الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماجستير نظم المعلومات الإدارية (Management Information systems (MIS

ماجستير نظم المعلومات الإدارية (Management Information systems (MIS

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4655 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Miss.MIS
    Miss.MIS

مبتعث مستجد Freshman Member

Miss.MIS الولايات المتحدة الأمريكية

Miss.MIS , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MIS , بجامعة Gorge Mason University
    • Gorge Mason University
    • MIS
    • أنثى
    • FairFax, Virginia
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 2nd, 2011, 02:25 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي استفسار لأهل الخبره والاختصاص

عن الجامعات اللي تدرس تخصص نظم معلومات الادارية في امريكا

لاني تعبت وانا ابحث ولا جدوى

اهم شي يكون التخصص من منظور اداري اكثر من الحاسب الآلي

اي يكون تابع لكلية ادارة الأعمال وليس كلية الحاسب الآلي

ولكم مني جزيل الشكر
  2. تقدري اختي تدخلي موقع الوزاره الجامعات الموصى بها وتكتبي بالبحث Management Information systems
    بعد ماتحددي امريكا والولايه والدرجه العلميه

وراح تطلع لك كلها واغلبها تلاقي مكتوبه تحت MBA

وهذا يعني انها تابعه للاداره

والله يوفقك
    7 "
  3. هلا والله اختي ..

بما ان هالتخصص ضمن الخيارات الي انا ابحث عنها ، فالتخصص هذا في غالب الجامعات ( على الاقل الي شيكت عليها) اما ان يكون التخصص هذا تخصص مستقل بذاته او تخصص فرعي ( مسار فرعي) من تخصص MBA ..

فعلشان اقدر افيدك ياريت توضحي لي هل انت تبحثين عن هالتخصص كتخصص مستقل او تخصص فرعي ؟ واي مرحله ؟

مودتي ..
    فيصل ..
    7 "
  4. نبذه عن تخصص MIS من أقوى التخصصات الادارية التقنية الي تخلي الشخص خليط بين البزنس وبين التكنيكل ،،

عادة ً مهام الشخص هي الاجتماع بين طرفين الطرف الاول متمثل بالبزنس أو صاحب العمل الي عنده متطلبات خاصة ، والطرف الثاني هو المبرمجين أو المهندسيين ويكون هو المسؤول عن دقة التنفيذ ، وأغلب الوظائف الي الي يتوظفونها خريجي الـ MIS تكون وظائف إدارة المشاريع أو التنسيق في أقسم تقنية المعلوماات ، وهو تخصص ناجح بإمتياز وأهنيك عليه ،،،

طبعا التخصص يحتاج شخص دقيق الملاحظة ، ملم بالجوانب التقنية بشكل متوسط أو أعلى من المتوسط ، ملم بالأمور الإدارية أيضا ً بنفس الدرجة ، طبعا لازم يكون متحدث لبق من الدرجة الاولى لانه راح يكون بإستمرار بإجتماعات مع شخصيات اعتبارية في المجال الي يشتغل فيه ، يشترط العمل في هذا التخصص الخبره عادة ً ، لكن ما عليك ممكن تبدين في البداية بأي وظيفة في مجال تقنية المعلومات ، لان تخصصك أيضا ً يأهلك تشتغلين أغلب الأعمال المطلوبة في إدارات تقنية المعلومات

الجامعات الي ممكن تحصلين فيها ماستر ؟؟؟ ممممم بصراحة انا ما بعد وصلت أمريكا عشان أفتيك ،، لكن متأكد انك لو رحتي للمكاتب راح يفتونك أكثر مني بكثير ، لاني انا تعبت وانا ادور وآخر شئ رحت للمكتب وعطاني الزبده والخلاصه وريحني ،، وبرضوا عندك فرصة انك اذا رحتي لأمريكا يكون عندك الخيار انك تشوفين الجامعات على الطبيعه وتغيرين الجامعه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة faisal123
    هلا والله اختي ..

بما ان هالتخصص ضمن الخيارات الي انا ابحث عنها ، فالتخصص هذا في غالب الجامعات ( على الاقل الي شيكت عليها) اما ان يكون التخصص هذا تخصص مستقل بذاته او تخصص فرعي ( مسار فرعي) من تخصص MBA ..

فعلشان اقدر افيدك ياريت توضحي لي هل انت تبحثين عن هالتخصص كتخصص مستقل او تخصص فرعي ؟ واي مرحله ؟

مودتي ..
    فيصل ..

ايش الفرق بين التخصص مستقل وفرعي للاداره ؟

لمرحلة الماجستير

واذا لقيت جامعات امريكية ياليت تفيدنا

وشكراً مقدماً
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AR-MIS
    نفس تخصصي من خلال بحثي واللي فهمته

تخصص مستقل راح يكون من اقسام الحاسب

واذا فرعي راح يكون من ضمن تخصصات اداره الاعمال الـ MBA

طيب ايش الافضل ؟

احس التخصص الفرعي بيكون أفضل لأنه امتداد للادارة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهــند
    نبذه عن تخصص MIS من أقوى التخصصات الادارية التقنية الي تخلي الشخص خليط بين البزنس وبين التكنيكل ،،

عادة ً مهام الشخص هي الاجتماع بين طرفين الطرف الاول متمثل بالبزنس أو صاحب العمل الي عنده متطلبات خاصة ، والطرف الثاني هو المبرمجين أو المهندسيين ويكون هو المسؤول عن دقة التنفيذ ، وأغلب الوظائف الي الي يتوظفونها خريجي الـ MIS تكون وظائف إدارة المشاريع أو التنسيق في أقسم تقنية المعلوماات ، وهو تخصص ناجح بإمتياز وأهنيك عليه ،،،

طبعا التخصص يحتاج شخص دقيق الملاحظة ، ملم بالجوانب التقنية بشكل متوسط أو أعلى من المتوسط ، ملم بالأمور الإدارية أيضا ً بنفس الدرجة ، طبعا لازم يكون متحدث لبق من الدرجة الاولى لانه راح يكون بإستمرار بإجتماعات مع شخصيات اعتبارية في المجال الي يشتغل فيه ، يشترط العمل في هذا التخصص الخبره عادة ً ، لكن ما عليك ممكن تبدين في البداية بأي وظيفة في مجال تقنية المعلومات ، لان تخصصك أيضا ً يأهلك تشتغلين أغلب الأعمال المطلوبة في إدارات تقنية المعلومات

الجامعات الي ممكن تحصلين فيها ماستر ؟؟؟ ممممم بصراحة انا ما بعد وصلت أمريكا عشان أفتيك ،، لكن متأكد انك لو رحتي للمكاتب راح يفتونك أكثر مني بكثير ، لاني انا تعبت وانا ادور وآخر شئ رحت للمكتب وعطاني الزبده والخلاصه وريحني ،، وبرضوا عندك فرصة انك اذا رحتي لأمريكا يكون عندك الخيار انك تشوفين الجامعات على الطبيعه وتغيرين الجامعه

الله يعطيك العافيه ع المعلومات

وانا حابه التخصص جداً بس زعلانه انه غير موجود ضمن خيارات الوزارة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.