الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار للمتقدمين علي برنامج خادم الحرمين الشريفين المرحلة الثامنة (ماجستير) ، أرجو الدخول

استفسار للمتقدمين علي برنامج خادم الحرمين الشريفين المرحلة الثامنة (ماجستير) ، أرجو الدخول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4281 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية هنـو
    هنـو

عضوة في لجنة النشاطات

هنـو الولايات المتحدة الأمريكية

هنـو , أنثى. عضوة في لجنة النشاطات. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى رياضيات , بجامعة -
    • -
    • رياضيات
    • أنثى
    • -, -
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

August 6th, 2012, 11:10 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله مساكم بكل خير ، واتمنى تكونوُ بصحة وسلامة دوم إن شاء الله

انا حاصلة علي بكالوريس رياضيات بمعدل ، 4.34 من 5 ، والحمد لله
    قدمت علي برنامج الإبتعاث ، وإخترت الولايات المتحدة الأمريكية

ومن فترة وانا اجمع معلومات من كل مكان بس إلى الآن ضل في بالي كذا استفسار واتلخبطت علي أمور كثيره
    في شغلة هالإبتعاث واتمنى القى لها حل وإفادة بالمنتدى ذا جزاء الله كل خير صاحبه ومن فيه

الحين طبعت طلب الإبتعاث وصار معي ، بس قريت انه باقي فيه شغلات تنزل بعد الترشيح ولازم تنطبع .. هل ذا صحيح ؟

بالنسبة لتخصصي الرياضيات .. ولا اعرف اي شيء عن امريكا او الجامعات الي تدرس ماجستير رياضيات بشكل جيد ( لا صعب ولا سهل )
    بس الي اعرفه ان فيه الجامعات كثير وذات تصنيف كلاً علي حده .. حسب التعليم
    ف ياليت الي عنده اي افادة عن ولاية يقدر الواحد يستقر فيها ويرتاح وفيها جامعة اقدر كمل فيها دراستي الماجستير
    واسعارها معقوله خصوصاً اني متزوجه ومعي ولد ( وولدي عمره 3 سنوات ..هل اقدر استخرج له جواز او كيف الوضع )

وأيضاً ، جواز السفر ما معي / متى الوقت الي يكون لازم واستخرج جواز السفر لمن معه

المخصص المالي للمبتعثين من برنامج الملك عبدالله ، يصرف بالدولار او بالريال ... لانه مو مبين في موقعهم

الشهادة الي معي عربية من الجامعة لازم اترجمها قبل التدقيق ؟

وقريت ان فيه إختبارات ( توفل وايلتس ) هل هالاختبارات تشمل المتقدمين علي الماجستير

باقي عندي كذا سؤال بس صراحة مو في بالي .... اشكر كل من يتواجد ويشارك ... وفالكم التوفيق
  2. بجاوبك على اللي أعرفه

جواز السفر لابد أن يكون معك في مرحلة التدقيق إن شاء الله

الماجستير لا يشترط توفل وايلتس هذه كانت فقط من ضمن شروط البكالوريوس وليس الماجستير ,,

أعتذر عن الباقي وإن شاء الله أحد يفيدك
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي أنا مثلك رياضيات إن شاء الله هذي المواضيع تفيدك و نفيد بعض
    http://www.mbt3th.us/vb/forum76/thread188616.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread367855.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum39/thread69076.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum40/thread117998-2.html
    جواز السفر أختي لازم تجيبينه في وقت التدقيق يعني يفضل تطلعينه بدري ويكون الأسم مطابق لوثيقتك ولازم تترجمين وثيقتك بدري قبل التدقيق أما بالنسبه لإختبار التوفل أو الآيلتس فماهو ضروري الحين بس يفضل تاخذينه قبل السفر حتى تقدمين على الجامعات وبنفس الوقت تدرسين بالمعهد بس مو شرط أساسي يعني تطمني ، المكافأة للمبتعثه وللمرافق بالدولار مكافأة المبتعثه 1800 دولار أغلب الظن و المرافق نصف مكافأة المبتعثه و طفلك الله يحفظه يصرفون له 250 دولار بس مو متأكدة
    بالتوفيق
    7 "
  4. يعطيكم العافية أختي ، المدينة ... وأسيرة العاشقين

علي كذا المخصص المالي الي بموقع الوزارة بالريال وهذا موقعهم المخصصات الشهرية

بس مشكلة الجواز ولازم يكون في مرحلة التدقيق خصوصاً انه مواعيد التدقيق بتكون بعد العيد
    وهنا الجوازات يبي لهم طولت بال ... وروحه ورجعه علي بال ما يطلع الجواز

اما الترجمة تبع الشهادة لو رحت لـ الجامعة يبي لها وقت ، بس عندي نفس الوثيقه جزء عربي وجزء إنقلش
    والمكتبات الي تترجم لازم بعد الترجمة تتختم الشهادة من وزارة الخارجية حسب ما قريت هنا بالمنتدى
    بس فيه شغلة ما فهمتها الي هي ( التوصيات ) انا ما عندي الا السجل الاكاديمي ووثيقة التخرج ، هي ضرورية يعني ، وكيف ومن وين اقدر اطلعها ؟

وإختبار التوفل ، مدري بيكفي الاختبار الي يقدمه برنامج القياس او اختبره في المعهد في الخارج بعد البعثه
    لاني صراحة دخت كثير ، إعلان وزارة التعليم العالي عن الابتعاث مو موضح كل المتطلبات بالتفصيل وعلي بالي سهالات
    بس بعد ما تصفحت وجمعت معلومات ، حسيت حالة صعبة جداً ... خصوصاً شغلة الحضانات وأسعارها المرتفعه
    والي زاد الطين بله .. زوجي مرافق وحاب يدرس علي حسابه ويلتحق بالبعثه بعدها .. وقبل شوي قريت قرار انه لازم موافقه قبل
    الابتعاث وهو حالياً موظف ... فـ ما ادري هل يقدر او لا .... عاد الله يسهلها .... مشكورين وبإنتظار ردود اوضح
    7 "
  5. التوصيات يا حبيتي تاخذينها من نفس الكليه اللي درستي فيها
    من الدكتورات و الدكاتره اللي درسوك تروحين لهم و تطلبين التوصيه و يسوونها لك بنفس اليوم
    بس قريت انا لازم تكون بالانجلش وتكون مختومه و ما اعرف ما مدى صحة هالكلام
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هنـو
    يعطيكم العافية أختي ، المدينة ... وأسيرة العاشقين

علي كذا المخصص المالي الي بموقع الوزارة بالريال وهذا موقعهم المخصصات الشهرية

بس مشكلة الجواز ولازم يكون في مرحلة التدقيق خصوصاً انه مواعيد التدقيق بتكون بعد العيد
    وهنا الجوازات يبي لهم طولت بال ... وروحه ورجعه علي بال ما يطلع الجواز

اما الترجمة تبع الشهادة لو رحت لـ الجامعة يبي لها وقت ، بس عندي نفس الوثيقه جزء عربي وجزء إنقلش
    والمكتبات الي تترجم لازم بعد الترجمة تتختم الشهادة من وزارة الخارجية حسب ما قريت هنا بالمنتدى
    بس فيه شغلة ما فهمتها الي هي ( التوصيات ) انا ما عندي الا السجل الاكاديمي ووثيقة التخرج ، هي ضرورية يعني ، وكيف ومن وين اقدر اطلعها ؟

وإختبار التوفل ، مدري بيكفي الاختبار الي يقدمه برنامج القياس او اختبره في المعهد في الخارج بعد البعثه
    لاني صراحة دخت كثير ، إعلان وزارة التعليم العالي عن الابتعاث مو موضح كل المتطلبات بالتفصيل وعلي بالي سهالات
    بس بعد ما تصفحت وجمعت معلومات ، حسيت حالة صعبة جداً ... خصوصاً شغلة الحضانات وأسعارها المرتفعه
    والي زاد الطين بله .. زوجي مرافق وحاب يدرس علي حسابه ويلتحق بالبعثه بعدها .. وقبل شوي قريت قرار انه لازم موافقه قبل
    الابتعاث وهو حالياً موظف ... فـ ما ادري هل يقدر او لا .... عاد الله يسهلها .... مشكورين وبإنتظار ردود اوضح
    الجوازات يطلع بنفس اليوم
    بالكثير ساعتين
    التوصيات مهمه لما تجين تقدمين للجامعه علشان كذا لازم الترجمه
    الاختبار الافضل تختبرين بعد ماتروحين بشهر وكل مده تختبرين لحد ماتجيبين النتيجه ( افضل علشان تشوفين مستواك تقدم + كل الاختبارات راح يتكفل فيها الملحقيه بشرط ان يكون كل شهر مرة اختبار >>> تاكدي بالضبط كم مره بالشهر )
    ودعواتك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mnol
    التوصيات يا حبيتي تاخذينها من نفس الكليه اللي درستي فيها
    من الدكتورات و الدكاتره اللي درسوك تروحين لهم و تطلبين التوصيه و يسوونها لك بنفس اليوم
    بس قريت انا لازم تكون بالانجلش وتكون مختومه و ما اعرف ما مدى صحة هالكلام
    من متطلبات القبول بالجامعه على الاقل 3 توصيات
    7 "
  8. طيب يا اخوان , انا لغتي الإنجليزيه حلوه وأتوقع اني اقدر اجيب 5 بالايتلس ..

في لو اختبرت ووفق الله وجبت 5 .. هل بإستطاعتي اروح وابتدي على طول بالماجستير من دون لغة .. واذا كان نعم , كم مدة الماجستير لو ضغطت نفسي بقوة
    مع العلم اني مخطط على كالفورنيا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.