الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معلومات عن تخصص القانون بكالوريوس وماجستير ودكتوراه .. أسأل ونحن نجيب

معلومات عن تخصص القانون بكالوريوس وماجستير ودكتوراه .. أسأل ونحن نجيب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5239 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ياليت احد يفيديني انا بدرس ماستر قانونLLM على حسابي في امريكا مدته سنه احتاج اعرف رسوم الدراسه في ولاية جورجيا او الولايات اللي جنبها وهل اذا رجعت السعوديه يعادلونها لي ماستر ولا دبلوم لان تخصصي في البكالوريوس دراسات اسلامية وهل ممكن يقبلوني للابتعاث في الدكتوراه(قسم قانون) في السنوات الجايه وشكرا جزيلا لكم
    7 "
  2. السلام عليكم ياليت احد يفيديني انا بدرس ماستر قانونLLM على حسابي في امريكا مدته سنه احتاج اعرف رسوم الدراسه في ولاية جورجيا او الولايات اللي جنبها وهل اذا رجعت السعوديه يعادلونها لي ماستر ولا دبلوم لان تخصصي في البكالوريوس دراسات اسلامية وهل ممكن يقبلوني للابتعاث في الدكتوراه(قسم قانون) في السنوات الجايه وشكرا جزيلا لكم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث egypt
    ..
    السلام عليكم جميعاً ..
    بصراحه مدري من وين ابدأ
    عموما .. البكلوريوس او الليسانس .. 4سنوات في كل الدول العربيه
    طبعا دراسته خارج الوطن العربي .. صعب توعاً ومحتاج معدل عالي .. لأنه يعامل مثل كلية الطب من حيث الرغبه في دراسته والطلب عليه
    الماجستير (وهنا تكمن اكثر الاسئلة )
    طبعا في السعوديه كما تعلمون يجب ان يكون تقديرك في الجامعه اقل شيء جيدجداً ..
    اما في مصر فلايشترط التقدير يعني ممكن يكون تقديرك مقبول وتكمل ماجستير بس لازم يكون تخصص قانون او انظمه اما طلاب الشريعه وغيره فممنوعين من الالتحاق بالماجستير في هذا التخصص ..
    اما في الاردن .. فلايمكن دراسة الماجستير إلا اذا كان تقديرك اقل شيء جيد طبعا لازم تكون قانون او انظمه اما الشريعه فلا علمي اتصلو على الملحقيه في الاردن وتأكدو ..
    الان ننتقل للدول الاجنبيه ..
    - بريطانيا
    الماجستير : من 9 شهور الى سنه
    والدكتوراه : 3 سنين

امريكا :
    الماجستير : من سنه ونصف إلى سنتين
    الدكتوراه : من 3 سنوات الى 4 سنوات وقد تصل الى 5 سنوات

اما نظام الدراسه

بريطانيا :
    الماجستير : يدرس في 9 شهور مواد مع رساله - ويقال انه يوجد مواد فقط ولست متأكد
    الدكتوراه : سنتين مواد وسنه البحث ( الرساله )

امريكا :
    الماجستير: سنه ونصف او سنتين مواد فقط
    الدكتوراه : سنتين مواد وسنه او سنتين بحث ( الرساله )

طبعاً في بريطانيا وامريكا ممكن تجد قبول حتى لو تقديرك مقبول .. ولكن محتاج لتكثيف البحث ..

طيب الان نتكلم عن التخصصات ..
    التخصصات مرااااااا كثيره وتختلف من جامعه لأخرى ..
    ولكن بذكر التخصصات الاساسيه او الي اقدر عليها والي تتفرع منها تخصصات كثيره ..
    1- القانون العام
    2-القانون الخاص
    3-القانون الدولي (عام او خاص )
    4-القانون المدني
    5-القانون الجنائي
    6-القانون التجاري
    7-القانون البحري والجوي
    9-القانون الاداري
    10-قانون العمل
    11- القانون المالي
    12-القانون الدستوري

.......................
    الان ممكن يسألني شخص ايش تنصحني ؟؟ في اي تخصص
    ارد عليه واقوله حسب ماشفت
    ان الي متخصص في القانون العام .. او القانون الخاص ..
    ممكن يُدرس بعدين اذا صار دكتور يعني اي ماده في الجامعه ..
    اما الي تخصص فقط في القانون التجاري .. طبيعي ماراح يُدرس الا التجاري او الماليه او شيء زي كذا ..
    يعني انا اشوف ان من يرغب في العمل الاكاديمي افضل له يتخصص في قسم عام يعني يضم تحته عدة فروع
    مثلا العام .. يضم تحته الاداري ويضم الدستوري ويضم المالي ..
    والخاص يضم تحته المدني والتجاري ..

بمعنى اصح انت ورغبتك لوكنت ترغب في العمل الخاص سواء كمحامي خاص او في شركة لابد ان تتخصص في القانون التجاري وهذا افضل لك ..
    وبصراحه الشركات اذا كنت حاصل على رخصة المحاماة ولغتك الانجليزيه قويه .. راح ياخذونك حتى ماعندك غير البكالوريوس ..
    يعني المهم الاداء وليس فقط الشهاده ..
    كذالك لوكنت تريد الالتحاق بالعمل في وزارة الخارجيه مثلا .. ركز على القانون الدولي العام ..
    ولوكنت تريد وزارة الداخليه ركز على القانون الاداري .. او القانون الدولي الخاص ..
    ولوكنت تريد وزارة التجاره .. ركو على القانون التجاري .. او قانون العمل ..
    ولوكنت تريد وزارة الخدمه المدنيه .. ركز على القانون المدني .. او القانون العام ..

وبصفه عامه الدوله غالبا ماتكتفي بالدرجه الي معك
    يعني مثلا تقول محمد .. خريج ماجستير قانون
    وحطوه في اقرب وزارة بصرف النظر عن التدقيق في التخصص الدقيق
    ولكن مثل هيئة سوق المال ممكن هي تطلبك او تشترط تخصصات معنيه
    اما الوزاراة بصفه عامه .. تبحث عن ماجستير قانون وتحطك مستشار قانوني او باحث قانوني

...........

طيب يااساتذه ..لماذا نحرص على امريكا وبريطانيا ؟؟
    طبعا انا سألت دكتوره في جامعتي ومعها دكتوراه من فرنسا واللغه الي تتقنها بعد العربي هي الفرنسي
    تقولي نصيحه كمل في امريكا او انجلترا(بريطانيا) قلت لها ليش؟
    قالت الان الشغل كله انجليزي .. وتقول انا لي زميل كل يوم يسافر بلد والشغل عليه بالهبل .. كله عشان لغته الانجليزيه قويه ومكمل دراسته في انجلترا ..
    طبعا الي يطمح يكمل في فرنسا انصحه يعيد التفكير .. على الاقل اذا اخذ الماجستير من فرنسا يحول لأمريكا او بريطانيا وياخذ الدكتوراه .. الخلاصه اللغه الانجليزيه ضروريييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييه ..

اما الي يرغب في العمل بالقطاع الحكومي .. فلاداعي للغه الانجليزيه ..
    ولكن لو تأملتو لوجدتو ان اغلب الوزراء شهاداتهم من برا ومعهم لغه انجليزيه .. يعني حتى في الدوله لو تبي منصب محترم .. لازم لغه انجليزيه ..
    ختاما اسف على الاطاله .. واي استفسار انا حاضر ..دعواتكم لاتنسونا فيها .
    لو سمحت.. انا اريد بكاليورس قانون ولكن اريد دراسته بالاردن وانا سعوديه هل منهج جامعات الاردن نفس السعوديه ويقبلوني بالوظيفه بسعوديه / وهل لك معرفه برسوم الجامعات هناك وهل هي جيده لاني لا استطيع الابتعاث الا بدول العربيه.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M..a.r.y.m
    لو سمحت.. انا اريد بكاليورس قانون ولكن اريد دراسته بالاردن وانا سعوديه هل منهج جامعات الاردن نفس السعوديه ويقبلوني بالوظيفه بسعوديه / وهل لك معرفه برسوم الجامعات هناك وهل هي جيده لاني لا استطيع الابتعاث الا بدول العربيه.
    لا المنهج يختلف لكن المحتوى واحد وهو تعاطيك مع الانظمه والقوانين وطريقة حل القضايا والشؤون القانونيه
    تستطيعي التوظف بها في السعوديه وفي كل مكان بالنسبه للاسعار تختلف من جامعة واخرى بالاردن ويمنك الاطلاع على قائمة الجامعات الموصى بها بالاردن وغيرها من الدول العربيه من خلال موقع الجامعات الموصى بها
    https://ru.moe.gov.sa/Search
    7 "
  5. السلام عليكم ,, وكل عام وانتم بخير ورمضان مبارك على الجميع يارب

اشكرك على الموضوع الرائع والتفصيل الجميل

عندي استفسار انا حاصل على بكالوريس محاسبة هل بإمكاني دراسة الماجستير قانون في بريطانيا ؟!
    وماهو افضل تخصص اذا كان الجواب نعم

شاكر ومقدر لك
    7 "
34 من 34 صفحة 34 من 34 ... 293334
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.