الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع مبتعثي أمريكا - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع مبتعثي أمريكا - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3893 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

شروط آلتخصصآت أللي قلتي عليهآ فوق صعبه نوعآ مآ ..
    وأزيدكـ .. تخصص آلـ Translation يكآد يكون شبه معدوم بامريكآ !!
    لكـــن خذي هذآ آلموضوع وإثري كل آلصفحآت بقدر آلمستطآع قبل تكتبي أي إستفسآر ..
    هذآ شرط آلشخص أللي يتآبع آلموضوع ..
    تفضلي :

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread119202.html

على فكرهـ فيه جآمعآت تعطي قبولآت مشروطه لطلآب آللغة آلإنجليزية .. امآ بخصوص الإختبآرآت مثل GRE ..
    بعض آلجآمعآت تكتب آلشرط كتعجيز ولكــن بعدين تتسآهل معكـ بهذآ آلأمر إذآ كنتي فعلآ جآهزهـ للمآستر ..

موفقه ..

جزاك الله خير الله يوفقك ...في نقطة تحتاج لتعديل اذا سمحت لي وهي كلمة (صعب) مافي شي مستحيل وصعب !!! المسألة مسأله اجتهاد ومثابرة هذي فلسفتي في الحياة( لامستحيل طالما هناك ارادة قوية) واشكرك مرة اخرى..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gentel Woman
    جزاك الله خير الله يوفقك ...في نقطة تحتاج لتعديل اذا سمحت لي وهي كلمة (صعب) مافي شي مستحيل وصعب !!! المسألة مسأله اجتهاد ومثابرة هذي فلسفتي في الحياة( لامستحيل طالما هناك ارادة قوية) واشكرك مرة اخرى..

كلآمكـ صحيح ..
    بس أنآ حكيت لكـ آلوآقع ومآزيفتـــه لكـ لجل مآتجي لأمريكآ وتنصدمي بنفسكـ ..
    آلقبولآت في دولة مثل بريطآنيآ أو أسترآليآ أهون بكثير من أمريكآ وعن تجربه أكلمكـ ..
    أمآ آلدرآسة في أمريكآ قـــد تكون أسهل من بريطآنيآ بحكم مدة آلمآجستير .. لأنه في بريطآنيآ لمدة سنة فقط ..

عمومآ .. آلمجتهـــد يآخــذ نصيبه ..
    وإنتي بنفسكـ تطلبي قبول مشروط, ومآدري هل هذآ لصعوبة آلقبول !!
    ولآ فقط لجل ترتآحي من هـــم شرط إجتيآز آللغة !!
    لجل كذآ شرحت لكـ إن آلقبول آلمبآشر صعب في بعض آلأحيآن ..
    عمومآ .. أنآ بنفسي رآسلت جآمعآت عن آلقبول آلمشروط ولقيت من بعضهم ..
    لكن الأغلب مآ لقيت منهم رد إيجآبي لتخصص آللغة الإنجليزية ..

بآلتوفيق ..

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

كلآمكـ صحيح ..
    بس أنآ حكيت لكـ آلوآقع ومآزيفتـــه لكـ لجل مآتجي لأمريكآ وتنصدمي بنفسكـ ..
    آلقبولآت في دولة مثل بريطآنيآ أو أسترآليآ أهون بكثير من أمريكآ وعن تجربه أكلمكـ ..
    أمآ آلدرآسة في أمريكآ قـــد تكون أسهل من بريطآنيآ بحكم مدة آلمآجستير .. لأنه في بريطآنيآ لمدة سنة فقط ..

عمومآ .. آلمجتهـــد يآخــذ نصيبه ..
    وإنتي بنفسكـ تطلبي قبول مشروط, ومآدري هل هذآ لصعوبة آلقبول !!

بآلتوفيق ..

الله يوفقك يارب شكرا لمساعدتك ...لكن صراحة ولا اخفيك اني حبيت جامعة معينة ومن اسباب اصراري على الانضمام لها قوتها ومكانتها وراسلتهم لكن لايوجد لديهم قبول مشروط والمعهد اساسا متكدس فلذلك قررت ان ابحث مبدئيا عن معهد لغة قوي ياهلني للانضمام لها ...واكيد انت لديك خبرة اكثر مني ولم يسبق لي بصراحة الذهاب لامريكا اوغيرها للدراسه لكن للامانه حلمي من زماااان ادرس في امريكا..الله ييسرها للجميع يارب
    وإنتي بنفسكـ تطلبي قبول مشروط, ومآدري هل هذآ لصعوبة آلقبول >>>>عذرا لم افهم معنى عبارتك؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Gentel Woman
    الله يوفقك يارب شكرا لمساعدتك ...لكن صراحة ولا اخفيك اني حبيت جامعة معينة ومن اسباب اصراري على الانضمام لها قوتها ومكانتها وراسلتهم لكن لايوجد لديهم قبول مشروط والمعهد اساسا متكدس فلذلك قررت ان ابحث مبدئيا عن معهد لغة قوي ياهلني للانضمام لها ...واكيد انت لديك خبرة اكثر مني ولم يسبق لي بصراحة الذهاب لامريكا اوغيرها للدراسه لكن للامانه حلمي من زماااان ادرس في امريكا..الله ييسرها للجميع يارب
    وإنتي بنفسكـ تطلبي قبول مشروط, ومآدري هل هذآ لصعوبة آلقبول >>>>عذرا لم افهم معنى عبارتك؟

آللهــم آمين أجمعين ..
    بآلعكس لو تلآحظي كل مشآركآتي دآئمآ أحب آلتفآؤل .. لكن حبيت أقولكـ أطلعي على قبول مشروط أفضل لكـ ..
    لأن جآمعآت أمريكآ عليهآ ضغط مو طبيعي من جميع أنحآء آلعآلم .. أغلب آلطلآب آلأجآنب يتنآفسون لجل يآخذون منهآ شهآدة في تخصص معين ..
    بآلذآت عندنآ .. شهآدتكـ من أمريكآ أفضل بكثير من أي دولة ثآنية ..

أقصـــد بآلقبول آلمشروط .. إنه أحيآن آلجآمعة تطلب شروط كثير وصعبة لكــن لو تدرسي بمعهدهــم يطيح شرط آللغة .. ودآمكـ عندهم لو تروحي للقسم مثلآ يعفونكـ من إختبآر آلـ GRE ..
    أو على آلأغلب يقولون لكـ إختبري وإحنآ نقبل بأي درجة أهم شي إختبري وجيبي درجة لو عآلأقل عآلأقل قريب من آلمطلوب ..
    لأن ترى إختبآر آلـ GRE بأمريكآ أمآ بريطآنيآ مآقيد مر علي ..
    هذآ أللي كنت أقصدهـ لصعوبة آلقبول ..

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

آللهــم آمين أجمعين ..
    بآلعكس لو تلآحظي كل مشآركآتي دآئمآ أحب آلتفآؤل .. لكن حبيت أقولكـ أطلعي على قبول مشروط أفضل لكـ ..
    لأن جآمعآت أمريكآ عليهآ ضغط مو طبيعي من جميع أنحآء آلعآلم .. أغلب آلطلآب آلأجآنب يتنآفسون لجل يآخذون منهآ شهآدة في تخصص معين ..
    بآلذآت عندنآ .. شهآدتكـ من أمريكآ أفضل بكثير من أي دولة ثآنية ..

أقصـــد بآلقبول آلمشروط .. إنه أحيآن آلجآمعة تطلب شروط كثير وصعبة لكــن لو تدرسي بمعهدهــم يطيح شرط آللغة .. ودآمكـ عندهم لو تروحي للقسم مثلآ يعفونكـ من إختبآر آلـ GRE ..
    أو على آلأغلب يقولون لكـ إختبري وإحنآ نقبل بأي درجة أهم شي إختبري وجيبي درجة لو عآلأقل عآلأقل قريب من آلمطلوب ..
    لأن ترى إختبآر آلـ GRE بأمريكآ أمآ بريطآنيآ مآقيد مر علي ..
    هذآ أللي كنت أقصدهـ لصعوبة آلقبول ..

والله جااااري البحث الى الان والله ييسرها يارب
    7 "
  6. وإنتي بنفسكـ تطلبي قبول مشروط, ومآدري هل هذآ لصعوبة آلقبول !!
    تقصد مالقيت منهم رد "سلبي" .. كيف بالله يقبل العقل بجامعة تقبل المقدم على شروط مقبول حتى ينهي لغة انجليزية وهو مقدم على تخصص من تخصصات اللغة!
    لا ومرحلة مثل الماستر .. والكلام على جميع اللغويات,

عار في تاريخ أي جامعة ونقطة ضدها ان شئ مثل كذا يكون عندها, غلط والله يا جماعة مننا جميعاً اننا نطلع ونتغرب ونروح لجامعات ماتفرق كثير عن اللي عندنا هنا
    لأن نوع الجامعات اللي تقبل قبول مشروط لتخصصات لغوية ماستر (لمتقدم لغوي) وبدون متطلبات للقبول المشروط ( 80 اقل شئ iBT Toefl) هذه جامعات مو بس ضعيفة إلا سيئة,

جنتل وومن ..

فرحت كثير والله يوم رحت شفت الجامعة اللي تطمحي فيها, يوم بالأخص رحت شفت متطلبات قبولها .. جامعتك قوية ومتطلباتها كومبتيتف بقوة, ومستعد اساعدك بأي شئ
    حتى تدخليها, طالبين في التوفل iBT اكثر من 100 من أصل 120 .. وهذه الدرجة تعتبر جداً جداً عالية, وايضاً من المتطلبات سي في (وما اتوقع جامعة تطلب 100 في التوفل رح تنبسط
    من سي في عادي أو كأضعف الايمان غايبة فيه التجربة العملية والخبرة الوظيفية - في نفس التخصص- ) بالاضافة إلى اسي او مقالة اكاديمية من كتابتك.. < ( وحطي في بالك انه بعد من المتطلبات يكون الجي بي ايه حقك 3 من 4 مش أقل)

نصيحتي لك ان كانت لغتك ممتازة انك تجربي وتختبي iBT توفل .. درجة 100 حقيقة شئ جداً صعب -وأعنيها- ان الواحد يجيبها من أول اختبار واول تجربة خصوصا في الانترنت بيسد تيست, لأنه
    ثقيل ومررررررررة كثيف انتينسف, وطوري عندك الاكاديميك رايتنق, انا ماعرف صراحة عن تخصصك بالتفصيل بس عاشرت كثير من خريجي اللغة الانجليزية عندنا وغير ان أغلبهم للأسف غير أكفاء ابداً,
    الكتابة الاكاديمية مادري كيف نظام جامعاتنا فيه لأني اشوفها ضعيفة عند كثييير من الخريجين,

بالنسبة لي أنا ولاني احسن واحد ولاني متقدم او متفوق على احد بأي شئ .. ف بفضل من الله تعديت مشوار كبير اختبرت التوفل وجبت درجة عالية وحصلت قبول في الجامعات اللي ابغاها -قبول نهائي- , لكني طالع معهد في البداية لأن للأسف تخصصي ماقدر اقدم قبوله كونه مو من تخصصات البرنامج لمرحلتي فرح اضطر اقضي كم شهر كذا, مع ذلك طموحي ما بيوقف ومارح اروح ألعب .. وكل هذا سويته بعد عون ربي وتوفيقه بنفسي بدون ما أسأل أي أحد او ارجع لأي شئ عربي وكله هنا في السعودية ولا عمري خرجت ولا عشت برة كله هنا في غرفتي وقدام جهازي, فاللي أبغى أوصله انه ترجموا اللي تريدونه إلى أفعال .. إذا عندك لغة حرام تدخل المنتدى وتسأل, مافي شئ صعب برة وفي الرسميات إذا مافهمت كلمة ياكثر المترجمات من البرامج والتطبيقات

أنتم خريجي اللغة اللي لغته طيبة (والمفروض كلكم لغتكم -ممتازة-) المفترض يمهد طريقه بنفسه, كل شئ واضح بكل مواقع الجامعات وإذا عندك اللغة فحرام اذا مو انت مخطط ومنهي عالأقل شئ كبير ..
    طموحك لا يوقف وطاقتك الكامنة نزليها وخلها تترجم عالواقع, والأدوات اللي عطاها لك تخصصك استخدميها واستنفعي منها حرام تتركيها, النت ماخلى شئ خصوصاً دولة زي الولايات المتحدى كل شئ كل
    تقييم معاهد جامعات مدن احوال اوضاع كل تفصيل صغير تحصليه بدقة متناهية ونتائج مهولة بس استخدمي الأدوات اللي بيدك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hana.otb
    تخصصي كيمياء وان شاء الله بكمل ماستر في امريكا
    ومحتاره في اي ولاية اكمل
    اللي له خبره ياليت يفيدنا
    وبنات الكيمياء ياليت يتواصلو معايا
    انا كيمياء ياحلوه واسعد بالتواصل معك
    انا قرأت عن فرجينيا ..حلوه بس فيها نسبة غلاء وفيها جامعات ترتيبها متقدم بس الامان يختلف حسب المدن...

ومازال البحث مستمر ....
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mrwa...
    انا كيمياء ياحلوه واسعد بالتواصل معك
    انا قرأت عن فرجينيا ..حلوه بس فيها نسبة غلاء وفيها جامعات ترتيبها متقدم بس الامان يختلف حسب المدن...

ومازال البحث مستمر ....
    تقدري من هنا تشوفي Best Graduate Schools | Top Graduate Programs | US News Education تقييمات الجامعات الامريكية على حسب تخصصك
    7 "
29 من 291 صفحة 29 من 291 ... 242829303479 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.