الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حجاب ساتر ومريح......

حجاب ساتر ومريح......

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4447 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اروى محمد
    اروى محمد

مبتعث جديد New Member

اروى محمد كندا

اروى محمد , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى المكتبات والمعلومات , بجامعة pnu
    • pnu
    • المكتبات والمعلومات
    • أنثى
    • ان شاء الله قريب, الله اعلم
    • السعودية
    • Jan 2012
    المزيدl

January 25th, 2012, 05:48 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

بدخل بالموضوع........

بالنسبة للحجاب في الخارج قريت مواضيع كثيرة عن افكار للحجاب بس اسمحولي مايسمى حجاب هذا بهرجة وخاصة الحجاب الي يطلع الرقبة افضل لك تروحين بلا حجاب اذا كنتي راح تسوين كيذا ......

لكن انا ماني جاية احاسب احد لان هذا بينك وبين رب العالمين وهالشي ينبطق علينا كلنا نساء ورجال.....

وياليت اخواننا الرجال لوبيعلقون اتمنى التعليق بادب واحترام.....

لكن عندي اقتراح او فكرة او موديل بالنسبة للحجاب الساتر وانا اقصد حجاب الصلاة وانا راح اسويه ان شاء الله اذا درست بالخارج او الي بعض الناس يسمونه "حجاب الجوازات" بحيث مايطلع الا الوجه واليدين بدون الرقبة والصدر..

الفكرة:
    انها يكون نفس البنجابي بحيث يوصل البلوزة الطويلة نص الساق .......
    وفي فتحتين على جنب من تحت البلوزة يوصل من اخر الفخذ الى نص الساق يعني الى اخر البلوزة وتكون واسعة بحيث يكون موديل البلوزة مستقيم بدون فكرة المخصر..........
    وقصة الرقبة تكون مسكرة مثل فكرة الثوب السعودي يعني شكل اسطواني اعذروني على التشبيه يعني ماتكون دائرية او مثلثة بحيث لو مال الحجاب مايطلع الصدر بس تحطين مسافة علشان مايخنق الرقبة ...........
    والبنطلون بالخصر مغيط وفيه ربط او بدون مغيط براحتك ويكون من اعلى الفخذ الى القدم واسع يعني قطعة وحدة يعني مايكون ضيق من الفخذ وواسع من الساق لاااا لازم يكون كله واسع بحيث يوصل تحت كوع القدم علطول علشان مايكون طويل مرة وتوطين عليه كل شوي.....
    ويكون نفس العباة انك تقدرين تلبسين ملابسك العادية تحتها في الاجواء الحارة وحتى الجو البارد لوبغيتي تلبسين بجامتين ماراح يبين.......
    واما الحجاب الله يخلي سنتر بوينت مليان شالات طويلة وملونة وفي كل المحلات تقريبا مثل h&m او تجبين اقمشة مترين تقربيا وتخيطين الجوانب وحتى المنقبات ينفع الموديل عليهم وتقدرين تفصلين نقابات بالوان هادية....
    ولتثبيت الحجاب كل بنت تعرف ربطات الشعر الي طافين فيها البنات الي تجي منها الوان وتستخدم ايضا عند وضع المكياج علشان يشد الشعر عن الوجه اتوقع عرفتوها هذه اشتروها بعشرة ريال درزن والالوان الي تبونها بحيث تنزلينها علشان يغطي اول الجبهة والشعر ونص الاذن وبعدين تحجبي وثبتيها بالربطة او مشبك شعر وفي مشابك خاصة للحجاب ...

والافضل يكون الوان هادئة ومريحة والي تقول يمكن مايطلع كويس او كئيب تقدرين تضيفين على الاكمام تطريز بخيط بحيث يكون لون معاكس يعني مثلا لون البنجابي بيج والتطريز زيتي غامق وطافي ولا اسود والتطريز ازرق طافي وينطبق على الحجاب اذا حابة تفصلي حجاب خاص فيكي سوي فكرة التطريز بسسس بدون بهرجة...
    بهالشكل يكون ساتر جدا بحيث مابين اذا هذه البنت سمينة ولا نحيفة ويغطي جميع الجسم ونفس الوقت مريح جدا واحلى من التنورة والاشياء الثانية لانه لاتنسون ياحلوات هناك راح تركبون الباصات وسابواي ودرج الجامعة وحتى السوق واشياء كثيرة والافضل تسوينها عند خياط عادي بدال المشغل النسائي لن اسعارهم مبالغ فيها علشان تقدرين تسوين كميات بسعر العباية الوحدة الملونة الجاهزة......

واتمنى اني ماكون طولت عليكم بس هذه نصايح بسيطة ........
    وبالنسبة للتطريز ابغى اوضح نقطة انه مثلا على شكل حلزوني او حروف اسمك بس يكون بالخيط يعني بدون كريستلات واللمعات الزايدة هذه
    لانه صراحة الوحدة يكون شكلها رايحة زواج مو دراسة وترى الفكرة للمحجبة والمنقبة ..........
    ونصيحة انتبهوا للاقمشة بعضها تكون شفافة يعني مافي فايدة لان لاتنسون ان نور المحلات والبيوت غير نور الشمس الي هو طبعا من الله سبحانه وتعالى .......
    والي اقصده انه لوصار شفاف لو لدرجة بسيطة راح ينبان كل شي وحاولوا انكم تدققون بالقماش وطبعا على حسب جو الدولة الي تبتعثون فيها لانها صدقوني راح تكون باذن الله ساترة ومريحة المشكلة مافي صور نفس الي ابيها ولا اعرف حتى اوضح لكم الفكرة بالرسم........
    واي استفسار انا حاضرة............

وعلى فكرة هذا حجابي هنا وفي كل مكان اروح له اقصد حجاب الصلاة مو البنجابي يعني ظهور الوجه والكفين فقط واي مكان اسافر سياحة هذا لبسي اللهم اني اغير لون العباية لكن بالنسبة للبنجابي اوفكرته لان اغلبية دول الابتعاث امريكية واوربية وماشاء الله تعرفون الشعب يعاملون المسلمين معاملة تقهر لكن الله ينصر الاسلام والمسلمين يارب...
    والله الموفق........
  2. فكرهـ حلوة اروى
    لكن ع حسب فهمي
    انا بنجابي بالضبط بس البنطلون يكون واسع
    << وجهة نظر
    احس يتماشى مع الستايل الهندي والافغاني اكثر
    ويناسب المحجبات

بس انا متنقبه وبنطلوني من تحت طالع << ما استصغته
    واذا عالراحه انا فصلت بالطوات قصه كلوش من تحت الخصر والبس تحته بناطيل
    بيكون جدا مريح وحتى لو انقز نقز ما تنكشفي رجولي

لكن اكرر كلامك
    ماني محاسبتكم ولا انتم محاسبين لنا رب بيحاسبنا اجمعين

واهم شيء الراحة والقناعة التامة بما لابسته

والله لا يجتموعون الامم كلها ع ان يضروني بشيء او مشان حجابي .. لم يكتبه الله ما استطاعوا

وتوكلوا ع ربكم
    دامك مرضيته وهو معك سبحانه
    7 "
  3. انا عبايتي الفراشه والثانيه البشت علشان ارتاح وعليها خمار الين الركبه تقريبا ونقابات وسويت 3 باذنجاني واخضر غامق واسود وبالعكس الدول تحترم الشخص اللي يحافظ على هويته والحجاب مو هويه وبس الا عباده وستر وحصانه ~
    7 "
  4. انا ما احب التفصيل و لا يمدينى اصلا
    و لا اعرف للاقمشة هههه

كان نفسى البس عباية وحجاب لكن
    ما لقيت عبايات مناسبة و ما احب البسها قصيره
    يا عباية طويله يا بلاش

و اصلا احسها صعبة شوى فى المناطق البارده
    يعنى كيف تلبسى الجاكيت تحت العباية او فوقها ؟
    لان المجمعات و المبانى فيها تدفئة فما ينفع تحتها

انا اشتريت بلايز طويله و واسعه و بناطيل و راح اتحجب

لكن مو عارفه فين القى الحجابات زى اقمشة الطرح حقتنا وساده وملونه
    كل الحجابات اللى لقيتها اقمشتها جدا غبية و ما تنفع تغسل احسها تخرب بسرعه

و اى وحده عندها صور للعبايات اللى تتكلمو عنها نزولوها و لو جاهزه مو تفصيل
    من فين شريتوها

انا فى مكه و حتى لو كانت المحلات فى جده اكتبوها
    7 "
  5. جزاكم الله الف خير على ردكم ومشاركتم معاي يااخواتي والله يثبت الجميع انا هدفي انها فكرة جديدة للحجاب وصورة حسنة للاسلام وكل واحد ينام على الجنب الي يريحه وبالنسبة لاختي فيزيائية الشالات مليانه في محل H&M والوان وسادة ومن النوع الحلو مايتقطع بسرعة ....
    نصيحة لايهمكم وش راح يفكرون فيك هم مافكروا فينا يوم نسائهم وزوجاتهم جو عندنا وماخذين راحتهم وايضا بنات لاتنسون حنا في دولة اجنبية شي عادي المضايقات حتى لو لبستي مثلهم ماراح يخلونك لاننا مسلمين وانا اقصد الناس المتخلفين الي عندهم فخلوا ايمانكم با الله قوي ووكلوا امركم على الله ومايصير الا الخير ان شاء الله...

واحاول ان شاء الله اني اجيب لكم صورة للموديل...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.