الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

&& ممكن مساعدة ياطلبة ماليزيا وخصوصا المبتعثات لو سمحتوا&&

&& ممكن مساعدة ياطلبة ماليزيا وخصوصا المبتعثات لو سمحتوا&&

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5992 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الرميز
    الرميز

مبتعث جديد New Member

الرميز غير معرف

الرميز , تخصصى موظف , بجامعة .........
    • .........
    • موظف
    • غير معرف
    • ........, ............
    • غير معرف
    • Nov 2007
    المزيدl

December 1st, 2007, 06:04 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بودي أسأل عن طبيعة الدراسة هناك في ماليزيا في الجامعات وبالتحديد في الدراسات العليا (( الدكتوراه ))،،

واستفساري هو في الأساس لزوجتي بحكم انها هي صاحبة الشأن ومتخصصه في الكيمياء وأسئلتي على النحو الآتي:

1- الحجاب هل فيه حرية في الحجاب الكامل او على الأقل النقاب؟

2- هل فيه اختلاط في الدراسة لطلبة الدكتوراة؟

3- ماهي أفضل مقاطعة وجامعه من جميع النواحي وخصوصا في التقيد بالدين؟

ولكم جزيل الشكر،،
  2. 1. الحجاب له حريته في ماليزيا حتى انه عندما عقد وزير التعليم الماليزي اجتماع بالطلبة المبتعثين قال انه مسالة شخصية لكن يفضل كشف الوجه في المعامل لاسباب الطؤاري و خطورة المعامل
    2. الاختلاط موجود لكل الجامعات لكن بالنسبة للجامعة الاسلامية فان القاعة نصفها للرجال و نصفها للنساء
    3. في اعتقادي لكل مكان ميزاته و عيوبه و هذا يختلف من شخص لاخر ايضا
    7 "
  3. حياك الله أخوي ... مثلما قال أخي sss .. لزوجتك حرية تمسكها بحجابها في ماليزيا .. ونحن نرى هنا زوجات بعض زملائنا متحجبات الحجاب الكامل - أقصد تغطية الوجه - لكن ربما لكثرة الخروج هنا حيث الوضع ليس كالسعودية .... ربما يناسب لبس النقاب .. ثبتنا الله جميعا على الحق ..
    وبالنسبة للاختلاط داخل قاعات الدرس .. أنا دخلت قاعة لطلبة الدكتوراة في جامعة مالايا ووجدت أن الفصل يضم رجال ونساء ... لكن والحق يقال في كل أدب واحترام ..
    أما سؤالك الثالث .. فاخرج عن العاصمة تجد مظاهر الدين والتمسك به واضحة أكثر ... فولاية قدح مثلا عطلتهم الجمعة والسبت .. وسمعت أن مدينة أو ولاية كلانتان يحاسبون المرأة إذا خرجت بدون حجاب ... لكن لست متأكدا من ذلك ..
    وفقك الله ..
    7 "
  4. الحجاب امر عادي جدا هنا وفي بنات معانا عباية على الراس ونقاب بس اذكر اول ماجينا وسوو معانا اجتماع قالوا لو صار انه طلبوا منكم تكشفوا لمطابقة الوجه مع صورة بطاقة الطالب حاولوا انكم تتعاونوا ومن جهتهم قالوا في حاله زي دي ح نحاول نخلي سيدة امن هيا اللي تشوفكم...

فعلا بالنسبه لولاية كلنتان فهم جدا محافظين واصلا ماتلقوا فيها لا هنود ولا صينيين بس ماليزيين مسلمين لانها تحت أمارة الحزب الاسلامي وفيها الفرع الطبي لجامعة العلوم الموجوده في بينانج

الله يوفق الجميع...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ToOoFy
    الحجاب امر عادي جدا هنا وفي بنات معانا عباية على الراس ونقاب بس اذكر اول ماجينا وسوو معانا اجتماع قالوا لو صار انه طلبوا منكم تكشفوا لمطابقة الوجه مع صورة بطاقة الطالب حاولوا انكم تتعاونوا ومن جهتهم قالوا في حاله زي دي ح نحاول نخلي سيدة امن هيا اللي تشوفكم...

فعلا بالنسبه لولاية كلنتان فهم جدا محافظين واصلا ماتلقوا فيها لا هنود ولا صينيين بس ماليزيين مسلمين لانها تحت أمارة الحزب الاسلامي وفيها الفرع الطبي لجامعة العلوم الموجوده في بينانج

الله يوفق الجميع...
    شكرا لك،،

عزيزتي ممكن توضيحات أكثر..لو سمحتي:

1- هل توجد فيها كلية العلوم قسم كيمياء على وجه التحديد؟

2- كم تبعد عن العاصمة كولالمبور؟

3- ياليت يا أختي الفاضلة لو يكون فيه تواصل مع أي طالبة هناك لإن لدينا استفسارات ضرورية جدا لإن تخصص الكيمياء له علاقة يومية بمعامل وقاعات وغير ذلك مما يدعونا للأستفسارات عدة..

ولكي منا صادق الدعوات.
    7 "
  6. اختي الجامعه هادي فرع من جامعة بينانج واللي فيها بس التخصصات الطبيه وكلية الطب مافيها كلية علوم ولا قسم كيمياء...

تبعد عن العاصمه تقريبا ثمان ساعات بالسياره...

ودي اتواصل معاكي اكتر بس للأسف انا ماعندي خبره في الكيميا ولسه في مرحلة اللغه بس لو تحبي ممكن اساعدك على قد مااقدر ...

الله يوفق الجميع...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.