الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

للراغبين بالتقديم على المرحلة العاشرة 10 للإبتعاث (هنا نستقبل إستفساراتكم)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3730 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    .. استفسارات للمرافق الموظف الحكومي (زوج المبتعثة) .....

- هل يطلبون السفارة الامريكية صورة من الاجازة الدراسية أثناء التقديم على فيزا F1؟
    - هل تكفي الاجازة الاستثنائية بأن تتحمل الملحقية مصاريف معهد اللغة للحاصل على فيزا F1 (بأن يدرس لغة مكثف -دوام كامل-)
    آمل الرد على الاستفسارات ... مع أطيب تحياتي
    7 "
  2. مرحبا , جزاكم الله خير على مساعداتكم في توضيح الاستفسارات .
    انا طالبه في المستوى الاخير " ادارة اعمال " وبعد شهرين ان شاء الله بتخرج بمعدل 4.22 تقريبا
    دراستي نظام ( انتساب ) من جامعة الملك فيصل
    استفساري : هل يقبلوني في بعثة الملك عبدالله ؟
    وهل جامعات بريطانيا ( مثلا جامعة مانشستر ) تقبل شهادة الانتساب ؟

شكرا مقدما للي بيوضح لي
    7 "
  3. السلام عليكم ...

بالمناسبة توني الآن أغلقت الهاتف من وزارة التعليم العالي بالرياض - مكتب شؤون البعثات وكان سؤال كالتالي:
    أنا : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الموظف: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , تفضل
    أنا : أخوي أنا مرافق لمبتعثة وموظف حكومي وأرغب بالدراسة هل يتوجب علي أخذ اجازة دراسية او استثنائية لدراسة اللغة وبعد ذلك الدراسة بالجامعة على حساب الملحقية طبعاً
    الموظف: بالنسبة للمرافق سواء أخذت إجازة دراسية أو استثنائية لا فرق بينهما لالتحاقك بالملحقية لإكمال الدارسة ولكن يجب أن تكون مدة اجازتك تغطي فترة دراسة المبتعثة وفترة دراستك انت
    أنا: طيب اخوي سمعت انا بقرار ان المرافق اللي يرغب بالدراسة لازم ياخذ اجازة دراسية لكي يتم التحاقه بالملحقية ويكمل دراسته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الموظف: لا يوجد فرق بين الاجازتين المهم هو أن تكون اجازتك تغطي فترة الدراسة او فترة الابتعاث
    أنا : شكراً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    طبعاً أغلقت الهاتف والى الآن مو عارف مين اصدق ... لأني قبل شهر سألت الملحقية الامريكية على تويتر سؤال واضح

السؤالي: اذا كان المرافق موظف حكومي ويرغب بالدراسة ماذا يترتب عليه أن يأخذ من عمله اجازة استثنائية او اجازة دراسية ؟
    جواب الملحقية: لابد أن تكون الاجازة دراسية للموافقة على الدراسة
    .................................................. .................
    طبعاً اتصلت مرة ثانية على الوزارة - مكتب شؤون البعثات -(بعد 10 دقائق من اتصالي الاول)
    سألته قلت له اخوي انا كلمتك من شوي بخصوص الموظف الحكومي مرافق المبتعثة
    قال: أي انا نفس الموظف اللي سألته
    قلت له بس بغيت اقول لك اني قبل شهر سألت الملحقية الامريكية انو اذا كان المرافق موظف حكومي ويرغب بالدراسة ماذا يترتب عليه أن يأخذ من عمله اجازة استثنائية او اجازة دراسية ؟
    وجاوبوني انو لازم آخذ اجازة دراسية للموافقة على الدراسة ؟؟؟؟
    قال: لا يا أخوي ما تفرق الاجازتين اهم شي انها تكون مدة الاجازة سواء كانت دراسية او استثنائية انها تغطي فترة الدراسة لك وللمبتعثة
    وسألته مره ثانية : طيب والقرار اللي سمعنا عنه ان المرافق يلزمه اجازة دراسية للموافقة على الدراسة .. اعذرني على الاطالة لكن اخاف اروح هناك وما توافق االملحقية على الدراسة ويقولون لي لازم اجازة دراسية ..

قال : ما تفرق يا اخوي وتوكل على الله
    .................................................. .......
    مافي احد يفيدني من دفعة المرحلة التاسعة او احد عنده خبر
    يا أعضاء المنتدى يا مشرفين يا اداريين ما رأيكم ؟؟؟؟؟ ............
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة albandry alshaikh
    احد يجاوب على اسالتي

هل سوف تنلغي دولة المانيا من برنامج الابتعاث في المرحلة العاشره ؟ وماهي الدول التي سكتون متاحه لدراسة بكالريوس طب ؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    لا ، ألمانيا موجودة ضمن دول الابتعاث ، الدول المتاحة هي ألمانيا ، إيرلندا ، بولندا ، هولندا ، تركيا ، كوريا .

بالتوفيق .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed_ra
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    .. استفسارات للمرافق الموظف الحكومي (زوج المبتعثة) .....

- هل يطلبون السفارة الامريكية صورة من الاجازة الدراسية أثناء التقديم على فيزا F1؟
    - هل تكفي الاجازة الاستثنائية بأن تتحمل الملحقية مصاريف معهد اللغة للحاصل على فيزا F1 (بأن يدرس لغة مكثف -دوام كامل-)
    آمل الرد على الاستفسارات ... مع أطيب تحياتي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

- لأ ..

- الاجازة الاستثنائية تكفي لدراسة اللغة فقط ..

بالتوفيق .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Business22
    مرحبا , جزاكم الله خير على مساعداتكم في توضيح الاستفسارات .
    انا طالبه في المستوى الاخير " ادارة اعمال " وبعد شهرين ان شاء الله بتخرج بمعدل 4.22 تقريبا
    دراستي نظام ( انتساب ) من جامعة الملك فيصل
    استفساري : هل يقبلوني في بعثة الملك عبدالله ؟
    وهل جامعات بريطانيا ( مثلا جامعة مانشستر ) تقبل شهادة الانتساب ؟

شكرا مقدما للي بيوضح لي
    حياك الله ،

- نعم يقبل الانتساب ، ونظام الاتنساب تم الغاءه رسميا من الوزارة .

- بريطانيا غير متاحة للإبتعاث .

بالتوفيق .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed_ra
    السلام عليكم ...

بالمناسبة توني الآن أغلقت الهاتف من وزارة التعليم العالي بالرياض - مكتب شؤون البعثات وكان سؤال كالتالي:
    أنا : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الموظف: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , تفضل
    أنا : أخوي أنا مرافق لمبتعثة وموظف حكومي وأرغب بالدراسة هل يتوجب علي أخذ اجازة دراسية او استثنائية لدراسة اللغة وبعد ذلك الدراسة بالجامعة على حساب الملحقية طبعاً
    الموظف: بالنسبة للمرافق سواء أخذت إجازة دراسية أو استثنائية لا فرق بينهما لالتحاقك بالملحقية لإكمال الدارسة ولكن يجب أن تكون مدة اجازتك تغطي فترة دراسة المبتعثة وفترة دراستك انت
    أنا: طيب اخوي سمعت انا بقرار ان المرافق اللي يرغب بالدراسة لازم ياخذ اجازة دراسية لكي يتم التحاقه بالملحقية ويكمل دراسته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الموظف: لا يوجد فرق بين الاجازتين المهم هو أن تكون اجازتك تغطي فترة الدراسة او فترة الابتعاث
    أنا : شكراً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    طبعاً أغلقت الهاتف والى الآن مو عارف مين اصدق ... لأني قبل شهر سألت الملحقية الامريكية على تويتر سؤال واضح

السؤالي: اذا كان المرافق موظف حكومي ويرغب بالدراسة ماذا يترتب عليه أن يأخذ من عمله اجازة استثنائية او اجازة دراسية ؟
    جواب الملحقية: لابد أن تكون الاجازة دراسية للموافقة على الدراسة
    .................................................. .................
    طبعاً اتصلت مرة ثانية على الوزارة - مكتب شؤون البعثات -(بعد 10 دقائق من اتصالي الاول)
    سألته قلت له اخوي انا كلمتك من شوي بخصوص الموظف الحكومي مرافق المبتعثة
    قال: أي انا نفس الموظف اللي سألته
    قلت له بس بغيت اقول لك اني قبل شهر سألت الملحقية الامريكية انو اذا كان المرافق موظف حكومي ويرغب بالدراسة ماذا يترتب عليه أن يأخذ من عمله اجازة استثنائية او اجازة دراسية ؟
    وجاوبوني انو لازم آخذ اجازة دراسية للموافقة على الدراسة ؟؟؟؟
    قال: لا يا أخوي ما تفرق الاجازتين اهم شي انها تكون مدة الاجازة سواء كانت دراسية او استثنائية انها تغطي فترة الدراسة لك وللمبتعثة
    وسألته مره ثانية : طيب والقرار اللي سمعنا عنه ان المرافق يلزمه اجازة دراسية للموافقة على الدراسة .. اعذرني على الاطالة لكن اخاف اروح هناك وما توافق االملحقية على الدراسة ويقولون لي لازم اجازة دراسية ..

قال : ما تفرق يا اخوي وتوكل على الله
    .................................................. .......
    مافي احد يفيدني من دفعة المرحلة التاسعة او احد عنده خبر
    يا أعضاء المنتدى يا مشرفين يا اداريين ما رأيكم ؟؟؟؟؟ ............

دراسة اللغة فقط يكفي اجازة استثنائية ، بينما الدراسة الاكاديمية لابد من اجازة دراسية ، وتعميم الملحقية كان واضح جدا وموضح نوع الاجازة ..

بالتوفيق .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!

دراسة اللغة فقط يكفي اجازة استثنائية ، بينما الدراسة الاكاديمية لابد من اجازة دراسية ، وتعميم الملحقية كان واضح جدا وموضح نوع الاجازة ..

بالتوفيق .
    مشكووور والله يعطيك العافية ...
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!
    حياك الله ،

- نعم يقبل الانتساب ، ونظام الاتنساب تم الغاءه رسميا من الوزارة .

- بريطانيا غير متاحة للإبتعاث .

بالتوفيق .
    عفوا اخوي بس مافهمت
    اول شي قلت يقبل الانتساب وبعدين قلت نظام الانتساب تم الغاؤه رسميا من الوزاره ؟
    وبالنسبه لبريطانيا فيه امل انه يرجعون يتيحونها في المرحله العاشره او هذا شي مستحييل ؟؟؟؟
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Business22
    عفوا اخوي بس مافهمت
    اول شي قلت يقبل الانتساب وبعدين قلت نظام الانتساب تم الغاؤه رسميا من الوزاره ؟
    وبالنسبه لبريطانيا فيه امل انه يرجعون يتيحونها في المرحله العاشره او هذا شي مستحييل ؟؟؟؟
    ما قصدته هو أن نظام الانتساب هذا آخر تطبيق له .. بمعنى لن يدرس احد عن طريق الانتساب مرة أخرى ..

بينما حالة قبول الانتساب ببرنامج الابتعاث ، فهو مقبول .

للأسف بريطانيا مغلقه من المرحلة الرابعة وحتى الان متكدسة .

بالتوفيق .
    7 "
19 من 778 صفحة 19 من 778 ... 141819202469519 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.