الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدورة التحضيره لـ GRE و GMAT للمبتعثين السابقين

الدورة التحضيره لـ GRE و GMAT للمبتعثين السابقين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3547 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تووتة

كابلان وغيره من معاهد التحضير للدورات كلها تعطيك نفس المحتوى , حقيقة.
    ولكن لكسب الفائدة من الكلاسات التطبيق وحل الاسئلة بشكل فردي هو الأهم..

مثله مثل معاهد اللغة, المدرس ربما يعطيك 30% فقط من المعرفة وباقي العلم يكتسبه الطالب بالاعتماد على النفس, التدريب المستمر والاجتهاد.

انا ما ادرس في كابلان ولكن معهد آخر مشابه له في كندا , ونصحنا المدرس بما لايقل عن ساعة دراسة فردية مقابل كل ساعة نقضيها في الكلاس.
    بمعنى اذا كان دوامك 5 ساعات باليوم, يفترض أن تقضي 5 ساعات أخرى في البيت للمراجعة وحل المسائل بشكل فردي. وهذا مش صعب باذن الله لو حطيت في بالك الهدف المبتعثين لاجله.

بالاضافة اني وجدت فائدة كبيرة من الـ GRE , مسائله تقوي الذهن وتصقل مهارات التحليل المطلوبة للماستر.

موفقين ان شاء الله

السلام عليكم جميعاً ورحمة الله وبركاته , اشكركم على هذا الطرح القيم والمفيد , أنا ان شاء الله طالع على البرنامج الجديد " وظيفتك بعثتك " ماجيستير وكنت مبتعث سابق فهل الوزارة لازالت تسمح بالدراسة في معهد كابلن من أجل التحضير لاختبار ال GRE , وهل فترة ٣ اشهر مع الجهد الذاتي المعقول كافية للإعداد للإمتحان مع العلم بأني حاولت دخول الإختبار في آخر سمستر لي بالجامعة وكانت النتيجة كالتالي ( Q: 142, V: 137 & WA : 3.00 ) هل الدراسة بكابلن بالاضافة للجهد الشخصي اليومي كفيلة بتحسين هذه الدرجات التي لم تكون كافية لتحصيل قبول في القسم اللي اريده ؟ أرجوكم افيدونا .... وشكراً
    7 "
  2. السلام عليكم ,
    انا مبتعثة من المرحلة العاشرة ولي تقريبا ستة اشهر في امريكا للدراسة اللغة بعد ذا لك اكمال دراسة الماجستير في المحاسبة
    وعند اطلاعي للجامعات هناك شروط الزامية للتقديم على القسم وهي وجود درجات الايلتس مع الجيمات سؤالي هو عن دورات الجيمات ماهو افضل وقت لاخذها ؟ الان في الحقيقت الحال لا استطيع اخذ دورة الجيمات مع اللغة وسبب في ذالك هو تعارض الوقت الدورة مع كلاسات اللغة افيدوني الله يسعدكم كيف هي طريقتكم لتحضير مثل هذي الدورات في مرحلة اللغة؟

اخيرا دورات الجيمات في كابلن لقيت عندهم ثلاث انواع ولا اعرف ايهم الافضل و اللي تقبل بها الوزارة !!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AliZohair
    السلام عليكم

سؤال بسيط، هل أقدر أجيب قبول من معهد كابلن علشان دورة GRE

مع العلم إني خريج من السعودية لمرحلة الباكلريوس، واختبرت آيلتس وجبت 7 والحمد لله

وشكرا
    كابلان يطلب ٦ في الآيلتس يعني حققت شرط الله وسوف تحصل على قبول مبدئ لدورة الجي آر إي للإنترناشونال يتبقى تحصل ضمان مالي من الملحقية إذا كنت مبتعث أو خطاب من البنك أن لديك مبلغ مالي بعد كذا تدفع الرسوم وتحصل الآيتونتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبدالرحمن١
    كابلان يطلب ٦ في الآيلتس يعني حققت شرط الله وسوف تحصل على قبول مبدئ لدورة الجي آر إي للإنترناشونال يتبقى تحصل ضمان مالي من الملحقية إذا كنت مبتعث أو خطاب من البنك أن لديك مبلغ مالي بعد كذا تدفع الرسوم وتحصل الآيتونتي
    عفوا اخوي متاكد ؟ لاني قدمت ع الدوره وجتني موافقه من المعهد نفسه والملحقيه وماطلبوا مني الايلتس!

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DALAL_99
    السلام عليكم ,
    انا مبتعثة من المرحلة العاشرة ولي تقريبا ستة اشهر في امريكا للدراسة اللغة بعد ذا لك اكمال دراسة الماجستير في المحاسبة
    وعند اطلاعي للجامعات هناك شروط الزامية للتقديم على القسم وهي وجود درجات الايلتس مع الجيمات سؤالي هو عن دورات الجيمات ماهو افضل وقت لاخذها ؟ الان في الحقيقت الحال لا استطيع اخذ دورة الجيمات مع اللغة وسبب في ذالك هو تعارض الوقت الدورة مع كلاسات اللغة افيدوني الله يسعدكم كيف هي طريقتكم لتحضير مثل هذي الدورات في مرحلة اللغة؟

اخيرا دورات الجيمات في كابلن لقيت عندهم ثلاث انواع ولا اعرف ايهم الافضل و اللي تقبل بها الوزارة !!
    دوره الجيمات او الجي ار ايي فيه خيارات كثيره صباحيه او مسائيه يوم او يومين بالاسبوع حسب الاختيار اللي يناسبك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GhadaFM
    عفوا اخوي متاكد ؟ لاني قدمت ع الدوره وجتني موافقه من المعهد نفسه والملحقيه وماطلبوا مني الايلتس!

- - - مشاركة محدثة - - -

دوره الجيمات او الجي ار ايي فيه خيارات كثيره صباحيه او مسائيه يوم او يومين بالاسبوع حسب الاختيار اللي يناسبك
    أنا تخرجت من أمريكا بكاليريوس ومترشح نهائياً لبرنامج هالسنة وأحتاج هذه الدورات واحتاج ادخل هالاختبار علشان القبول ببرنامج الماستر , هل الوزارة لازالت تطبق هذا الشي بأن تمنحك ضمان مالي لمعهد كابلان لمدة معينة ؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبدالرحمن١
    أ

نا تخرجت من أمريكا بكاليريوس ومترشح نهائياً لبرنامج هالسنة وأحتاج هذه الدورات واحتاج ادخل هالاختبار علشان القبول ببرنامج الماستر , هل الوزارة لازالت تطبق هذا الشي بأن تمنحك ضمان مالي لمعهد كابلان لمدة معينة ؟؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفائز
    أ

نا تخرجت من أمريكا بكاليريوس ومترشح نهائياً لبرنامج هالسنة وأحتاج هذه الدورات واحتاج ادخل هالاختبار علشان القبول ببرنامج الماستر , هل الوزارة لازالت تطبق هذا الشي بأن تمنحك ضمان مالي لمعهد كابلان لمدة معينة ؟؟
    نعم لازالت الوزاره تطبقه .. فتره ٤ شهور قابله للتمديد لـ ٦ شهور للمبتعثين السابقين
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GhadaFM
    نعم لازالت الوزاره تطبقه .. فتره ٤ شهور قابله للتمديد لـ ٦ شهور للمبتعثين السابقين
    شكراً لك GhadaFM على إفادتك , حضرت الملتقى قبل ايام وسألت الكثير من المسؤولين وقد جاوبوا مثلك , لكن أحدهم وهو د. عبد الرحمن حفص وهو مستشار في وزارة التعليم قد قال لي أنه هذا الشيء نعم كان يطبق في المراحل السابقة لكن لازلنا لانعلم ما إذا كانت الوزارة بصدد الإستمرار في تطبيقه أم لا !! فما هي مرئياتكم هل الوزارة ستستمر في هالموضوع ؟
    7 "
10 من 11 صفحة 10 من 11 ... 591011
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.