الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

متطلبات إصدار قرار الابتعاث مهم جدا لكل طالب بالمرحله الخامسه

متطلبات إصدار قرار الابتعاث مهم جدا لكل طالب بالمرحله الخامسه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5410 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MHR
    MHR

محظور

MHR غير معرف

MHR , ذكر. محظور. , تخصصى IT , بجامعة AOU
    • AOU
    • IT
    • ذكر
    • Dammam, saudi arabia
    • غير معرف
    • May 2009
    المزيدl

July 5th, 2009, 04:21 PM

متطلبات إصدار قرار الابتعاث :

1- صوره من قبول الجامعه او المعهد ساري المفعول .

انا الى قرأته بالمنتدى انه بيوم الملتقى يعطونا قبول المعهد او الجامعه .. طيب ليش طالبين صوره منه وهوا اساسا عندهم؟

2- صوره القبول + i-20 لطلاب امريكا .

صوره القبول مدري هيا نفسها الي بالشرط الاول ؟؟ وال اي توني من فين اجيبها دي ؟؟ المفروض ما اخد الا اي توني الا لمن يجيني قبول اصلا من معهد او جامعه ؟؟؟ يعني معناته انه بيوم الملتقى استلم القبول حق المعهد ,, طيب وال اي توني ؟ حتترسل على ايميلي ؟؟

3- صوره جواز السفر بالاضافه لصوره الفيزا .
    على حد علمي انو ما اقدر اطلع الفيزا الا لمن يكون في جهه ( معهد او جامعه ) تستقبلني ؟؟؟ ياريت احد يفيدنا

4- صوره بطاقه الاحوال للطالب وكرت العائله للطالبه .

5- تختص بالمرافق ,, صوره جواز السفر + صوره من التاشيره + صوره من بطاقه الاحوال .

6- صوره وثيقه التخرج + صوره كشف الدرجات .

7- يختص بطلبه الثانويه ,, صوره شهادة القدرات .

8- تعبئه نموذج قرار الابتعاث.

9- يختص بالمرافق ,, اذا كان اخ يجب وجود وكاله شرعيه او اقرار رسمي من العمهد والشرطه من الاب بالسماح للابن بمرافقه اخته .

وسلامتكم ,, ياريت احد يفيدنا باول تلات شروط من فين نجيبها ؟؟ ( صوره الفيزا + صوره القبول -جامعه او معهد + صوره من ال I20 ) ؟؟

وبالنسبه للفحص الطبي اقدر اعمله من الان بأي مستشفى ؟؟ ولا لازم اخد النموذج الي المفروض يترسل على ايميلي اول ما انقبل من الوزاره ؟ واخلي المستشفى تعبيه ؟

2. سبحان الله أنا سألت نفس الأسئله بالمنتدى ومحد عطاني فيس ..

بس إن شاء الله يفيدونك هنا ..

من فين جبت هالمتطلبات ؟؟ من موقع الوزارة وإلا بسؤالك المقربين وإلا منقول

لأنو بصراحه راسي قام يفر من كثر الكلام والأسئله إلي مالقينا لها إجابات مؤكدة

ومشكوووور
    7 "
  3. هذي من متطلبات إصدار قرار الإبتعاث يعني إن شاء الله بعد مايقبلونك نهائي وتحضر الملتقى وتأخذ القبول تبدأ تسوي اجرائتك اللي هيا الفيزا وأمورها

وبعد ماتخلص الفيزا وتبغى تسافر لازم تطبع قرار الإبتعاث اللي من متطلباتهم اللي كتبتها

وكل شي بوقتها إن شاء الله لمن ننقبل نهائي

خلونا الحين في البداية نمشي خطوة خطوة

ويااااااااااااااارب ننقبل جميعاً بالبعثه ،،
    7 "
  4. -العفو اخت متخرجه
    - يعطيكي العافيه اختي هاتوو انا اخدت المتطلبات من طلاب المرحله الرابعه العام الماضي واكيد نفسها بتكون معانا هالسنه ,,

شكرا اخت نجوو على مشاركتك , وان شالله كلنا ننقبل يارب ,,

بس اتمنى احد من الدفعه الماضيه يفيدنا باول تلاته شروط لاني محتار بامرهم ,, وكذلك الكشف الطبي ,, لانو الي اعرفه انه بعد ما يجي القبول ونحضر الملتقى ما ادري قبل او بعد بس الزبده انه يرسلو لنا ايميل فيه نموذج كشف طبي ولازم نروح لمستشفى عشان الفحص ,,
    وفيه دكاتره بيوم الملتقى العام الماضي قالو لازم الكشف يكون مختوم من الوزاره والدكتور م. الحربي اظن قال مايحتاج ختم حتى لو كشف بمستشفى خاص .. والله اعلم
    7 "
  5. هلا بك أخوي: بسم الله نبدأ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MHR
    متطلبات إصدار قرار الابتعاث :

1- صوره من قبول الجامعه او المعهد ساري المفعول .

انا الى قرأته بالمنتدى انه بيوم الملتقى يعطونا قبول المعهد او الجامعه .. طيب ليش طالبين صوره منه وهوا اساسا عندهم؟

مكتب القبولات اللي الوزارة متعاقدة معه في منطقتك رح يعطيك القبول إما في أيام الملتقى أو بعده بأيام....يعني الوزارة مالها دخل فيك لحد الآن.
    المعهد الذي تــُــقـبـَــل فيه رح يصدر لك 4 أوراق أساسية: أنا رح أتكلم عن أمريكا:
    الورقة الأولى: ورقة القبول(قبول معهد اللغة) ..مكتوب فيها رسالة من المعهد لك تتضمن ترحيب ومذكور فيها بعض التعليمات والمعلومات الهامة وتاريخ بدء المعهد.
    باقي 3 ورقات من الأربع : اللي ذكرتهم فوق...وهي عبارة عنI-20 طبعا 3 أوراق تمثل الآي تونتي والتي تحتوي على رقم السيفيس في أعلى الورقة الأولى والذي يبدأ بحرف N تليها أرقام.
    على ضوء الأي تونتي رح تدفع رسوم السيفيس. وهذي الأشياء لازم تسويها قبل لاتروح المقابلة في السفارة أو القنصليتين في الظهران وجده.
    ---------------------------------------------------------------------
    2- صوره القبول + i-20 لطلاب امريكا .

صوره القبول مدري هيا نفسها الي بالشرط الاول ؟؟ وال اي توني من فين اجيبها دي ؟؟ المفروض ما اخد الا اي توني الا لمن يجيني قبول اصلا من معهد او جامعه ؟؟؟ يعني معناته انه بيوم الملتقى استلم القبول حق المعهد ,, طيب وال اي توني ؟ حتترسل على ايميلي ؟؟

رقم 2 تابع لرقم 1 في الشرح..
    سواء قبول (معهد) أو (معهد وجامعة) في نفس الوقت. نعم الأي تونتي لازم تنتظر يجيك مع ورقة القبول وتستلمهم بيدك. والإيميل فقط للتواصل بينك وبين المكتب والغالب على جوالك رح يدقون عليك لو ما استلمته في الملتقى.
    --------------------------------------------------------------------
    3- صوره جواز السفر بالاضافه لصوره الفيزا .
    على حد علمي انو ما اقدر اطلع الفيزا الا لمن يكون في جهه ( معهد او جامعه ) تستقبلني ؟؟؟ ياريت احد يفيدنا

نعم أكيد ..لأنك رح تطلع تأشيرة طالب ..فيجب عليك تجهز متطلبات السفارة لإصدار التأشيرة..
    وإذا حاب تتعرف أكثر ادخل ..قسم ( إجراءات التأشيرات وأمور القنصلية) ستجد مواضيع مثبته قمة في الروعة مع الشرح الوافي لطريقة إصدار التأشيرة أو أخذ مواعيد مع السفارة.

4- صوره بطاقه الاحوال للطالب وكرت العائله للطالبه .

5- تختص بالمرافق ,, صوره جواز السفر + صوره من التاشيره + صوره من بطاقه الاحوال .

6- صوره وثيقه التخرج + صوره كشف الدرجات .

7- يختص بطلبه الثانويه ,, صوره شهادة القدرات .

8- تعبئه نموذج قرار الابتعاث.

9- يختص بالمرافق ,, اذا كان اخ يجب وجود وكاله شرعيه او اقرار رسمي من العمهد والشرطه من الاب بالسماح للابن بمرافقه اخته .

وسلامتكم ,, ياريت احد يفيدنا باول تلات شروط من فين نجيبها ؟؟ ( صوره الفيزا + صوره القبول -جامعه او معهد + صوره من ال I20 ) ؟؟

وبالنسبه للفحص الطبي اقدر اعمله من الان بأي مستشفى ؟؟ ولا لازم اخد النموذج الي المفروض يترسل على ايميلي اول ما انقبل من الوزاره ؟ واخلي المستشفى تعبيه ؟

الفحص ما عندي خبرة عنه...هذا جديد عليّ..لكن ليس بمشكلة عويصة

أرجو أني أفدتك وأي استفسار أنا حاضر
    وبالتوفيق للجميع يارب

تقبلوا تحياتي.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.