الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اخواتنا غير المحجبات

اخواتنا غير المحجبات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4420 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled alayyd
    نظراً لصغر عمرك فقد دخلت على موضوع غير مناسب لك .... فيترك الرد عليه من قبل الاشخاص اكبر منك عمر ...

والسبب يعود لمراهقتك الصعبه !! !!
    ارحمنا ياكبير انت, يا شيبه المنتدى

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب في الدنيا
    لابارك الله فيك , الله لايوفقك لا دنيا ولا آخرة إن كان هذا ردك .

منت اكبر همي ياغريب في الدنيا لا انت ولا دعواتك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moo77dy
    انا كتبت الموضوع باعتبار اني في منتدى اسلامي
    والاعضاء كلهم مسلمين
    لعلمك انا ولا مرة في حياتي نصحت بنت غير متحجبه وجها لوجه
    لان مثل ما اسلفت حريه شخصيه
    ولكن اذا كان الموضوع ضايقك اتمنى انك ما رديت هذا الرد
    وتشوف لك منتدى ليبرالي يخدم اشكالك
    اذا كان الغرب اثر عليك في معتقداتك
    فخلي هذا الشئ بينك وبين نفسك
    ما تجي وتنشر سمومك في منتدى اسلامي
    سموم اجل؟ ليش شايفني مسوي حمله تنصير ولا ايش؟ انتو متخلفين ولا ايش الحكايه بالضبط؟ الواحد لمن يخالفكم في النقاش وفي افكاركم تسيرو تدعو عليه وتسبوه وتخلوه مجرم ومدري ايش

ياحبيبي انت وياه الي مسويين لي الداعيه فلان بن فلان كل الي قصدته بردي ان لاتمشو الناس على كيفكم كل واحد عنده دين وعنده عقل ويسوي الي في راسه حتى لو كان في الصومال, مين انت عشان تقعد تقول لهذي ولا لهذي تحجبي وتغطي؟ منت مسؤول عنها ولا انت محرمها ولا وصي شرعي عليها, الي بيتغطى حيتغطى والي عنده دين حيسوي الشي الصح

السبب الرئيسي للبنات انهم مايتغطو في امريكا التخلف هذا الي عندنا في السعوديه وسالفه ان الواحد مسويلي مسؤول ووصي شرعي على بنات بلده!

انا ماقلت اني ضد الحجاب ولا قلت ان الحجاب تخلف, التخلف هو عدم فهم الرد والردود الغبيه الي طلعت
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Streetwalker
    سموم اجل؟ ليش شايفني مسوي حمله تنصير ولا ايش؟ انتو متخلفين ولا ايش الحكايه بالضبط؟ الواحد لمن يخالفكم في النقاش وفي افكاركم تسيرو تدعو عليه وتسبوه وتخلوه مجرم ومدري ايش

ياحبيبي انت وياه الي مسويين لي الداعيه فلان بن فلان كل الي قصدته بردي ان لاتمشو الناس على كيفكم كل واحد عنده دين وعنده عقل ويسوي الي في راسه حتى لو كان في الصومال, مين انت عشان تقعد تقول لهذي ولا لهذي تحجبي وتغطي؟ منت مسؤول عنها ولا انت محرمها ولا وصي شرعي عليها, الي بيتغطى حيتغطى والي عنده دين حيسوي الشي الصح

السبب الرئيسي للبنات انهم مايتغطو في امريكا التخلف هذا الي عندنا في السعوديه وسالفه ان الواحد مسويلي مسؤول ووصي شرعي على بنات بلده!

انا ماقلت اني ضد الحجاب ولا قلت ان الحجاب تخلف, التخلف هو عدم فهم الرد والردود الغبيه الي طلعت
    اللهم عليك به ومن على شاكلته فانهم لا يعجزونك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطني أمل
    جزاك الله خير اخوي بس اتوقع هدي حرية شخيصة للبنات انت انسان فيك الخير وادا كان الهدف عن البنات نشوف بنات بدون حجاب ويكون لهم احترام كبير ومانحكم على البنت اللي بدون حجاب انها مو كويسة اصابعك مو زي بعض ..اتمنى منك انك تنصح الشباب اللي كل ويكند في البارات والنوادي الليلة هدولي اللي من جد ينزلون سمعت الاسلام اتمنى ادا تنصح ياغالي انصح الجنسين ولا تتكلم عن الحجاب وتنسى الخمور والدجة..وجهة نظري وتقبل تحياتي
    و الله الي انا بشوفك تكتبه هوا الي ينزل سمعة الاسلام..

كانك تقول حرام نقتل بس عادي نسرق..

ترا كل الامور سيئة و لكن تختلف في درجة السوء

و انا اقول ان شاء الله ربي يصلح بال الجميع باسرع وقت

و ان شاء الله حياة الشباب ما تدمر بسبب الشرب و ان شاء الله شرف البنات ما يتدمر بسبب الحجاب ..
    و كلنا نعرف انه اي شيء سيء يؤدي الى شيء اسوأ و كل شي طيب يؤدي الى شيء اطيب..

و انا اتكلم عن نسبه قليلة من المبتعثين و مو الكل
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Streetwalker

اتق الله ..فأنت مسؤول عن كل حرف كتبته

الأخ صاحب الموضوع جزاه الله كل خير لم يقل انه ولي امر المبتعثات السعوديات أو انه وصي شرعي ..

هو فقط قدم نصيحة لكل بنت غير متحجبه .. من أراد أن يقبل النصيحة فليقبلها و من لم يريد النصيحة فليغلق أذنه وفي الاخير هو الخسران!

لا أحد يدري متى ياتي يومه! وهل سيعود من دولة الابتعاث الى اهله أم لا؟!
    فالواجب علىنا جميعاً ذكورا ونساءاً مراقبة الله عز وجل والبعد عن المحرمات و نصح بعضنا البعض لأن الانسان يضعف ويحتاج من يرشده وينصحه

قال صلى الله عليه وسلم " الدين النصيحة "
    7 "
  6. سبحان الله ... الواحد يستغفر ربه ويتوب افضل شي من القيل والقال هذا ....؟ كلها هذي مواضيع تثير الجدل والمشاكل

هذا المنتدى حق مساعدة الطلاب المبتعثين والدراسين على حسابهم عشان يلقون جامعات ويشوفوا الامور المهمة في دراستهم وغربتهم هذي .. مش عشان تتجادلوا هنا وكل واحد يفتي في الدين ويتكلم في شرف الناس وامورهم الخاصة...

شي غريب انتم يا السعوديين مافي شي ما اتكلمتوا فيها ... لك لك لك لك لك كثيرررر هذا مشاكل وربي
    7 "

7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتآآآآر
    أنا لاضد ولامع
    اللي يبغى يلبس براحته
    أخوي وليد
    حنا عاشين بجتمع متناقض
    تحصل البنت تتغطى في السعوديه عن ابن خالها ( كمثال) وإذا سافروا مع بعض العائلتين للخارج ( كشفت الوجهه ، حتى وإن كانت لابسه حجاب ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!

أتمنى تكون فكرتي وصلت

ياخوي محتار الله يجزاك الجنة انا عارف قصدك..

وعارف إنك تحب إن الواحد يكون له حرية الاختيار..

كلامك سليم..

فمثلا حرية الاختيار زي واحد بيروح الرياض ولا جدة..

هالاختيار مباح في الاسلام..ما يجيك الاسلام يقول لا الرياض حرام ولا جده حرام..

وزي كمان لما تقول مابي أصوم الاثنين..ابي اصوم الخميس..عادي الاختيارات اللي زي كذا عادي..

لكن لما تجيك وحده تقول انا اخترت اني ما اتحجب..او يجيك واحد يقول انا اخترت إني اسبل الثياب أو يقول احدهما انا اخترت اني ادخن..او غيره..

هنا يكون اختيار الشخص غلط ولا بد ان ننكر عليه..ليس حقدا على شخصه او كرها له بعينه..بل كرها لفعله المحرم..

فمثلا لا سمح الله انت يا محتار تسبل الثوب او تدخن او تفعل فعل محرم..

لما اجيك وأنصحك واقول لك لا تسوي الفعل الفلاني ولا الفلاني..هذا مو معناته اني اكرهك بعينك يا محتار ولا حاقد عليك..

بالعكس لو ماني شايفك غافل وماشي في طريق خطأ وانا عارف ان هالطريق ما راح يوديك لخير بل راح يوديك لشر..وقتها اقوم انصحك..

لأني ما أرضى لا عليك ولا على اختي المبتعثة انك تودوا انفسكم وتمشوا في طريق الخطأ..

لذلك النصح يكون منبعه الخوف على الشخص والغيره عليه وحب الخير له..وليس الكره والحقد والـ " استعباد " كما يقول أحدهم !!

أبيك تفكر في شي واحد اخي محتار..انت تقدر " تترك الحبل على الغارب " في أمور عدة وتقول الواحد بكيفه يختار اللي يبي..

لكن في أمور شرعية زي هذي..ما تقدر تقول لك حق تختار انك تشرب ولا تفعل ..لا لا..هذا غلط يجب انك تنبه من يرتكب مثل هذه الأمور أنه على خطأ وتقول يا حبيبي يا رعاك الله ترى فعلك الفلاني خطا ووالله اني احبك عشان كذا نصحتك..

عشان لما يختار هو الفعل الفلاني تكون انت نهيته عنه مو تقول له اختر اللي تبي ..فهمت قصدي يا صاحبي..

أتمنى إني وصلت ما أريد بالشكل المفهوم..

وعسى الله ييسر امورنا أجمعين..

..

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ..
    ــــــــــــــــــــــــــــــــ

كل الي قصدته بردي ان لاتمشو الناس على كيفكم كل واحد عنده دين وعنده عقل ويسوي الي في راسه حتى لو كان في الصومال,

صدقت كل واحد عنده دين..يعني فيه ناس مسلمه وفيه ناس غير مسلمه..وفيه ناس تعلموا دين أتاهم من خارج بلادهم..أو هم راحوا لـهالدين..

وعنده عقل كمان..صحيح..يعني فيه ناس عقولها تفهم الكلام وتمشي على طريق الحق..وناس عكس ذلك..

ويسوي اللي براسه..صحيح..

لكن ما يسوي اللي براسه إذا كان هذا الأمر يخالف القواعد الدينية والشرعية..

مين انت عشان تقعد تقول لهذي ولا لهذي تحجبي وتغطي؟ منت مسؤول عنها ولا انت محرمها ولا وصي شرعي عليها,

صحيح ماني مسؤول عنها..

وصحيح ماني محرمها..

وصحيح ماني وصي شرعي عليها..

لكن بما اننا اخوان في الاسلام.. هذا الرابط الأخوي بين المسلمين يلزمني بأن أصحح من كان على خطأ من اخواني المسلمين..

لو كانت غير مسلمة ما كان نصحتها تتحجب..عشان كذا أقول ليش احنا نقول لفلانة تحجبي ولا عدلي سلوكياتك..ولا نقول لفلان..لا تدخن ولا تسوي كذا وكذا..

فهمت يا Jaywalker ..

الي بيتغطى حيتغطى والي عنده دين حيسوي الشي الصح

صدقت بكل كلمة..

" اللي عنده دين حيسوي الشي الصح "..

طيب بسألك.. اللي ما عنده دين هل بيسوي الشي الصح ؟

و لا تنسى إننا هنا ننصح اللي عندهم دين..مو اللي ما عندهم..

عشان كذا يا ليت تركز وتعرف إننا هنا قاعدين ننصح ناس يعرفون الدين زين..مو يجهلونه مثل من أعجب بحضارة الغربيين ورضع من أثدائهم وشرب سمومهم..

أولا مسالة إن البنات ما يتغطوا في أمريكا..هذا كذب في كذب..إذا الأمريكان المسلمين يتغطوا..كيف ما تبي السعوديين يتغطوا ؟؟

بعدين السعودية ولله الحمد بلد لها مكانتها ومهما تكلمت عنها ما راح أوفيها حقها..مو يجي واحد تعلم له كلمتين ولا عرف يقرق انجليزي قام يتفلسف ويقول السعودية فيها وفيها..

بعدين المسؤولية والوصاية الشرعية اللي تقول عنها .. انا قلت لك محنا مسؤولين او وصيين شرعيين على بنات البلد..

كل الحكاية إننا نغار ونخاف ونحرص ونهتم ونراعي ونقلق على أخواتنا وأخواننا المسلمين العرب السعوديين..

بعدين إذا ما انتبهت لبنات بلدي..واذا ما خفت عليهم.. وإذا ما صححت أخطائهم..مين بينتبه لهم برأيك ؟؟..

أولا: انت تقول أن سبب عدم ارتداء بعض البنات للحجاب في أمريكا..هو التخلف الحاصل بالسعودية..

طيب معلش يابو الشباب..بسألك..

فسر لي كيف تجي أن سبباً معينا في بلد معين تكون نتيجة هذا السبب نتيجة أخرى في بلد آخر ؟؟

يعني هل سبب التقليعات والتقليدات الخاطئة عندنا بالسعودية هو ان واحد بأقصى أمريكا سواها عنده هناك واحنا تلقائيا هنا قمنا وقلدناه ؟

أم هل أعداء هذا الدين صدروا لنا هذه التصرفات والتقليعات والمفاهيم الخاطئة إلى أن أدخلوها بلادنا الكريمة ؟

بعدين حاب أنبهك على حاجة..

أنت تقول "
    أنا ما قلت إني ضد الحجاب ولا قلت إن الحجاب تخلف "..

أنبهك وأحذرك أخي الكريم أن تكون مثل من قال الله - عز وجل - فيهم :
    [ وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ( 11 ) ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون
    ( 12 ) ]..

بعدين إذا انت تعتبر بعض الردود " غبية " .. ليش ترد عليها ؟؟ لأن خذ بالك ما يرد على الشيء الغبي إلا الغبي..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ..
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

في الختام أسأل المولى - عز وجل - أن يهدي شباب وشابات المسلمين لكل خير وأن يبعدهم عن كل شر..

وأسأله سبحانه وتعالى أن يرزق الجاهل علما..والعالم حلما..المستعجل صبرا..والصابر فرجا..

هذا ما أحببت قوله وتيسر إيراده..

وجزى الله من يحمل هم المسلمين خيرا..

وعسى الله ييسر امورنا أجمعين..

..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Streetwalker
    متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم امهاتهم احرارا؟

ايش دخلك انت في البنات وفي حجابهم؟ لاتكون الوصي الشرعي عليهم ؟

أقعد يالزير سالم ههههههههههههههههههههه
    حسيت انك كاتب الرد في حانه كليب ابن ربيعه هههههههههههههه مابقى الا تقول ويحك وتكمل
    المهم علمنا بس من وين سرقت هالجمله؟ لاتستحي من قوقل صح؟

يا احمق بما انك مسلم وتقرأ قرآن ماقريت هالآيه؟ (ولتكن منكم أمة يدعون الى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر واولئك هم المفلحون)
    وقول النبي صلى الله عليه وسلم:
    { والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقاباً من عنده ثم لتدعنه فلا يستجيب لكم }

والاكيد انك ماتعرف ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فرض كفايه ولا ماكان قلت هالكلام الجاهلي.
    للأسف مسلمين بالاسم ويجهلون نص دينهم.

اسأل الله لي ولك الهدايه
    7 "
  9. streetwalker

انسيت قول الله تعالى ( فذكر إن نفعت الذكرى )

لا تجي وبكل حماقه تقول كلام انت مسؤول عليه يوم لا ينفع الاخ اخيه ..

مثلك وشاكلتك ومن هم بتفكيرك الاحمق جعلوا الدين حريه شخصيه ..

الله يهديك غصبن عليك ان شاء الله ..
    7 "
6 من 7 صفحة 6 من 7 ... 567
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.