الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير تعميم - المساعدة في جلب القبولات للمبتعثين والمبتعثات

تقرير تعميم - المساعدة في جلب القبولات للمبتعثين والمبتعثات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5003 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Faithfully
    Faithfully

مشرف سابق على ملتقى العلوم الإدارية

Faithfully كندا

Faithfully , ذكر. مشرف سابق على ملتقى العلوم الإدارية. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Accounting , بجامعة Brock University
    • Brock University
    • Accounting
    • ذكر
    • St. Catharines, أونتاريو
    • السعودية
    • Apr 2008
    المزيدl

August 5th, 2010, 09:49 PM

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعقيبا على موضوع الاخ الفاضل بمنتدى استراليا
    المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum110/thr...#ixzz0vl6gmKgb

الصراحة موضوع قد اتكلمت فيه في مناسبات عديدة ولكن ليس كموضوع مستقل من مواضيعي

هذا جهل بسبب نقص الوعي في مجتمعنا - فهناك من العرب وغيرهم من الذين لا يخافون الله استطاعوا ان يخدعوا ابنائنا ويسرقوا اموالهم برضاهم للاسف الشديد - وفي النهاية قبول مشروط - يعني يا بني ادم اذا ماخلصت شرط اللغة المطلوب من الجامعة - على قولة اهل النيل : بله واشرب مويته - القبول الي دفعت فيه فلوس راح بلاش

وفي نقطة ثانية انه الكثير من اعضاء مبتعث قد ذكروا في مواضيع مختلفة وفي اماكن متفرقة شرح مبسط عن طريقة الحصول على قبول مشروط او نهائي في الدراسات العليا او البكالريوس -

وهي بشكل بسيط جدا - الدخول على موقع الجامعة التي بها تخصصك
    والبحث عن البرنامج المراد - ومن ثم البحث عن admission requirements
    ومن ثم تعبئة الابلكيشن سواء اون لاين او طباعته وكتابته يدويا
    على حسب الجامعة
    ومن ثم وضعه في ظرف مع كامل المرفقات المطلوبة - وارساله على العنوان المذكور في استمارة التسجيل
    بالطبع مع رسوم التقديم وهي عادة اما بالدفع عن طرق كتابة رقم البطاقة الائتمانية او عمل شيك مصرفي

اكمالك لكل المتطلبات شي مهم جدا - ومن اصعب المتطلبات الاختبارات الخاصة بماجستير التخصصات الادارية (الجمات) - و بعض الجامعات يعقدوها فيما يخص التوصيات (انه لازم تنرسل على نموذجهم عن طريق البريد وليس الايميل من نفس الجامعة التي اتخرجت منها

انت كمتخرج من الجامعة لازم تكون انسان مدرك وفاهم انه المكاتب ما بيسووا شي معجزة انت ماتقدر تسويه

وبصراحة معليش اعذروني في الكلمة لو انها جارحة - انت او انتي رايحين تدرسوا في جامعات في دول متقدمة ومنتو عارفين تعبوا ابلكيشن او تكملوا الاجراءات - وتبغوا تعتمدوا على المكتب في كل شي - ترى المكتب ما حيروح بكرة يحل بد عنكم في الاختبار

بكرة ممكن تلجأوا لاشخاص قليلين الذمة قد يكونوا موجودين حتى في الجامعات الكندية او العالمية

وهذي قصة معروفة من اصدقائنا الى بعضهم رجعوا وماكملوا بعثتهم بسبب البروفيسور المصري الي في جامعة نيو برونزويك الي كان حاطط اعلانه في المنتدى

خدع ناس كثير واخذ فلوسهم - وبالفعل خلاهم يدرسوا شي اسمه بري ماستر ولكن معظمهم ماقدروا يكملوا بعد البري ماستر
    وبعضهم اصلا ماقدروا يجيبوا شرط اللغة ودفعوا الفلوس على الفاضي

وكان ياخذ على كل واحد تقريبا 600 دولار - واحسب يا حساب - شوف كم سعودي وسعودية انخدعوا

يا أخوان الموضوع في النهاية انه لازم نساعد بعض في كل امورنا فنحن في مركب واحد ممكن ننجو كلنا - وممكن نغرق كلنا

فاجعلوا سلاحكم التعاون والتكافل والتآخي

والأمل والايمان والاحسان

انا من منبري هذا ممكن اساعد الحبايب الي في كندا انهم يلاقوا قبولات من الجامعة - يعني اقولهم كيف يدوروا على الجامعات - وكيف يخشوا على مواقعها في الانترنت - ومين فين يلاقوا الاستمارة حقت التسجيل وزي كده يعني

لكن بشرط انه لا يرسلولي اي اوراق تخصهم من جوازات - شهادات وغيره - ويقولولي : بالله عبيلي الابلكيشن اللللللللللللللللللللللللللله يخليك ويرحملي والديك .. ومن هذي الادعية -

انا ممكن اساعد في شي واحد فقط انهم يرسلونه وهو خطاب الغرض من الدراسة فقط ....

واساعد فيه بطريقتي الخاصة الي ذكرتها في موضوع مستقل في منتدى القبول والتسجيل

انهم يجاوبوا على الاسئلة المتعارف عليها سواء المذكورة من الجامعة او الي ذكرتها انا من قبل وهي مجمعة من مواقع كندية وامريكية معتمدة
    باللغة العربية - لانه احنا نعبر احسن بالعربي - ومن ثم يترجموها - واذا يبغوا مساعدة في الترجمة والصياغة يرسلولي اياها اساعدهم فيها - او يرسلوها لاحد اساتذتهم لانهم اكيد بيكونوا بيدرسوا في فترة اللغة

لكن اي شي ثاني فقط خطوات -

ووالله ثم والله هذي في مصلحتكم - لانه لازم تتعبوا شوي في الترجمة عشان تفهموا الموضوع -

الشي السهل الي يجي بسرعة يروح بسرعة - وصدقوني ما حتفهموا كلامي كويس غير لمن تجربوا التقديم في الجامعات

وريي يوفق الجميع

واتمنى انه محد يزعل مني قد يكون كلامي شوي في حدة - ولكن صدقوني في مصلحتكم

خلاصة القول

أتمنى من الجميع انهم يساعدوا بعض عن طريق هذا الموضوع فقط في حكاية القبولات ومايخصها من اجراءات وغيره

على ان لا يكون هناك اي مقابل مادي والعمل هنا تطوعي وليس اجباري

وأنا لست افضلكم علما بهذه الامور - ولكن سأساعد من يحتاج الى مساعدة فيما يخص جامعات كندا او غيرها من الدول

معليش طولت عليكم

ولكم تمنياتي الحارة بالتوفيق والسداد
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل !
    المشكلة الابتعاث عندنا جاهل , ما يعلمنا الخطوات وكيف نتصرف , يخلوننا على عمانا

أنا نفسي الحين ما أدري وش اسوي اجيب القبول بنفسي والا هم يجوبوه لي

ويعطيك العافية
    عزيزنا الفاضل

اذا كملت سنة وانتهيت من اللغة وماقدرت تجيب قبول هم الملحقية يراسلوا الجامعات ويجيبوا لك قبول
    وفي رابط في موقع الملحقية بكندا اسمه طلب قبول اكاديمي

وموفقين ان شاء الله
    7 "
  3. جزاك الله خير اخي الكريم

انا دخلت من شوي عالملتقى كنت ناويه اكتب موضوع او بالاحرى استفسار عن كيف نجيب القبول لماستر محاسبه
    وبصراحه كل ما ادخل جامعه الاقي عندها شرط تعجيزي
    مره الاقي انو لازم كل الشهادات الشابقه بظرف ومختومه من نفس المكان اللي تخرجت منو( دحين بالله من وين اجيب شي زي كدا وانا معلقه هناك هذا اذا مدرستي لسى بمكانها اصلا D: وهل هما يبغوه الاصل ولا صوره بمغلف ؟؟ )
    ومره الاقي سكور عجيب للجيمات
    ومره الاقي انو التوصيات تتعبى على الفورم تبعهم
    ومره الاقي انو يبغو تلات توصيات من جهة العمل ( طيب واللي عندو مدير واحد او اشتغل مره وحده بس ايش يسووي ,, يروح يطلب توصيه من الحارس كمان)

يعني بالعربي طفشت وانا ادور مع انو معدلي حلو لكن شروطهم غريبه هذا وانا هنا بجده لسى ماقدرت اوصل لشي كيف لو رحت امريكا ايش يصير ؟؟ طبعا حتى الضمان المالي لسى ماستلمتو لاني ماوصلت لامريكا لسى

الله يستر وانشالله نقدر هنا نساعد بعض ونستفيد من بعض

وجزاك الله الف خير وسوري عالاطاله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dareen.a
    جزاك الله خير اخي الكريم

انا دخلت من شوي عالملتقى كنت ناويه اكتب موضوع او بالاحرى استفسار عن كيف نجيب القبول لماستر محاسبه
    وبصراحه كل ما ادخل جامعه الاقي عندها شرط تعجيزي
    مره الاقي انو لازم كل الشهادات الشابقه بظرف ومختومه من نفس المكان اللي تخرجت منو( دحين بالله من وين اجيب شي زي كدا وانا معلقه هناك هذا اذا مدرستي لسى بمكانها اصلا D: وهل هما يبغوه الاصل ولا صوره بمغلف ؟؟ )
    ومره الاقي سكور عجيب للجيمات
    ومره الاقي انو التوصيات تتعبى على الفورم تبعهم
    ومره الاقي انو يبغو تلات توصيات من جهة العمل ( طيب واللي عندو مدير واحد او اشتغل مره وحده بس ايش يسووي ,, يروح يطلب توصيه من الحارس كمان)

يعني بالعربي طفشت وانا ادور مع انو معدلي حلو لكن شروطهم غريبه هذا وانا هنا بجده لسى ماقدرت اوصل لشي كيف لو رحت امريكا ايش يصير ؟؟ طبعا حتى الضمان المالي لسى ماستلمتو لاني ماوصلت لامريكا لسى

الله يستر وانشالله نقدر هنا نساعد بعض ونستفيد من بعض

وجزاك الله الف خير وسوري عالاطاله
    السلام عليكم اختي الفاضلة
    ان شاء الله مافي لا شروط تعجيزية ولا حاجة
    بس كل واحد فينا يتوكل على الحي القيوم ونجتهد ونعمل ونسعى لتحقيق اهدافنا

واحنا كطلاب اول مرة ندرس بالخارج لازم نواجه بعض الصعوبات - وانا من خبرتي في التقديم في جامعات امريكا وكندا
    اقدر افيدكم في هذا الموضوع

التخطيط والتنظيم في العمل والاجراءات نصف النجاح

انتي افضل شي ان شاء الله لمن توصلي بالسلامة لأمريكا تراسلي الملحقية ليرسلوا لكي القائمة بالجامعات الي بتقدم ماستر محاسبة ومعترف بها في الوزارة
    ثاني شي تدخلي على مواقعهم جامعة جامعة ومن ثم تعرفي كل جامعة اش طالبين وتنزليها على ملف اكسل او وورد على اساس تطبيعها وتختاري الافضل - بالنسبة لحكاية التوصيات والشهادات - ترى هم مهم طالبين شي مستحيل
    بالنسبة للشهادات والتوصيات اتصلوا بالجامعات واتأكدوا هل هم متزمتين لهذا الحد؟؟
    لانه انا ارسلت اوراقي لجامعات كثير ارسلولي القبول المشروط بدون لا تكون في ظرف مختوم والكلام الكثير
    صحيح في جامعات معقدين لكن مو كلهم
    اذا انتي مصرة انك تقدمي على جامعات معقدين في هذي الامور - تقدري ترسلي اوراقك مع الاصول للملحقية يطابقوها ويختمولك هيا وصلى الله وبارك
    وبدون لا ترسليها للجامعة في السعودية - ونفس الحكاية للتوصيات
    وهذي مو كلام من راسي - هذا بالفعل شي سوووه الشباب هنا ونفعت ومشيت الدنيا

ترى كلامهم الي في الموقع مو قرأن منزل لازم يتم تطبيقه بالحرف
    ترى الان مع ازدياد الطلبة السعوديين الشغل صار عوافي - يعني مابيدققوا في حكاية ظرف مختوم والكلام الكثير هذا

يعني ممكن ترسلوه للملحقية وهم يختموه والسلام ختام

واذا في اي استفسار بخصوص الاجراءات والمتطلبات المذكورة في المواقع - لاتترددوا في السؤال وما يردكم الا الكي بورد واياديكم

وربي يوفق الجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faithfully
    السلام عليكم اختي الفاضلة
    ان شاء الله مافي لا شروط تعجيزية ولا حاجة
    بس كل واحد فينا يتوكل على الحي القيوم ونجتهد ونعمل ونسعى لتحقيق اهدافنا

واحنا كطلاب اول مرة ندرس بالخارج لازم نواجه بعض الصعوبات - وانا من خبرتي في التقديم في جامعات امريكا وكندا
    اقدر افيدكم في هذا الموضوع

التخطيط والتنظيم في العمل والاجراءات نصف النجاح

انتي افضل شي ان شاء الله لمن توصلي بالسلامة لأمريكا تراسلي الملحقية ليرسلوا لكي القائمة بالجامعات الي بتقدم ماستر محاسبة ومعترف بها في الوزارة
    ثاني شي تدخلي على مواقعهم جامعة جامعة ومن ثم تعرفي كل جامعة اش طالبين وتنزليها على ملف اكسل او وورد على اساس تطبيعها وتختاري الافضل - بالنسبة لحكاية التوصيات والشهادات - ترى هم مهم طالبين شي مستحيل
    بالنسبة للشهادات والتوصيات اتصلوا بالجامعات واتأكدوا هل هم متزمتين لهذا الحد؟؟
    لانه انا ارسلت اوراقي لجامعات كثير ارسلولي القبول المشروط بدون لا تكون في ظرف مختوم والكلام الكثير
    صحيح في جامعات معقدين لكن مو كلهم
    اذا انتي مصرة انك تقدمي على جامعات معقدين في هذي الامور - تقدري ترسلي اوراقك مع الاصول للملحقية يطابقوها ويختمولك هيا وصلى الله وبارك
    وبدون لا ترسليها للجامعة في السعودية - ونفس الحكاية للتوصيات
    وهذي مو كلام من راسي - هذا بالفعل شي سوووه الشباب هنا ونفعت ومشيت الدنيا

ترى كلامهم الي في الموقع مو قرأن منزل لازم يتم تطبيقه بالحرف
    ترى الان مع ازدياد الطلبة السعوديين الشغل صار عوافي - يعني مابيدققوا في حكاية ظرف مختوم والكلام الكثير هذا

يعني ممكن ترسلوه للملحقية وهم يختموه والسلام ختام

واذا في اي استفسار بخصوص الاجراءات والمتطلبات المذكورة في المواقع - لاتترددوا في السؤال وما يردكم الا الكي بورد واياديكم

وربي يوفق الجميع

الله يبارك فيك ويريح بالك وترجع يارب بأعلى الشهادات

بس اخوي عندي استفسار بسيط بخصوص موقع wes لمعادلة الشهادات اكتر الجامعات طالبه تقييم خاصة انو المعدل عندهم من 4 مو من 5
    سؤالي لو عندك فكره هل التقييم يترسل لعندي بعد ما يقيمو الشهاده ولا يترسل دايركت للجامعه.. ؟؟

حاولت افهم دا الموضوع بس صراحه كل مالي اضيع اكتر واللي فهمتو انو لابد يكون عندك بريد باسمك عشان تترسل الاوراق عليه وبنفس الوقت قريت انو تترسل عالجامعه دايركت فتخربطت معايا الامور خاصة لو بقدم على اكتر من جامعه

مشكور مقدما وسوري عالازعاج
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dareen.a
    الله يبارك فيك ويريح بالك وترجع يارب بأعلى الشهادات

بس اخوي عندي استفسار بسيط بخصوص موقع wes لمعادلة الشهادات اكتر الجامعات طالبه تقييم خاصة انو المعدل عندهم من 4 مو من 5
    سؤالي لو عندك فكره هل التقييم يترسل لعندي بعد ما يقيمو الشهاده ولا يترسل دايركت للجامعه.. ؟؟

حاولت افهم دا الموضوع بس صراحه كل مالي اضيع اكتر واللي فهمتو انو لابد يكون عندك بريد باسمك عشان تترسل الاوراق عليه وبنفس الوقت قريت انو تترسل عالجامعه دايركت فتخربطت معايا الامور خاصة لو بقدم على اكتر من جامعه

مشكور مقدما وسوري عالازعاج
    السلام عليكم

اخونا وجهة نظر في ملتقى القبول والتسجيل نزل موضوع مرررررة حيفيدك
    http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thread115109.html

طبعا بالنسبة للبريد انتي لازم تكوني في امريكا وعندك عنوان ثابت وهذا طبعا لمن تروحي هناك شي سهل
    ثاني شي البطاقة الائتمانية لو ماعندك من السعودية تقدري تطلعي من هناك لمن تروحي وتفتحي حساب في البنك تقدمي عليها او انك ممكن تطلعي حقت البنك الاهلي مسبقة الدفع من السعودية قبل ماتروحي امريكا

موفقين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.