الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار ماهو الافضل نظام Quarter System او Semester ...!؟ ياليت تعطينا رأيك ...

حوار ماهو الافضل نظام Quarter System او Semester ...!؟ ياليت تعطينا رأيك ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4320 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية noor20
    noor20

مبتعث مستجد Freshman Member

noor20 الأرجنتين

noor20 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الأرجنتين , تخصصى ادارة اعمال , بجامعة العربية
    • العربية
    • ادارة اعمال
    • ذكر
    • الرياض, نيويورك
    • السعودية
    • Feb 2012
    المزيدl

June 22nd, 2012, 06:40 PM

السلام عليكم ..

انا الان في مرحلة البحث عن الجامعات اللي تدرس تخصص امن المعلومات للبكالريوس فعجبتني جامعة RIT لكن حسب ما فهمت ان الجامعة تدرس نظام Quarter

هذا النظام يكون مقسم على اربعة في السنة كل 10اسابيع زائد اسبوع للفاينال .. +اسبوع راحة ..

حسب ما بحثت بالمواقع البعض يمدح هذا النظام وعاجبه والبعض يذمه ويقول انه متعب وضغط دراسة ..

ياليت اللي جرب ودرس بنظام Quarter يعطينا رأيه وتجربته ..

حسب ما فهمت انه الاجانب لازم يدرسون 15ساعة في الفصل لكن مع هذا النظام مدري هل يختلف ولا لا !!؟

ياليت تعطونا آرائكم وخصوصاً من جرب ودرس النظام الربعي ..

شكراً..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sultan240
    انا افضل نظام الكوارتر, 10 اسابيع وانت مخلص المادة. صحيح ضغط ولكن لو جيت عند مادة غليظة او مدرس زي الزفت, كلها 10 اسابيع وترتاح.

جربت النظامين ومن وجهة نظري, النظام الربعي صحيح ضغط ولكن اريح للطالب.

شكرا على ردك ..

طيب كم ساعة تدرس في 10اسابيع !!؟

نظام الاجازات كيف حسب ما قرأت انه الاجازة تكون في ديسمبر فقط .!!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noor20
    شكرا على ردك ..

طيب كم ساعة تدرس في 10اسابيع !!؟

نظام الاجازات كيف حسب ما قرأت انه الاجازة تكون في ديسمبر فقط .!!
    اذا كنت بكالوريس الملحقية تجبرك على 15 ساعة, الماجستير 12 ساعة. الأجازات, عندك بعد كل فصل على الأقل اسبوع الى اسبوعين . وبين الصيف والفول حوالي الأجازة مدتها شهر, وفي ديسمبر حوالي شهر.
    7 "
  4. انا ادرس كوارتر بس 7 اسابيع
    هو من ناحية ضغط فانه ضغط .. بس بنفس الوقت المادة كلها حاضرة بذهنك .. تدخل الاختبار النهائي وانت لسا تذكر اول محاضرة ( ولو انك تذاكر اول باول بتكون عليك نوعا ما سهله وتقدر تجيب معدل عالي)
    عيبها انها نوعا ما ضغط الا اذا انك انسان مرتب وقتك صدقني تمشي كويس
    الساعات لا يقل عن 15
    والاجازات عادتا تكون اسبوع بعد الفاينل .. وبعدين ترجع تكمل .. وعندك اجازتين الرسيمة .. الكرسمس والصيف
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R20
    انا ادرس كوارتر بس 7 اسابيع
    هو من ناحية ضغط فانه ضغط .. بس بنفس الوقت المادة كلها حاضرة بذهنك .. تدخل الاختبار النهائي وانت لسا تذكر اول محاضرة ( ولو انك تذاكر اول باول بتكون عليك نوعا ما سهله وتقدر تجيب معدل عالي)
    عيبها انها نوعا ما ضغط الا اذا انك انسان مرتب وقتك صدقني تمشي كويس
    الساعات لا يقل عن 15
    والاجازات عادتا تكون اسبوع بعد الفاينل .. وبعدين ترجع تكمل .. وعندك اجازتين الرسيمة .. الكرسمس والصيف

طيب بما انت جربت, كيف كنت تسوي مع خمس مواد تقريباً في 10اسابيع ..!؟

هل صحيح انه المواد تركز على المواضيع المهمة فقط عكس السمستر للي تدرس كل المواضيع بالكتاب ..!؟

هل صحيح انه الدوام دايماً يكون من 6الى10 مساء ولا على حسب الجامعة ..!؟

ثقلت عليك بالاسئلة لكن بما انك مجرب تقدر تفيدنا ..!

شكراً لك ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noor20
    طيب بما انت جربت, كيف كنت تسوي مع خمس مواد تقريباً في 10اسابيع ..!؟

هل صحيح انه المواد تركز على المواضيع المهمة فقط عكس السمستر للي تدرس كل المواضيع بالكتاب ..!؟

هل صحيح انه الدوام دايماً يكون من 6الى10 مساء ولا على حسب الجامعة ..!؟

ثقلت عليك بالاسئلة لكن بما انك مجرب تقدر تفيدنا ..!

شكراً لك ..
    اول شي المواد 3 في الترم ... فيعني 14 اسبوع 6 مواد 18 ساعة ( هذه طريقة حسبتها)
    ولا... التركيز على المادة بنفس الطريقة في اي جامعه ثانية ... الدراسه مكثفة ... يعني تخلص نفس المقرر على الجامعات الثانية الي تدرس 4 اشهر انت تخلصها ب 7 اسابيع ( الا بعض المواد الطويلة يقسمونها الى ترمين زي الكالكلس)
    الدوام بالنسبة لي على حسب الجدول بس لا من 6 الى 10 كلام ماله اي صحة على حسب معلوماتي ... دوامي انا يختلف من ترم لترم بس يبقى في حدود 5 ساعات او اقل وايضا على حسب اذا في مختبر بالمادة واجتماعات والخ

ابدا اخوي خذ راحتك انت اسال وانا بجاوب اللي اعرفه
    العفو
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.