الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ايجابيات وسلبيات أمريكا

ايجابيات وسلبيات أمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4530 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عبدالله 199
    عبدالله 199

مبتعث مستجد Freshman Member

عبدالله 199 الولايات المتحدة الأمريكية

عبدالله 199 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ....... , بجامعة .......
    • .......
    • .......
    • ذكر
    • ......., ......
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

December 25th, 2011, 12:10 PM

أتمنى المشاركه في هذا الموضوع وإعطاء الآراء والتجارب حول الإيجابيات والسلبيات في أمريكا مع ذكر اسم الولايه التي تدرس بها , وذلك لتعم الفائده لجميع الطلاب الحاليين والقادمين , وأيضآ لزيادة الثقافه ...
    وسأبدأ بذلك ..

الإيجابيات :
    1_ النظام في كل شي .
    2_ النظام المروري رائع وصارم .
    3_ احترام آدمية الإنسان .
    4_ استخدام التكنولوجيا في كل شي .
    5_ الإبتسامه موجوده في كل شخص ولأي شخص كان .
    6_ الناس هنا ودودين ولطفاء لأبعد درجه .
    7_ تنافس عجيب بين الجامعات .
    8_ النقل ( باصات الميترو ) .

السلبيات :
    1_ كثرة الناس المشردين الذين ليس لهم مأوى أو سكن ( الهوملس ) .
    2_ الغلاء , والتاكس ( الضرائب ) .
    3_ التب في المطاعم ( البخشيش ) .
    4_ كل شي عندهم بفلوس ( مواقف السيارات , قنوات التلفزيون .... ) .

الولايه : كاليفورنيا .

2. حياه امريكا كل يوم تقابل ايجابيات و سلبيات و للاسف كلها تعتمد على المال و القانون مافيه اي انسانيه . لو انت مسكين ما عندك سكن و مقطوع من شجره ما احد يلتفت لك ولكن لو انك كلب تايه وانت بكرامه تلقى جمعيه الحيوان مدبره لك احد يتبناك .

في بلدك توقف عليك السياره وخلال ساعه تلقى عدد الي وقفوا يسالونك تحتاج مساعده اكثر من عدد اصابعك و في المقابل في امريكا تموت في الشارع ما يرمشون لك << مثال على الادميه .

النقل للاسف مامعك سياره راح يضيع من وقتك الكثير , و اي معارض ما زار دول اوروبا الي هي المثال النموذجي للنقل اتمنى ما يعارضني .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن دحيم
    حياه امريكا كل يوم تقابل ايجابيات و سلبيات و للاسف كلها تعتمد على المال و القانون مافيه اي انسانيه . لو انت مسكين ما عندك سكن و مقطوع من شجره ما احد يلتفت لك ولكن لو انك كلب تايه وانت بكرامه تلقى جمعيه الحيوان مدبره لك احد يتبناك .

في بلدك توقف عليك السياره وخلال ساعه تلقى عدد الي وقفوا يسالونك تحتاج مساعده اكثر من عدد اصابعك و في المقابل في امريكا تموت في الشارع ما يرمشون لك << مثال على الادميه .

النقل للاسف مامعك سياره راح يضيع من وقتك الكثير , و اي معارض ما زار دول اوروبا الي هي المثال النموذجي للنقل اتمنى ما يعارضني .

اتقبل ردك بكل صدر رحب , ولكل شخص تجربته , وأنا ذكرت الايجابيات والسلبيات التي واجهتني ... ممكن تختلف الأمور من ولايه لأخرى , لذلك انا وضعت اسم الولايه ..
    7 "
  4. الاجابيات
    المبهر جدااااااااااااااااااااااااااااااا هنا عندهم هدف واحد ولكن لديهم خيارات اخري يعني انا اتمنى اكون مشهوره في لعبة التنس الذي اسعى جاهدة ليلا ونهارا للحصول على لقب ما فهذا مستقبلي ولكن لحظه فانا بالمقابل ادرس واتعلم لاني قد لا انجح في تحقيق هدفي ,التنس!. ساقبل بان اكون محاميه او بروفيسوره او دكتوره لذا يجب ان لكون ملمة بكل شي باختصار علمو اطفالهم معنى تعدد الخيارات وتسلق المستقبل عكسنا تماما هذا الشي الوحيد الي ابهرني في حياتهم وباقي الايجابيات تفضل بها اخونا عبد الله
    السلبيات
    البورسينل سبيس مالك حق تتعدى الدائره الحمراء حول جسمه كما لو كان الجسم في فقاعه فلا يحق لاحد لمسها !وان صار ترا ك تعديت على خصوصيته! انتبهو لذي النقطه خصوصا مع اطفالهم
    الا اذا تعددت الزيارات يخف هالموضوع الى ان ينتهي ومهو كلهم
    اذكر مره كانت طفله بتطيح من السلم وجيت بمسكها الام قالت نو وماكانت منتبهه ان بنتها بتطيح انا تراجعت فورا والبنت طاحت !!
    وبتلاحظون اي شخص يمر امام او بجانب او خلف شخص اخر لابد ان يستاذن excuse me
    وانا الاحظ البنات مركزين اكثر على هذي النقطه عن الرجال
    والامر الثاني مثل ماقال الاخ الفاضل عن ضياع الوقت في التنقلات العامه فخذو معكم كتب تقراوها وتستفيدو منها لانه وقت ميت الصراحه وتتحسف عليه
    بالتوفيق
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يعطيك العافيه اخوي وعساك على القوه ياليت تحدد النقاط الي تبيها
    لانك تكلمت بشكل عام واذا بشكل عام وجودك في امريكا في ايجابيات وسلبيات كثيره
    كما قلت كل شخص تختلف نظرته لكن بقول بشكل عام وانتم تحددوا ان كانت ايجابيه او سلبيه
    واكثر النقاط التي ذكرت نتشارك فيها
    :
    أول نقطه أحب أنوه عليها خاصه للمتزوجين كثرة المشاكل فيما بينهم وتعدي أحدهم على الاخر
    أو أنكار فضله أو رؤية نفسه على شريك حياته انه جاي امريكا وبيدرس ومن هذا القبيل
    والذي نجده بكثره التنافر الحاصل بين المتزوجين في قدومهم للدراسه ونسيان الواجبات الزوجيه الشرعيه فيما بينهم
    :
    - بعض الاحترام من قبل الاجانب او أبناء بلدي وكلاهم في خط واحد ماعدا الاجنبي أحترامه لك عادات وتقاليد بشكل نظام وليس الكل
    - قد تجد بعض الكلمات التي لاتفهم معناها او لاتترجم فلا تهتم او تخاف او تكترث وقد تجد احدهم يصورك من غير لا تعلم
    - الولايه زراعيه وشبه مهجوره تفتقر للخدمات البنى التحتيه بشكل كبير مخيفه ظلام في ظلام دامس ماعدا بعض الاماكن المتركزه
    - الاسعار غاليه + التكس = انت عربي بالخصوص سعودي ينصب عليك بشكل كبير دون ان تشعر بذات الذي لايتكلم اللغه
    - الولايه تصلح للدراسه ولا تصلح للسكن اكثر المساكن غاليه وتفتقر إلى ابسط المتطلبات السكن وياليت المبلغ يستحق + زحمه على السكن
    - النظافه من الايمان والباقي عليكم تفتقر لها ماعدا بعض الاماكن ولا باس بالنظافه المقدمه لان لايوجد بديل
    - النصب والتحايل في البيع بذات من المتاجر الكترونيه يجب ان تعرف ماذا تريد بالضبط قبل تسجيله وربما تجد رفضآ في أستبداله او تعويضك ( راح اذكر لكم قصتي )
    - شريحة الجوال لابد ان تشحنها بشكل شهري حتى لو ما اتصلت
    - الصعوبه في المواصلات وركوب الباص كل 45 دقيقه على مساكن معينه قيمة الركوب دولار ومحسوبه على الطالب في كلا الاتجاهين
    - التاكسي نوعين مثل الي عندنا خصوصي وعبري والفرق بينهم دولار والافضل اكيد الخصوصي علشان محد يركب معك ههههه
    - الانوار بالشقه = اللمبات تحصل بس بالمطبخ ودورة المياه الله يكرمكم وباقي الغرف مافي لازم تركب لمبه او تشتري لك عمود لمبه
    :
    دراسة اللغه لاتعتمد على الاساسيات بحيث تمكن من يريد التعرف على اللغه بشكل جديد حتى يتقنها
    بل يتركز على تعليمك الكلمات الاساسيه للتعامل والباقي عليك مثلا التعليم بالمعهد يعطيك 20% من الكلمات و80% عليك في التعلم والقراءه
    رسوم الدراسه مكلفه والتعليم لايستحق كل ماتدفع لكي تتعلم لانك انت بتعلم نفسك وتجتهد على نفسك وهو مجرد جسر للعبور والاناره عليك

.. ..
    بصراحه قاعدت احك راسي ههههههه مدري وش اكتب وش اخلي لان في اشياء كثيره تخليك حايس ومضيع
    ولا تعرف وش تسوي وش تخلي وش تدفع وش تحاسب وش تضبط حياتك مع الي معاك ولا تشوف وضعك
    ولا حياتك ولا تذاكر ولا تطور من نفسك ولا تحل مشاكلك ولا تبحث عن سكن حلو ولا تبي تنام وانت مرتاح
    :
    مشكلتي مع متجر بست باي (BESTBuy) سياستهم دنيئـه
    الي تشتريه منهم ويتسجل في السستم لو خلال دقيقه مايترجع او يستبدل الا على حسب نفسية المدير وتعاطفه معك
    أول ماوصلت حصلت لي احد الاخوان قدم مساعده لي ماقصر جزاه الله كل خير
    شريت لي شريحة H2o طبعا كل الشرائح لها ميزه ولكنه نصحني في البدايه فيها وقلت نجرب
    احد الاخوه كذالك الله يجزاه كل الخير شحنها لي وبعد شهر قفلت وعلى نياتي رحت لمتجر اشتري بطاقة شحن او كيف اشحنها
    حصلت بطاقة شحن بس حق خدمه ثانيه وكلمت الموظف وقالي هالكرت يشحن وقلت له بس هذا لخدمه ثانيه وانا شريحتي وايرلست
    وهذه حق برودباند حق انترنت قال كلهم سوا وكل الامريكان يستخدمونها للخطين قلت له متاكد قالي ايه قلت له اذا ماشحنت برجعها قال اوكي
    طبعا رجعت الشقه ودخلت موقع الشريحه اخذ رمز الشحن مثل خدمة السوا عندنا جربت رفض الرقم ورجعت للمتجر رفض الموظف يساعدني
    وكلمت خدمة العملاء قالوا كلم الشركه تعوضك ومراسلات للشركه واتصالات على الفاضي واخر شي قالوا لي الموظف خدعك
    اصلا الي عندك كرت انترنت وانت خطك اتصال مافي توافق روح للمتجر وهو الي يعوضك ورحت لهم مره ثانيه ومشاور ههه حسبي الله عليه
    قالي ماترجع ولا تستبدل وانقهرت حيل قلت شلون ماتسترجع يااخي انت لي بايعها لي وهذه الفاتوره وانت بنفسك قلت اذا ماشحنت ابدلها لك
    كلام منا ومنا مانفع حصلت واحد من الاخوان يشتغل بالمتجر وكلمته قالي مو اول مره يسويها بالسعودين تراه متنذيل وواحد غبي
    كلم مديره قال اذا بتشتري اي جوال بنخصم لك قيمة الكرت الي دفعته ماقصر الاخ والله يجزاه كل خير بس العرض المقدم للشراء
    والدفع للتامين لا استطيع دفعه للشراء اي جوال مع ان في عروض حلوه الي هي بالعقد لمدة سنتين وقيمة الجوال بدولار او مجانا
    بس تدفع قيمة الشريحة والخدمات عليها ياخذون منك قيمة الجوال من الشريحه وتفعيل خدماتها
    دفعت قيمة الكرت ( 55 دولار مع التكس ) وياخساره الكرت مرمي عندي هههههه من يشتريه
    التامين لشراء الجوال : 500 دولار لمدة سنه بعد سنه يرجعونها لك اذا كنت عميل منتظم بالخدمه
    :
    من خلال تجوالي بالولايه من قبل سمو الجليل الباص طبعا لان مايرجعني السكن الا بعد 45 دقيقه من الفره ودوخة راس
    حصلت في بعض الاماكن الحلوه الي ممكن تقدر تقضي فيها بعض الوقت وتستمتع بتواجدك فيها والاكيد لازم تكون عندك سياره
    :
    أدري اني هرجت كثير تحملوني >> النفسيه مضغوطـه >> ولايـة إلينـوي >> مدينة كاربونديـل التعيسـه
    دعواتي للجميع ان الله يوفقهم ويسهل امورهم ودعــــــواتــــكـــم لــــي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.