الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تخصصك رياضيات؟؟ تبغا جامعات بدون GRE؟؟ طيب أتفضل عندنا..

تخصصك رياضيات؟؟ تبغا جامعات بدون GRE؟؟ طيب أتفضل عندنا..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5039 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية زعفور_145
    زعفور_145

مبتعث مجتهد Senior Member

زعفور_145 الولايات المتحدة الأمريكية

زعفور_145 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Applied mathematics , بجامعة Stevens Institute of Technology
    • Stevens Institute of Technology
    • Applied mathematics
    • ذكر
    • Hoboken, New Jersey
    • السعودية
    • Aug 2008
    المزيدl

June 11th, 2010, 08:10 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم لك الحمد أولا وآخرا ..اللهم لك الحمد ظاهرا وباطنا ..اللهم لك الحمد حتى ترضى ..ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا ..ولك الحمد أبدا أبدا

لك الحمد ياربنا لا نحصي ثناء عليك انت كما اثنيت على نفسك

طبعا زي ماشفتوا من العنون فوق
    موضوعي عن تخصص الرياضيات والجامعات وقبولاتها لهادا التخصص
    طبعا انا طالب ماستر طلعت وغلقت اللغة والحمد لله

وبدأت المسيرة في البحث عن جامعات
    وما أخفيكم سر إنو الفترة إلي جلستها أدور جامعات وقبولات كانت من أنكد الفترات إلي مرة عليا في حياتي كلها

لكن الحمد لله ربي سهلها ووفقني وعدت الفترة دي على خير

طبعا بعد توفيق الله , أخدت فكرة وخبرة كبيرة في تخصص الرياضيات وأنواعه والجامعات وقبولاتها لهادا القسم

طبعا الجامعات إلي بتشوفها أسفل كلها من بحثي وتمحيصي , والكلام بإذن الله يكون صحيح , لأني راسلت الجامعات بنفسي وتأكد من المتطلبات والشروط وكل شي!!

هدفي يا أخوان إني أساعدكم وأوقف معاكم , وما أبغاكم تمروا بالفترة الصعبة إلي أنا مريت فيها
    الآن سأضع قائمة بالجامعات إلي شفتها وراسلتها وعرفت كيف قبولاتها وشروطها
    وأختاروا إنتو والله يوفقكم يارب ويسعدكم دنيا وآخرة

ملاحظات:
    1. طبعا الجامعات إلي حتشوفها أسفل هادي كلها ما تطلب إختبار GRE والكلام أكيد بإذن الله
    2. الترتيب للجامعات في الأسفل سيكون بالنسبة لسهولة القبولات من الأسهل للأصعب.
    3. الجامعات تطلب في مجملها الإختبارين TOEFL & IELTS و للأمانة , انا كنت مهتم أكتر بإختبار الـ TOEFL , فالشباب إلي بيدخلوا إختبارات الآيلتس أغلب الجامعات إلي شفتها أسفل تطلب 6 - 6.5
    4. أهم نقطة لمن تجي تقدم على الجامعات أنتبه على الـ Deadline , أو آخر وقت لقبول الطلبات. حاليا ما أعتقد في جامعة تقبلك في الـ FALL لو حتقدم حتقدم على الـ SPRING إنشاء الله.
    5. طبعا أسفل أنا بحط إسم الجامعة , الدرجة المطلوبة في الـ TOEFL.

بسم الله وعلى بركة الله :

WESTERN ILLINOIS UNIVERSITY
    NO GRE, TOEFL:61, IELTS: 6.5

CLEVELAND STATE UNIVERSITY
    NO GRE, TOEFL: 65, IELTS: 6

STEVENS INSTITUTE OF TECHNOLOGY
    NO GRE, TOEFL: 61

CITY COLLEGE OF NEW YORK
    NO GRE, TOEFL: 61

UNIVERSITY OF COLORADO DENVER
    NO GRE, TOEFL: 71, IELTS: 6

طبعا ياشباب هادي الجامعات إلي قدمت فيها وشفتها الأسهل والأحسن

هادي قائمة تانية بجامعات تانية شفتها وراسلتها بس ماقدمت فيها:

PITTSBURG STATE UNIVERSITY
    NO GRE, TOEFL: 68, IELTS: 6

UNIVERSITY OF NORTHERN IOWA
    NO GRE, TOEFL: 79, IELTS: 6.5

UNIVERSITY OF NEVADA LAS VEGAS
    NO GRE, TOEFL: 80, IELTS: 7

UNIVERSITY OF DAYTON
    NO GRE, TOEFL: 80, IELTS: 6.5

TEXAS WOMAN'S UNIVERSITY
    NO GRE, TOEFL: 79, IELTS: 6.5

TEXAS SOUTHERN UNIVERSITY
    NO GRE, TOEFL: 79

آخر جامعة في اللستة جامعة تقبلك بسرعة لكن مشترطين الـ GRE لكن أي درجة تجيبها يكون عادي أهم شي تآخد الإختبار وبس

TEXAS A&M UNIVERSITY-COMMERCE
    GRE REQUIRED. However, any score would be fine.
    TOEFL: 61, IELTS: 5

طبعا زي ما قلت من أول, أول 5 جامعات هادي إلي أنا قدمت فيها , وهيا أحسن جامعات شفتها في نظري من ناحية الدراسة والقبولات

طبعا التاريخ اليوم 11 JUNE والبحث عن الجامعات هادي كان في JANUARY بداية سنة 2010 وإلى تاريخ نشر هادي المشاركة المعلومات بإذن الله ثابتة وما أتغيرت من الجامعات.

المعلومات الموجودة أعلاه عرضة للتغير في أي وقت لذلك أخواني دايما أنصح إنك تراسل الجامعات وتسألهم عن القبولات قبل ما تقدم فيها , وللمساعدة أخواني وأحبابي , راح أحطلكم نص الرسالة إلي راسلت بيها الجامعات أسئلهم فيها عن الشروط حقت القبول

وهادي نص الرسالة:

Dear employee,
    I'm an international student from Saudi Arabia. I am already getting a full academic scholarship from the Ministry of Higher Education in Saudi Arabia. I graduated from Umm Al-Qura University in my country and got a Bachelor's degree in Mathematics with a minor degree in Education. I have some questions about the Master's Program Admissions at the Department of Mathematics.

1. I saw on the website that the GRE test is not required. Is it?
    About the English Language Proficiency, I should have in the TOEFL test 68, or in the IELTS at least 6. Is that right?

To be clear on admissions requirements, I have listed them below, which are:
    1. Online application .
    2. The official transcripts.
    3. Letters of Recommendation.
    4. A statement of purpose.

Are there any other requirements that I should be aware of?

About the deadline, I’m planning to attend the University in the fall 2010. So, as I understand, the deadline is June 1st. Is that right?

Sincerely,

Mohammad Zaafrani

لك الحرية أخي وأختي في تغيير الرسالة بالشكل المناسب لك
    والكلام باللون الأحمر هوا المتغير دائما

إضافة لما سبق , حبيت اشارككم بخطاب الغرض من الدراسة إلي كتبته وراسلت بيه الجامعات عشين الواحد يآخد فكرة عن الفورمات وطريقة كتابته والأفكار والمعلومات الأساسية إلي لازم تكون موجودة

ملاحظات هامة
    1. الغرض من وضع الخطاب هو لأخذ فكرة عامة عما يحتويه الخطاب وطريقة كتابته.
    2. هادا الخطاب أنا كتبتوا بنفسي وتتكلم عن حياتي وأموري الشخصية , وهوا نفسو إلي قدمت بيه على 5 جامعات تقريبا.
    3. بإمكان أي واحد إنو ينسخ الخطاب ويغير إسم الجامعة وأشياء بسيطة ويكتب الخطاب بإسمو , لكن الواحد ماراح يتعلم بالطريقة هادي , الواحد طلع برا واتغرب ودفع فلوس عشين يشتغل ويدرس ويجتهد , فبصراحة قمة السخافة والأنانية يوم إنك تعتمد على خطابات جاهزة وواجبات محلولة وجامعات جاهزة لك من غير تعب أو جهد يذكر , كذا تكذب على نفسك وعلى اهلك.
    4. زي ماقلت قبل شوي لك الحرية إنك تنسخ الخطاب كلو زي ماهوا وتقدم بيه على الجامعات (ماعندي أي مانع) لكن أنتبه على شي مهم ,,, مئات وآلاف الشباب حيتناقلوا الخطاب دا (مثلا يعني) ويقدموا عليه على الجامعات بدون أي تغييرات كبيرة تذكر , فلو وحصل إنك قدمت على جامعة بالخطاب دا وقبلك أحد قدم نفس الخطاب فأتمنى إنك تتحمل ماقد يحصل من مسائلات قانونية (لو أنتبهو إنو الخطاب منسوخ ومغير بإسمك) , الكل يعرف أهمية وخطورة القرصنة المعلوماتية خصوصا خارج السعودية , وممكن هادا الشي يسبب طردك من الجامعة أو عدم حصول لقبول. الواحد لا يقول محد يعرف الجامعة دي أو محد في بلدي , محد يقدم عليها , ياشيخ ماينتبهوا ما يدققوا , لكن الله أعلم

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفقكم لما يحب ويرضا

STATEMENT OF PURPOSE

I graduated from Umm Al-Qura university with a Bachelor degree in Mathematics. My dream now is to have a master's degree in mathematics. Six years ago, I started my studies at Umm Al-Qura University. I did not think that the time to graduate would come as soon as it did. I remember those days as if they were yesterday. After graduation, I thought that it was time to start my life by finding a good job and getting married. Suddenly, two things happened to me that I had never thought of or dreamed about. First, I got a full academic scholarship to study at any university in any country around the world. Second, I got the opportunity to work in a university as an assistant professor, which is a really good job. After considering all my options, it was hard for me to decide, because my ultimate goal is to teach math in the university level. However, I realized the opportunity to receive my MS and PhD in the United States would make me an accomplished math professor. My family and my friends all encouraged me and gave me all the support to take that step forward.

It is a strong belief inside me that the American education system has the best to offer in the whole world. For this reason, I chose America to be the next step to achieve my professional career objectives and academic goals. I knew for sure that this move would be challenging and a big transition for me. Indeed, I need to believe in myself and in what I think is good for me and for my life.

My interest in math began when my father taught me in elementary school. He taught me eagerly with a lot of passion. Another inspiration for choosing math as my major was my brother Ashraf. My brother Ashraf died exactly six years ago, three months before I began university. Before he died, he was studying math at the same university, which I attended. I decided to keep his memory alive and try to make his dream come true. So, I entered the same university with the same major. It was hard for me in the beginning to know that he was sitting in these chairs, and had been taught by the same teachers I had. He was a great and an intelligent person; he is my inspiration, my guide, and my example. I hope to achieve my goal of earning an MS for him.

My math teachers in the college were also a huge inspiration to me. They were thoughtful and respectful teachers. You could see an excited glow on their faces when they were teaching. They taught me to enjoy math, and to see it as something beautiful. That is way I decided to complete my studies in math. I confess, I am not a genius, but I do enjoy being challenged by math.

I like dealing with techniques of solving equations and equalities. Linear Algebra is a place where a number of ideas come together in a circle of linear equations and their solutions. In other words, the purpose of algebra is originally to solve equations, and that is what I really like the most in math. I consider equations like puzzles. I get thrilled when I start solving them step by step to reach the final answer. The more difficult equations I have, the more desire to solve it.

I believe that the Mathematics program at the University of Colorado Denver will prepare me for a successful and challenging career in the future after graduation. I hope to earn an MS degree in Mathematics focusing on pure math, and follow it up with a Phd, and later, I seek to share my mathematical knowledge through teaching. After I looked carefully at your mathematics program, I saw how useful the program is, and how great its faculty is. For that reason, I am sure that your university would be the right place for me to achieve my goals.

ختاما أحبتي , أتمنى أن أكون قد وفقت في طرح هاذا الموضوع بالشكل اللائق والمناسب
    وإعذروني أحبتي على التقصير والأخطاء واللهجة وكل شي

أتمنى منكم الدعاء لي بالتوفيق والنجاح

سبحانك ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

أخوكم محمد زعفراني

2. يعطيك العافيه أخوي ماقصرت

بالنسبه للجامعه الأولى انت تقصد الي في مكومب صحيح ؟

حسب مافهمت انك قدمت على الجامعات , وان شاء الله انك انقبلت فيها ؟

كم أخذت وقت حتى وصلك الرد بالموافقه عليك خصوصا للجامعه الأولى ؟
    وهل جامعة وسترن تعطيك قبول مشروط ؟ لأني ابي قبول مشروط لأخوي

وكم قيمة الابلكيشن الي عبيته في هذي الجامعه ؟ معليش ادري بتقول عني كسوله لكن العذر والسموحه أنت عندك الخبره واحنا بنستفيد منها

مشكور مقدما
    7 "
  3. - دمعة ضحك الله يعافيك إنشاء الله ويكثر من أمثالك

- أختي رموز كيف الحال؟
    شي طيب تدوري لأخوكي جامعة
    الله يوفقكم ويسهلكم أمركم يارب

الجامعة مزبوط إلي موجودة في ماكومب , بلدة صغنطوطة ورخيصة وحلوة , لكن أحسها كئيبة شوية

بالنسبة للجامعة ترا قوية , ودراستها تشترط 36 ساعة , مع إحتمال قبل التخرج بإختيار إما رسالة بحث أو دراسة مواد أخرى للتخرج.

طبعا بصراحة الجامعة كان نفسي مشروح لها لأبعد درجة , قدمت فيها وجاني الرد بالضبط بعد شهر وأسبوعين
    جاني الرد إنهم ما قبلوني بحجة إنو المقاعد محدودة وأخدوا النسب الأعلى
    الحمد لله يمكن خير ليا

الأبلكيشن بـ 30 دولار بس >> خخخخخخخ أرخص جامعة قدمت فيها
    وبالنسبة للقبول المشروط بصراحة ماعندي فكرة لأني ماسألتهم عنو!!

قدمت في جامعة نيويورك وجاني الرد في أسبوع واحد تخيلي
    والحمد لله انقبلت فيها وراح أبدأ الدراسة في أوغسطس

7 "
  4. السلام عليكم

اشكرك اخ زعفور .. على اهتمامك وحرصك على خدمة اخوانك المبتعثين
    وانا عندي كم استفسار عن امريكا وعن الرياضيات

ابيك تعطيني الوضع العام عن الرياضيات في امريكا
    انا الصراحة فيه ناس خوفوني يقولون الرياضيات في كليات العلوم في امريكا
    صعبهـ جدآ

وأدري ان ما فيهـ شي يجي بالساهل .. بس مرة سولفت مع واحد
    قفل ابواب الامل بوجهي

حسسني اني مستحيل امشي او انجح
    مع ان انا واثق من نفسي ومن قدراتي
    ووضعي كوويس بالجامعة .. وانا على وجهـ تخرج بهالصيف ان شاء الله

انت وش تخصصك بالرياضيات ؟ او وش ناوي تتخصص
    وش نظام الجامعة اللي انت فيها ؟ رسالة و الا مقررات ورسالة .. والا مقررات بس !!
    كيف وضع جامعتك ؟ هل تمنح الماستر بتقدير ؟؟

كم مدة الدراسة فيها ؟؟

انا احب المعادلات التفاضلية و التفاضل و التكامل .. او الرياضيات البحتهـ

اسف على ازعاجك اخووي

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وقت الرحيل
    السلام عليكم
    حبيت اضيف للقائمة جامعة cal poly pomona university في كاليفورنيا
    تقبل بدون Gre ودرجة التوفل المطلوبة 80
    وشكراً على الموضوع القيم

شاكر مرورك وإضافتك القيمة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رادوي
    السلام عليكم

اشكرك اخ زعفور .. على اهتمامك وحرصك على خدمة اخوانك المبتعثين
    وانا عندي كم استفسار عن امريكا وعن الرياضيات

ابيك تعطيني الوضع العام عن الرياضيات في امريكا
    انا الصراحة فيه ناس خوفوني يقولون الرياضيات في كليات العلوم في امريكا
    صعبهـ جدآ

وأدري ان ما فيهـ شي يجي بالساهل .. بس مرة سولفت مع واحد
    قفل ابواب الامل بوجهي

حسسني اني مستحيل امشي او انجح
    مع ان انا واثق من نفسي ومن قدراتي
    ووضعي كوويس بالجامعة .. وانا على وجهـ تخرج بهالصيف ان شاء الله

انت وش تخصصك بالرياضيات ؟ او وش ناوي تتخصص
    وش نظام الجامعة اللي انت فيها ؟ رسالة و الا مقررات ورسالة .. والا مقررات بس !!
    كيف وضع جامعتك ؟ هل تمنح الماستر بتقدير ؟؟

كم مدة الدراسة فيها ؟؟

انا احب المعادلات التفاضلية و التفاضل و التكامل .. او الرياضيات البحتهـ

اسف على ازعاجك اخووي

بالتوفيق
    سلام عليكم
    شاكر لك مرورك القيم

اولا أحب أوضحلك إنو نفسي إلي صرلك صرلي , قبل أطلع أمريكا والله ماشفت كيف كنت منكد من كتر ماالناس تحكينا عن صعوبة أمريكا , وتشددهم مع السعودين في المطارات , وسوء أخلاقهم

والله العظيم إني طلعت أمريكا وليا أكتر من سنة , والله ماشفت منهم أي حركة بايخة أو سوء معاملة أو أي شي

فإذا أحد كلمك وأعطيك موضوع أتبين منو وأتكد من إنو الكلام الصحيح , وخد مايفيد وأترك الباقي .. لا تنكد على نفسك على أشياء مالها أصلا أساس من الصحة

المهم نرجع لموضوعنا
    انا إنشاء الله ناوي أتخصص رياضيات بحتة , والتخصص هادا زي ماتقول شامل لمواد الرياضيات عموما من تفاضل وتكامل وجبر ومعادلات تفاضلية , وإحصاء إلخ....

في تخصص رياضيات مالية (ماعندي فكرة عنو) , وفي تخصص رياضيات هندسية أو تطبيقية (طبعا هادا كلو هندسة ) وفي رياضيات تعليمية (هادا زي ماتقول زي طرق تدريس الرياضيات , وللمعلومية هادا التخصص عشين تعليمي القبولات فيها مرة صعبة , ولازم درجاتك عالية وتجيب في التوفل 90 أو 100 , غير شي أكيد كمانة إنك حتروح في فصل في الجامعة أو مدرسة محلية , وتقوم بالتدريس هناك وتطبيق إلي بتتعلموا)

أغلب الجامعات إلي شفتها تشترط لك 30 نقطة عشين تتخرج من عندهم , طبعا تقريبا 10 مواد وكل مادة تعتبر لو جبت الدرجة كاملة فيها أو قريبا منها تآخد 3 نقاط

وتقريبا لو الله أراد وأخدنا A في كل المواد, مدة الدراسة تكون 3 فصول دراسية , يعني تقريبا سنة ونص (مع الصيفي) (انا مخطط إني آخد كل ترم 3 مواد. وفي الصيف إمكانية مادتين)

أغلب الجامعات إلي شفتها وموجودة فوق , تعطيك حرية الإختيار في الأخير إما بأداء رسالة بحث , أو بإضافة مقررات دراسية لدراستها (يمكن مادة أو مادتين)

وبالنسبة للمواد المقررة عليك دراستها, ماأخفيك سر إنو في تشابه كبير في الأسماء من المقررات إلي بنآخدها في السعودية (بس الواحد مايدري كيف المحتوى من الداخل)

إنشاء الله أكون أفتدتك
    الله يوفقك يارب ويسهلك أمرك
    (ومعليش أحس كلماتي وأفكاري ملخبطة شوية )
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زعفور_145
    سلام عليكم
    شاكر لك مرورك القيم

اولا أحب أوضحلك إنو نفسي إلي صرلك صرلي , قبل أطلع أمريكا والله ماشفت كيف كنت منكد من كتر ماالناس تحكينا عن صعوبة أمريكا , وتشددهم مع السعودين في المطارات , وسوء أخلاقهم

والله العظيم إني طلعت أمريكا وليا أكتر من سنة , والله ماشفت منهم أي حركة بايخة أو سوء معاملة أو أي شي

فإذا أحد كلمك وأعطيك موضوع أتبين منو وأتكد من إنو الكلام الصحيح , وخد مايفيد وأترك الباقي .. لا تنكد على نفسك على أشياء مالها أصلا أساس من الصحة

المهم نرجع لموضوعنا
    انا إنشاء الله ناوي أتخصص رياضيات بحتة , والتخصص هادا زي ماتقول شامل لمواد الرياضيات عموما من تفاضل وتكامل وجبر ومعادلات تفاضلية , وإحصاء إلخ....

في تخصص رياضيات مالية (ماعندي فكرة عنو) , وفي تخصص رياضيات هندسية أو تطبيقية (طبعا هادا كلو هندسة ) وفي رياضيات تعليمية (هادا زي ماتقول زي طرق تدريس الرياضيات , وللمعلومية هادا التخصص عشين تعليمي القبولات فيها مرة صعبة , ولازم درجاتك عالية وتجيب في التوفل 90 أو 100 , غير شي أكيد كمانة إنك حتروح في فصل في الجامعة أو مدرسة محلية , وتقوم بالتدريس هناك وتطبيق إلي بتتعلموا)

أغلب الجامعات إلي شفتها تشترط لك 30 نقطة عشين تتخرج من عندهم , طبعا تقريبا 10 مواد وكل مادة تعتبر لو جبت الدرجة كاملة فيها أو قريبا منها تآخد 3 نقاط

وتقريبا لو الله أراد وأخدنا A في كل المواد, مدة الدراسة تكون 3 فصول دراسية , يعني تقريبا سنة ونص (مع الصيفي) (انا مخطط إني آخد كل ترم 3 مواد. وفي الصيف إمكانية مادتين)

أغلب الجامعات إلي شفتها وموجودة فوق , تعطيك حرية الإختيار في الأخير إما بأداء رسالة بحث , أو بإضافة مقررات دراسية لدراستها (يمكن مادة أو مادتين)

وبالنسبة للمواد المقررة عليك دراستها, ماأخفيك سر إنو في تشابه كبير في الأسماء من المقررات إلي بنآخدها في السعودية (بس الواحد مايدري كيف المحتوى من الداخل)

إنشاء الله أكون أفتدتك
    الله يوفقك يارب ويسهلك أمرك
    (ومعليش أحس كلماتي وأفكاري ملخبطة شوية )
    شكرآ لك اخ زعفور

اتمنى لكـ التوفيق ..
    مع ان كثير اسئلة تدووور براسي .. بس ما راح اثقل عليكـ
    شد حيلكـ .. وعقبال الـ phD

اعذب الاماني
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.