الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الشغالة او الخادمة في امريكا

الشغالة او الخادمة في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4068 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعثة دكتوراة
    مبتعثة دكتوراة

مبتعث مستجد Freshman Member

مبتعثة دكتوراة الولايات المتحدة الأمريكية

مبتعثة دكتوراة , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لم يحدد , بجامعة لم يحدد
    • لم يحدد
    • لم يحدد
    • أنثى
    • لم يحدد, NC
    • السعودية
    • Jan 2013
    المزيدl

March 9th, 2013, 01:43 PM

السلام عليكم

في موضوع حابة اطرحه واستفيد من خبرتكم

انا عندي شغالة لها اكثر من سنة

وصراحة هيا نوعا ما كويسة

عرضت عليها انها تروح معايا انا وعائلتي امريكا وهيا وافقت

هل هناك في صعوبات من اصطحاب الخادمة؟

وكيف اقدر اطلعلها فيزة؟

صراحة انا متخوفة من المشاكل اللي سمعتها صارت
    لبعض السعوديين من الخادمات في امريكا

وفي نفس الوقت اعرف اني راح احتاجها كثير

ايش رايكم

يا ريت تنصحوني؟
  2. شخصيا لا انصح
    فمن الممكن ان تسمع و تعطى كلام من المطار عن حقوقها كموظفه من قبل دار الهجره الامريكيه
    على سبيل المثال انها تعمل ثمان ساعات في اليوم فقط وان اي زياده في عدد الساعات يعتبر عمل
    اضافي تستحق عليه اجر و فلوس ،،، وان لها اجازه اسبوعيه و ،،،،،
    ولذلك انصح ان لا تذهب معاك فبالامكان ان ترفع الحكومه الامريكيه دعوى ضدك بسبب الاساءه للعامل
    او الموظف من باب حقوق الانسان ،،،،الكلام خطير جدا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Voice
    لا تجيبين اذا تنضيف فيه بالساعة يجون ينظفون
    واذا اطفال بيبي سيتر بالساعة الفترة اللي تكونين فيها خارج البيت

بالتوفيق
    والتكلفة راح تكون نفسها لان الخادمة لها اجر بالساعة هنا محدد فاذا جبتيها ما راح تقدرين تعطينها اقل من minimum
    7 "
  4. لا أختي .. ما انصحك تجيبين اي خادمه معك من السعودية .. حتى وان كانت كويسه ..
    لان اولا مصاريف .. ثانيا ماتضمنين إذا كانت راح تنقلب عليك بامريكا او لا ..
    مثل ماحصل مع بعض السعوديين ..

اذا كنتي تبين خادمه .. ففيه خدم أمريكان يجوون للبيت وقت انتي تتفقي معاهم فيه وينظفونه ويرتبونه وايضا يغسلون الملابس ولو كنتي تبينهم يطبخون يطبخون بعد ..
    وبعد يشترون مواد غذائيه للبيت ( حسب الاتفاقيه ) ...
    يعني كل شي على الاتفاق بينك وبينهم ..

وايضا فيه البيبي ستر او الناني .. هذولا كلهم موجودين وراح تلاقينهم حاطين معلوماتهم في موقع الكراجليست او مواقع المختصه بهالمجال ..

وفيهم الكبير والصغير .. وانتي واختيارك ..

احلى شي فيهم أنهم فقط وقت معين ويخرجوا .. يعني مثلا انتي تبينهم يشتغلون بالصباح لانك بالجامعه .. فهم يجوون مثلا الصباح ينظفون البيت ويرتبونه لك وكل شي متفقه معهم فيه ..
    واذا خلصوا راحوا .. تجين انتي تلاقين كل شي مرتب وجاهز ..
    7 "
  5. صحيح مثل ماقالو الاخوان تراهم يتهددون علينا
    انا اشوف بمدينتي كثير عاملات تجي للبيت وتهتم بالعيال وتطبخ وتنظف
    بمدينتي فيه صوماليين كثير يشتغلون حتى جارنا معاق ومعاه واحد بشيله ويحطه والاجور انا ملاحظه انها متدنية يعني اقل اجر بولايتنا 7 دولار بالساعة
    يعني لو تجيك باليوم خمس ساعات مارح تاخذ بالشهر اكثر من 800

ال
    7 "
  6. أنا ما أقول ما أنصحك، لكني أقول إياك واحذري مرة وثنتين وعشر.

1) الخدم منيتهم يجون أمريكا، وطبيعي أنها توافق.

2) الشيء الثاني: أوروبا تطلب أن الخادمة تكون معك من سنة، بس أمريكا والله أعلم أظنها تطلب خمس سنوات.

3) الراتب لازم تدفعين لها 1500 دوولار (قرابة 4000 ريال)، وبهذا المبلغ تقدرين تسنعين أمورك مع الحضانة بدلا منها.

4) كم بتدفعين عليها رحلات؟ هذي لو تجمعينها، بتعوضك عن جيتها وتدفعين لأي شخص ينظف بيتك بدلا منها.

5) من الشروط أنه يكون لها غرفة خاصة في السكن، وإذا أنت بتسكنين في شقة، لازم تلبين الشروط، واحسبي سعر زيادة غرفة في السكن كم بتكون.

6) لها سنة عندك في السعودية، يعني باقي لك سنة تخدمك هنا في أمريكا وخلاص، سنة ما تستاهل كل هالتعب.

7) أوقات العمل في أمريكا لازم تكون ساعات معينة وراحة ساعات معينة، مستحيل تكرفينها اليوم كله كلما بغيتي شيء. يعني أقصى شيء الظاهر 8 ساعات في اليوم.

8) جوازها لازم يكون معها، وفي أي لحظة ما تدرين وين راحت لك، ما تقدرين تقيدينها بالجواز زي السعودية.

إلى غير كذا من المشاكل.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.