الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح طريقة استخراج شهادة ميلاد امريكيه بدل فاقد

شرح طريقة استخراج شهادة ميلاد امريكيه بدل فاقد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3953 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7la_katkota
    شكرا استاذ محمد فعلا مشكلتي انه عندي بعثة على امريكا والوالد الله يطول بعمره اتخلص من معظم الاوراق لكن الله يسهلها ما لقيت غير السجل الاكاديمي للوالد وبطاقة مكتوب عليها السوشل سيكيورتي نبمر وبطاقة الجامعة ورخصة القيادة فقط نشوف ايش راح يسير في السفارة
    طيب سؤال ثاني السفارة طالبين صور مكشوف الرأس فيها فما هو الحل بالنسبة للسيدات ؟؟
    وما هي شهادة الميلاد الاصلية "الزرقاء"؟؟
    هل هي التي حصلت عليها من موقع vitalcheck والا شهادة ميلاد المستشفى لان على ما يتذكر الوالد انها كانت صفراء
    بالنسبة للسيدات , فمطلوب صورة جواز بحجاب مكشوفة الوجهه ومظهرة الوجهه كامل !

شيكي على موقعهم من هنا :
    Passport Photo Examples

شوفي نماذج الصور المقبوله .. حتى تعرفين اللي يبونه بالضبط ..

بالنسبة لشهادة الميلاد الاصلية (الزرقاء) .. هي الشهادة اللي حصلتي عليها من موقع VitalCheck ..
    ولا يقبلون شهادة ميلاد المستشفى اللي تجيك لونها اصفر او ابيض ...
    يبون شهادة الميلاد الرسمية اللي لونها ازرق بيكون مكتوب فيها اسمك واسم ابوك وامك وعليها اسم الولاية وتاريخ الميلاد ..
    وموقعه ومختومه من الهيلث ديبارتمنت حق الولاية ..
    7 "
  2. استاذ محمد شكرا جزيلا لك وشكرا للمنتدى الحقيقة استفدت منكم كتير المهم الآن انا عملت موعد في السفارة ورحت على الموعد طلبو مني الابليكيشن تبع اصدار جواز و جوازي السعودي والهوية وشهادة الميلاد الزرقاء والسجل الأكاديمي للوالد وصورة شخصية 5 في 5 فقط ما طلبو اي حاجة ثانية لا طلبو مني صور ولا طلبو مني الجوازات القديمة للوالد والوالدة ولا اي حاجة ثانية وقالتلي الموظفة ادفعي وارتاحي وبعدين نادوا اسمي وطلبوا مني اوقع على الابليكيشن واعطوني ورقة معاها الرسيد اللي يثبت اني دفعت المبلغ المطلوب ومكتوب على الورقة بالاحمر اصدار جواز والاوراق المطلوبة فقط احضار الرسيد وقت الاستلام ومحددين الوقت يوم الأحد والثلاثاء والاربعاء من الساعة 1الى الساعة 3 مساءا بدون موعد طبعا وأعطاني الموظف بطاقة زرقاء مكتوب عليها send your vote home وقلي حنرسلك ايميل بعد اسبوعين او ثلاثة اسابيع تعالي بعدها استلمي جوازك.
    كدة يعني خلاص تم الموضوع محا يطلبو مني حاجة ثانية لاني بصراحة قرأت كتير في المنتديات طلبات معقدة فمني عارفة هل حيطلبوا مني حاجة كمان ام لا؟؟؟
    الى جانب حبيت الفت نظركم لحاجة مهمة لما وصلت السفارة ما كانت باينة البوابة ولفينا حول مبنى السفارة وما عرفنا حتى سألنا شخص وقال لازم نوقف السيارة في مكان بعيد وندخل من بوابة صغيرة على الأقدام وقال ابدا ما تقربوا من بوابة السفارة بالسيارة وسلامتكم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7la_katkota
    استاذ محمد شكرا جزيلا لك وشكرا للمنتدى الحقيقة استفدت منكم كتير المهم الآن انا عملت موعد في السفارة ورحت على الموعد طلبو مني الابليكيشن تبع اصدار جواز و جوازي السعودي والهوية وشهادة الميلاد الزرقاء والسجل الأكاديمي للوالد وصورة شخصية 5 في 5 فقط ما طلبو اي حاجة ثانية لا طلبو مني صور ولا طلبو مني الجوازات القديمة للوالد والوالدة ولا اي حاجة ثانية وقالتلي الموظفة ادفعي وارتاحي وبعدين نادوا اسمي وطلبوا مني اوقع على الابليكيشن واعطوني ورقة معاها الرسيد اللي يثبت اني دفعت المبلغ المطلوب ومكتوب على الورقة بالاحمر اصدار جواز والاوراق المطلوبة فقط احضار الرسيد وقت الاستلام ومحددين الوقت يوم الأحد والثلاثاء والاربعاء من الساعة 1الى الساعة 3 مساءا بدون موعد طبعا وأعطاني الموظف بطاقة زرقاء مكتوب عليها send your vote home وقلي حنرسلك ايميل بعد اسبوعين او ثلاثة اسابيع تعالي بعدها استلمي جوازك.
    كدة يعني خلاص تم الموضوع محا يطلبو مني حاجة ثانية لاني بصراحة قرأت كتير في المنتديات طلبات معقدة فمني عارفة هل حيطلبوا مني حاجة كمان ام لا؟؟؟
    الى جانب حبيت الفت نظركم لحاجة مهمة لما وصلت السفارة ما كانت باينة البوابة ولفينا حول مبنى السفارة وما عرفنا حتى سألنا شخص وقال لازم نوقف السيارة في مكان بعيد وندخل من بوابة صغيرة على الأقدام وقال ابدا ما تقربوا من بوابة السفارة بالسيارة وسلامتكم
    الحمدلله , خلاص بكذا انتظري الايميل .. وغالباً ترى الجواز ماياخذ اكثر من اسبوعين للمعلومية !
    انا قالولي راح نرسلك الجواز من اسبوعين الى ثلاث اسابيع .. انتظر مكالمة من فيديكس ..
    وهي بس 10 ايام .. وكلمني فيديكس قالي تعال للفرع استلم جوازك .. ورحت واستلمته !
    فالجوازات الامريكية ماتطول اجراءاتها .. ولكن الوقت اللي يعطونك هو وقت اقصى مدة لإنتهاء الجواز !
    المهم انه خلاص امورك ان شاء الله تمام والان عليك بس الانتظار لحتى يرسلون لك ايميل !

بالنسبه للبطاقة الزرقاء اللي اعطوك هذي متعلقه بالتصويت في انتخابات الكونقريس ..
    انا ماعطوني مثلها .. انا اذكر عطوني برشور فيه معلومات القنصلية ..
    ولكن شوفي ايش مكتوب عليها .. ولو قدرتي تحطين صوره لها ممكن اقدر افيدك اكثر ..

ايضاً انتي ماعلمتينا اي سفاره رحتي لها ؟ ..
    لاني انا استخرجتها من الظهران ,
    ولا طلبوا اي سجل اكاديمي خاص للوالد !
    ولكن اعتقد انها من ضمن المستندات الثبوتيه ..
    يعني اي ورقه رسمية تثبت وجود الاب وقت ولادتك انه في امريكا .. كافيه !
    لهذا السبب انا ذكرت في موضوع استخراج الجواز الامريكي اللي اعطيتك هالنقطة وقلت انهم ممكن يطلبون اي مستند اخر !
    وهذا مايطلبونه الا اذا كان فيه شي ناقص او مو واضح !
    7 "
  4. للأسف ما اعرف احمل الصور هنا
    انا رحت سفارة جدة وكانو جدا متعاونين
    هما اساسا ارسلولي ايميل قبل الموعد بيوم بالحاجات اللي لازم اجيبها وكانت فقط السجل الاكاديمي والجوازات القديمة للوالد والوالدة
    لكن لما وصلت عندهم ما طلبوني غير السجل الاكاديمي وهويتي ومشيت الامور تمام الحمدلله
    شكرا لك استاذ محمد ردودك واضحة جدا الله يعطيك العافية ان شالله ابشركم يوم الاستلام
    لكن الآن في دوامة ثانية وهي موضوع الضرائب فهل حضرتك عندك فكررة عن هذا الموضوع وكيفية التعامل معاه علما انني موظفة وعندي بعثة من الجامعة وراح ابدأ دراسة الدكتوراة قريبا وشكرا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7la_katkota
    للأسف ما اعرف احمل الصور هنا
    انا رحت سفارة جدة وكانو جدا متعاونين
    هما اساسا ارسلولي ايميل قبل الموعد بيوم بالحاجات اللي لازم اجيبها وكانت فقط السجل الاكاديمي والجوازات القديمة للوالد والوالدة
    لكن لما وصلت عندهم ما طلبوني غير السجل الاكاديمي وهويتي ومشيت الامور تمام الحمدلله
    شكرا لك استاذ محمد ردودك واضحة جدا الله يعطيك العافية ان شالله ابشركم يوم الاستلام
    لكن الآن في دوامة ثانية وهي موضوع الضرائب فهل حضرتك عندك فكررة عن هذا الموضوع وكيفية التعامل معاه علما انني موظفة وعندي بعثة من الجامعة وراح ابدأ دراسة الدكتوراة قريبا وشكرا
    مو مشكلة ,
    بالنسبة للضرائب فلا تشيلين همها ..
    غالب الضرائب راح تجيك مع الفواتير الشهرية ..
    يعني مثلاً لو قلنا جاتك فاتورة الكهرب .. راح تلاقين انهم حاطين مع الفاتورة بعض الضرائب مثل Sales Tax, State Tax, Federal Tax ..
    فيصير المبلغ شامل لقيمة الإستخدام + الضرائب ..

نفس الشي في ضرائب الشراء Sales Tax .. هذي تجيك برضوه لما تشترين اغراض سواء من السوبرماركت او اي مكان داخل امريكا ..
    راح تضاف على المبلغ الإجمالي للمشتريات .. فمثلاً قولي انك اشتريتي سلعة بـ 5$ .. اذا جيتي تحاسبين يطلع المبلغ زيادة كم دولار ..
    وهذا لانهم اضافوا قيمة ضريبة الشراء !

فيه ضرائب ثانيه مثل ضريبة الدخل الشهري Income Tax ..
    وهذي تدفعينها للـ IRS .. يعني لو كان عندك دخل شهري ثابت .. تسوين فايل للـ IRS تحطين كامل المعلومات وهم يعلمونك كم تدفعين لهم !
    لكن لهم حد معين بالدخل الشهري لو طلع فوق هذا الحد قالوا لك ادفعي الضريبة .. واذا كان اقل منه ما اخذوا منك شي .. لكن بكل الاحوال يفترض انك تسوين فايل لهم بشكل سنوي سواء فرضت عليك ام لم تفرض !

انتي لاتشيلين هم بالوقت الحالي مثل ماقلت لك ..
    الامور بسيطه بإذن الله ولا تحتاج الى هذي التعقيدات ...
    7 "
  6. ممتاز الحقيقة انا كلمت محامي وضعه مثل وضعنا وعايش في السعودية يعني عنده الجنسية الأمريكية وسأل في دا الموضوع قالوا له انه حتى لو عايش في السعودية ودخله بسيط لازم يقدم حاجة اسمها اقرار ضريبي كل سنة يوضح كم دخله خلال السنة وايش الأقساط اللي عليه سواء عايش في أمريكا او السعودية او اي مكان في العالم الله يستر صحيح دخلنا ما يوصل 80000 دولار في السنة لكن اعتقد الافضل نقدم الاقرار واحنا ساكتين
    7 "
  7. أخي محمد فهد أرجو الإجابة على استفساري لا هنت ..

ليس لدي جواز أمريكي ولم أستخرج شهادة الميلاد أبدا ولم أجد إلا صورة من التبليغ بالولادة من المستشفى الذي ولدت فيه وقدمت الطلب عن طريق الموقع المذكور ..

السؤال الأول :
    بعد تقديم الطلب طلع لي رقم بالطلب ومستند من جزئين ، الأول فيه اسمي وتوقيعي والجزء الثاني فيه ما يلي :

Certificate of Acknowledgment
    State of )
    ) ss
    County of )
    On _____________, before me, , NOTARY PUBLIC , personally
    (insert name and title of officer)
    appeared, , who proved to me on the basis of
    (insert name of person signing)
    satisfactory evidence to be the person(s) whose name(s) is/are subscribed to the within instrument and
    acknowledged to me that he/she/they executed the same in his/her/their authorized capacity(ies), and that by
    his/her/their signature(s) on the instrument the person(s), or entity upon behalf of which the person(s) acted,
    executed the instrument.
    I certify under PENALTY OF PERJURY under the laws of the State of California that the foregoing paragraph
    is true and correct.
    (NOTARY SEAL)

فما هو المقصود هنا ؟؟

السؤال الثاني :
    أنوي أسوي مسح ضوئي لجوازي السعودي والهوية الوطنية ورخصة القيادة في ملف واحد وأضيف عليه البيانات المطلوبة فهل هذا يكفي ؟

كرما لا أمرا أرجو الرد بأسرع وقت ممكن لأن الطريق طويل وودي أخلص من الموضوع وأرتاح لأن لدي إلتزامات وضغوطات ووقتي ضيق جدا

شاكر ومقدر مقدما يا عزيزي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAUDI9
    أخي محمد فهد أرجو الإجابة على استفساري لا هنت ..

ليس لدي جواز أمريكي ولم أستخرج شهادة الميلاد أبدا ولم أجد إلا صورة من التبليغ بالولادة من المستشفى الذي ولدت فيه وقدمت الطلب عن طريق الموقع المذكور ..

السؤال الأول :
    بعد تقديم الطلب طلع لي رقم بالطلب ومستند من جزئين ، الأول فيه اسمي وتوقيعي والجزء الثاني فيه ما يلي :

Certificate of Acknowledgment
    State of )
    ) ss
    County of )
    On _____________, before me, , NOTARY PUBLIC , personally
    (insert name and title of officer)
    appeared, , who proved to me on the basis of
    (insert name of person signing)
    satisfactory evidence to be the person(s) whose name(s) is/are subscribed to the within instrument and
    acknowledged to me that he/she/they executed the same in his/her/their authorized capacity(ies), and that by
    his/her/their signature(s) on the instrument the person(s), or entity upon behalf of which the person(s) acted,
    executed the instrument.
    I certify under PENALTY OF PERJURY under the laws of the State of California that the foregoing paragraph
    is true and correct.
    (NOTARY SEAL)

فما هو المقصود هنا ؟؟

السؤال الثاني :
    أنوي أسوي مسح ضوئي لجوازي السعودي والهوية الوطنية ورخصة القيادة في ملف واحد وأضيف عليه البيانات المطلوبة فهل هذا يكفي ؟

كرما لا أمرا أرجو الرد بأسرع وقت ممكن لأن الطريق طويل وودي أخلص من الموضوع وأرتاح لأن لدي إلتزامات وضغوطات ووقتي ضيق جدا

شاكر ومقدر مقدما يا عزيزي

أعتقد ان فيه شغله ملخبط فيها .. لان الـ Notary Public مايطلب إلا اذا كنت عايش داخل ولاية كاليفورنيا !
    بس انت عايش بالسعودية .. فلذلك انصحك بإنك تراسلهم وتبين لهم انك عايش بالسعودية ..

اما بالنسبة لاوراق .. فقط اعطيهم صوره من الجواز السعودي .. فقط لاغير !
    لا تعطيهم اي اوراق اضافية .. لان لو اعطيتهم راح تطول السالفة اكثر ..
    عطهم فقط اللي يطلبونه منك لا تزيد ولا تنقص !
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    أعتقد ان فيه شغله ملخبط فيها .. لان الـ Notary Public مايطلب إلا اذا كنت عايش داخل ولاية كاليفورنيا !
    بس انت عايش بالسعودية .. فلذلك انصحك بإنك تراسلهم وتبين لهم انك عايش بالسعودية ..

اما بالنسبة لاوراق .. فقط اعطيهم صوره من الجواز السعودي .. فقط لاغير !
    لا تعطيهم اي اوراق اضافية .. لان لو اعطيتهم راح تطول السالفة اكثر ..
    عطهم فقط اللي يطلبونه منك لا تزيد ولا تنقص !
    رفعت لهم صورة من جواز السفر وتحتها العنوان والتوقيع وتوضيح بأني عايش في السعودية وبإنتظار ردهم ..

شاكر ومقدر أخوي محمد والله يجزاك كل خير وييسر أمرك لكل خير
    7 "
4 من 7 صفحة 4 من 7 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.