الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المسـاعدة في الحصـول على قبـول في الجامعـات والمعـاهد الامريكيـة

المسـاعدة في الحصـول على قبـول في الجامعـات والمعـاهد الامريكيـة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3766 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممرض23
    مساء الخير جميعا. محتاج قبول معهد من اي معهد في ولايه اركانسس خلال 10 ايام اللي يقدر يساعدني الله يجزاه خير .لان وقتي ضيق

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    الأخ الكريم,

حدد المعهد المناسب لك،،،فاختيـار المعهـد خطـوة مهمـة, يعتمد على قـوة المعهـد وهل هو تابـع لجامعـة ساوثن اركانسس.
    كم تطلب الجامعة في اللغة للقبـول ؟

7 "
  2. جزاك الله خير و الله يرفع به قدرك و يوفقك

اخي الكريم انا ابغى ابتعث على حسابي الخاص اقنعت الوالد و باقي الوالدة الله يحفظهم
    ابغى اعرف اذا سافرت ان شاء الله اقدر انضم للبعثة قبل ما اخلص فترة اللغة ؟ بالعامية ( الحق على المكرمة الملكية او لا )؟

و ابغى اعرف كيف يتم الحصول على قبول مشروط من الجامعات الامريكية بشكل عام ؟

و شكراً مقدماً
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ياناس يا عالم تكفون مساعدتكم انا كنت في امريكا في جامعة درست فيها السمستر الاول و بديت السمستر الثاني مع العلم كنت ساكن في سكن الجامعة لكن الملحقية وقفت الصرف علي بسبب تغير التخصص من HR الى economics ولا قدرت ادفع رسوم السكن وتم طردي من الجامعة و الجامعة سوت إسقاط المواد الي أخذتها في السمستر الثاني و انا حاليا متواجد في السعودية و ارغب بالحصول على قبول من اي جامعة او كلية في اي تخصص كان يناسب الملحقية لكن ما ابي البعثة و الفيزا تروح علي تكفون ياناس فزعتكم في اقرب وقت

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majid1707
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ياناس يا عالم تكفون مساعدتكم انا كنت في امريكا في جامعة درست فيها السمستر الاول و بديت السمستر الثاني مع العلم كنت ساكن في سكن الجامعة لكن الملحقية وقفت الصرف علي بسبب تغير التخصص من HR الى economics ولا قدرت ادفع رسوم السكن وتم طردي من الجامعة و الجامعة سوت إسقاط المواد الي أخذتها في السمستر الثاني و انا حاليا متواجد في السعودية و ارغب بالحصول على قبول من اي جامعة او كلية في اي تخصص كان يناسب الملحقية لكن ما ابي البعثة و الفيزا تروح علي تكفون ياناس فزعتكم في اقرب وقت

عليكم السلام ..ايش تخصصك السابق ؟ HR ايش يعني؟؟ وانت لما غيرت تخصصك رفعت القبول لهم حتى يوافقوا؟

Sent from my GT-N7100 using مبتعث mobile app
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khlood mohammed
    عليكم السلام ..ايش تخصصك السابق ؟ HR ايش يعني؟؟ وانت لما غيرت تخصصك رفعت القبول لهم حتى يوافقوا؟

Sent from my GT-N7100 using مبتعث mobile app
    لا مارفعت بس كان تخصصي بالجامعة human resources وفي الملحقية economic والملحقية تقول التخصص HR موقفينه ووقفوا علي الصرف وتبهذلت مع الجامعة لأني ما قدرت ادفع رسوم السكن وتم طردي من الجامعة و انا حاليا متواجد بالسعودية ابحث عن جامعه في اي تخصص كان و مؤ عارف وش اسوي بالضبط

7 "
  6. هل القبول الجامعي في امريكا للتخصصات العلمية المتاحة من وزارة التعليم العالي يتم الاعتماد على نسبة الثانوية او مستوى الطالب في معهد اللغة ؟ يعني يعتمدون على ايش في القبول ؟

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك الجود
    السلام عليكم

ابحث عن قبول جامعي لاخويا نسبته الثانوي 63 علمي و ايلتس 5

كلمت كذا مكتب قالو لنا نسبته الثانويه ما تجيب له قبول جامعه
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    النسبة متدنية, لكن لا يمنع أن يحـاول في التقديم على الجامعات التي لديها انسيابية في قبـول الطـلاب, وممكن يجـرب كليـات المجتمـع ومنهـا يدخـل الجـامعة بعد دراسـة كم سـاعة في كليـة المجتمـع.
    بعض الجامعات تعطي قبـول بشـرط دراسة كم سـاعة في كليـة المجتمـع ومن ثم يحصـل على قبـول في الجامعـة.

درجـة 5 في الآيلتـس منـاسبة لطالب لم يـدرس لغة في بلـد الابتعـاث بعـد
    قد يحصـل قبـول بهـذه الدرجـة, وإذا أراد دراسة اللغة في البدايـة تمكنه من رفـع الدرحـة لتكون 5.5 أو 6 فهـذا أفضـل.
    عمومـاً من الصعـب الحكـم بأنه لا يمكنـه الحصـول على قبـول وفقاً لمعدلـه المتدني !
    في امريكـا الخيـارات كثيـرة وبأمكانه أن يسـأل ويجرب وقـد يـوفق في قبـول.

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر بن سلمان
    جزاك الله خير و الله يرفع به قدرك و يوفقك

اخي الكريم انا ابغى ابتعث على حسابي الخاص اقنعت الوالد و باقي الوالدة الله يحفظهم
    ابغى اعرف اذا سافرت ان شاء الله اقدر انضم للبعثة قبل ما اخلص فترة اللغة ؟ بالعامية ( الحق على المكرمة الملكية او لا )؟

و ابغى اعرف كيف يتم الحصول على قبول مشروط من الجامعات الامريكية بشكل عام ؟

و شكراً مقدماً
    الانضمـام ليـس له مـدة معينـة في الـواقع !
    قد تنضم في مـدة بسيطـة خـلال 3 أشهـر, وقـد تنتظـر الى 8 أشهـر !
    هنـاك شـروط للانضمـام في أسـوأ الحـالاات اذا حققـت الشـروط يتم انضمـامك نظـاميـاً،،،
    ظ…ط±ط*ظ„ط© ط§ظ„ط¨ظƒط§ظ„ظˆط±ظٹظˆط³
    غيـر ذلك قد تنضـم وأنت في اللغـة. حسب ما أشـاهـده معظـم الطـلاب اللي على حسـابهم ينضمـون وهم في اللغـة !
    بينمـا في شروط الانضمـام لا بـد من دخـول والجامعة ودراسـة كم سـاعة مثلا لمرحلة الماستـر 9 سـاعات والبكالوريوس 12 ساعة, بعدها يحق للطـالب الانضمام مع تحقيقه بقيـة الشـروط
    بينمـا المشـاهد, هو أن الطـالب ينضم وهو في اللغـة مع اجتهـاده وإكمال أوراقه ومتابعـة موضوعـه ..الخ
    هنـاك أحيـاناً مكـرمة تكون لكن ليست دائمـة ! مثـلاُ العـام الماضي أعتقد تم انضمـام معضم الدارسين وذلك عندما صرح الملحق في رمضان الماضي أعتقد.
    وقبلهـا بعـام أو عامين هناك مكرمـة ملكيـة،،،لكن الأمر ليس على الدوام !
    بشكـل عـام أخي, إذا لديـك ميزانية كافيـة على الأقل لثمـان أشهـر, ولديـك طمـوح ورؤية واضحة قد يكون خيـار الدراسـة على حسـابك منـاسب الى حين الألتحـاق بالبعثـة .. ولاتنسى قبل هـذا أن تستخيـر الله وتسأله الخيرة والتوفيق ..
    إذا تريد اكمال الماستر عليك بالأجتهاد في اللغة للحصول على الدرجـة, وإذا بكالوريوس الأمر يكون أسهل من ناحيـة القبـولات. كذلك يعتمـد على التخـصص والمعدل ؟!
    ....
    بالنسبـة للقبـولات, الدارسين على حسـابهم الخـاص من أجـل فتـح ملف يحتـاجون الى قبـول مشـروط !
    والقبـول المشـروط تستطيـع الحصـول عليه في كثيـر من الجامعـات, ومعنـاه أن الجامعـة قبلتك بشـرط تحقيق الشروط في ورقة القبـول من (درجة لغة أو انجاز معهد اللغة التابع للجامعة, معدل, ...الخ)
    قـدم على الجـامعة التي تعطـي قبـول مشـروط (تعبئـة النمـوذج مع تسـديد الرسـوم + تـوصيـات + متطلبـات اخرى تختلف من جامعة الى جامعـة)
    الدارسين على حسابهم الخاص يهمهم قبـول مشروط من أجل فتح الملف, بأمكانك تغيير الجامعة فيما بعد لو حصلـت خيـار أفضـل !
    ويفضـل أن تبحث عن الولاية التي يوجد فيها تخصصك بكثرة وهناك سهولة في القبـول, ومن ثم اختر معهد تابع لجامعة يؤهلك للجامعة من غير اختبارات اللغة.
    ومع الأخذ بعين الاعتبـار الوضع المعيشي في الولاية بشكل عام قبل تحديد الجهة واتخاذ القرار.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة majid1707
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ممكن ينحل الموضوع عن طريق الملحقية وطلب تغيير تخصص, التوضيح لهم انك درست في الجامعة وانهيت كم ساعة ..
    إذا الموضوع تعقد وعرفت انه مافيه فائدة ابداً, اعرف التخصص عشان تقدم عليه وماترفض الملحقية مرة ثانيـة !
    أنا اتوقع الموضوع ينحل من الملحقية, حاول بالمدير الاقليمي واشرح له الوضع. وبناء عليه تقدر تقرر اذا بتواصل على نفس التخصص أو تغيير ..الخ
    7 "
8 من 44 صفحة 8 من 44 ... 378913 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.