الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الساب Sap في بانقلور

دراسة الساب Sap في بانقلور

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4833 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سيد الاحساس2
    سيد الاحساس2

مبتعث جديد New Member

سيد الاحساس2 المملكة المتحدة

سيد الاحساس2 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى MSc CS , بجامعة -
    • -
    • MSc CS
    • ذكر
    • -, -
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

February 4th, 2011, 10:48 AM

السلام عليكم ..

اخواني راح ادخل بالموضوع دوغري ع مايقولون
    أنا طالب مخلص ماستر كمبيوتر .. ولغتي الانجليزية ممتازة ..

ودي آخذ دورة ساب لمدة 3 أشهر ع الأقل في بانقلور ..
    اسألتي هي:

- ماهو أفضل معاهد تدريس الساب في بانقلور؟
    - كم يكلف الكورس مدة 3 أشهر؟
    - هل ممكن اطلع فيزا سياحية وادرس الساب هناك لمدة 3 أشهر؟ فيه احتمال لتمديد دراسة الساب لأكثر من 3 أشهر .. وش الموضوع الحين ، هل لابد ارجع السعودية واجدد فيزا أو اقدر أجدد من هناك ؟؟ أو يتطلب تغيير الفيزا الى دراسية؟؟

شكراً لكم ،،
  2. وعليكم السلام

راح احاول اجاوبك على اول سؤالين.

لكن عشان اجاوبك بالأول هل انت تسأل عن المعاهد المعتمدة من SAP او المعاهد الغير معتمدة؟

المعتمدة مافي غير 2 في الهند و لها فروع طبعا في بنقلور و غيرها من المدن. الغير معتمدة كثيرة في كل انحاء الهند.

و ثاني شي اي كورس SAP حاب تدرس؟

لأن الكورس في المعاهد المعتمدة مايعدي الـ25 يوم. اما الغير معتمدة ممكن تعطيه في شهرين او أكثر بشوي.

هل غرضك هو الحصول على الشهادة المعتمدة ولا بس الدراسة؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad_ksa
    وعليكم السلام

راح احاول اجاوبك على اول سؤالين.

أولاً مشكور على ردك أخوي ahmad_ksa

لكن عشان اجاوبك بالأول هل انت تسأل عن المعاهد المعتمدة من SAP او المعاهد الغير معتمدة؟
    معليش اخوي بس ممكن تشرح لي وش الفرق بينهم ؟؟

المعتمدة مافي غير 2 في الهند و لها فروع طبعا في بنقلور و غيرها من المدن. الغير معتمدة كثيرة في كل انحاء الهند.

و ثاني شي اي كورس SAP حاب تدرس؟
    أنا مبدئياً مخطط على بيسس Basis .. هل تنصح في كورس غيره .. نظراً للخلفية في مجال الحاسب

لأن الكورس في المعاهد المعتمدة مايعدي الـ25 يوم. اما الغير معتمدة ممكن تعطيه في شهرين او أكثر بشوي.

هل غرضك هو الحصول على الشهادة المعتمدة ولا بس الدراسة؟
    نعم اخوي الغرض هو الحصول ع الشهادة المعتمدة
    مشكوراً مقدماً ع الرد ..
    7 "
  4. المعاهد المعتمدة من شركة SAP حول العالم هي المعاهد الوحيدة اللي ممكن تعطي تدريب (بطريقة قانونية) على كورسات الـSAP
    و سعرها طبعا غالي جدا جدا.

يعني اي معهد في العالم غير معتمد من شركة SAP يحاول انه يعطي تدريب في كورسات SAP يعتبر مخالف وغير قانوني.

طبعا هذا القانون ماشي في العالم كله.. ماعدا في الهند.. في الهند في معاهد كثيرة فتحت تعطي تدريب SAP برخص التراب. طبعا شركة SAP حاولت تقاضيهم كثير لكن لا حياة لمن تنادي. الهنود الى الآن فاتحين معاهدهم و هي منتشرة في الهند كلها.

الفرق بين المعهد المعتمد و غير المعتمد هو السعر, المنهج, المدرسين, و الاهم من هذا كله الشهادة المعتمدة(لهذا السبب انا سألتك اذا كان هدفك هو الشهادة المعتمدة)

ليس بإمكانك اخي العزيز دخول امتحان SAP إذا لم تدرس الكورس في معهد معتمد من SAP..
    بالنسبة للمعاهد الغير معتمدة فهي تعطيك شهادة حضور فقط (نفيد بأن المتدرب X قد تلقى تدريب في كورس Y في شركتنا من تاريخ 0 الى تاريخ 1)

الحلول الوحيدة لدخول الامتحان هي إما انك تتدرب في معهد معتمد أو انك تثبت لهم بشهادة خبرة من شركتك انك عملت كمستشار SAP في شركتك لمدة لا تقل عن سنتين.

بالنسبة لكورسات SAP اللي لها علاقة مباشره مع تخصصك هي:
    SAP Basis هذا الكورس يتعلق باإدارة النظام و إعطاء الصلاحيات و الشبكات و إدارة قواعد البيانات
    SAP ABAP هذا الكورس عبارة عن لغة برمجة نظام SAP (إذا كنت جيد في لغة جافا او لغة PL/SQL او تحب البرمجة بشكل عام )
    SAP Business Intelligence هذا الكورس متعلق بقواعد البيانات (Data warehouse) و عمل التقارير(reporting)

لازم تختار مجال واحد منهم فقط و ليس الجميع. لأن كل مجال منهم هو كبير و ليس سهل و يكلفك الكثير.

بالنسبة للأسعار في الهند:

SAP Basis في المعاهد المعتمدة مدة الكورس 25 يوم (8 ساعات في اليوم) يكلف حوالي 37500 ريال سعودي (450000 روبية). و سعر الامتحان تقريبا 2500 ريال (30000 روبية).

أما في المعاهد الغير معتمدة ممكن ان يكلفك من 1200 الى 2000 ريال (بالنسبة للمدة فهي تختلف من معهد لآخر.)
    طبعا لا يوجد امتحان في المعاهد الغير معتمدة.

بالنسبة للمعاهد المعتمدة من SAP في الهند هي:

Siemens
    Siemens India - SAP Education & Training

Genovate
    SAP Academy

NIIT
    SAP Education at NIIT | SAP Training Program | SAP Courses

بالنسبة للمعاهد الغير معتمدة فهي كثيرة جدا.

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad_ksa
    المعاهد المعتمدة من شركة SAP حول العالم هي المعاهد الوحيدة اللي ممكن تعطي تدريب (بطريقة قانونية) على كورسات الـSAP
    و سعرها طبعا غالي جدا جدا.

يعني اي معهد في العالم غير معتمد من شركة SAP يحاول انه يعطي تدريب في كورسات SAP يعتبر مخالف وغير قانوني.

طبعا هذا القانون ماشي في العالم كله.. ماعدا في الهند.. في الهند في معاهد كثيرة فتحت تعطي تدريب SAP برخص التراب. طبعا شركة SAP حاولت تقاضيهم كثير لكن لا حياة لمن تنادي. الهنود الى الآن فاتحين معاهدهم و هي منتشرة في الهند كلها.

الفرق بين المعهد المعتمد و غير المعتمد هو السعر, المنهج, المدرسين, و الاهم من هذا كله الشهادة المعتمدة(لهذا السبب انا سألتك اذا كان هدفك هو الشهادة المعتمدة)
    صحيح انا هدفي الشهادة المعتمدة بالأخير ولكن مبدئياً أنا افكر ادرس الساب في معهد غير معتمد نظراً لأن المعتمد غالي جداً .. من وين اجيب لهم 37 ألف خخخخ .. بعدين اتوظف واختبر الشهادة الدولية بعد اخذ خبرة طبعاص لمدة سنتين .. هذي هي الفكرة !

ليس بإمكانك اخي العزيز دخول امتحان SAP إذا لم تدرس الكورس في معهد معتمد من SAP..
    بالنسبة للمعاهد الغير معتمدة فهي تعطيك شهادة حضور فقط (نفيد بأن المتدرب X قد تلقى تدريب في كورس Y في شركتنا من تاريخ 0 الى تاريخ 1)

الحلول الوحيدة لدخول الامتحان هي إما انك تتدرب في معهد معتمد أو انك تثبت لهم بشهادة خبرة من شركتك انك عملت كمستشار SAP في شركتك لمدة لا تقل عن سنتين.
    ما رايك بأخذ دورة ساب لدى معهد غير معتمد لمدة 6 شهور ومن ثم الحصول ع وظيفة والتقدم للاختبار بعد سنة او سنتين من الخبرة ؟

بالنسبة لكورسات SAP اللي لها علاقة مباشره مع تخصصك هي:
    SAP Basis هذا الكورس يتعلق باإدارة النظام و إعطاء الصلاحيات و الشبكات و إدارة قواعد البيانات
    SAP ABAP هذا الكورس عبارة عن لغة برمجة نظام SAP (إذا كنت جيد في لغة جافا او لغة PL/SQL او تحب البرمجة بشكل عام )
    SAP Business Intelligence هذا الكورس متعلق بقواعد البيانات (Data warehouse) و عمل التقارير(reporting)

لازم تختار مجال واحد منهم فقط و ليس الجميع. لأن كل مجال منهم هو كبير و ليس سهل و يكلفك الكثير.
    والله افكر في اخذ Basis أو BI لأن البرمجة ما اطيقها بالمرة!! انت اخوي احمد وش تنصحني فيه بالنسبة للاثنين؟ فيه ناس يقولوا البيسس مطلوب بس بشكل محدود بالنسبة للتوظيف اقصد مايحتاجوا الا عدد قليل بالنسبة للبيسس؟
    وش اللي يميز BI ؟ هل يحتاج خلفية معينة ؟؟

بالنسبة للأسعار في الهند:

SAP Basis في المعاهد المعتمدة مدة الكورس 25 يوم (8 ساعات في اليوم) يكلف حوالي 37500 ريال سعودي (450000 روبية). و سعر الامتحان تقريبا 2500 ريال (30000 روبية).
    يا ساتر!!

أما في المعاهد الغير معتمدة ممكن ان يكلفك من 1200 الى 2000 ريال (بالنسبة للمدة فهي تختلف من معهد لآخر.)
    طبعا لا يوجد امتحان في المعاهد الغير معتمدة.
    طيب اخوي احمد بالنسبة للمعاهد غير المعتمدة .. هل تعرف بعضها -أفضل الموجود- لأني ودي اراسلهم من اجل قبول عشان الفيزا؟ وهل اقدر اغير المعهد بعد ما اجي وادرس في معهد آخر أفضل؟

بالنسبة للمعاهد المعتمدة من SAP في الهند هي:

Siemens
    Siemens India - SAP Education & Training

Genovate
    SAP Academy

NIIT
    SAP Education at NIIT | SAP Training Program | SAP Courses

بالنسبة للمعاهد الغير معتمدة فهي كثيرة جدا.

بالتوفيق
    مشكور اخوي ahmad_ksa على سعة صدرك وردك اللي يشفي التسبد
    الله يجعل لك في كل خطوة سلامة .. قل آمين بس!
    7 "
  6. العفو اخوي.. آآآآمين..

تفكيرك سليم بعض الشيء لكن المشكلة هي أن الشركات حول العالم لا توظف من ليس لديه خبرة عملية في SAP او على الاقل عنده الشهادة المعتمدة. يعني التوظيف صعب حتى لو كان عندك الشهادة المعتمدة لأن الخبرة في هذا النظام بالذات مهم جدا للحصول على وظيفة. هذا في أغلب دول العالم. في حالة ان في شخص وعدك بالوظيفة بدون خبرة او شهادة معتمدة فهذا كلام ثاني.

ما تقدر تحدد موعد الدورة 6 شهور او 4. الدورة ممكن راح تكون لمدة شهرين فقط على حسب المعهد. فإذا حاب تأخذها 3 مرات هذا شيء راجعلك.

ما عندي معلومات عن طلبات سوق العمل في السعودية. لكن في امريكا و اوروبا الطلب على SAP BI كثير.
    أنت اختار التخصص اللي يناسب خلفيتك اكثر عشان يسهل عليك فهمه و تقدر تبدع فيه لأنه لا تنسى ان في هناك مقابلة شخصية قبل التوظيف خصوصا وانك بدون خبرة او شهادة فلازم تكون متمكن من تخصصك و تكون عندك فيه خلفية واسعة مو بس محصورة في الدورة اللي بتاخذها.

الـSAP BI يحتاج خلفية في OLAP ,Multidimensional Database, Data warehouse
    لو عندك خلفية جيدة في الداتابيز ما راح يكون عندك مشكلة في فهم المواضيع اللي ذكرتها.

بالنسبة للمعاهد الغير معتمدة حسب الشهرة في حيدر آباد (ما عندي اي تجربة شخصية معاهم):
    - reliance global Services Pvt Ltd
    - Methodex Technologies Pvt Ltd

-------------------------

بالتوفيق
    7 "
  7. هلا اخوي .. انا ماعندي فكره عن الكرس الي اتكلمت عنه .. بس اعتقد الاخوه دلوك عليه و ان شاء الله استفدت منهم

انا ابى اعلق ع نقطه وحده و هي مسأله الفيزا
    لا تجي الهند لا بفيزا طالب .. لا تجي بفيزا سياحيه لانك اذا دخلت اي معهد اول شي يطلبون الفيزا و اذا كانت سياحيه ممنوع تدرس هذا قانون وزاره الدخليه الهنديه... وبعدين مشددين ع الاجانب من هالجانب...و ماتقدر تبدل الفيزا بالهند يعني ضروري ما تروح السعوديه و تبدلها من السفاره نفسها بعد ما تجيب قبول من اي كليه و تحط ضمانه بنكيه و راح يطلعولك فيزا طالب ان شاء الله

فعشان ماتجي و تخسر و ترجع تبدل الفيزا تعال مره وحده بفيزا طالب و ريح بالك ... و اذا تبى تتعب تعال بفيزا سياحيه ؟؟؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad_ksa
    العفو اخوي.. آآآآمين..

تفكيرك سليم بعض الشيء لكن المشكلة هي أن الشركات حول العالم لا توظف من ليس لديه خبرة عملية في SAP او على الاقل عنده الشهادة المعتمدة. يعني التوظيف صعب حتى لو كان عندك الشهادة المعتمدة لأن الخبرة في هذا النظام بالذات مهم جدا للحصول على وظيفة. هذا في أغلب دول العالم. في حالة ان في شخص وعدك بالوظيفة بدون خبرة او شهادة معتمدة فهذا كلام ثاني.
    طيب اخوي الحل الحين وشو؟؟ يعني مشكلة أروح ادرس في معهد غير معتمد وبعدين بالأخير ماكو وظايف .. أنا ودي اشتري الراحة وادرس هنا بمعهد معتمد زي النيزك بس أسعارهم مبالغين فيها .. حول الـ 3000 لمدة شهر !!! بصراحة قوووية .. والله اخوي لو عندي واسطة او واحد واعدني بالوظيفة ماكان تشوفني هنا اسأل بس ربك يعين

ما تقدر تحدد موعد الدورة 6 شهور او 4. الدورة ممكن راح تكون لمدة شهرين فقط على حسب المعهد. فإذا حاب تأخذها 3 مرات هذا شيء راجعلك.
    أهااا طيب مو مشكلة

ما عندي معلومات عن طلبات سوق العمل في السعودية. لكن في امريكا و اوروبا الطلب على SAP BI كثير.
    أنت اختار التخصص اللي يناسب خلفيتك اكثر عشان يسهل عليك فهمه و تقدر تبدع فيه لأنه لا تنسى ان في هناك مقابلة شخصية قبل التوظيف خصوصا وانك بدون خبرة او شهادة فلازم تكون متمكن من تخصصك و تكون عندك فيه خلفية واسعة مو بس محصورة في الدورة اللي بتاخذها.
    أكيد

الـSAP BI يحتاج خلفية في OLAP ,Multidimensional Database, Data warehouse
    لو عندك خلفية جيدة في الداتابيز ما راح يكون عندك مشكلة في فهم المواضيع اللي ذكرتها.
    والله انا عندي خلفية حيدة في الداتابيز وان شاء الله الأمور تمشي

بالنسبة للمعاهد الغير معتمدة حسب الشهرة في حيدر آباد (ما عندي اي تجربة شخصية معاهم):
    - reliance global Services Pvt Ltd
    - Methodex Technologies Pvt Ltd
    مشكور يا غالي .. توني قريت موضوع في منتدى اجنبي عن معاهد الاحتيال كما يسمونها .. كل شوي طالع معهد و يحتال بعدين يغير اسمه الى اسم جديد وماشي الحال .. الله يستر بس .. أخوي ahmad_ksa ماتعرف معاهد غير معتمدة في بانقلور؟؟

-------------------------

بالتوفيق

مشكور يا غالي وحاسس اني اتعبتك معي والله .. لكن الله يعطيك العافية ويرزقك من فضله قل آمين.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.