الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجربتي بمعادلة 54 ساعه دراسيه بالجامعه الامريكيه بناء على شهادتي الدبلوم

تجربتي بمعادلة 54 ساعه دراسيه بالجامعه الامريكيه بناء على شهادتي الدبلوم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3492 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Abdulaziz Alshammari
    Abdulaziz Alshammari

مستشار إداري

Abdulaziz Alshammari الولايات المتحدة الأمريكية

Abdulaziz Alshammari , ذكر. مستشار إداري. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Health administration , بجامعة CSUN
    • CSUN
    • Health administration
    • ذكر
    • Los Angeles, CA
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

September 28th, 2014, 10:14 PM

السلام عليكم اخواني واخواتي.. الكثير من الطلبه يكون حاصل على مؤهل دبلوم او دبلوم عالي ويرغب بمعادلته بامريكا .. بناء على تجربتي انصحكم بالاتي : ١- تواصل مباشره مع منسق برنامجك بالجامعه واستوضح منه هل يعادلون لك او لا . ٢- بعد التواصل مع المنسق والتاكد بان القسم سيعادلك موادك ، تقوم بالتقديم على الجامعه ولما تعبي الابليكيشن تختار ( ترانسفير) وليس ( فريشمان) . ٣- تتاكد من الجامعه هل هم بحاجه لمعادله من شركات معينه او ان الجامعه هي من ستقوم بعملية المعادله.. بحالتي انا الجامعه هي من عادلتي بشكل مباشر . ٤- تزويد الجامعه بسجلك الاكاديمي ولازم يكون باللغه الانجليزيه. ٥- احضار ( وصف المواد) و( الخطه الدراسيه) من معهدك او كليتك الي حصلت منها على المؤهل ولازم يكون الوصف والخطه باللغه الانجليزيه . ٦- بعد التقديم على الجامعه واستيفاءك للشروط وحصولك على القبول النهائي سيقوم مكتب القبول بالجامعه بمعادلة بعض المواد بشكل تلقائي والمواد الاخرى تحتاج لمقابلة منسق البرنامج لاستكمال معادلة المواد .. معلومه اخيره : الي حاصل على دبلوم مبني على سنتين دراسه لازم يدرس بامريكا ٦٠٪ من البرنامج الدراسي للتخصص والا وزاره التعليم العالي لن تعادل له المؤهل .
  2. اخوي ابي اتواصل معك الله يخليك متوهق جدا جدا ، الله يفتحها بوجهك ويوفقك وين مارحت ، ماعرف اراسلك بالخاص انا عضو جديد .. وماعرف نظام المنتدى مسموح احط رقمي او لا
    لكن اقسم بالله دارس ثلاث سنوات ونصف دبلوم عالي وبكمل بكالريوس وماهم راضين يعادلون لي ساعاتي بدرس من جديد هندسه ..
    متخرج من كليه المجتمع التابعه لجامعه الملك فهد للبترول والمعادن دبلوم عالي .. ياليت تفيدني
    7 "
  3. جامعه ميتشغان عادلت لي ٣٠ ساعه وبعض الجامعات لم تعادل لي شي !
    لكن لم يقل لي احد عن شركه wes !
    الان اريد ان اراسل الجامعات ع الايميل واريد منهم معادله ساعاتي مبدئيا ماذا افعل كيف الطريقه ماذا اكتب لهم في الرساله ؟
    7 "
  4. اخوي عبدالعزيز

شكراً لك على هذا الموضوع
    انت وضعت النقاط العامة فقط اللي مفروض يتبعها بعض الطلاب
    الجامعات نظامها يختلف من جامعة لأخرى .. البعض تطلب معادلة من بعض الشركات والبعض لايطلب
    ايضاً كثير من الجامعات اذا عادلت الساعات تعتبرها الكتف ويجب دراسة مواد التخصص كاملة
    شئ آخر .. هناك مواد تتعادل من خلال مكتب القبول وبعض المواد لازم تذهب لقسم كل مادة
    مثلاً الرياضيات تروح للديبارتمنت حق الرياضيات وتعطيهم شرح المادة اللي درستها وهم يقررون يعادلونها او لا
    نفس الشئ في الفيزكس وغيرها من المواد ..
    الموضوع عام ولاينطبق على جميع الجامعات في امريكا ..
    انا عادلوا لي فقط ٢٧ ساعة وحسبوها الكتف .. طبعاً هذا من خلال الأدفايزر
    بعض الطلاب راحوا لقسم الماث وعادلهم بعض المواد ونفس الشئ ينطبق على الأقسام الأخرى

كل طالب لازم يعرف انه وضعه يختلف عن غيره حسب الجامعة اللي يقدم لها
    ومو شرط اللي ينطبق على طالب آخر في جامعة أخرى ينطبق عليه
    كل واحد لازم يعرف الخطوات المطلوبة منه لأتمام المعادلة

اكرر شكري لك على الطرح
    وكنت اتمنى ان نرى لسته بالجامعات اللي تعادل اكبر عدد من المواد
    7 "
  5. صادق اخوي،،، والله انا ماعندي علم بي جامعه الا جامعتي لانه سبق وان كلمتهم وانا بالسعوديه وبرضو اذكر كلمت جامعه وقالوا بنعادلك بس انا ماارسلت اوراقي لهم وهي جامعه ميتغيشن- فلينت،، غير هالجامعتين ماعندي اي علم.. اضف على ذلك ان المعاده تفرق من قسم لقسم ،، اقصد مواد التخصص ،، عاد دورك تضبط امورك،، مع الادفايزر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulaziz Alshammari
    صادق اخوي،،، والله انا ماعندي علم بي جامعه الا جامعتي لانه سبق وان كلمتهم وانا بالسعوديه وبرضو اذكر كلمت جامعه وقالوا بنعادلك بس انا ماارسلت اوراقي لهم وهي جامعه ميتغيشن- فلينت،، غير هالجامعتين ماعندي اي علم.. اضف على ذلك ان المعاده تفرق من قسم لقسم ،، اقصد مواد التخصص ،، عاد دورك تضبط امورك،، مع الادفايزر
    طيب كيف كلمتهم وانت بالسعوديه ؟ عن طريق الايميل ؟
    اذا كان عن طريق الايميل ، ارسلهم فقط الترانسكربت ؟ او ارسل كمان الباك قراوند حق الجامعه اللي تخرجت منها بالدبلوم ؟
    ياليت توضح لي الطريقه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.