الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

اختبار الزمالة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5640 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanadi-sh
    شوف انا اول ما فكرت ادرس دي الشهادة ولما سألت ،، قالولي عندك طريقيتن عشان تقدمي الاختبار ..
    اما انك تبدأي بالمادة الصعبه المحاسبة وبعد كده المراجعه ومحاسبة زكاة وانظمة وفقه معاملات ..على اساس انه تكوني ارتحي من الماده الصعبه دي وهم ونزاح عنك ..لكن لازم ما تكوني من النوع اللي يحبط لو ماعديتي وتطنشي الفكرة انك تكملي بعد كده ..

او تبدأي بالسهل عشان يكون دافع وحماس انك تكملي الصعب بعد كده حتى لو ماعديتي عادي لأنك معديه من مادتين قبل كده ..

على فكرة المحاسبة يبغالها مرة جهد في المذاكرة ..رغم انه انا امووت في المحاسبة ..حتى زملائي ..لكن اخد منهم وقت اعداد للمادة ..لأنه المادة شاملة من الى ..

بس المهم انتوا طمنونا لما تختبروا وتطلع النتيجه ان شاء الله
    السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
    انا حاليا سجلت لمادتي المحاسبه و المراجعه في الدوره الحاليه للهيئه اللي باقي لها تقريبا شهر .. و خايفه لاني موظفه و ماعندي وقت و احتاج الحقيبه التدريبه ..
    هل فيه معلومات تفيدوني فيها حاليا ! او اذا احد موجود خلص من الحقيبه حقته 💔
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا قدمت لاختبار الزمالة بس ما عندي حقائب تدريبية ياليت لو حد اختبر او يستعد للاختبار يعطيني هيا عشان اطبع الكتب والاشياء اللي احتاجها بدل ما اشتريها لانها مكلفة ولو حد عنده فكرة عن الاسئلة وطريقة المذاكرة لا يبخل علينا
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الهيئة سوف تفتح اختبار لمادة المحاسبة فقط في شهر تسعة وهو فرصة للدخول قبل الدورة الثانية في ديسمبر ...

وحابة تفيدوني ممن سبق له الدخول لاختبار المادة .... بالنسبة لمواضيع المالية المتقدمة والمحاسبة الحكومية ايش المراجع اللي اقدر استعين فيها بجانب مذكرة الهيئة ؟

وهل تعتقدوا فترة ٣ اشهر كافية للالمام بكافة مواضيع المحاسبة مع العلم اني الحمدالله فترة الصيف اجازة الين تقريبا قبل الاختبار باسبوعين ...

شكرا جزيلا ...
    7 "
  4. أعلنت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين عن إتاحة الفرصة للتسجيل لإختبار مادة المحاسبة في 27 \ شعبان وتنتهي فترة التسجيل في 14 \ شوال

الإعلان كان مفاجأة بالنسبة لي لأني كنت أفكر بالتسجيل بالدورة الثانية ولم يسبق لي دخول إي إختبارات الزمالة من قبل

وسؤالي هو عن إمكانية إجتياز الإختبار من أول مرة ؟ وأنسب طريقة لمذاكرة محاسبة التكاليف و المحاسبة الإدارية ؟

بالإضافة أتمنى منكم إعطائي نصائح للتحضير للإختبار
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاسبة المستقبل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الهيئة سوف تفتح اختبار لمادة المحاسبة فقط في شهر تسعة وهو فرصة للدخول قبل الدورة الثانية في ديسمبر ...

وحابة تفيدوني ممن سبق له الدخول لاختبار المادة .... بالنسبة لمواضيع المالية المتقدمة والمحاسبة الحكومية ايش المراجع اللي اقدر استعين فيها بجانب مذكرة الهيئة ؟

وهل تعتقدوا فترة ٣ اشهر كافية للالمام بكافة مواضيع المحاسبة مع العلم اني الحمدالله فترة الصيف اجازة الين تقريبا قبل الاختبار باسبوعين ...

شكرا جزيلا ...
    فيما يتعلق بالمحاسبة الحكومية
    أنا تصفحت هذا الموضوع من قبل وكانت الإجابات بخصوص المحاسبة الحكومية أنها سهلة إن لم تكن أسهل مواضيع إختبار مادة المحاسبة
    وأسئلة المحاسبة الحكومية تكون ضمن اسئلة اختيار من متعدد
    وعلى حسب بعض الردود أن أسئلة المحاسبة الحكومية قليل ما ترد بالإختبار وتعتبر سهلة
    وبخصوص المراجع
    هناك كتاب : المحاسبة مبادئها و أسسها - الجزء الثاني - الفصل الثامن عشر (النظام المحاسبي الحكومي ) تأليف عبدالله الفيصل
    كذلك كتاب : المحاسبة الحكومية تأليف سلطان السلطان
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sultan F.
    أنا تصفحت هذا الموضوع من قبل وكانت الإجابات بخصوص المحاسبة الحكومية أنها سهلة إن لم تكن أسهل مواضيع إختبار مادة المحاسبة
    وعلى حسب بعض الردود أن أسئلة المحاسبة الحكومية قليل ما ترد بالإختبار وتعتبر سهلة
    وبخصوص المراجع
    هناك كتاب : المحاسبة مبادئها و أسسها - الجزء الثاني - الفصل الثامن عشر (النظام المحاسبي الحكومي ) تأليف عبدالله الفيصل
    السلام عليكم
    بالنسبة للفترة ثلاثة شهور تتوقف على اجتهادك قد تكفي وقد لا تكفي
    بالنسبة للحكومية الامتحان الماضي مايو 2015 كانت تقريبا 6 فقرات في الخيارات وسؤال مقالي فقرة
    بالنسبة للمراجع أعتقد ان مذكرات الهيئة تكفي خاصة فيما يتعلق بالتكاليف والادارية والحكومية
    قد تحتاجون الى حالات عملية لسامي راضي في بعض المواضيع مثل التدفقات النقدية والمخزون
    غير ذلك المذكرات كافية
    والأهم انكم تحتاجون لتمارين كثييييرة والتدرب على سرعة الحل ﻷن زمن الاختبار 4 ساعات غير كافية لمن لم يتدرب.
    وبالتوفيق للجميع🌹
    أتمنى أكون أفدتكم محاسبة المستقبل وسلطان.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sultan F.
    وبخصوص المراجع
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Um mlk
    السلام عليكم
    بالنسبة للفترة ثلاثة شهور تتوقف على اجتهادك قد تكفي وقد لا تكفي
    بالنسبة للحكومية الامتحان الماضي مايو 2015 كانت تقريبا 6 فقرات في الخيارات وسؤال مقالي فقرة
    بالنسبة للمراجع أعتقد ان مذكرات الهيئة تكفي خاصة فيما يتعلق بالتكاليف والادارية والحكومية
    قد تحتاجون الى حالات عملية لسامي راضي في بعض المواضيع مثل التدفقات النقدية والمخزون
    غير ذلك المذكرات كافية
    والأهم انكم تحتاجون لتمارين كثييييرة والتدرب على سرعة الحل ﻷن زمن الاختبار 4 ساعات غير كافية لمن لم يتدرب.
    وبالتوفيق للجميع��
    أتمنى أكون أفدتكم محاسبة المستقبل وسلطان.
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Socpa
    المحاسبة المتقدمة والحكوميه

المواضيع في حقيبة الهيئة تغطيها بشكل ممتاز

الف شكر جميعا .... بالتوفيق للجميع
    7 "
294 من 300 صفحة 294 من 300 ... 244289293294295299 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.