الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تحذير لمن يتعاملون مع موقع craigslist

تحذير لمن يتعاملون مع موقع craigslist

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4244 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية bizzow
    bizzow

مبتعث مستجد Freshman Member

bizzow الولايات المتحدة الأمريكية

bizzow , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MBA , بجامعة University of Pennsylvania at "........."
    • University of Pennsylvania at "........."
    • MBA
    • ذكر
    • ".......", Pennsylvania
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

August 16th, 2012, 12:38 PM

السلام عليكم ورحمة الله .. وكل عام وانتم بخير

كلنا يعرف موقع craigslist

موقع شعبي جدا واغلبية سكان امريكا يتعاملون معه

حصل موقف مع صديق لي وايضا موقف معي

اولا : كان لدى صاحبي شقة وعرضها للتنازل ..فاتصل به شخص من المانيا وقال له ان بنتي سوف تاخذ الشقه واعطني اسمك وعنوانك وانا سوف ادفع لك اجار الشهر القادم
    وفعلا اعطاه الاسم والعنوان ووصل له شيك بمبلغ 5000 دولار مع انهم اتفقوا على 500 دولار
    ذهب صاحبي واودع الشيك وقال للمرسل انك ارسلت 5000 وليس 500 فقال له المرسل اللي من المانيا ارجوك حول لي باقي المبلغ 4500
    فلما رجع المبلغ اكتشف بعد اسبوعين ان حسابه بالسالب وان هذا الشيك وهمي ولايوجد به رصيد فاصبح مدوين للبنك .

ثانيا : حصل موقف شبيه معي عرضت شقتي للتنازل وارسل لي احد الاشخاص ايميل انه معجب بالشقه ويريدها وانه سوف يرسل لي مبلغ 1000 دولار لضمان الشقه
    وفعلا ارسل لي مبلغ 5000 دولار ولما اودعت الشيك اخبرته بان المبلغ ليس المطلوب فذكر لي ان الشركه التي يعمل بها سوف تتكفل بالايجار وانه يريد الباقي 4000 دولار لكي يحجز تذاكر
    الى امريكا هو وعائلته .. ولكن الحمد لله لم اقوم بالتحويل له ..واود تحذيركم من هذه العمليات المشبوهه فالبنوك في امريكا توفر المبلغ قبل تحصيل الشيك والتي قد تستغرق اكثر من 20 يوم

ختاما : ارجوا اخذ الحيطه والحذر واخبار اصحابكم وذويكم وعدم اعطاء ارقام حسابات بنكيه او استلام مبالغ اكثر من قيمتها ...فهذه العصابه منتشره عبر هذا الموقع وتتصيد الاسماء العربية ..خصوصا في العقارات والسيارات وكل ماهو صعب بيعه والتصرف فيه.

جزاكم الله خير
  2. هذا النوع من النصب معروف وواضح انها نصب فمعقولة شخص مايعرفك يرسل 10 اضعاف الايجار والشي الاخر هو اذا الشخص من خارج البلد فنسبة كبيرة ان المسألة فيها نصب

فيما يتعلق بالموقع يجب على اي شخص ان لا يتعامل مع اي احد الا وجها لوجه ونقدا
    7 "
  3. شكراً لك جزيل الشكر اخي الكاتب على اهتمامك و مشركتك لنا خبرتك

الحيله دنيئه و تستهدف الطيـبين, لأن الطيّب عادةً سوف يسارع لاعادة المبلغ لـ ( تصفية النيّه) ...

الله يحفظ لنا صفاء نوايانا اللهم آمين.

شكراً مرّةً اخرى اخي الكاتب, و الحمد لله انك خبير ولا كان راحت عليك اربع الاف دلر

والله مبلغ موب سهل صراحه , الله يستر ...

ياليت اننا ننسى كلامنا اللي كنا نقول انهم مسلمين بدون اسلام و من ذالقبيل لأننا ( من ملاحظتي ) واثقين منهم كأنهم ملائكه او شي زي كذا, و الواقع انه زي ما قال الله تعالى ( إن تمسسكم حسنة تسؤهم وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها).

فالحالات اللي اثبتو فيها انهم عادلين فهو بسبب خوفهم من النظام او بسبب انهم ( آلييّن ) بدون تفكير يعني يمشون عالنظام زي الانعام. و قال الله تعالى في فاتحة سورة الانعام ( وجعل الظلمات و النور ثم الذين كفروا بربهم يعدلون). يعني عدلهم هو قسرى و جبر من الله الذي (جعلهم) يعدلون.

ما املك الا ان اشكرك اخي الكاتب مرةً اخرى و يا ليت نفتح شوي لحقوقنا ( العاديّه) و نصير وسطاء ما نتجاوز و لا نقلل و يالله الخيره.

وهو على فكره احببت اظيف ان منهم الـ (حراميه) و هذول يكثرون في قسم السيارات. فيقول لك اللسياره بسعر كذا و كذا و يعطيك سعر مرره رخيص عشان تقدر تجيب الفلوس معاك, بعدين يواعدك في مكان ما فيه ناس او عنده اصحابه متجمعين و يسرق فلوسك و ينحاش. و كويّس كان وقفت على كذا.

و الطيبين (سبحان الله) ههم اللي ياكلونها في ذالديره للأسف .. هذا خبر عن صاحب لنا مبتعث حب يوصّل شخص ماشي في الشارع عشان الدنيا كانت تمطر بشدّه, و اللي ماشي ما رفع يده ولا شي ولكن الطيبه و ما تسوي. طلع الشخص هذاك افريقي و معاه سكين و قام يطق صاحبنا بالسكين الله يدفع الشر عنا, انتهت القصّه بصاحبنا فيه مية غرزه في المستشفى و الحمد لله اللي عاش...

بس الواحد يمشي في حاله ماحد يقول له شي, بس اذا حب الواحد يدور الشر بيلقاه اكيد... المشكله اذا الواحد حب يدوّر الخير. واحنا الحمد لله من بلد و من شعب و من امه كلها خير, فنشتاق نسوي خير للناس عشان هذا طبعنا, المشكله ان فعل الشيء في غير محلّه اكبر خطأ.

ما اقول الا الله يستر علينا.
    7 "
  4. شباب النصب هذا للأسف صار كثير لأخواننا السعوديين

نصيحه لوجه الله اذا استلمت شيك لا تودعه في الحساب علطول اطلب من البنك صرف الشيك واذا مسكت الفلوس كاش في يدك اطلب من موظف البنك ايداع المبلغ في حسابك ، في الحاله هذي سيصبح الشيك من مسؤولية البنك ليس من مسؤوليتك

اتمنى جميع من يقراء كلامي ان يأخذه في عين الإعتبار
    7 "
  5. الموقع حلو لكن فعلا فيه لعب غير طبيعي .. عشان كذا الواحد مفروض يدور الشي اللي يبيه في مدينته او مدينه قريبه منه
    ولما يحصل اللي يبيه .. يدق عليه ويقابله وتتم المبايعه كاش يد بـ يد ..

هذا اللي انا اسويه مع هالموقع ...
    7 "
  6. اطلب من المستأجر الجديد Money Order بدلاً من الشيكات الشخصية,,
    جزاك الله كل خير على تنبيه إخوانك المسلمين,,

- - - مشاركة محدثة - - -

اطلب من المستأجر الجديد Money Order بدلاً من الشيكات الشخصية,,
    جزاك الله كل خير على تنبيه إخوانك المسلمين,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.