الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لماذا فضلتم كندا على أمريكا وبقية الدول؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4997 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية kaizen
    kaizen

مبتعث جديد New Member

kaizen السعودية

kaizen , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى الكترونيات , بجامعة كلية ينبع
    • كلية ينبع
    • الكترونيات
    • ذكر
    • ينبع, المدينة
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

August 22nd, 2010, 05:05 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ماهي مميزات وعيوب كندا ؟

هل أنت نادم على ابتعاثك الى كندا وترغب بالتغيير؟
  2. بقولك الاسباب اللي جعلتني اجي كندا من وجهة نظري الشخصية والاختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية بالنسبة لباقي الأعضاء الكرام:

1/ سهولة اجراءات سفارة كندا مقارنة بسفارة امريكا بالنسبة لاستخراج الفيزا

2/ تعامل ملحقيه كندا وتعامل ملحقيه امريكا مع الطلاب لا تقارن من وجهة نظري
    قبل لا اجي وكندا وحتى بعد ما جيت من خلال معارفي اللي في امريكا واللي اعرفهم
    في كندا وتيقنت لما جيت وشفت بعيني ..ومنتدى مبتعث ما قصر في أخبار ملحقيه امريكا اللي من جد لو انا في امريكا انتحرت الله يصبر الطلاب هناك

3/ مرونة الاجراءات بالنسبة للالتحاق في البعثة بمعنى أصح الالحاق أسرع في كندا
    ولا يقارن بأمريكا وهذا بشهادة الجميع يعني انا استعجب لما أقرا في المنتدى ان طلاب في امريكا انتظروا 3 أشهر او اكثر على ما استلموا بس رقم ملف في الملحقيه بينما انا في كندا خلال 10 ايام فقط من اكتمال الاوراق !!

4/ مكافأة طلاب كندا أكثر من امريكا
    كندا 2700 دولار امريكا 1800 دولار
    أعلم ان هناك فرق بين سعر العملتين لكن اللي اعرفه ان فيه ولايات في امريكا أغلى من كندا والعكس صحيح فأحسن الاختيار في الولاية اللي بتدرس فيها ..
    عندي صديق هنا في كندا جمع مهره للزواج من المكافأة وهو مو باخل على نفسه بشي
    والله جد اتكلم

5/ لا توجد عنصرية في كندا مثل امريكا

6 / بالنسبة لي انا شخصيا السلبية الوحيدة في كندا وهو التدريس نوعا ما أصعب من امريكا بحكم ما تقدر تدخل الجامعة الا لما تجيب 6 ونص في الايلس بس فيه طريقة ثانيه
    انك تدخل معهد الجامعه للغة وبكذا راح يكون دخلوك الجامعه أسهل لان بيدخلونك الجامعه عن طريق اختبارات يعملونها لك ..بالعربي يكون أسهل لك من الايلس .

7/ نسبة الأمان في كندا أفضل من امريكا حسب اطلاعي لمدة سنة في المنتديات واراء الشباب ..

بالنسبة للعيوب انا لغاية الان ما شفت عيوب تذكر بالنسبة لي واكيد فيها لكل شيء ايجابياته وسلبياته ولكن في الوقت الراهن في نظري ما فيه

بالنسبة لباقي الدول ..ان الإلحاق حاليا للدارسين على حسابهم الخاص فقط في امريكا وكندا يعني ما عندك خيار ..

تحياتي لك ولجميع الأعضاء ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هارلي ديفيدسون
    بقولك الاسباب اللي جعلتني اجي كندا من وجهة نظري الشخصية والاختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية بالنسبة لباقي الأعضاء الكرام:

1/ سهولة اجراءات سفارة كندا مقارنة بسفارة امريكا بالنسبة لاستخراج الفيزا
    إجراءات السفارة الأمريكيـــة أسهـــل من ذي قبـــل وتأشيرة الدارس خمــس سنوات.

2/ تعامل ملحقيه كندا وتعامل ملحقيه امريكا مع الطلاب لا تقارن من وجهة نظري
    قبل لا اجي وكندا وحتى بعد ما جيت من خلال معارفي اللي في امريكا واللي اعرفهم
    في كندا وتيقنت لما جيت وشفت بعيني ..ومنتدى مبتعث ما قصر في أخبار ملحقيه امريكا اللي من جد لو انا في امريكا انتحرت الله يصبر الطلاب هناك
    لايشمل الكــل ,هنــاك طلاب يمتدحون الملحقية وتعامــل المشرفيين مع الطلاب ,
    وأيضا هنــاك طلاب بكندا يذمون تعامل الملحقيــة.

3/ مرونة الاجراءات بالنسبة للالتحاق في البعثة بمعنى أصح الالحاق أسرع في كندا
    ولا يقارن بأمريكا وهذا بشهادة الجميع يعني انا استعجب لما أقرا في المنتدى ان طلاب في امريكا انتظروا 3 أشهر او اكثر على ما استلموا بس رقم ملف في الملحقيه بينما انا في كندا خلال 10 ايام فقط من اكتمال الاوراق !!
    أيضا هنــاك طلاب ألتحقوا بالبعثة في أمريكــا

4/ مكافأة طلاب كندا أكثر من امريكا
    تختلـــف في صرف العملــة
    كندا 2700 دولار امريكا 1800 دولار
    أعلم ان هناك فرق بين سعر العملتين لكن اللي اعرفه ان فيه ولايات في امريكا أغلى من كندا والعكس صحيح فأحسن الاختيار في الولاية اللي بتدرس فيها ..
    أوافقــك الرأي
    عندي صديق هنا في كندا جمع مهره للزواج من المكافأة وهو مو باخل على نفسه بشي
    والله جد اتكلم
    تختلف من شخص لاخــر حسب أستهلاكــه

5/ لا توجد عنصرية في كندا مثل امريكا
    أيضا أمريكــا هنــاك ولايات لا يوجد فيها عنصرية

6 / بالنسبة لي انا شخصيا السلبية الوحيدة في كندا وهو التدريس نوعا ما أصعب من امريكا بحكم ما تقدر تدخل الجامعة الا لما تجيب 6 ونص في الايلس بس فيه طريقة ثانيه
    انك تدخل معهد الجامعه للغة وبكذا راح يكون دخلوك الجامعه أسهل لان بيدخلونك الجامعه عن طريق اختبارات يعملونها لك ..بالعربي يكون أسهل لك من الايلس .
    المشكلة في كندا صعوبة القبولات لمرحلة الدراسات اعليا وقلة الجامعات
    7/ نسبة الأمان في كندا أفضل من امريكا حسب اطلاعي لمدة سنة في المنتديات واراء الشباب ..
    هنــاك ولايات في أمريكــا نسبة الأمان عالي.
    وتستطيــع أن توفق في أخيار ولاية مناسبة

بالنسبة للعيوب انا لغاية الان ما شفت عيوب تذكر بالنسبة لي واكيد فيها لكل شيء ايجابياته وسلبياته ولكن في الوقت الراهن في نظري ما فيه

بالنسبة لباقي الدول ..ان الإلحاق حاليا للدارسين على حسابهم الخاص فقط في امريكا وكندا يعني ما عندك خيار ..

تحياتي لك ولجميع الأعضاء ..

^
    ^
    أتمنى لك التوفيق والتيسير
    معـ خالصـ تحيايـ وتقديريـ
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaizen
    شكرا أخ هارلي على المعلومات القيمة

لكن لدي سؤال لك كم شهر من يوم فتحت ملف في الملحقية الى الان ؟ أو بمعنى أخر كم شهر تحتاج حتى تدخل البعثة؟

في أي مدينة أنت؟

مازلت أنتظر مشاركة بقية الاعضاء الكرام.
    فتحت الملف في 26 جولاي اي قرابة شهر الى الان ..

متى أبتعث العلم عند الله بس حاليا ملفي في الوزارة بس لسى ما ادخلت جلسة..دعواتك

انا في فانكوفر ..

تحياتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هارلي ديفيدسون
    فتحت الملف في 26 جولاي اي قرابة شهر الى الان ..

متى أبتعث العلم عند الله بس حاليا ملفي في الوزارة بس لسى ما ادخلت جلسة..دعواتك

انا في فانكوفر ..

تحياتي
    أسأل الله لك الإنضمام للبعثة أنت والأخ الفاضل وجميع الذين ينتظرون الابتعاث على حسااب الحكومة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.