الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نظرتي للمبتعثين ارجو اخذها بصدر رحب!!!

نظرتي للمبتعثين ارجو اخذها بصدر رحب!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4223 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. من الافضل تغيير العنوان لانه لا يتناسب مع محتوى الموضوع، لانه يغطي جزء من المبتعثين و ليس جميعهم

للاسف كلامك صحيح، الواسطة استشرت في المجتمع لدرجة انه من الممكن لشخص جاهل ان يمسك بادارة بإكملها
    حتى المجتمع اصبح لا ينكرها و الدليل تلك التعليقات على موضوعك، ، و اذا اعطي ذلك الشخص المجال للمناقشة ذكر ان امريكا فيها ايظاً واسطات رغم انها مختلفة تماماً عن ما يجري عندنا

للاسف الفساد موجود عندنا و بكثرة و كما قلت من قبل ان وصلت المرحلة لحثالة المجتمع ان تحكم مصير البقية فقل على الدنيا السلام

اتفق مع الاخ 1OK في ما قاله ان ننشغل بأنفسنا بما اننا لا نملك اي شي او ي سلطة و ان هذا الموضوع و غيرها لان يؤثر بشي في هذه القضية

للاشخاص المجتهدين الذين لم يذوقوا ظلم الواسطة، ادعوا ربكم ان لا يريكم اياها
    7 "
  2. اعيد وازيد كلامي مو عبث اي مبتعثه محرمها خرج من امريكا مكافئة المحرم تجيها كامله .. وبلاش استهبال كلنا عارفين

وموضوعي مو عن المكافئه وخرابيطها

كلامي عن الفرص اللي بالخارج المفروض يوفرون زيها بالداخل

ثانيا انا قلت بلاحسد يعني طلعتو شفتو نفسكم على الناس ومالكم دخل فيهم

ياعزيزتي انا ماقلت كنسلو بعثتكم

كلامي واااااااااااضح قلت زي مايعطون فرص خارج السعوديه يعطونها للناس اللي داخل كم شخص وده يدرس وحرمه القياس والقدرات لايقدر داخلي ولاخارجي..

معليش الواحد يتكلم بالحق

واي فتوى اللي تجيز ان الوحده تقعد بدون محرم؟؟؟؟؟

حللتوها السفر بمحرم بس نقعد بامريكا بدون محرم حلال؟؟؟

لهالدرجه مااعاد فيه قيم اسلاميه تفكير غربي البزنس وبس الحمدلله على نعمه الاسلام والله ان اهل العقول براحه

لو كل واحد حط مكانه مكان يتيم بالسعوديه مالقي جامعه يدخلها كان مارديتوو هالرد!!

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz28VBdu281
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    عذرا يا اختي تقولي ارجو اخذ انتقادي بـ صدر رحب بينما لما نجي نرد عليك انواع التهجم واللهجة المستفزة
    طيب احترمينا عشان نحترمك والا عاجلا او اجلا رح يتردى مستوى الحوار جدا

ما رح ادخل معاك في تفاصيل مكافأة المبتعثة وهل يصرف لها مكافأة المرافق اذا مو موجود او لا وان كنت اتمنى انه كلمة مثل
    بلاش استهبال ما تنقال لانه في النهاية ايش مصلحة البنات في انهم يقولوا ما تنزلنا المكافأة وهيه تنزل

لكن اخذ لك هيه نقطة نقطة
    لما تقولي تكافؤ فرص
    انتي شكلك لسى ما طلعتي بعثة ولا دخلتي في تفاصيل الجامعة و خربطتها والا ما كان قلتي مثل هـ الحكي
    مثل ما هو مطلوب من الشباب في السعودية اختبار قدرات و تحصيلي ترى المبتعث مطلوب منه اختبار جيمات و جي ار و لغة !!!
    تقولي اللي نسبته واطية يدخل الجامعة اقول لك في المشمش اذا هوه طالب دراسات عليا فـ لازم نسبة معينة ما يتعداها وكل ما قلت النسبة زاد
    محصلة الدرجات المطلوبة في الاختبارات الثانية واذا تتكلمي عن البكالوريوس فـ اللي نسبته واطيه لازم يلتحق بـ الكوميونيتي كولج عشان تتعادل
    له المواد بـ مواد الثانوي يعني الدراسة اللي ياخذها طالب في السعودية اربع سنوات ياخذها في امريكا خمسة !!!!!!
    تكافؤ فرص لما تكون فيه مقارنة ممكنة طيب انا برضوه ابغى تتكافأ فرصي في شوفة اهلي والجلسة معاهم مثل الطالب في السعودية
    اقل الايمان يعطوني تذاكر مرتين في السنة بدل مرة وكاسرين عيننا فيها
    ابغى اروح اي سوبر ماركت مثل في السعودية اقش من اللي قدامي وامشي بدل ما اقعد اطالع فيها دهن خنزير او لا !!!!!!!!!!!!!!!!
    اذا للابتعاث جانب الكل يشوفه حلو فـ ترى الناس ما تفكر بـ الغربة و التعب و السهر والقهر اللي يمر فيه اي مبتعث

تقولي ما فيه شيخ يفتي انك تجلسي في امريكا لـ حالك
    راجعي نفسك يا اختي فيه فتاوى ومن مشايخ معتمدين وثقات
    اساسا لو المحرم واجب في الاقامة و السفر كان ما يجوز شرعا لـ زوجك انه يتركك في الرياض مثلا وينزل جدة !!!!!!!
    والا عشان الرياض و جدة في السعودية حلال بس السعودية و امريكا حرام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!
    ولو على اسوأ الافتراضات واني اخذت كلامك على انه حقيقة مسلم فيها وانه حرام
    انتي من عينك مسؤلة عن بنات خلق الله ؟! عندهم اهلهم يضفونهم على اي اساس احنا نتدخل في تربية و دين و اخلاق الناس
    يا جماعة دعوا الخلق للخالق يرحم والديكم
    والله طفشنا من الناس اللي مسوين فرض وصاية على الناس وعلى الشاردة والواردة يعلقوا وينتقدوا فيه رب يحاسب
    وترى ما احد طلب منك تنسفين قيمك ,, بس برضوه ما احد طلب منك تفرضين رايك الشخصي على الكل
    وترى ما فيه احد عاقل رح يترك كلام شيخ افتى بـ جواز ترك المرأة في بلد الاقامة و بياخذ بـ حكي منتدى
    7 "
  3. كلينم البنت بقشورها

كلام البنت صحيح

مافية تكافئ في الفرص

واللي يقول الدنيا ارزاق >> نعم بالله

لكن وكل شي وراه سبب

واللي يلعبون بحسبة الناس هم السبب بعدم تكافئ الفرص

ناس ينجحون بنسب عاليه وثم يقولوا امتحان قدرات واخرتهم حافز
    ولا بتمنان

مانبي تبتعثونهم نبي تدرسونهم بجامعات سعوديه ولا اصرفوا عليهم حافز بقدر اكبروبدون تمنان

فلوس الشعب ويتمننون عليهم!!!!!!!!!!!!!!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soome one
    الكلام ماقلته من اهواء شخصيه

لو كنت مو مبتعثه كان قلت اني حاسدتكم لككن انا مبتعثه ودكتورة كمان

لكن لما واحد يقول عن كلامي موصحيح او ماعجبه لسبب او لاخر
    انا اقول اننا اخوان لما افكر اني طلعت غيري ماطلع واللي نسبته مادخلته بالسعوديه دخلت غيره بره وبجامعات ارقى!!!!

والبنات بدون محارم صار شرع الله يسبب مشاكل للمبتعثات!!!! ياعزيزي كم مبتعثه من غير محرم وماشي لها مصروف وكم مبتعثه ومعها محرم مشاكلها مانحلت!!!

الموضوع من فلوس الموضوع تكافؤ فرص زي ماتعطون فرصه بره عطو فرصه داخل

واي وحده من غير محرم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تجيب محرمهااا

زي ماركزون على مده البعثه ويعتبرونها من ضمن الشرووط من باب اولى يركزون عالمحارم لانها من ضمن الشروط
    والله لايبارك بالشهاده اللي بتخليني انسف القيم الاسلاميه
    وستين نعم فيك وفي تربيتك

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    اساسا لو المحرم واجب في الاقامة و السفر كان ما يجوز شرعا لـ زوجك انه يتركك في الرياض مثلا وينزل جدة !!!!!!!
    والا عشان الرياض و جدة في السعودية حلال بس السعودية و امريكا حرام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!

الرياض وجدة لانه في بيروح وبيرجع وبتكون في بيتها وما طلع برى الدولة يا جااااااااااامعي !!

7 "
  6. اختي انا معاك في كل كلمه قلتيها انو بسبب القدرات والتحصيلي بسببلنا ازمه انا اول وحده بس الحمدلله

بس شوفي لازم نحمد ربنا على كل شي كويس انو حكومتنا مسويه ابتعاث للخارج بدون تعقيدات

صراحه لما جلست مع بنات من العراق والصين واليابان دولا المفروض يزعلو ويسوى نفس موضوعك

العراق ما تبتعثي الا لما ترهني بيت او اي شي واحنا الحمدلله ما عندنا كدا نفس الشي البحرين لازم تروحي من غير محرم

واحنا الحمدلله سامحين بي المحارم نفس الشي الصين بعثات ما عندهم نففس الشي اليابان اختي فكري ترى الدوله معطيه الحقوق

والدوله مهي مقصره , والله انا احمد ربي نعمة الابتعاث

حتى اللي ماحالفو الحظ يمديه يطلع على حسابو ويلتحق بي الابتعاث

ملاحظه اختي

الابتعاث رزق من الله الله يعطي كل واحد رزقو ربي اعطاكي رزق الابتعاث لكن ما اعطى غير

يعني من رائي مالو داعي الموضوع لانو كل شي في الدنيا ارزاق ليس بيدي ولا يدك ولا يد حكومتنا ولا يد احد

كلو بيد الله ..
    7 "
  7. ايه يا اختي انتي مبتعثه وعاارفه ان المكافاة 1847 تعادل 1000 ريال بالسعودية وانت بين اهلك ماكل شارب وكل شي مجهز لك

انا لو الملحقيه تتكفل بكل شي اكل وسكن وغسيل ملابس ما ابغى منهم شي يغطزني 1000 وخلاص
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.