الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طبخ كبسة دجاج في امريكا | طريقة سهلة وسريعة

طبخ كبسة دجاج في امريكا | طريقة سهلة وسريعة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3940 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Naif1981
    كلام جميل
    لي ملاحظة بسيطة
    الدجاج هنا المشكلة
    بحكم خبرتي نهائيا لا تشترون دجاج من ولمارت او وينكو ولا حتى من الباقلات العربية
    اتكلم عن الدجاجة الكاملة طبعا الي تجي بكيس زي الي عندنا
    السبب انه كله هرمونات ياشيخ احس الدجاج تخض خض من كثر الهرمونات
    فية محلات اسمها whole food هذوال عندهم دجاج بس انه غالي شوي الحبة ب 13 دولار بس شي طبيعي وشكلة صغير
    وفية بعد بفريد ماير دجاج من شركة اسمها سمبل تروث هذولا مكتوب ع الكيسة حقتهم مافي هرمونات ولا خرابيط الشركات الثانية simple truth
    لونه اخضر كذا
    او اشتر لك ذبيجة وفك عمرك يعني من 100-140 دولار تجيب لك تيس ولا احلى بس يبيله ذبح اسلامي فا شد حيلك واذبحها انت
    انا هذي طريقتي
    نايف رح كنق سوبر ،
    عندهم دجاج اسمه tayson لونه ابيض وبالنص ذهبي ، على ماسمعت انه يهودي وذبحه إسلامي وحجمه معقول زي حقاتنا بالسعوديه
    لا فيه هرمونات ولا شئ
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Hayfa
    شهيتوني بكبسه دجاج

انا طريقتي تقريبا نفس طريقتك بس فيه شئ مختلف

انا مآحب الدجاج يصير غايص بالرز

اتبع نفس ألطريقه تمااما بس لما اسلق الدجاجه وتخلص اطلعها برا القدر واكب الرز بالقدر
    والدجاج احطه بصينيه ( زي صينيه البيتزا ) وأصلح خلطه مكونه من شويه ملح وبهار وزيت زيتون ومعجون طماط وعصره ليمونه واخلطهم مع بعض وادهنهم فوق الدجاجه وأدخلها الفرن تتحمر

بعد مايخلص الرز اكبه بصحن التقديم وفوقه أحط الدجاج مع قرن فلفل حار وسلطه زبادي بالخيار ويااااااسسسسسسلااااااااام في المخخخخخخ
    يعني اللحين تطبخين الدجاج طبخ عادي بالبهارات .. وترجعين تحطين بهارات مره ثانيه على الدجاج وتشوينه بالفرن ؟
    كأنك تطبخين الدجاج مرتين !

هاتي الطريقه كامله .. ابي اجربها اليوم على السحور ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Hayfa
    نايف رح كنق سوبر ،
    عندهم دجاج اسمه tayson لونه ابيض وبالنص ذهبي ، على ماسمعت انه يهودي وذبحه إسلامي وحجمه معقول زي حقاتنا بالسعوديه
    لا فيه هرمونات ولا شئ
    صحيح شركة Tyson للمأكولات من افضل الشركات الأمريكية في اللحوم .. كلها طبيعيه بدون مواد اضافيه ... فريش !
    ومشهوره جدا في امريكا !

هذا موقعهم Tyson ..

انا احب اخذ من عندهم .. بغض النظر عن طريقة الذبح .. لاننا مانعرف وشلون يذبحون داخل مصانعهم !
    لكن احس ان ذبحهم تذكيه نفسنا .. لان اللحم دايم حقهم يجيك لونه فاتح مايل للوردي .. واذا نقعته تحس الدم اللي فيه خفيف مره !

الواحد هنا بس يجيب اللحم ويغسله ويسمي عليه .. وان شاء الله ماعليه الا العافيه ! ..

لكن انا مع كلام اختي هيفاء .. انصح بلحوم تايسون .. جدا ممتازه .. وعندهم بعد اكل جاهز مجمد .. بس تحميه وتاكله ! ..
    جدا ممتازه ... احب دجاجهم مره طعمه كويس !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارمان
    مساكين ياللي ما عشتوا في ميتشغن

لا تنشد عن بهارات ولا عن دجاج ولا عن لحم ولا عن اي شي فقط طب وتخير
    ناقص يفتحون فرع لملك المندي عندكم ههههه
    7 "
  3. تبي ألطريقه كااامله، ابشررررررررر

اول شئ تقطع بصل وتكشنه بقدر مع شويه زيت ( حتى لو قدرك قدر ضغط نفس ألطريقه ) وتحط كم حبه هيل وليمون اسود وورق غار اذا عندك
    بعدين تجيب الدجاجه مغسله وتقلبها مع البصل شوي لين تبدأ تحمر أجزاء بسيطه منها
    بعدين تكب مويه على القدر لما تتغطى الدجاجه وتسكر القدر وتخلي الدجاجه تطبخ ( بدون ملح بدون بهار )
    بعد مأتستوي الدجاجه تطلعها من القدر وتحطها بصينيه وخلها على جنب شوي
    حط ملح وبهار على مويه الدجاج وحركها بالملعقة بعدين أضف الرز وقصر على النار وخله يطبخ على راحته ( اذا تبي الرز يصير لونه احمر ، مب احمر احمر يعني برتقالي مدري اصفر غامق حط ملعقه كبيره معجون طماط وحركه قبل لا تضيف الرز)

نجي للدجاج
    تجيب صحن تحط فيه :
    شويه ملح ، شويه بهار ، شويه فلفل اسود، ملعقتين كبار زيت زيتون ، ملعقه معجون طماط او كاتشب واخلطهم بالشوكة وتدهنهم فوق الدجاج مع كل جهه
    تولع الفرن من أعلى فقط وتدخل صينيه الدجاج ( الدجاجه مستويه ماتبي تطبخها تبي بس تحمرها ) ووقف على رأسها لا تحترق
    متى ما بدت تحمر وبدت تعطيك ذاك اللون البني الأحمر والريحه الي بتعج في أرجاء الشقه خلاص طف الفرن وطلعها

عاد بقت سلطه الزبادي
    قطع ربع خياره ( خياره ولمارت ولا كنق سوبر تكفيني اسبوعين من كبرها فمادري عن عددكم ) قطع صغار وتحطها بصحن مع ٣ ملاعق كبار زبادي وملعقة وحده لبنه اذا ماعندك مب لازم ورشه ملح وملعقة الى ملعقتين مويه عشان تصير خفيفه وأعصر نص ليمونه وحرك حرك حرك وبسسسسسس

وبس سم بالله واضرب مخمس
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Hayfa
    تبي ألطريقه كااامله، ابشررررررررر

اول شئ تقطع بصل وتكشنه بقدر مع شويه زيت ( حتى لو قدرك قدر ضغط نفس ألطريقه ) وتحط كم حبه هيل وليمون اسود وورق غار اذا عندك
    بعدين تجيب الدجاجه مغسله وتقلبها مع البصل شوي لين تبدأ تحمر أجزاء بسيطه منها
    بعدين تكب مويه على القدر لما تتغطى الدجاجه وتسكر القدر وتخلي الدجاجه تطبخ ( بدون ملح بدون بهار )
    بعد مأتستوي الدجاجه تطلعها من القدر وتحطها بصينيه وخلها على جنب شوي
    حط ملح وبهار على مويه الدجاج وحركها بالملعقة بعدين أضف الرز وقصر على النار وخله يطبخ على راحته ( اذا تبي الرز يصير لونه احمر ، مب احمر احمر يعني برتقالي مدري اصفر غامق حط ملعقه كبيره معجون طماط وحركه قبل لا تضيف الرز)

نجي للدجاج
    تجيب صحن تحط فيه :
    شويه ملح ، شويه بهار ، شويه فلفل اسود، ملعقتين كبار زيت زيتون ، ملعقه معجون طماط او كاتشب واخلطهم بالشوكة وتدهنهم فوق الدجاج مع كل جهه
    تولع الفرن من أعلى فقط وتدخل صينيه الدجاج ( الدجاجه مستويه ماتبي تطبخها تبي بس تحمرها ) ووقف على رأسها لا تحترق
    متى ما بدت تحمر وبدت تعطيك ذاك اللون البني الأحمر والريحه الي بتعج في أرجاء الشقه خلاص طف الفرن وطلعها

عاد بقت سلطه الزبادي
    قطع ربع خياره ( خياره ولمارت ولا كنق سوبر تكفيني اسبوعين من كبرها فمادري عن عددكم ) قطع صغار وتحطها بصحن مع ٣ ملاعق كبار زبادي وملعقة وحده لبنه اذا ماعندك مب لازم ورشه ملح وملعقة الى ملعقتين مويه عشان تصير خفيفه وأعصر نص ليمونه وحرك حرك حرك وبسسسسسس

وبس سم بالله واضرب مخمس
    تبشرين بالجنه ان شاء الله ...

والله وانا اخوك طريقة طبختك غريبه شوي .. ماسبق وشفت ولا عملت مسألة طبخ الدجاج بالقدر بدون بهار ولا ملح .. والتبهير والتمليح يكون منفصل عن بعضه ! يعني الرز لحال والدجاج لحال !
    .. واذا تبين الصدق .. احسها طريقه ممتازه .. لان ممكن بهالطريقه توزنين البهارات بشكل افضل .. والاكل ياخذ النكهه بشكل افضل ! ..

اما بالنسبه للرز .. عادي انا الونه على كيفي .. مو شرط احمر .. انا احب احط على الرز شوية زعفران .. ويقلب رز نصراوي ههه

لا والله طريقتك باجربها جد صار عندي فضول ابي اشوف الطعم هل هو بيختلف عن اللي انا تعودت عليه (يعني انا ابهر الدجاج واضبطه بنفس طريقة الدجاج .. بس ما اطبخه قبل على طول اقطه بالفرن )
    اليوم ان شاء الله ناوي عليها هه بس خلينا نفطر وعقبها نشوف ان شاء الله ..

ههه اما سلطة الزبادي ههه ماعرف الا حط لبن مراعي وشوي ليمون وشوي ملح ..! < الطريقه السعوديه السريعه !
    بس هنا مافكرت صراحه اسوي لان مافيه الا لبن شنانه "لبن ماعز" < طايح فيه !
    ماعندهم لبن مراعي .. ..

لكن يبيلها تجربه طريقتك ..

باذن الله اليوم اذا فضيت اطبقها ...

الله يعطيك العافيه اخت هيفاء على هالطريقه الغريبه والمميزه بنفس الوقت .. لكن ماراح امدحها ولا اذمها ! خلينا نجرب اول وبعدها نحكم !
    7 "
  5. البرقر بعد للي يشترون لحم بكمية كبيره او يشترون خاروف
    فيه طريقة كويسه
    تفرم اللحم بآلة الفرم وتحط معها شوي من الشحم لا تكثر علشان مايطلع اللحم ناشف ويابس اذا شويته او طبخته او يطلع مزيت ويصير كأنه علك
    بعدين تخلط فيه شوي بهارات عاد انت وبهاراتك
    بالنسبه لي احط
    ثوم وبصل مفروم ناعم جدا ،زيت ، ملح ، فلفل ، اسود ، كمون ونص فنجال طحين اخلطهم مع بعض كويس
    بعدين اخلطهم مع اللحم المفروم
    اختي تضيف فلفل احمر وبقدونس "قد سويتها ولا ضبطت معي"
    بعدين فيه قوالب للبرقر تلقونهم باماكن اللي يبيعون اواني منزليه وبعض المرات اسويها دوائر بنفسي بس يطلع اختلاف بالوزن ويصير اللحم مانضج او ناضج بزياده
    اطبق اللحم مع القوالب واحطهم في الثلاجه ساعتين او ثلاث ساعات

واخر شي اطبخ البرقر بالطريقه اللي تبي وافضل شي شوي
    7 "
  6. ههههههههههههههه والله انت الي غريب !
    عاد من يوم ما جابتي امي وانا مأشوف اهلي واقاربنا الا يسوون هالطريقه

الا فقط اذا كنا مستعجلين وما عندنا وقت نخلي الدجاج مع الرز خلط ملط

الزززبده عاد لا تنسى تأخذ لنا صوره هاه ؟ ابي أشوف النتيجه بعيوني

صحه وعافيه مقدماااااا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Hayfa
    ههههههههههههههه والله انت الي غريب !
    عاد من يوم ما جابتي امي وانا مأشوف اهلي واقاربنا الا يسوون هالطريقه

الا فقط اذا كنا مستعجلين وما عندنا وقت نخلي الدجاج مع الرز خلط ملط

الزززبده عاد لا تنسى تأخذ لنا صوره هاه ؟ ابي أشوف النتيجه بعيوني

صحه وعافيه مقدماااااا
    لا انا قصدت طريقة التحضير يعني اللي اعرفه ان الواحد يحط البهارات والملح وكل شي مع الدجاج ولما يخلص يطلع الدجاج ..
    وبعدها بكيفه يبي يطبخ الدجاج مع الرز والا يطبخ الرز لحاله ويحط الدجاج بالفرن يحمره يعني شغلات كذا ..
    هذي الطريقه اللي اعرفها ...

بس طريقتك اني اطبخ الدجاج بدون بهارات ولا ملح هذي جديده علي صراحه !

ممكن انتي تعودتي عليها كذا مثل ماقلتي من اهلك .. وممكن منطقتكم منتشره فيها هالطريقه !
    بس انا طبخي اللي تعلمته من ايام الكشتات ههه

المهم انا جربت الطريقه .. ولقيت انها افضل من الطريقه اللي تعودت عليها ..
    لان البهارات صارت موزونه .. وصار طعمها افضل ..
    وجربتها على دجاج مقطع جاهز بدون جلد ولا عظام .. انا ماحب الجلد ولا العظام احب دجاج ساده ! بس لحم !

اليوم سويتها وتسحرت لله الحمد .. واعجبتني الطريقه وشكلي بامسك عليها خلاص !

نصيحه ياشباب جربوها هه لاتفوتكم ..

واخذت صوره للطبخه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Hayfa
    واااااااااااااوو p

مااااااشاااااء اللله حبكتها من اول محااااوله

ابي
    والله الصراحة الصورة أليمه ، بس اهم شئ ضبطتها وجازتلك

صحه وعافيه يارب
    لا ماشاء الله عليك الطعم ميه ميه ..
    والله انصح الشباب يمسكون على طريقة التبهير .. هذي افضل طريقه حتى الان جربتها !
    لاني احب اغير باسلوب الطبخ عندي من وقت لوقت ..
    وخاصة انا من الناس اللي يدققون بالبهارات يعني لازم وزنيه خاصه لكل اكله !
    فهذي الطريقه بصراحه طلعت طعم الاكل بشكل افضل .. حتى الرز صار اخف واطعم !

عاد لاتنسينا باكلات جديده وكذا !
    لو عندك اكلات ثانيه .. علمينا بالطريقه وماعليك بالباقي انا احب التغيير بالاكل !
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.