم ب 2010. اول ما دخلت امريكا جبت 5 بالايلتس
    ونظام الجامعات تقبل من خمسه الى سته ونص وبعض الجامعات سبعه, ولاكن الجامعات الي تقبل بخمسه كل مالها تقل فلا تجي الا معك سته. والتوفل احسن لك في القبول لأنك تقدر ترسله من الشركة الي تسوي الاختبار (ets) مباشره للجامعه لأن بعض الجامعات ما تقبل الا رسمي, وفي نفس الوقت قليل من الجامعات الي رفعت درجاتها بالنوفل.
    وانت اول ماتجيب الدرجة المطلوبه تقدر تخش الجامعه وتدرس المواد المطلوبه عليك سواء كانت من تخصصك او مواد عامة.
    وبالنسبه للمعادله اذا تسئل عن الأي تي سي فماراح احد يعادل لك اياه اما اذا دبلوم من التقنيه فهاذا سالفته طويله, بعض الجامعات تقول لك راح نعادل لك بس في الاخير ماينقصون منك الا عشر او عشرين ساعة يعني ما يعادلون لك اكثر من فصل ونص, وانا ما انصحك بالمعادله ابد. ابدا من البدايه وامر الله من سعة
    وبالنسبه لي شخصي غير نادم ابدا على الاستقاله. ولاكن تختلف من شخص لأخر وانا مر علي حوالي خمسه مثلي حتى انهم طالعين بدون بكج ولا احد منهم متندم ابدا.
    7 "
8 من 12 صفحة 8 من 12 ... 3789 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.