الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معلومات عن تخصص القانون بكالوريوس وماجستير ودكتوراه .. أسأل ونحن نجيب

معلومات عن تخصص القانون بكالوريوس وماجستير ودكتوراه .. أسأل ونحن نجيب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5242 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمان يافن
    أخوي , قصدك مافي امل بكالوريوس قانون !
    واذا درست الـpre law والتحقت في البكالوريوس كم مدة دراسة البكالوريوس ؟؟
    وهل هذا النظام فقط في امريكا ولا كل الدول ؟؟ , لاني بحط كندا كخيار ثاني اذا مافيها مثل ربشة أمريكا
    مدتها ثلاث سنوات ..
    ولاعلم لي عن كندا لقلة مبتعثي القانون هناك ..
    7 "
  2. أخوي بمــا إنك في مصر أتمني تعطينا نبذة عن دراسة الماستر في مصر وخصوصا في القانون

بمعني هـل هنـاك مسارات كالماستر في القانون التجاري أو الدولي أو مثل جامعة الملك سعود فقط ماستر في القانون

دون تخصص بس بشكل عـام .. ومدة الدراسة أيضا والفرق بين دراسة الدبلومين ومعادلتة للماستر أو دبلوم ورساله فيكون ماستر في

القــانون .. وهل اذا أخذت دبلومين مثلا في التجاري والخاص هل يكتب لي ماستر في القانون أم دبلوم دراسات عليا معادلة لماستر

حبيت إجابه كافيه ووافيه لأراح أكمل ماستر قانون بس محتار في مصر بالذات ..

موفق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mishal11
    السلام عليكم أخوي مبتعث

الله يزوجك المرأه الصالحه الي تسعدك وتجيبلك الذريه الصالحه ............... دعوه من القلب

سؤالي انا عندي قبول ماجستير في قسم العداله الجنائيه

هل يطلق على هذا القسم القانون الجنائي ؟

وماهو برنامج LLM ألي ذكرته ؟

هل قسم العداله الجنائيه يتحمل الوظائف حكوميه فقط او بالاستطاعه الاستفاده منه بشكل تجاري مثلا مكتب استشاره وغيره ؟

تكفى ابي شرح مفصل عن ها القسم والبرنامج llm لاني ما أعرف أي معلومه عنها ..........

شكرا لك واتمنالك التوفيق في الدنيا والاخره بأذن الله
    امين يارب وانت وكل مسلم
    نعم العداله الجنائيه من اقسام القانون .. ولكن يجب ان تأخذها من كلية قانون .. حتى تكتب وتعادل ماجستير قانون
    يعني لو اخذتها من جامعة الامير نايف .. فلن تعادل كقانون مثلا في مصر ولن تستطيع اكمال دكتوراه قانون كما حصل مع احد الزملاء ولاعلم لي عن الوضع في بريطانيا او امريكا او غيرها ..
    اهم شيء انا انصحك ان تأخذها من كلية قانون حتى تضمن ان تعادل ماجستير حقوق او قانون ..

الllm برنامج ماحستير قانون يسمى عند بعض الدول هكذا
    مدته سنه واحد تدرس مواد قانونيه معنيه مثلا تجاريه او دوليه اوجنائيه وتقدم بحث في نهاية الترم .. وتمنح شهادة الماجستير في الحقوق او ماجستير في القانون وكلها معنى واحد ..
    بمعنى اوضح ماجستير قانون تسمى في امريكا وبريطانيا وغيرها من الدول LLM وهي احتصار لكلمات .. مثل M يعني ماستر وهكذا ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـشـ ع ـل
    أخوي بمــا إنك في مصر أتمني تعطينا نبذة عن دراسة الماستر في مصر وخصوصا في القانون

بمعني هـل هنـاك مسارات كالماستر في القانون التجاري أو الدولي أو مثل جامعة الملك سعود فقط ماستر في القانون
    نعم يوجد وكل جامعه لها تخصصات معنيه وجميعها متقاربه ولكن هناك تخصصات تجدها في الاسكندريه غير موجوده في القاهره وممكن تعرفها عن طريق موقع الجامعه ..
    دون تخصص بس بشكل عـام .. ومدة الدراسة أيضا والفرق بين دراسة الدبلومين ومعادلتة للماستر أو دبلوم ورساله فيكون ماستر في
    مدتها سنتين .. ونظام الدبلومتين موجود .. ودبلوم ورساله برضو موجود .. لكن السعوديه لاتعترف إلا بالدبلوم والرساله ... سنه دبلوم وسنه الرساله .. ولكن معوقات تسجيل الموضوع وغيرها قد تستغرق الرساله من سنه ونص لين سنتين ..
    القــانون .. وهل اذا أخذت دبلومين مثلا في التجاري والخاص هل يكتب لي ماستر في القانون أم دبلوم دراسات عليا معادلة لماستر
    ممكن تحس لك معادله للماجستير هذا لوعادلوها لك ووافقو على احتسابها ماجستير ..
    وقد تجد احيانا في موقع الخدمه المدنيه تكت بيان لمن معه سنتين فوق الجامعيه تعادل الماجستير والحكمه اولا واخيرا بإعتراف التعليم العالي بها لان الخدمه المدنيه لن تقبلها قبل معادلة الخدمه المدنيه ..
    ومن شروط التعليم العالي ان تكون سنه دراسه وسنه رساله في مصر .. اما هل تعادلها على اساس دراسات عليا معادله للماستر فهذه لاعلم لي بها ..
    حبيت إجابه كافيه ووافيه لأراح أكمل ماستر قانون بس محتار في مصر بالذات ..
    اتمنى تكون الاجابات وافيه ونقطه اخيره .. في مصر يجب ان تكون خريج كلية الانظمه الي هي تعادل قانون او الحقوق حتى تستطيع ان تكمل الدراسات العليا .. وهذا شرط موافقة الملحقيه لتكملة الدراسه ..
    وموافقة الملحقيه شرط من شروط الجامعه لقبولك .. ولو ان بعض الجامعات تقبلك وانت خريج شريعه بحيث تعطيك سنه او ترم تكميلي ولكن الاعاقه تكون من الملحقيه التي لن تمنحك الموافقه طالما كنت من غير خريجي القانون او الانظمه او الحقوق وكلها معناها واحد بإختلاف المسمى من بلد لأخرى ..

موفق
    موفق ان شاء الله ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطويان
    اخوي مبتعث egypt عندي سؤال انا تخصصي بكالوريس علم اجتماع اقدر اكمل ماجستير قانون ولا لا ياليت تفيدني .
    نعم تستطيع ولكن الوزاره تشترط ان يكون تخصص البكالوريوس نفس تخصص الماجستير عشان تعادل شهادتك إلا اذا اخذت مواد تكميليه وهذا الي تسويه الجامعات معك ورأت اللجنه انها تعادلك ..
    والواقع ان الوزاره تشوف مستوى الجامعه الي انت متخرج منها
    يعني اذا انت جاي من امريكا او دوله عليها الكلام راح تعادلها لك ان شاء الله واستفسر منهم النقطه هذي افضل لك ..

طبعا مصر مستحيل يقبلونك او تعطيك الملحقيه موافقه للدراسه ..
    اما امريكا وبريطانيا وغيرها .. فأعتقد انه ممكن ذالك وعليك بالبحث .. والله الموفق ..
    7 "
  6. الله يجزاك خير اخوي وربي يوفقك على سرعة ردك

انا ابي ادرس قانون بكالوريس في امريكا واللي فهمتة انة لازم تاخذ شي قبل اسمة Pre law
    طيب لو اخذتة وبعدين تخصصت قانون كم سنة اجلس ادرس يعني 5 سنوات
    واخوي انا راح اطلع على حسابي وبعدين التحق لو جبت قبول بـ Pre law من جامعة معترف
    فيها يلحقوني ولا لازم القبول فقط للقانون مو قبول لـ Pre law
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $$$$FBI$$$$
    الله يجزاك خير اخوي وربي يوفقك على سرعة ردك

انا ابي ادرس قانون بكالوريس في امريكا واللي فهمتة انة لازم تاخذ شي قبل اسمة Pre law
    طيب لو اخذتة وبعدين تخصصت قانون كم سنة اجلس ادرس يعني 5 سنوات
    واخوي انا راح اطلع على حسابي وبعدين التحق لو جبت قبول بـ Pre law من جامعة معترف
    فيها يلحقوني ولا لازم القبول فقط للقانون مو قبول لـ Pre law
    فعلا 5 سنين .. اما الابتعاث فهم يبتعثونك لان تخصصك تمهيد قانون مثل اول سنه في الهندسه ..
    وعشان يطمئن قلبك اتصل على الملحقيه الثقافيه هناك وهم راح يعطونك العلم لأن الابتعاث بين كل فتره وفتره يعدلون فيه ..
    7 "

8. مبتعث egypt ،،

الله لا يهينك حبيبي ،،

وش رايك في دراسة بكالوريوس قانون في كندا ؟

وهل فعلآ القبول صعب صعب للغاية ،،

لأني أفكر بشكل جدي في دراسة القانون ، وياليت يا عزيزي ، مثلآ تعطينا نبذه عن أول سنة في القانون ،

والطالب نفسه كيف لازم تكون ميوله ،، مثلآ طالب بيدخل محاسبة ، نقول يُفضل بأنه يعرف يتعامل مع الأرقام ، طالب يدخل هندسة ، الرياضيات لازم يكون فيها ممتاز ، القانون وش تحتاج بالضبط ؟

والله يجزاك خير ،،

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~شبيه الريح~
    مبتعث egypt ،،

الله لا يهينك حبيبي ،،

وش رايك في دراسة بكالوريوس قانون في كندا ؟

وهل فعلآ القبول صعب صعب للغاية ،،

لأني أفكر بشكل جدي في دراسة القانون ، وياليت يا عزيزي ، مثلآ تعطينا نبذه عن أول سنة في القانون ،

والطالب نفسه كيف لازم تكون ميوله ،، مثلآ طالب بيدخل محاسبة ، نقول يُفضل بأنه يعرف يتعامل مع الأرقام ، طالب يدخل هندسة ، الرياضيات لازم يكون فيها ممتاز ، القانون وش تحتاج بالضبط ؟

والله يجزاك خير ،،

كندا لاعلم لي عنها .. لكن القبول في كندا صعب هو ليس بمستحيل ولكنه اصعب من امريكا ..
    اما مايجب ان يمتاز به الطالب .. فالقانون عام وشامل اهم شي القانون يعتمد على الفهم والحفظ معاً .. ولكن بصفه عامه من يدرس القانون تجده يهتم بالسياسه وبالشؤون الداخليه والخارجيه .. لأن اغلب دراسته عن الدوله وجميع اعمالها وتنظيماتها .. فتجده اما ان يكون هو مهتم قبل دخول هذا التخصص او يبدأ بالاهتمام بعد دخوله .. والافضل ان يكون راغب لهذا التخصص يتمتع بالنصوص القانونيه ويتمنى ان يكون محامي ..
    لأنك بدون فهم لن تستطيع ان تحفظ ..
    والقانون يشمل عدة هوايات خذ مثلا
    القانون الجنائي اي ان الشخص الذي يحب التحقيقات وغيرها يصلح ان يدخل القانون
    منها القانون التجاري الشخص الذي يحب التجاره وتنظيمها كذالك يصلح
    منها قانون الاسره الشخص الذي يحب الاجتماعيات ويحب ان يصلح وان يعطي الحقوق اصحابها وغيره برضو يصلح
    منها القانون الدولي الشخص السياسي يصلح ان يدخل
    منها الشريعه الاسلاميه والشخص الذي يريد ان يتفقه بالدين ويميز بين وماشرعه الله سبحانه وبين ماوضعه البشره برضو يصلح ان يدخل
    يعني مايمكن تحدد لها ميول كأنك تتكلم عن طب .. جسم الانسان فيه عدة اعضاء والطب يشملهم الا وقت التخصص في الدراسات العليا
    كذالك القانون يشمل كل حياة الانسان تحتاج إلى تنظيم وقانون لها .. فمهما كان ميولك سوف تجد مايدعمه في القانون
    حتى الطب يوجد قانون المستشفيات هههه طبعا مو طب ولكن ينظم اعمال الاطباء والغرامات وكل مايخص المستشفى ..
    7 "
6 من 34 صفحة 6 من 34 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.