الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المتقدمين لدراسة الدكتوراه في المرحلة السابعة - استفسارات ومشاورات

المتقدمين لدراسة الدكتوراه في المرحلة السابعة - استفسارات ومشاورات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4600 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. وأخيرا موضوع لدراسة الدكتوراه في المرحلة السابعة ..

بداية أشكر صاحب الموضوع على هذه المبادرة الطيبة

بالنسبة لي وضعي مختلف عن أوضاع من قرأت حيث أني أخذت الماستر داخل المملكة

لذا لا بد من دراسة اللغه أولا خاصة وأن انجليزيتي ضعيفه، قبل الدخول في معمعة الاختبارات كالتوفل وغيره

تخصصي الماستر (تربية إسلامية)، وأنوي تغيير التخصص بعد الوصول لدولة الابتعاث (امريكا)
    لما يتناسب مع تخصصي في الماستر من تخصصات تربوية

ولا اعلم ماهي متطلبات الدكتوراة (php) في مثل هذه التخصصات ..

فمن لديه علم بذلك يفيدني وله مني الشكر الجزيل
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيالي جنتي

تخصصي الماستر (تربية إسلامية)، وأنوي تغيير التخصص بعد الوصول لدولة الابتعاث (امريكا)
    لما يتناسب مع تخصصي في الماستر من تخصصات تربوية

ولا اعلم ماهي متطلبات الدكتوراة (php) في مثل هذه التخصصات ..

فمن لديه علم بذلك يفيدني وله مني الشكر الجزيل
    PhD تتطلب درجة الماجستير + اختبار قدرات يسمى جي مات (للتخصصات الادارية) يحتوي على جزء رياضيات و اسئلة ذكاء و لغة انغليزية ..
    الاختبار المشابه للتخصصات العلمية الأخرى هو جي آر إيه و يحتوي على رياضيات اكتر من الجي مات
    الى الآن ما عدى عليا جامعة ما تطلب احد دول الاختبارين بس احتمال يكون في تخصصات اخرى زي علم النفس و خلافه ما يكون مطلوب فيها.
    و اكيد لازم توصيات3 و رسوم تقديم لكل جامعة حوالي 80 دولار تزيد او تنقص.

التقديم يكون اما عن طريق التواصل مع عضو هيئة تدريس في التخصص او تعبئة الابلكيشن عن ريق مكتب القبول والتسجيل في الجامعة نفسها و هم يدبروا المشرف المناسب ان تم القبول ان شاءالله

تحياتي
    7 "
  3. اللي قالوا انه الوزارة تسمح لنا بالتحضير للجيمات / الجي ار اي لمدة اربعة شهور .. هل في مصدر لهذا الكلام؟

وبعدين كيف اصلا حتسمح لنا الدولة اللي مبتعثين لها بانه نحصل على فيزا فقط لتحضير جيمات او جي ار اي؟
    في احد عنده فكرة؟
    7 "
  4. لوسمحتوا انا راسلت جامعه في ايرلندا علشان قبول دكتوراه في القانون فطلبوا مني كتابة نبذه شخصيه عن سبب الدراسه
    فاليت احد يفيدني بخصوص هالنقطه كم مطلوب من صفحه ؟ وهل لازم اذكر نبذه عن رسالتي للماجستير ؟وماهي اساسيات كتابة هذه النبذه ؟
    مع التفصيل
    ولكم كل الشكر مقدما
    7 "
  5. انا ايضا اشكركم على الموضوع بحكم اني من المتقدمين على الدكتوراه
    حسب خبرتي اول شي لازم تسويه في قبول الدكتوراه هو وجود سوبرفيزور وهذا يحتاج الى وقت طويل لان الدكتوراه يعتمد بشكل كلي على السوبرفيزور يعني اذا سوبرفيزور جيد ومتفاهم ومساعد انت راح ترتاح وتستفيد ولكن اكثر السوبرفزور يقترحون مشاريع تكون معلنه في موقع الجامعة لكل كلية لذلك يجب ان تختار واحد منها وتعمل مقترح (proposal )
    للاسف الشديد انا خريج بريطانيا وحاولت ادور على سوبرفيزور بس ماحصلت حتى السوبرفيزور الى كان معي في مرحلة الماستر كان مشغول مع طلاب اخرين
    ولكن بعد سنه لقيت واحد بس في جامعة بريطانية واتمنى ان الوزارة توافق على قبولي ..
    تمنياتي للجميع بالتوفيق
    7 "
  6. سلااااااااااااااام ....احلى تحيه لكاتب الموضوع شكرااا جمعتنا وياريت يتثبت الموضوع

واحلى تحيه لكل المقدمين للدكتوراه

والله يسهل امرنا انشالله...

سؤالي هل قد يطلب نسخه من رسالة الماجستير للاطلاع مثلااا......او ماله دخل تمااما وهل اجباري اكون ناشره البحث ,انا دراستي الماجستيريه كانت دراسه ثم بحث والدرجه عليه كانت بسيطه
    ...
    بالنسبه للي سالت عن نبذه شخصيه عن سبب الدراسه .....اكتبي في جوجل
    .. statement of purpose وقرائي امثله
    7 "
  7. السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي يعطيك العافيه عالموضوع الجميل جدا جدا

معاكم اخوكم مخلص ماستر من استراليا وراح اكمل دكتوراه بحول الله بامريكا

المهم حبايبي بخصوص قبول الدكتورااااااااااااااااااه يبغاااااااااااله بالعربي((نفس طويل))

يعني اللي ماعنده لغه راح يطلع اول شي عشان يدرس اللغه وخلال فترة اللغه راح يبحثله عن مشرف(( دكتور جامعي)) يكون مشرف عالدكتوراه يعني الدكتور هذا يكون عنده بعض البحوث والطالب يختار له بحث ويتواصل فيما بعد مع الدكتور الى اخره

النقطه المهمة جدا خاااااااصة للي ماعنده لغه انه يركز مبدئيا عاللغه يحاول يكسبها ويقويها بأي طريقة كاااااااانت حتى لو يمسكله وااااحد بالشااارع ويدردش معاااه اهم شي انه يتعملها بشتى الوسائل لانها اكيد بتكون مهمة جدا جدا جدا خلال فترة الدكتوراه خااصة انك راح تكتب وتقرا كثير وكثير فعشان كذا الواحد يركز مبدئيا عاللغه

انا بديت من فترة اراسل كم مشرف بالجامعات هناك وفيه تجاوب كثير وقاعد اختار البحث المناسب لي ان شاءالله

الامور اللي يطلبها الدكتوور مبدئيا السيرة الذاتية حقك ويشوفك هل انك مناسب والا لا وبعدها راح يعطيك الضوء الاخضر انك تقدم عالموقع الرسمي حق الجامعه وتتبع بااقي الاجراءات

اخيرا وليس اخرا اتمنى جمييييعنا حقين الدكتوراه انه يكون بالنا طويل مع قبول الدكتوراه ولا احد يتذمر بخصوص تاخر القبول وزي كذا يبغالها المسألة سعة بال فقط لاغير

الله يوفقنا جميعا لك خير
    7 "
3 من 9 صفحة 3 من 9 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.