الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجربتي من قبول المعهد حتى اصدار الفيزا واتتني خلال 4 ايام فقط

تجربتي من قبول المعهد حتى اصدار الفيزا واتتني خلال 4 ايام فقط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4275 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بـــدر
    بـــدر

مبتعث مجتهد Senior Member

بـــدر الولايات المتحدة الأمريكية

بـــدر , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى accounting , بجامعة لم تحدد بعد
    • لم تحدد بعد
    • accounting
    • ذكر
    • irvine, California
    • السعودية
    • May 2008
    المزيدl

August 13th, 2012, 04:28 AM

راح اشرح الخطوات الي اتبعتها من التقديم على المعهد حتى تم استخراج الفيزا

الخطوة الأولى
    على الطالب ان يحصل على قبول معهد وقبول المعهد غالباً ما يطول في حدود اسبوع الا اسبوعين
    انا عن نفسي قدمت على المعهد وجاني القبول خلال 4ايام على الايميل وبعدها بي ثلاثة ايام جاني على فديكس
    تقديم المعهد في رأيي سهل وما يحتاج لمكتب اذا في شخص على الاقل يفهم انجليزي تعرفه لأنه ابليكيشن تعبيه وتسحبة سكنر وترفعه للمعهد
    وطريقة دفع الرسوم غالباً تكون عن طريق الماستركارد ( نقطه مهمة جداً الماستر كارد راح تفيد كثير لذلك من الأفضل استخراجها وانا الي عندي مسبقة الدفع من البنك الاهلي)

الخطوة الثانيه
    تعبئة ابليكيشن السفارة ds-160 وحجز موعد
    طريقة تعبئة النموذج موجود في موضوع مثبت في المنتدى وجزاه الله الف خير صاحب الموضوع وهذا الرابط
    http://www.mbt3th.us/vb/forum16/thread157658.html
    افضل مكان لحجز موعد بالتأكيد في الرياض لأن موعدهم قريب انا حجزت يوم الاحد وكان في موعد الاثنين وفي الاربعاء اخترت الاربعاء بحكم اني من مكه
    تروح السفارة قبل موعدك بي نصف ساعه راح تلقى المراجعين للسفارة صافين طابور تصف معاهم الي يجي دورك عند الشباك راح تستقبلك وحده تطلب نموذج ds-160 + الباسبورت + ايصال السداد من سامبا + ايصال سداد السيفس وراح تدبسها في بعض واذا معاك جوال او ريموت كنترول راح ياخذوه منك ويعطوك رقم لما تطلع تاخذها
    اول ما تدخل طبعا تمر على جهاز تفتيش مثل الي بالمطار وبعدها تدخل السفارة وتلقى ناس جالسين على الكراسي وتصف وراهم طبعا الشباب يصفو على الكراسي الي باليمين والبنات لهم كراسي باليسار ( لا تروح وحدة تغلط تصف مع الشباب مثل ما صار لوحدة يوم مقابلتي مسكينة تكسر الخاطر انحرجت وخلت 3 كراسي فاضيه بعد اخر واحد وجيت انا وجلست بعدها بكرسيين وبعدين دلوها وراحت مكان البنات
    )
    تمشون بالسرى عند واحد امريكي يتأكد من سداد السيفيس والرسوم والابليكيشن ما يطول ويعطيك رقم تدخل الغرفه الي بعده على طول وفي شاشة ارقام وثلاث شبابيك الين يجي دورك تروح
    عند شباكك ويسألك اول مرة تسافر امريكا وتطلب منك كشف الحساب ولاوراق الي دبستها في بعض ( الباسبورت وايصالات السداد والابليكيشن) وبعدها تبصم وبعدين تروح لأجراء المقابلة بعد الغرفه صالة وشبابيك وفي واحد ينادي بالارقام راح تستخدم نفس رقمك الاول ويطلب منك نفس الاوراق الي اول وبالاضافة للشهادات ويسألك عدة اسأله طبعا هذي مالها تحديد انا سألني

مين بيتكفل بمصاريفك؟ قلتله انا
    قال هل تنوي تدرس بعد اللغه ؟
    عام كم تخرجت من الثانوي؟
    عام كم تخرجت من الجامعة؟
    اول مرة تروح امريكا؟
    بعدين قالي شكرا وتأشيرتك مقبولة وراح توصلك خلال 4 ايام ادفع رسوم فديكس حتى تصلك التأشيرة للمنزل وفعلا وصلتني يوم الاحد وانا سويت المقابله الاربعاء

الشاهد من الموضوع ان الدعوة سهلة جداً ولا احد يتخوف ولاحظت في ناس مرتبكين وباين عليهم القلق خليك واثق من نفسك وعادي جداً
    والشي الاخر انا لاحظت وهذا استنتاج مني انا ان التأخير له علاقه ايضاً بوقت تقديم التأشيرة مثلا في رمضان مافي ضغط وناس مقدمة كثير بعكس شهر 12 او يناير يكون في ضغط والمبتعثين طلعت اسمائهم ويكونو كلهم مقدمين تخيل فوق 2000 طالب
    قبول الجامعه ليس ضروري لاصدار التاشيره اهم شي يكون قبول المعهد سنه على الاقل
    السيفيس ورسوم الموعد انا دفعتها عن طريق الماستر كارد ولابد ضروري يكون عندك طابعه عشان تطبع الايصالات
    لابد يكون معاك في السفارة مبلغ 125 ريال للي خارج الرياض و65 داخل الرياض للشخص الواحد طبعاً

بالتوفيق للجميع واي سؤال انا حاضر

2. يعطيك العافيه

السلام عليكم - عندي استفسار بسيط لو سمحت :

بخصوص الشهادة البنكيه ما ذكرتها - هل طلبتها منك السفارة او المعهد .

بالنسبه للقبول من المعهد هل طلبوه منك في السفاره وماذا قدمت لهم الي وصلك بالفدكس او الايميل .

وجزاك الله كل خير ...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة no15095
    يعطيك العافيه

السلام عليكم - عندي استفسار بسيط لو سمحت :

بخصوص الشهادة البنكيه ما ذكرتها - هل طلبتها منك السفارة او المعهد .

بالنسبه للقبول من المعهد هل طلبوه منك في السفاره وماذا قدمت لهم الي وصلك بالفدكس او الايميل .

وجزاك الله كل خير ...
    كشف الحساب يكفيك عن الشهادة البنكية واحيان السفارة ما تقبل الشهادة البنكية وتطلبك الكشف لأنه الاهم
    الشهادة البنكية تستفيد منها لما تقدم على المعهد والجامعة وبعض الاحيان تمشي في السفارة

بالنسبة للأي تونتي مو لازم الأصلي انا طبعت الي جاني على الايميل وقبلوة بس اذا جاك الاصلي خذو معاك احتياط
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H.Q
    مشكوووور يابدر موضوع تشكر عليه وعسى الله يوفقك

بس الحين للأسف الموعد في السفارة في الرياض بعد 12 يوم
    يوفقنا جميعاً

برضو 13 يوم تعتبر تمام وممكن يكون عندهم اجازة معانا

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y0o0oly
    جميل جدا

بس ليش ماجيب قبول معهد 4 اشهر لازم سنه يعني
    مو لازم بس الأفضل لأنك تبى فيزا 5 سنوات ممكن يصرفولك فيزا سياحية افتكر قبل كم سنه ما كانو يعطون 5 سنوات يعطوك على قد الدراسة ولا مددت الدراسة تجدد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.