الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التوفل وحياتي .. صرت موسوس ^_^

التوفل وحياتي .. صرت موسوس ^_^

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4713 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة crank
    انا نفس حالتك بسافر شهر 9 وما جبت التوفل الدرجة المطلوبة 79 ، بس الجامعة توفر لي كورس لغة ESL ، المشكلة انا عندي 6 شهور لغة ، الــ ESL يدرسوني على كم شهر ؟؟
    أشكرك حبيبي على مرورك وتعليقك
    هم يقيسون مستواك أول وبعدين يحددون لك المستوى وبناءً عليه إنت راح تعرف متى راح تخلص و‘تقد 6 شهور كويسه إذا كان مستواك كويس

تحياتي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدوء الصمت
    يالغالي
    انت التوفل
    وانا الايلس
    والمشكله كلها بزنس في بزنس
    واتفق معاك ان هالنوع من الاختبارات لا تحدد مستوى الطالب
    وكم شخص لا يتجاوز هالامتحانات ولغته قويه
    انا اختبرت الايلس 4 مرات اول مره من الفضاوه اللي في راسي قبل اجي لبريطانيا
    وجبت درجه ع اللغه اللي معاي كانت مرضيه لي
    الاختبار الثاني من بعد ما جيت ب4 شهور حظرت له وجبت درجه اعلي لكن ماكانت الدرجه المطلوبه
    الاختبار الثالث بعد ما صار لي 6شهور في بريطانيا بدون تحظير ورايح كاني ادي واجب لا اكثر ولا اقل وجبت درجه اعلى لكن برضوا ليس الدرجه المطلوبه
    الاخير قبل اسبوع ايضا بدون تحظير وجاري انتظار النتيجه بس احس اني ابدعت لكن في اختبارlisteningكان اغلبه gap
    وانا مشكلتي spelling
    دعواتكم ان النتيجه تكون ع الكيف

مطلوب 6,5
    ربي يسهلها علي وعليك وع كل مبتعث
    الرزق مكتوب بس الاجتهاد مطلوب
    الله يوفقنا وياك وانا خوك ... وبصراحه ودّي أجرب الأيلتس بناءً على نصائح أكثر الأخوان

تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة expato
    .................................................. .... شي عجيب ....

التوفل لاختبار السرعه وليس المعلومه ؟؟ متاكدين من كلامكم ؟ يعني انت قاعد تقيس مستواك بالانجلش بكل المجالات سواءا بالنطق,بالكتابه,بالاستماع,او القراءه
    لما تقرا قطعه بالاختبار ويعطوك 20 دقيقه عشان تخلص حل الاسئله (كانك قاعد تقرا جريده او كتاب ) وصدقوني انا اختبرت التوفل IBT واشوفه طبيعي,يعني شي مو مستحيل,ولا بحياتي طلعت ادرس برا ولا شي,واخذت فيه 70,وان شالله مخطط اطلع واختبره مره ثانيه

PLz don't make it impossible or trying to make such execuses about it's tight time or other stuff.Study well & focus on those books about (TOEFL IBT)

GoOd LuCk .
    أخي العزيز

أشكرك على مرورك , ولكن وأنا خوك إحنا هنا نشجع بعض , فيه طلبه سعوديين جابوا في التسعينات بالتوفل ومستواهم متدني جداً جداً أنا شخصياً أعرفهم وأنا كنت أكتب لهم خطابات للجامعات وأهاتف بالتلفون نيابه عنهم لعدم قدرتهم على ذلك, وهذا ليس عيب فيهم ولكن ليست لغتهم.
    شف وأنا خوك إنت الله يوفقك واللي جاب 70 أكيد بيجيب 100 إن شاء الله ,,, ولكن لازم يكون فيه اسلوب في الكاتبه... الاسلوب الحلو ما يطلب منك جهد ولا مال ... مجرد أدب في الكتابه وتشجيع لأخوانك المغتربين
    وعلى فكرة: أخوي تخرج من الثانويه واختبر توفل وجاب 82
    أنا ما كتبت هالوضوع من فراغ , في عام 2005 اختبرت التوفل الورقي وجبت 613
    أنا كان تعليقي عن أخذ النوتات في الاختبار , ويكون لعلمك أنا ما أخذا نوتات أبداً , وكان أيضاً تعليقي عن المحاضرات العلميه اللي يعطونا مثل الفلك وعلم النفس والجينات و علم الحيوان ووووو , وأنا كنت أقصد إحنا هالأشياء ما نفقه فيها شئ وخاصه للناس اللي ما يأخذون نوتات
    وبالمناسبه: كنت أعمل بالسعوديه ولمدة 10 سنوات مترجم كتابتاً وشفهياً .. وهذا سبب موضوعي

Try to understand the others, besides you should have known the main point of my topic first before you proceed with your comment. I bet if any American guy tried it, he/she would say that's pretty difficult. Moreover, your grade doesn't mean how good you are in English. Some people are experts in English; however, they don't like taking notes because of their disturbance while they listen. The iBT is only science test & $ >>>> That's my point & I hope you could understand my point. Furthermore, don't think that I was NOT shocked with my grade, I was, but that's TOEFL

I hope you accept my opinion cheerfully

You take care & thanks again for dropping by
    7 "
  4. رد بأحد المنتديات أفادني واتمنى يفيدكم ويفيد المتقدمين لاختبار التووفل /

إختبار التوفل Test Of English As a Foreign Language

(TOEFL)
    يتألف أختبار التوفل من عدة أنواع ومنها :

1-توفل PBT
    اللي هو Paper-Based Test
    وهو الأقدم والدرجة الكليه لهاذا الاختبار هي 677
    وهذا الإختبار بالورق ويعتبر صعب نسبيا لانه يحتوي على اسأله قواعد
    ولا اظن يوجد بالسعودية هذا الاختبار الا مره واحده بالسنة

2- توفل CBT
    اللي هو Computer -Based TEST
    وهذا الاختبار يكون على الكمبيوتر والدرجة الكلية لهذا الاختبار هي 300
    ويمكن معادلة درجتك بالاختبار القديم أي تأخذ في هذا الاختبار 150 = 473 في الاختبار الورقي

3-توفل IBT
    اللي هو عن طريق النت Inernet -Based Test
    وهذا هو الاهم والأسهل بالنسبه للعرب والدرجة النهائيه لهذا الاختبار 120
    ويتعبر الأسهل لانه لا يحتوي على اسأله قواعد مباشرة
    ويحتوي هذا الاختبار على 4 أقسام اللي هي :
    1- READING
    2- LISTINING
    3- SPEAKING
    4-WRITING

وسوف أبدأ بالتفصيل :
    أولاً الـــ READING الدرجة النهائية لهذا القسم 30 ويحتوي على قطع أما تكون 5 صغيره او 3 طويله أو أنت وحظك والقطع تكون علميه بحته جداً جداً
    يعني يتكلم لك عن علم الفضاء او المحيطات او هجرة الطيور أو أي مجال عملي
    وتجيك الاسأله موزعة عليها الدرجات ويجب عليك الانتباه للوقت لانك اذا صرت تتهجأ الكلمات وتقرا القطعه راح يروح عليك الوقت يعني حاول تكون نظره سريعه للقطعه بعدين تروح للإسأله والسؤال اللي راح يجيك راح يسمح لك تطلع الاجابة من القطعه يعني بتقدر تقرأ الجزء حق السؤال
    لكن انتبه بتجيك اسأله عامه عن كامل القطعة

وهذا القسم سهل جدا أنك تجيب فيه درجات اذا صار عندك مفردات انجليزية كثيره
    ,,,

ثانياً الــ LISTENING الدرجة الكليه 30 وتقوم بالاستماع على محادثه بين شخصين أو واحد راح يشتكي للشرطه عن سرقه أو محادثه بين طالب ودكتور بالجامعة عن بحث علمي
    أو يكون هناك محاضره علمية عن موضوع علمي بحت مثلا فن العمارة أو حاجة زي كذا
    وبعدين تجيك الاسأله وبعضها سهل جداً مثلاً ما لون السيارة المسروقه ؟ أو ماذا قال البروفسور للطالب وبعضها متوسط وبعضها صعبه قليلاً
    وبرضوا سهل وتقدر تجيب فيه درجات كويسه اذا صرت متعود تسمع انجليزي بلهجة أمريكي او بريطاني لانك راح تفهم بسرعة

,,,,

ثالثاُ الـــ SPEAKING الدرجة النهائيه 30 ويكون قبله بريك 10 دقايق عشان تريح شوي بس الموهم ان سهل جداً جداً وخصوصا للخليجيين لأنك راح تاخذ درجات بالنطق السليم لان مخارج الحروف لدينا حلوه ماحنا زي الهنود أو الصينيين او المصري او السوري ينطق
    THE
    ذا ينطقونها زا
    وتقوم بوضع المايك والهيد فون وتبدأ بإختبار تجريبي أوصف مدينتك وبعد ما تتكلم راح يقولك ان الصوت تمام لازم تتكلم بصوتك العادي وواضح كأنك تسولف مع واحد جنبك
    الموهم بهالقسم أنك تتكلم لين يخلص وقت السؤال بعضها 60 ثانية وبعضها 45 ثانية
    واهم شي يا شباب تكلمو لأن اللي يصحح عنده السؤال له 4 درجات
    اذا تكلمت تاخذ 1من4
    اذا تكلمت ونطق سليم للحروف تاخذ 2من4
    اذا تكلمت ونطق سليم وقواعد سليمه تاخذ 3من4
    اذا تكلمت ونطق سليم وقواعد صحيحة وفهمت السؤال ميه بالميه تأخذ 4 من 4
    والاسأله تختلف بعضها مباشر وبعضها يخليك تسمع محادثه بين شخصين مثلا واحد بيشتري كتب جديدة والثاني بيشتري قدم قديمه بعدين يسألك ب60 ثانيه يقولك اي طريقه تفضل وليش ؟؟
    لكن مثل ما قلت لكم أهم شي تتكلم طول هالستين ثانيه لو تغني بس لا تسكت
    بس لا يفوتكم هالقسم لانك تقدر تجيب فيه درجات حلوه ترفع مستواك

,,,,
    أخيراً نجي للـ WRITING الدرجة النهائية 30 اللي هو الكتابة أنا الحقيقة اللي جاني قطعتين الأولى عطاني مقاله يمكن 7 سطور قالي اقرها في دقيقتين بعدين سمعني محاضره يمكن ب4 دقايق
    بعدين قالي اكتب رأيك اللي قريته وسمعته موضحا سببك ومع الأمثلة
    ومطلوب تقريبا 150 كلمة وسهل جدا انك تعبي من راسك وعلى اللي سمعته وقريته

بعدين جاني قطعه ثانية قالي تكلم عن موضوع يقولك شي هو ويأخذ رأيك أنا سألني قالي هل تؤيد أن الاباء يبدؤن بتربية أبنائهم على تحمل المسؤليه بإحضار حيوان أليف للبيت وجعل الاطفال مسؤلون عنه ؟ أو لا تؤيد ؟
    اكتب رأيك موضح ذالك بأسباب عملية ومدعم إجابتك بأمثله ومعطيك وقت 30 دقيقة والمطلوب حد اقصى 300 كلمة الموهم ان هالاختبار
    وهذا سهل بعد انك تجيب درجات فيه لانك اذا طبقت القواعد من كابيتل وصمول تآخذ درجه واذا كلامك علمي وقوي اخترت مفردات علميه تآخذ درجة واذا جبت 300 كلمة تاخذ درجة

يعني لحد يخاف اهم شي لا توقفون وتآخذون درجات حلوه فيه
    ,,,,
    للمعلومية القسمان READING , LISTENING
    جميع الإجابات اختيارت من 4 اجابات
    ويمكن في سؤال ""واحد ""فقط يقولك اختار لي اجابتين
    أويمكن يقولك رتب لي الأربع اجابات حسب الأهميه

,,,,
    نصائح عامة
    1- التوكل على الله والدعاء ( اللهـــم يسر ولا تعســر )
    2-اختبار التوفل لازم تكون متدرب عليه كويس لانك كل ما عرفت طريقه الاختبار كل ما جبت درجات زيادة يعني اول شي حاول تصير عندك خلفية كبيره عن الاختبار
    3- لازم تراعون مسألة الوقت أهم شي الوقت يا شباب
    4- لازم قبل الاختبار تكون نايم 8-6 ساعات ومروق وتآخذ لك قهوة وتدخل مصحصح وتقعد تتفلسف خصوصا بالتحدث والكتابة
    5- لازم تكون إنجليزيتك متوسطه ولو ما عجبتك الدرجة تقدر تعيده
    ,,,
    التدريب يكون بالدورة التأهيلية لكن بالنسبة لي انا اشتريت كتاب من جرير من جامعة كامبريدج قيمته 249 ريال مفيد جدا جدا جدا
    ومعه دي في دي أول ما تحمله تسوي لك يوزر وتدخل على عالم التوفل أول شي تاخذ لك اختبارات تجريبيه وفيه كل أنواع الاختبارات وفيه مقاطع لناس يتخبرون تحدث وناس كتابه واخطائهم وتصحيحهم يعني بصراحة مفيد مفيد انا جربته ولما دخلت الاختبار حسيت ادرس بالبيت
    وعلى فكره فيه 7 اختبارات حقيقيه ومظبوطه بالوقت زي الحقيقي بالظبط ويصحح لك القرائة والاستماع فوري اما التحدث والكتابة فترسل اجابتك الى الجامعه أون لاين وبعد فتره اسبوعين تأتيك الاجابه يعني تقدر تعرف مستواك وكانك تختبر حقيقي وهذا رابط الكتاب
    http://www.cambridge.org/sa/elt/cata...e_locale=ar_SA
    ,,,

آسف على الإطالة لكن هالكلام من واقع تجربه للإختبار وحبيت افيد الجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألمآسة
    رد بأحد المنتديات أفادني واتمنى يفيدكم ويفيد المتقدمين لاختبار التووفل /

[/CENTER]
    الل يوفقك ويسعدك إن شاء الله ياللألماسه .. والله يجهله من موازين أعمالك , وبصراحه مفيد جداً
    7 "
  6. الله يوفقك يارب
    انت واضح ان لغتك كويسه
    بس الاهم هل انت سريع في الكتابه >> يعني كيفك ع الكيبورد
    بعدين انت تقول انك مدخن >> طيب هذي فرصه انك تترك التدخين
    هذي اول اضرار التدخين انك ماقدرت على التوفل
    وانت جرب الايلتس اسهل بكثير
    الله يوفقك في التوفل والايلتس وترك التدخين ...
    7 "
  7. 7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألمآسة
    آمين يارب ويآكم .. وجميع المسلمين بس عندي استفسار ،

اختبار الرايتنق هل هو على الكمبيوتر او على ورق ؟؟
    هلا يالألماسه

اختبار الرايتنق على الكيبورد بالنسبه لل iBT
    وعلى الورق بالنسبه لل PBT

تحياتي
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدقه كمغجلي
    الله يوفقك يارب
    انت واضح ان لغتك كويسه
    بس الاهم هل انت سريع في الكتابه >> يعني كيفك ع الكيبورد
    بعدين انت تقول انك مدخن >> طيب هذي فرصه انك تترك التدخين
    هذي اول اضرار التدخين انك ماقدرت على التوفل
    وانت جرب الايلتس اسهل بكثير
    الله يوفقك في التوفل والايلتس وترك التدخين ...

ويوفقك إن شاء الله

أنا في سرعة الكتابة لابأس .. ماني سريع مره ولا بطئ مره , يعني في ال 20 دقيقة اكتب 250 كلمة والمطلوب 300
    وراح أجرب الأيلتس إن شاء الله ... وإن شاء الله نبطل تدخين

تحياتي
    7 "
6 من 8 صفحة 6 من 8 ... 567 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.