الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

من تريد دين ودنيا فلتدخل هنا >>>

من تريد دين ودنيا فلتدخل هنا >>>

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4265 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فرحة خريف
    فرحة خريف

مبتعث مستجد Freshman Member

فرحة خريف الولايات المتحدة الأمريكية

فرحة خريف , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Master , بجامعة University of Pittsburgh
    • University of Pittsburgh
    • Master
    • أنثى
    • Al-Riyadh, Al-Riyadh
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

August 13th, 2012, 09:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله

الى جميع اخواتي المبتعثات ..

قبل اجي لامريكا فكرت كثير في الابتعاث من الناحيه الدينيه .. هل هو ضروري هل سأنفع نفسي .. هل سيزيدني تمسك باوامر ربي ؟؟ فكرت كثير بهالمووووضوع

فقررت قرار وهو لو ان الابتعاث سيبعدني من الله فسألغي الفكره نهائيا .. ولكن اذا كان الابتعاث فيه طلبا للعلم مع التقيد بتعاليم الدين فأهلا به ..

وجلست في صراع مع هوى النفس والسفر والعيش في امريكا والحريه والطبيعه وفتاوى الازهر " علما بان كل الفتاوى اخذها من هيئة كبار العلماء اعزهم الله بس في هاذي رحت للازهر مدري ليه " وبين امر الله بالحجاب الشرعي في قوله تعالى "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ"

طبعا النفس اماره بالسوء .. ما تتخيلون قد ايش تفاوضت معي وحاولت بكل السبل اني اترك النقاب واكتفي بالحجاب بحجه ان الامريكيين يخوفون وارهاب وانتي رايحه تدرسين منتي رايحه تجيبين شبهات ومن هالاعذار الي مالها اي مكان ع ارض الواقع .. والله العظيم خيال في خيال ..

انا ما اخفيكم كنت ابكي واطلب الله يدلني واطيح ع سجاتي واستخير ربي ما يضيعني .. انا انسانه رايحه في طلب علم فقط مو رايحه عشان اترك دين !!

ولله الحمد .. جيت هنا في امريكا .. اول ما نزلت من الطياره اراقب كل واحد يناظر فيني واشوف هل خايف مني او متوتر او رافض .. لقيت ان انا الي خايفه منهم مو هم .. انا الي متوتره مو هم .. والله يالشعب الامريكي شعب رااااائع بمعنى الكلمه .. شعب محترم كل الحضارات والثقافات والاديان .. خلاص ما عاد فيه سوالف الي يخافون ويتضايقون .. الشعب السعودي دخل في عالم الشعب الامريكي بقوه .. الحين ما عاد فيه امريكي ما يعرف ايش هي " الكبسه " هاذي قويه شوي

حنا نتكلم عن 50 الف طالب وطالبه منتشرين في امريكا .. النقاب منتشر بكثره بين الطالبات سواء مبتعثات او مرافقات ..

انا استخرت ربي والى الان متمسكه بعبايتي الملونه ولثامي الساتر .. توكلي ع الله وقوي ارادتك واكسبي دينك ودنياك .. لا تخلين هوى النفس وشهوات الدنيا تبعدك عن ربك ..

بالنسبه للبنات الي يقولون حنا مشينا مع فتوى من احد المشايخ .. شوفي اختي : ان الدين بين وواضح والايه واضحه كل الوضوح .. واذا تعبك هذا الموضوع فافرشي سجادتك اخر الليل وادعي ربك "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِي إِذَا دَعَانِي "

اسأل الله لنا ولكم الثبات والقوة ع دينه وان لا يتوفانا الا وهو راض عنا ,,,
  2. ياعمرررررررررري نفس حيرتي الله يهديني الى سواء السبيل انا وجميع المسلمين

الحمد لله ان الله وجهك للشيء اللي ترتاحين به والشيء اللي الله شايفه صحيح لكي

تعرفي انا مايضايقني في هدي الدنيا الا شيئين

اختلاف الفتاوى في امر كبير ومهم ويشمل نصف المجتمع وهو موضوع تغطيه الوجه والله يختي شتتونا
    اشياء كتتيرررررره اساسيه وجوهريه مختلف فيها مع انها احيانا تكون واضحة وصريحة ينص من القران او السنة
    ويجيك شيخ يقلك حلال او حرام وينقسموا المسلمين اللي يتبعوه واللي يعارضوه ويتشتت الباقين
    لكن الحل هو استفتي قلبك , زي ماقلتي الواحد يدعي الله ويرجيه انه يبصره بامور دينه اكتر

والشيء التاني اللي يضايقني هو فهم الاسلام بطريقة غلط او اتباع بعض الناس
    اللي يبو يعملوا اسلام مستحدث وتلقي كتير من شباب المسلمين وراهم
    اسلامنا واسلامنا .

كتيرررررررررررررررر يئست من بعض العلماء وكتير انقهرت من ظهور مشايخ جدد
    يفهمون الناس الاسلام بطريقة غلط ويقولوا اتبعوني .

من جد ياربي متى ينزل المهدي ونتوحد ونرتاح تعبت من هدولي المسلمين اللي مابعملوا شيء .
    7 "
  3. لااله الا الله
    الله يوووووووووووووفقك وين ماتروحين ويجزاك جنات النعيم
    الحمد لله ان في غيري كثير شايله هالهم وتناجي ربها فيه
    والله من اكثر الامور الي همتني وشغلت تفكيري ان تكون بعثتي ودراستي سبب في فتنتي والتخلي عن ايماني
    وانا اقوووول ابييها تقوووويني اكثر وتزيدني ايماااااااان وقووه وعزه باالاسلام
    وماصدقت اني لقيت امثالك من حس بهالشعور وعاااااااااش التجربه وجاب لنا العلم الاكيد
    الي حسيته ودعيته لك في داخلي مااقدر اوووصفه
    لكن روووووحي الله يفتحها في وجهك
    ويجزاك ربي خير الجزاء

فعلاً نريدها دييييييييين ودنياااااااا
    7 "
  4. أسال الله العظيم رب العرش العظيم في هذا الجمعه المباااااركه ان لا يزيدنا الا ايمانا ويقينا وان يثبتنا جميعًا على دينه حتى نلقاه سبحانه ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .

ما أجمل اخواتي المبتعثات ان نستزيد علما وثباتا في الدين .. انها والله النعمة الكبرى .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.