الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبول اللغه لمرحلة الدكتوراه لامريكا بشهادة ماجستير من امريكا

قبول اللغه لمرحلة الدكتوراه لامريكا بشهادة ماجستير من امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4183 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة N/A
    السلام عليكم ورحمة الله ياجماعة الخير..مساء جميل ومختلف اكيد بعد نهاية الملتقى هنا في الخبر والمطر جاب معاه الخير وطلعنا بحاجة جيدة تخص حالتنا.

كان لنا فرصة طرح الحالة في اللقاء المفتوح مع الدكتور ناصر الفوزان وكيل الوزارة لشؤون الابتعاث(الراس الكبير في الموضوع كلو) .. مداخلتي للدكتور كان لعرض الحالة وشرح قلقنا ورد الدكتور كان مو\
    نبدأ بقرار الابتعاث..وعلى لسان الدكتور ان قرار الابتعاث مش بييييج ديييل سواء كان لشهر او سته او لثلاث سنوات او لسبع..القرار ماهو الا بداية..مع كذا وضح لي الدكتور نقطة انو فينا نطلع بقرار ابتعاث يحدد (سنة تدريب +سنتين للدكتوراة) ونعيد هنا انو لااهمية كبيرة لمدة القرار.. الي علينا ياشباب انو تجيبو لإستصدار قرار الابتعاث رسالة من المعهد بجانب الاي توني توضح انك ماخذ ياكورس جيمات او كورس جي ار اي بجانب اي برنامج ثاني..النقطة هنا انو لابد من ذكر كورس التحضير علشان يبان عند الوزارة انو الدراسة الي طالعين لها جزء منها او كلها بغرض استيفاء شروط القبول.. وبالتالي الطالب فيلو يطلع من هنا ويحضر للجي ار اي ويدخل الاختبار ويبان علية الالتزام والجدية ووقتها اياً كانت مدة قرار الابتعاث فالملحقية ماحتمانع(ولاتنسوا انو عندنا في القرار سنة تدريب).. وبالتالي حنعطى فرصة حشو السنة بأي كورس..ان حصل واكملت الجي ار اي وجبت السكور الي يسمح لك التقديم وحصلت ع قبول للدكتوراة فالدكتور وضح انو بإمكانك لو حاب ادرس وااااااتيفر كورسس حتى ذكر منها (الاكاديميك رايتنج) او (الريسيرش ميثولودوجي) اند سو اون...

من كلام الدكتور ان هذه الحالة مش جديدة في البرنامج وانو طلاب سبقونا في نفس الحالة وبالتالي تبين انهم متعودين وانو الي سبقونا ماتضررو بالشكل الي كنا مفكرين انو حيصيبنا وقت مانسافر. نجي الان لهل الدورات تؤخذ لازم في كابلن؟؟ نوووووو مش بالضرورة والدكتور نصح حتى في انكم تشوفو معاهد غيره لمجرد انكم ماتحصرو خياراتكم وبرر ذكرة لكابلن اول ليلة فقط لأنو احدهم قالوا عن امكانية الحصول على اي توني بمجرد التسجيل للجي ار اي وهذا الشي كان جديد ع الدكتور.. التقطة هنا انو يب يب فيكم تسجلو وتجيبو اي توني+رسالة تبين دراسة الجي ار اي لغير كابلن..

موفقين خير ولو في شي شاركونا هوا
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....... مشكور اخوي علا تغطيه الموضوع
    انا اليوم كلمت السوبر فايز تبع كابلن وقلي انو نصدر الاي توني علا اساس English as Second Language هذا الاستاندر تبعهم ونعطيكي خطاب يوضح انو كورس توفل + جي ار اي
    بس انا استغربت لمن قلي انو بعدين تحديدي الكورس الي تبغي تبداي فيه
    هل صح ابدا توفل بعدين جي ار اي او العكس
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Scent

ممكن يكون كابلن متخصص لهالنوع من الاختبارات صح بس من خلال تجربتي ما اعجبني نظام التدريس عندهم
    وكنت شايله من بالي انو ممكن بيوم انو ارجع وادرس فيه بس الظروف الحين اقوى

الكورس الثاني اتوقع هذا ممكن يختلف بالنسبه لكل واحد فينا
    انا ودي اخذ ال MCAT لو اني بدرس بكابلن بس ما اعرف للان هل ممكن يصدرون لي اي توني لتحضيره او لا

بالتوفيق
    ياريت توضيحي عزيزتي اذا عندك معلومه جديده
    سالتو اذا اقدر اصدر الي الاي توني واخذ LSAT بس قلي لا مالو علاقه انويصدر الاي توني تاخدي كورس عادي
    كدا سرت ملخبطه اقول اجيب للغه وادرس كورس بعد المعهد بس اخاف مايصدر القرار لانو الخطاب راح تكون للغه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Toolina
    ياريت توضيحي عزيزتي اذا عندك معلومه جديده
    سالتو اذا اقدر اصدر الي الاي توني واخذ LSAT بس قلي لا مالو علاقه انويصدر الاي توني تاخدي كورس عادي
    كدا سرت ملخبطه اقول اجيب للغه وادرس كورس بعد المعهد بس اخاف مايصدر القرار لانو الخطاب راح تكون للغه

حسب الكلام اللي عرفناه انو تجيبي قبول لقبول مثلا للتوفل و تجيبي لتر توضح الكورس اللي بتدرسينه سواء ال GRE او LSAT
    بس مثل ما ذكرنا قبل كذا مانعرف هل عادي يصدر لنا القرار اذا الاي توني اللي قدمناه هو خاص باللغه والرساله موضحه انك بتدرسين LSAT l مثلا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Scent

حسب الكلام اللي عرفناه انو تجيبي قبول لقبول مثلا للتوفل و تجيبي لتر توضح الكورس اللي بتدرسينه سواء ال GRE او LSAT
    بس مثل ما ذكرنا قبل كذا مانعرف هل عادي يصدر لنا القرار اذا الاي توني اللي قدمناه هو خاص باللغه والرساله موضحه انك بتدرسين LS
    AT lمثلا
    شكرا لردك ؛
    لمن سالتو السوبر فايز وضح
    يعطي للغه بس LSAT دوره ليس لها علاقه في الاي توني
    هذه مشكله لكن سالتك لانو تبي تاخدي MCAT هل تقدري ساعديني في هذا الموضوع
    ماهو افضل هل احضر قبول مثلا جي ار اي وبعد ذلك توفل اوالعكس في الكورس
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Toolina
    شكرا لردك ؛
    لمن سالتو السوبر فايز وضح
    يعطي للغه بس LSAT دوره ليس لها علاقه في الاي توني
    هذه مشكله لكن سالتك لانو تبي تاخدي MCAT هل تقدري ساعديني في هذا الموضوع
    ماهو افضل هل احضر قبول مثلا جي ار اي وبعد ذلك توفل اوالعكس في الكورس

بقولك اللي اعرفه وان شاء الله انه يساعدك او يعطيك فكره لترتيب وضعك باذن الله
    الجي ار اي كورس يعطونك عليك اي توني ومدته ٦ شهور وهذا ح يساعدك بزياده المده
    والتوفل يعطيك ١٣ شهر
    ال LSAT انا مالقيته بموقع الانترناشونال ف اتوقع والله اعلم ومثل ما وضح اللي كلمتيه ان مايصدر عليه اي توني
    الاخ ان اي وضح انه هو برضو كلم كابلن وقالوا ما يعطون اي توني للكورسين سوا يعني بعد ماتطلعي هناك هم يتدبروا امر الاي توني
    يعني ك اقتراح انك تسجلي ب توفل عشان تضمني ١٣ شهر وبنفس الوقت تسجلي ب LSAT وتطلبين منهم لتر توضح انك بتاخذين ال سات مع التوفل
    ما اعرف اذا ممكن تسجلي ب ٣ كورسات توفل وجي ار اي وال سات اكيد بيكون افضل لك من حيث المده لان الجي ار اي بيعطيك ٦ شهور فوق مده التوفل

بالنسبه لي افكر اخذ ام كات في حال درست بكابلن بس حاليا ابحث عشان القى مكان غير كابلن

موفقه عزيزتي وان شاء الله افدتك لو بشي بسيط
    7 "
  6. ياليت من الاخوان والاخوات يذكروا لنا بمشاركاتهم التخصصات الي طالعين لها .. مبدئياً شايف انو بعضكم ناوي يدخل التيست تبع الميديكال سكولز وفيه الي يبغا لـ LAW .. هذوله لهم وضع خاص فياليت توضحوا للي حيقراأ الموضوع هالنقطة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Toolina
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....... مشكور اخوي علا تغطيه الموضوع
    انا اليوم كلمت السوبر فايز تبع كابلن وقلي انو نصدر الاي توني علا اساس English as Second Language هذا الاستاندر تبعهم ونعطيكي خطاب يوضح انو كورس توفل + جي ار اي
    بس انا استغربت لمن قلي انو بعدين تحديدي الكورس الي تبغي تبداي فيه
    هل صح ابدا توفل بعدين جي ار اي او العكس
    تقريباً نفس النتيجة الي وصلنا لها على اي حال .. اعتقد والله اعلم ان الوزارة وبمجرد وجود الخطاب الي جاي مع الاي توني لتوضيح الكورسات فهذا ان شاء الله يكفي..لما سألك عن ايت كورس تبغي تبلشي فيمكن علشان توضح لهم امور من قبيل حجز المقعد وتصدير الاوراق اللازمة لهم (داخلياً).. عني انا مطمن انو الوزارة حتصدر القرار بأقل إزعاج لنا..الدور والباقي على الملحقية لما نوصل هناك ونبلش الكورسات..

انا من جهتي ارسلت لكابلن عن بعض التفاصيل واول مايوصل الرد حنشاركم هوا.. بالتوفيق للجميع
    7 "
  8. ايام البكالريوس في جامعة الملك عبدالعزيز كنت استغرب اغلب الدكاترة كانوا ماستر من امريكا و دكتوراة من بريطانيا ..

اللحيييييين عرفت السبب ...

شخصيا وصلت لقناعة اذا الوزارة ماراح تغير القبول لاستراليا او بريطانيا بدل امريكا فراح اكنسل البعثة ...

لانه الان لو قاعد ادور قبول في استراليا راح ابدا الدراسة في 2013 والدكتوراة هناك من 2 - 4 سنوات يعني ماكسيمم 2016 وانا خريج ..

بس امريكا عندك سنة حي ار اي ويمكن تصير سنتين الين تبدا الدكتوراة الي تكون من 4-6 سنوات يعني يمكن يا دوب التخرج على 2020
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed020
    ايام البكالريوس في جامعة الملك عبدالعزيز كنت استغرب اغلب الدكاترة كانوا ماستر من امريكا و دكتوراة من بريطانيا ..

شخصيا وصلت لقناعة اذا الوزارة ماراح تغير القبول لاستراليا او بريطانيا بدل امريكا فراح اكنسل البعثة ...

لانه الان لو قاعد ادور قبول في استراليا راح ابدا الدراسة في 2013 والدكتوراة هناك من 2 - 4 سنوات يعني ماكسيمم 2016 وانا خريج ..

بس امريكا عندك سنة حي ار اي ويمكن تصير سنتين الين تبدا الدكتوراة الي تكون من 4-6 سنوات يعني يمكن يا دوب التخرج على 2020

البلان موجود.. وماتقفلت بريطانيا واستراليا من زمان الا لهالسبب والي هو انا تكون بديلة للناس الخارجه من امريكا وكندا بالتحديد.. شخصياً حشتغل ع البروبوزال وباقي متطلبات القبول لبريطانيا وحقدم وانا في امريكا.
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed020
    ايام البكالريوس في جامعة الملك عبدالعزيز كنت استغرب اغلب الدكاترة كانوا ماستر من امريكا و دكتوراة من بريطانيا ..

كيف ممكن تغير القبول
    راسلت موظفة ف لقسم النسائي وحطمتني بردها

من جد نفسي ارجع لملبورن هل ممكن نطلع مثلا كم شهر ونغير من امريكا
    7 "
25 من 57 صفحة 25 من 57 ... 2024252630 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.