الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار لقد بدات اشك بأهداف ومصادقية الابتعاث ><" الذي ظلم الماستر بشروطه ارجوا الدخول..

حوار لقد بدات اشك بأهداف ومصادقية الابتعاث ><" الذي ظلم الماستر بشروطه ارجوا الدخول..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4615 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. كلامك صحيح ولكن الجامعات بالخارج لاسف ما يقبلون اقل من 3 من 4 يعني ما بيستفيد شي انا تخصصي هندسة ميكانيكية وبصراحه فريت مواقع الجامعات الامريكية شفتها كلها تطلب معدل 3 من 4 وغير اختبار التوفل و جي ار اي وانا معدلي 3.98 من 5 وخايف ما يقبلوني لاني حسب ما فهمت انه لازم اعادل شهادتي حسب المعدل الامريكي وعلى حسب ما فهمت انه المواد العامة ما تحسب فقط التخصصية وخايف ينزل المعدل تحت بس على العموم الله يوفق الجميع
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohd_T
    كلامك صحيح ولكن الجامعات بالخارج لاسف ما يقبلون اقل من 3 من 4 يعني ما بيستفيد شي انا تخصصي هندسة ميكانيكية وبصراحه فريت مواقع الجامعات الامريكية شفتها كلها تطلب معدل 3 من 4 وغير اختبار التوفل و جي ار اي وانا معدلي 3.98 من 5 وخايف ما يقبلوني لاني حسب ما فهمت انه لازم اعادل شهادتي حسب المعدل الامريكي وعلى حسب ما فهمت انه المواد العامة ما تحسب فقط التخصصية وخايف ينزل المعدل تحت بس على العموم الله يوفق الجميع
    من الي قال لك عن الحكاية هذي ؟!! متأكد انت ؟!!
    الجامعات كثيرة بأمريكا في الي منهم يقبل بصعوبة مثل الـstaut والجامعات الحكومية وفي منهم national الي يهمه الطالب الدولي ^^
    والدليل اعرف واحد جايب 59 ثانوية وطلع على حساب ابوه وهو الحين مبتعث
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mano 
    زيكـو خيي يعطيك العافيه ي رب ،،
    اثـق بوعيك و بمستوى تفكيرك ،، وقد اصبت من الحقيقه نصيب الاسـد

انا عندك مثال / تخصصي فيزياء و معروف ان هذا التخصص صعب و جداً ،، و درسة شخصياً جميع فروعه و مجالاته .
    و كنت احد العشره الاوائل في الجامعه طبعاً في السنه التحضيريه و كنت من المجتهدات فعلاً و معدلي ممتاز مرتفع ،، لكن بعدما اتخصصت نزل المعدل بشكل طبعاً مو بيدي ،، مع محاولاتي لرفعه لكن ماش

و اتخرجت يعني ولله الحمد لكن بمعدل غير مرضي ٢.٧١ ،،
    في نفس الوقت كانت معايا في السنه التحضيريه وحده من البنات و يعلم الله انها كانت مو مجتهده ابداً و معدلها منخفض يعني فرق كبير جداً بيننا .
    البنت هذي طبعاً حولت من كلية العلوم الى تربية خاصه لعلمها انو اسهل بكثير من التخصصات العلميه البحته
    مشيت السنين و لما اتخرجنا ،،
    اتخرجت ماشاء الله عليها بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الثانيه الله يوفقها و ييسر لها وتم قبولها في البعثه و ترشيحها الله يبارك لها و يرزقني
    وانا اتخرجت بجيد

^ شوفوها وربي قهررررررر مع انهم ما تعبوا في التخصص زي ما تعبت انا او غيري
    و انا معايا بكالريوس فيزياء و اطمح ب اكمال الماستر في نفس التخصص و هذا ما اخترته في طلبي للبعثه
    حتى استفيد فيما بعد من شهاداتي ،،
    لكن الحمد لله على كل حال

اتمنى انقبل والله العظيم من قلبي ، لاكمال طموحي و احلامي لا غير و تحليلاً لتعبي

زيكــــو ، عذراً ع الاطاله
    لكن حسيت اني طلعت اللي في قلبي
    الله يوفقك و ييسر امورك و يفتحها في وجهك

دعواتكم ليا
    حالتك اقرب مثال لكلامي .. وبالاخير يالوزارة راح يرجع لك اكثر من 9000 طلاب ماستر ^^
    ونتوهق فيهم ........
    سؤالي الي رافع ضغطي احنا بلد غير صناعي فما حاجتنا للتخصص هذا بالبلد . كأنهم يبغوننا نرجع من امريكا ونقعد كذا محلك سر
    مجرد اخذنا الفكر المنفتح حق الغرب ولا استفدنا من العلم .. ما اقدر اكمل تعليق ههههههه من جد نو كومنت
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zekoo
    من الي قال لك عن الحكاية هذي ؟!! متأكد انت ؟!!
    الجامعات كثيرة بأمريكا في الي منهم يقبل بصعوبة مثل الـstaut والجامعات الحكومية وفي منهم national الي يهمه الطالب الدولي ^^
    والدليل اعرف واحد جايب 59 ثانوية وطلع على حساب ابوه وهو الحين مبتعث
    اسف ولكن كنت اتكلم بالنسبة لقبول الماستر اما بخصوص قبول البكالوريوس فهو أسهل بكثيير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohd_T
    كلامك صحيح ولكن الجامعات بالخارج لاسف ما يقبلون اقل من 3 من 4 يعني ما بيستفيد شي انا تخصصي هندسة ميكانيكية وبصراحه فريت مواقع الجامعات الامريكية شفتها كلها تطلب معدل 3 من 4 وغير اختبار التوفل و جي ار اي وانا معدلي 3.98 من 5 وخايف ما يقبلوني لاني حسب ما فهمت انه لازم اعادل شهادتي حسب المعدل الامريكي وعلى حسب ما فهمت انه المواد العامة ما تحسب فقط التخصصية وخايف ينزل المعدل تحت بس على العموم الله يوفق الجميع
    متأكد ؟؟
    طيب ليه يبتعثونا اصلاً اذا هو كذا
    نروح ندرس لغه ونرجع مثلاً !!!!
    7 "
  6. نعم أخي ..أتفق فيما قلت بأن المساواه بين التخصصات العلميه وبين النظريه ظالمه جداً
    ولكن ليس من المعقول بأن الذي أتى بمعدل عالي في تخصص سهل يكون بأقل مجهوده

نعم معنى محتوى الموضوع واضح جداً بأن هناك فرق بين صناعة طائره وبين صناعة سياره وكلاهما يحتاجان من الجهد الكثير مع فارق صعوبات الصنع .......!!

أتمنى من الوزراه أن تعيد النظر في شروطها .....!!

تحيتي
    7 "
  7. أسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد ,تفألوا بالخير تجدوه ..
    شيئ جميل ان يكون هناك أشخاص واعين يطرحوا تساؤلات وحلول راقية ...
    أتفق معاك أن يكون تمييز بسيط بين التخصصات النظرية والتطبيقية العملية ,أو الصعبة كما يسميها البعض ,لكن أود التنويه الى أن الابداع لا يعترف بتخصص أو مسار معين ,فلكل مجال مدبعين و أشخاص عملوا بجد لتحقيق أهدافهم ,التسويق مثلا قد يكون أهم جزء في أدارة الاعمال خاصة اذا كان حامل الشهادة من أصحاب التفكير الابداعي المتجدد (بالمناسبة تخصصي مش تسويق) .
    أما بالنسبة لشرط المعدل فأنا اتفق مع الوزارة في تحديد معدل معين يتم القبول على أساسه لأنه دليل على جدية الطالب في الدراسة , وان كان بعض الطلاب قد مر بظروف أثرت على تحصيله العلمي ,لكن هناك (من وجهة نظري ) حل لمثل هذة الحالات مثلا : يتم قبول الطالب صاحب المعدل أقل من المطلوب بشيئ بسيط أو النظر في أخر فصلين من كشف الدرجات لمعرفة ما اذا كان الطالب قد أرتفع مستواه في اخر الفترة ,ثم بعد ذلك يبتعث الطالب بشرط ثبات المعدل في الجامعة المبتعث بها على مستوى معين لفصل أو فصلين ,اذا استوفى هذا الشرط يتم قبوله نهائيا في البعثة .لأن المعدل العالي ليس دليلا قاطعا في كل الحالات على جدية الطالب في الدراسة فهناك طلاب لم يستطيعوا مواصلة التعليم نظرا لظروف الغربة أو ربما لأنطوائية شخصيتهم ...الخ
    أما بالنسبة لتحديد عمر معين فهذا والله الخلل بعينه ,منذ متى والتعليم يتطلب عمر معين !!؟؟ أذكر انني حضرت معرض التعليم العالي الأول في الرياض وكنت أسأل الجامعات الامريكية عن السن المحدد للقبول فكانوا يستغربون من سؤالي الى درجة ان بعضهم كان يضحك بل يسخر من السؤال ويقول في أمريكا لا نسأل أبدا عن عمر المتقدم لنحدد قبوله من عدمه ,لا أدري لماذا التعجيز وخاصة طلبة الدراسات العليا لعل الهدف من تحديد سن 27 سنة هو افتراض ان الطالب سيدرس سنة لغة ثم سنتين ماجستير ثم بعد ذلك يتخرج بعمر 30 سنة ويكون مؤهل للوظيفة اللتي تتطلب اقصى عمر لحامل الماجستير 30 سنة ,هذا تحليل شخصي ,ماذا عن شخص صاحب خبرة ويرغب تدعيمها بالماجستير ,ماذا عن شخص يرغب في انشاء مشروع خاص به ويبعد عن عبودية القرن العشرين متمثلة في الوظيفة ,أليس من حق الطلاب والطالبات الاستفادة من برنامج خادم الحرمين الشريفين ؟ أليس من حقي كمواطن أن اتعلم وافيد وطني ؟ أم انني أصبح عالة على المجتمع بمجرد تجاوزي السابعة والعشرين (ليه يا حضرة الوزير بأناسبك أنا ؟؟)

اذا كان العمر عائق بالنسبة للتعليم في نظر الوزارة لماذا يتم قبول الدارسين على حسابهم الخاص من تجاوزا العمر المحدد ؟؟؟ ومن درس على حسابه الخاص وكان معدله لا يؤهله في البداية للتقديم على البرنامج ثم ألحق ألا يعتبر غير مؤهل للابتعاث في نظر الوزارة ؟؟ كيف اجتاز اللغة وقبل في الجامعة ؟؟؟

للأسف لدينا ثقافة غريبة وهي النظرة التشاؤمية لأي موضوع خاصة اذا كان جديد حتى يثبت نجاحه .لدرجة أن الشخص في نظرنا كاذب حتى يثبت صدقه !!
    أما بالنسبة لموضوع مابعد الابتعاث فلا تنتظر أن تتوفر لك الوظيفة اللتي تحلم بها ,بل اسعى لنيلها بكل الوسائل ..

أعتذر عن الاطالة ...والله الموفق
    7 "
2 من 9 صفحة 2 من 9 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.