الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعض من المشورات والاستفسارات عن الدراسة بفانكوفر وأمور تخص وضعي ..

بعض من المشورات والاستفسارات عن الدراسة بفانكوفر وأمور تخص وضعي ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3696 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابراهيم المحمد
    ابراهيم المحمد

مبتعث جديد New Member

ابراهيم المحمد كندا

ابراهيم المحمد , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى شريعة , بجامعة جآمعة القصيم
    • جآمعة القصيم
    • شريعة
    • ذكر
    • بريدة, فانكوفر
    • السعودية
    • Mar 2014
    المزيدl

March 14th, 2014, 02:03 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً اشكر كل القائمين على مساعدة الطلبة المبتعثين وتقديم المشورة لهم ونصحهم وإرشادهم (( إن الله لايضيع أجر من أحسن عملا ))

في البداية أنا ماكنت مفكر بالابتعاث نهائياً , لكن بعد ماتخرجت كلمني واحد عن الابتعاث وإنه أفضل و...و..و.. ، ونصحني بأني أدرس لغة في كندا وبالأخص فانكوفر ..

بعدها فكرت وقررت فعلا بأني أكمل الدراسة لكن فيه حاجة هي اللي متعبتني كثير وراح أقولها لكم في سياق الكلام ..

مؤهلي ..

بكالريوس شريعة ..

معدلي 3.72 بتقدير جيد

طموح التكميل / ماجستير قانون

ومن الطبيعي أن البعثة ماراح تقبلني لأني ماجبت المعدل المطلوب اللي هو 3.75 وفوق بس الحمدلله على كل حال والخيرة فيما اختاره الله ..

فالحل الوحيد اني اطلع على حسابي وبعدين التحق بالبعثة ..

وبعد اطلاعي على شروط الالتحاق تقديم طلب الالتحاق بالبعثة قبل الذهاب للدراسة ومن ضمن الشروط احضار قبول من الجامعة المراد التكميل فيها وهذا هو الشئ الوحيد اللي اعتبره العثرة في طريقي وإن شاء الله امره يتسهل ..

مثلكم عارفين قبول جامعات كندا صعب وصعب جداً كيف التعامل معه ؟؟!!! وأنا اصلاً احتمال كبير ماأكمل بجامعات كندا أطلع أمريكا بس اللغة آخذها من كند ...

وبالنسبة للمعاهد وش أفضل المعاهد في فانكوفر ؟ نصحوني في كنج جورج وإلا كانديان كولج وإلا قلوبال فيلج وإلا اي ال اس سي ..

أيضا تكلفة الكورسات في احدى هذه المعاهد كم تكون ؟

أيضاً السكن إذا كان مع عايلة ؟

وبالنسبة للإجراءات من احضار قبولات وعمل الفيزة وباقي الشغل كيف اقدر اسويها أروح لمكاتب ؟ وإذا مكاتب وش تنصحون أفضل المكاتب من ناحية المصداقية وحسن التعامل ..

....

وبالنهاية أنتم شفتوا وضعي ومؤهلاتي أتمنى اللي مر بنفس حالتي وقدر يتخطاها يعطين من خبرته وتجاربه , واللي الآن نفس وضعي ياليت يعطين خبر حتى على الاقل ما أكون وحدي ,,

تقريبا هذا اللي عندي وإذا تذكرت شئ راح اضيفه بدون تردد لأني عارف انكم ماراح تقصرون ,,

** ملاحظة **

كل من راح يساعدني ويحط ايده بإيدي عندي الوالدة راح تدعي له بظهر الغيب بأفضل مما يتمنى ,,

2. السلام عليكم

اخوي بالنسبه لقبولات الماستر في كندا يشترطون جيد جدا
    يكون معدلك فأتوقع من الصعب تلاقي في كندا روح امريكا
    وبالنسبه للمكاتب كلها نصابين يبون فلوسك
    في موقع اكاديميا عملوه مجوعه من الطلاب في سعودين في امريكا اسئلهم ممكن يساعدونك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد كندي
    السلام عليكم

اخوي بالنسبه لقبولات الماستر في كندا يشترطون جيد جدا
    يكون معدلك فأتوقع من الصعب تلاقي في كندا روح امريكا
    وبالنسبه للمكاتب كلها نصابين يبون فلوسك
    في موقع اكاديميا عملوه مجوعه من الطلاب في سعودين في امريكا اسئلهم ممكن يساعدونك

طيب مايمكن إني أطلع بدون إرسال معلوماتي للوزارة ؟

بحيث إني أجعل الملحقية أمام الأمر الواقع ممكن انهم يدبرون لي قبول من عندهم هناك ؟!

وإذا صرت أعرف أحد بالملحقية يعني ( واسطة ) ممكن تمشي الواسطة على شروط الوزارة ؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم المحمد
    طيب مايمكن إني أطلع بدون إرسال معلوماتي للوزارة ؟

بحيث إني أجعل الملحقية أمام الأمر الواقع ممكن انهم يدبرون لي قبول من عندهم هناك ؟!

وإذا صرت أعرف أحد بالملحقية يعني ( واسطة ) ممكن تمشي الواسطة على شروط الوزارة ؟؟
    والله اخوي انسي تري الملحقيه ما تلعب والنطام شديد هنا اسهل شي يقلك لا
    لازم تشفلك حلول غير اللي قلتها
    7 "
  5. القوانين واضحه مافي تنازلات فيها

لو حاب تدرس لغه في فانكوفر فلا تتوقع انك تنضم للبعثه الا بعد ماتحول على امريكا وتكون بمقر بعثتك

بس لو عندك استعداد مادي انك تدرس مده اللغه بكندا وبعدين اخر شي الدراسه تبغا بعثه ففيك تجي كندا

والقبول مايبي لها مكاتب انت تتواصل مع المعهد الي انت حابه ويعطيك قبول وممكن مجاني كمان ( المعاهد الي انت ذكرته تعطي قبول مجاني) اللهم لما توصل فانكوفر تدفع لهم
    والفيزا طريقتها مشروحه بالمنتدى

والخيار الاسهل تروح امريكا على طول بعد ماتجيب قبول معهد وجامعه وتقدم على بعثه هناك والله يسهل امورك
    واجراءات تقديم معاهد وجامعات نفسها اللهم الجامعه هتدفع لها ثمن الابلكيشين

والفيزا حقتهم شوي تختلف اجرائتها بس كمان مشروحه كلها بالمنتدى
    7 "
  6. الله يعطيكم العافية على تفاعلكم ويعلم الله اني انبسط اذا شفت أحد تفاعل معي وحس بوضعي حتى لو مامشيت على شوره أو ماتقبلت فكرته يبقى عزيز لأنه قدر الوضع اللي أنا فيه ..

أشكركم أشكركم ..

وإذا فيه إضافة من أحد ياليت وأتمنى لأني يعلم الله إني بحاجة ..

والله يوفقنا وإياكم يآرب ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.