الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل العنصرية ضد السعوديين ظاهرة واضحة وخطره في امريكا؟؟؟؟

هل العنصرية ضد السعوديين ظاهرة واضحة وخطره في امريكا؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3642 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حنان خلف
    حنان خلف

مبتعث جديد New Member

حنان خلف الولايات المتحدة الأمريكية

حنان خلف , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى نظم معلومات , بجامعة جامعة الطائف
    • جامعة الطائف
    • نظم معلومات
    • أنثى
    • الطائف, لايوجد
    • السعودية
    • May 2014
    المزيدl

May 6th, 2014, 07:50 PM

السلام عليكم...
    أنا في حالة نقاش مع الأهل عن موضوع الابتعاث وخوفهم الأكبر انه خطر أطلع لوحدي لأن المرافق غير متوفر لي يعني بيكون ع الورق وبس و
    لذلك سؤالي:
    هل العنصرية ضد المحجبات والسعوديين بشكل عام موجودة بشكل واضح وصريح ولا حالات فردية مثل أي مجتمع أو يعتمد على الولاية والمدينة اللي انا فيها.
    ملاحظة : احتمال كبير اقدم على فرجينيا لو ربي يسر الموضوع لأن صديقتي هناك و بسكن ممكن معاها
    أرجو منكم طرح تجاربكم ونصايحكم في الموضوع هذا لانه جدا ضروري وتقوم كل بعثتي تقريبا عليه. وشكرا مقدما
  2. أولا : أمريكا وطن لو أحد تعرض لك بكلمة بعد عشر دقايق يسجنوه حتى لو كان أوباما فماحد راح يتعرض لك
    ثانيا : العنصرية ماشفنا هذي العنصرية الي يتكلموا عنها لا أحنا ولا أهلنا لذلك ماعرف وين او في أي مدينة فيها عنصرية ولكن كنت في جورجيا وبعدها فلوريدا وبعدها نيورك والأن نيوجيرسي وكل الولايات لم احس بنوع من العنصرية فماعرف وين المشكلة بالضبط
    ثالثا : المحجبات ماليين جامعات وشوارع أمريكا وانتي مثلك مثل غيرك سواء معك محرم او بدون فالوضع زي ماهو
    رابعا : امرك في السليم وربي يوفقك وكل الي في راسك بيختلف بمجرد ماتخشي بالمطار وكل الناس في حالهم وماحد يطالع حتى انتي ايش لابسه أصلا فراح تعرفي الحقيقة
    أخيرا : العنصرية والمشاكل راح تواجهيها من السعوديين في المعهد وفي السكن وهذا شيء في الدم يمشي وفي الأصل لذلك الله يعين ويستر وانا أتكلم عن تجارب ومو هياط
    فربي يوفقك
    ومرحبا بك في الولايات المتحدة الأمريكية مقدما
    7 "
  3. والله يا اختي أول شيء المحرم ليس فقط شرط للابتعاث وإنما شرط ديني يعني حاولي ما تتهاونين بالشيء هذا

بالنسبة للعنصرية أنا اشوف ان الشعب الامريكي رائع جداً في التعامل وراح تتعلمين فيه فن التعايش مع الاخرين هذا من أكثر الأشياء الي اكتسبتها خلال فترة ابتعاثي

ما أدري عن باقي الولايات بس انا اتكلم عن الولاية الي انا فيها
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Molecular Biology
    أولا : أمريكا وطن لو أحد تعرض لك بكلمة بعد عشر دقايق يسجنوه حتى لو كان أوباما فماحد راح يتعرض لك
    ثانيا : العنصرية ماشفنا هذي العنصرية الي يتكلموا عنها لا أحنا ولا أهلنا لذلك ماعرف وين او في أي مدينة فيها عنصرية ولكن كنت في جورجيا وبعدها فلوريدا وبعدها نيورك والأن نيوجيرسي وكل الولايات لم احس بنوع من العنصرية فماعرف وين المشكلة بالضبط
    ثالثا : المحجبات ماليين جامعات وشوارع أمريكا وانتي مثلك مثل غيرك سواء معك محرم او بدون فالوضع زي ماهو
    رابعا : امرك في السليم وربي يوفقك وكل الي في راسك بيختلف بمجرد ماتخشي بالمطار وكل الناس في حالهم وماحد يطالع حتى انتي ايش لابسه أصلا فراح تعرفي الحقيقة
    أخيرا : العنصرية والمشاكل راح تواجهيها من السعوديين في المعهد وفي السكن وهذا شيء في الدم يمشي وفي الأصل لذلك الله يعين ويستر وانا أتكلم عن تجارب ومو هياط
    فربي يوفقك
    ومرحبا بك في الولايات المتحدة الأمريكية مقدما
    شكرا على الرد.بالنسبة لي أنا عارفه اني ماراح أواجه مشاكل بس قلت اكتب والقآ ردود من أشخاص طلعوا فعلا و جربوا وبكذا أزود أهلي بمعلومات من أرض الواقع عشان يتطمنوا ويرتاحوا للوضع.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sokar26
    والله يا اختي أول شيء المحرم ليس فقط شرط للابتعاث وإنما شرط ديني يعني حاولي ما تتهاونين بالشيء هذا

بالنسبة للعنصرية أنا اشوف ان الشعب الامريكي رائع جداً في التعامل وراح تتعلمين فيه فن التعايش مع الاخرين هذا من أكثر الأشياء الي اكتسبتها خلال فترة ابتعاثي

ما أدري عن باقي الولايات بس انا اتكلم عن الولاية الي انا فيها
    ياصديقي /صديقتي, والله لو عندي احد متفضي لي ماقلت لا. لكن كل شخص مشغول بعمله وعائلته. مايصلح احط يدي على خدي و أقعد, لازم أشوف وضعي و مستقبلي
    وشكرا على ردك والله يوفقنا أجمعين.
    7 "
  6. العنصريه موجوده ، لكن بدون ضرر
    يعني لو احد ضرك بشيء المحاكم تنصفك
    لكن ممكن يكونون عنصريين في التعامل ؟ اي صحيح
    يعاملونك من طرف خشهمهم ؟ اي صحيح
    فيه الرد نيك و فيه مدري وش تسمونهم بس اللي بشرتهم سمرا
    هذولا مَ ياذونك لكن بالمقابل مَ يساعدونك
    و انتي مكروهه عندهم كذا لله في الله
    يعني لو مثلا احد رفع عليك قضيه و محامي الدفاع له منهم بيدافع ضدك و بقوه
    بس اعتقد هالشيء موجود عندنا في السعوديه و تعايشنا معه خلاص
    القبايل و العوايل و غيرها

هذا اللي اقدر افيدك فيه بخصوص العنصريه
    ^^
    7 "
  7. وعليكم السلام
    العنصيره موجوده واللي يقول مو موجوده استغرب من كلامه يا اما انه مايعرف يتكلم انقليزي او مازار امريكا بالاساس
    لكن مو بكل مكان
    انتي في بلد الحريه يعني لو احد تكلم عليك ماتقدرين تسوين شي
    لكن اذا ضايقك "فيزيائياً" تقدرين تاخذين حقك

بلد متفتح بزياده واذا شافوا احد متحفظ بتحسين بشي مختلف

لكن بشكل عام اذا بحثتي عن مدينة ممتازه وعرفتي للديره ماراح تعانين
    وبعد فتره هالاشياء ماراح تضايقك لانك بتعرفين طريقة التعامل معها
    7 "
  8. فيه عنصرية في الولايات الوسطى و الجنوبية
    و فيه عنصرية في القرى و المدن الصغيرة اكثر من الكبيرة

لكن الاهم من هذا كله انه الشخص المحترم يفرض احترامه على الجميع حتى على العنصريين
    و الشخص قليل الحياء ثقي و تاكدي انه مارح يلقى تعاون من اي احد حتى من اكثر الناس انفتاح على الاخر

عموما العنصرية في امريكا تكون في شكل عدم تعاون معاك و في اسوا الاحوال اساءة لفظية
    نااااااااادر جدا ما تتعرضي لاذى جسدي
    و معظم اللي اتعرضوا لايذاء جسدي اما انهم تواجدوا في اماكن مشبوهة و في اوقات متاخرة من الليل
    او انهم اتعرضوا للايذاء بغرض السرقة اللي مالها علاقة بـ دينك او جنسيتك

الزبدة : اتوكلي على الله و دربك خضر
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hayway
    وعليكم السلام
    العنصيره موجوده واللي يقول مو موجوده استغرب من كلامه يا اما انه مايعرف يتكلم انقليزي او مازار امريكا بالاساس
    لكن مو بكل مكان
    انتي في بلد الحريه يعني لو احد تكلم عليك ماتقدرين تسوين شي
    لكن اذا ضايقك "فيزيائياً" تقدرين تاخذين حقك

بلد متفتح بزياده واذا شافوا احد متحفظ بتحسين بشي مختلف

لكن بشكل عام اذا بحثتي عن مدينة ممتازه وعرفتي للديره ماراح تعانين
    وبعد فتره هالاشياء ماراح تضايقك لانك بتعرفين طريقة التعامل معها

على فكرة أنت في نيورك يعني العنصرية صفر لانه مافي امريكان الا قليل والباقي كلهم مهاجرين وأجانب يعني وين العنصرية
    كلامك غريب مره
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.