الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

مساعدة بتروح على حسابك؟ حط سؤالك هنا و نجاوبك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4854 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اي شي ؟
    شباب ما اقدر اكفل نفسي

- - - مشاركة محدثة - - -

المشكله من الاول هي الكفيل اذا قدرت احلها الباقي سهلات

لغتي كويسه خلصت السنه الاولى انقليزي في ارانكوا انا طالب في ارامكوا الان
    (درست انقليزي قرابت 10 شهور)
    ولكن ودي اطلع منها
    كيف الكلام هذا. انت تقدر تكفل نفسك بالمبلغ اللي معاك والنظام الجديد في مصلحتك خليك في ارامكو وارفع المبلغ الى 100000 ريال اذا بتروح جامعة طوالي وقدم طلب موافقة للدراسة على الحساب الخاص واذا جتك الموافقة سافر ومن هناك قدم الحاق ولحد ما يجيك الالحاق ان شاء الله فلوسك بتكفي اذا رحت لويزيانا وبعد ما يتم الحقك انقل الولاية اللي تحبها
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yanbu12
    كيف الكلام هذا. انت تقدر تكفل نفسك بالمبلغ اللي معاك والنظام الجديد في مصلحتك خليك في ارامكو وارفع المبلغ الى 100000 ريال اذا بتروح جامعة طوالي وقدم طلب موافقة للدراسة على الحساب الخاص واذا جتك الموافقة سافر ومن هناك قدم الحاق ولحد ما يجيك الالحاق ان شاء الله فلوسك بتكفي اذا رحت لويزيانا وبعد ما يتم الحقك انقل الولاية اللي تحبها
    الي باسويه باروح معهد حق الجامعه وبابدا في مستوى الخامس صعبه اني ابدا دراسه يبغالي شوي لغه

هل انت متاكد اني اقدر اكفل نفسي ؟ 100 من 100
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اي شي ؟
    الي باسويه باروح معهد حق الجامعه وبابدا في مستوى الخامس صعبه اني ابدا دراسه يبغالي شوي لغه

هل انت متاكد اني اقدر اكفل نفسي ؟ 100 من 100
    يابن الحلال الموافقة حقت الوزارة لا يعني انهم يكفلونك او يدفعون عنك فلوس. موافقتهم فقط انك تروح على حسااااابك ع شان يعطونك اعتراف بشهدتك اللي حصلت عليها فقط وهذا هو موضوع الموافقة على الحساب الخاص. أما التكفل بالدراسة فهذه مسؤليتك انت يعني يكفلك ابوك اخوك او انت. ف الشباب اللي حصلوا ع الموافقة على الحساب الخاص يسافرون وكل شيء عليهم وبعد ما يصلون هناك يفتحون ملف طالب في الملحقية وبعد كذا يقدمون طلب الحاق بالبعثة فتقوم الملحقية بارسال طلب الالحاق الى الوزارة اللي اول اعطتك موافقة انك تدرس على حسابك يدرسون وضعك الدراسي وفي حالة قبول طلبك يصدرون قرار اضمامك للبعثة ساعتها الوزارة تصدر لك خطاب الكفالة وتعطيك مكافئة. اتمنى وضحت الصورة . للمعلومية ترى شهادات الضمان المالي تلقى فيها اختيارات عن الكفيل مثلا government / personal / Parents / other relative
    7 "
  4. السلام عليكم اخواني ابا اروح ادرس بامريكا وابا قبول معهد وقبول جامعه ومني عارف اختار المدن

وشي تاني كمان ابغا اعرف اش الاوراق الي احتاجها

وتنصحوني بالدراسه في سان فرانسيسكو ولا

وكيف الغلا فيها

واش الجامعات الكويسه طبعا معهد وجامعه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اي شي ؟
    اشكرك اخوي ما قصرت

كفيت ووفيت التكلفه بالدراسه ابوك او اخوك او انت

هذا سوالي لاني ابغا اكفل نفسي وكنت خايف لازم احد يكفلني او يرفض طلبي

واشكرك على التوضيح

بس لا تقل للشايب ويزعل او يدعي علي ههههههه تراني امزح بس زي ما قلت لك لا تستعجل وجمع قروشك ولا تطلع الا وعندك الموافقة بالدراسة ع الحساب الخاص واول ما تصل هناك افتح ملف طالب في الملحقية وطواااالي قدم طلب الحاق وان شاء الله تتوفق واذا كملت البكالوريوس ودرجاتك حلوه تقدر تقدم على ترقية البعثة للماجستير وكمان للدكتوراة. بس هذي الامور تحتاج واحد مثابر وعنده اصرار قوي على النجاح. كويس انك بتسأل واللي بيسأل عادة بيكون شخص عنده هدف ويحتاج احد يساعده. الله يوفقك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yanbu12
    احاول اجاوب على بعض الاسئلة واعطيك بعض المقترحات واعتقد انك فكرتي فيها بس ما يمنع اقول اللي عندي.

1 و 2 - بالنسبه لشهادة الادبي افكر جيدا اني قرأت في موقع الملحقية في امريكا ان التخصصات العلمية لازم تكون الشهادة علمي وهذا يدل ان فيه تخصصات غير علمية ويكون الادبي مقبول. الان لا ادري هل التخصصات اللي ذكرتيها تعتبر علمية اترك البحث لك في هذه الجزئية.
    3- درجة ال iBT تكون من 120 فكونك حصلتي على 82 مميااااااز جدا والقبول حيكون غير مشروط. اذا من ناحية اللغة والقبول الفوري ما عندك مشكله.
    4 و5 - لا ما يحتاج ترسين لغة. عندك نقطه مهمة ولازم تستغلينها وهذا هو اقتراحي:
    1- قدمي على جامعة ك Transfer Student بموجب ال iBT و المواد اللي درستيها في السعودية واذا طلبت الجامعة معادلتها ارسليها لاي credential evaluation service company مثل wes وبكذا تحصلين على القبول في الجامعة. وياليت يكون القبول للدراسة بعد ما تصلين امريكا ب 4 شهور يعني اول 4 اشهر تكون لمتابعة الالحق لانه ما عندك فلوس تدرسين من اول سمستر. بالنسبة لشرط ال 30 ساعة اغلب المعلومات اللي شفتها في المنتديات تقول انه غير مطبق او انه يطبق على الاشخاص اللي كل سمستر ينقل من معهد لمعهد ومن ولاية لولاية وايضا من بلد لبلد ومثل هؤلاء يعطون انطباع بطال عن انفسهم وتجعل القنصلية تترد في الموافقة لذلك انا شخصيا اعتقد ال 30 ساعة لاثبات الجدية من هؤلاء الطلبة ولا ارى انه ينطبق عليكي.
    2-روحي مع زوجك كمرافقة واذا وصلتي عبي طلب الموافقة للدراسة على الحساب الخاص من امريكا واكتبي لهم في خانة الملاحظات انكي مرافقة مع زوجك وكان قرار ذهابك معه مفاجيء حيث اصر عليكي ان يرافقيه ولولا هذا الامر المفاجيء لتقدمت بطلبي قبل المغادرة. كذلك حاولي ان تأخذي توصيات (Recommendations ) من بعض اساتذتك في السعودية واطلبي منهم ان ينوهوا عن ادائك الدراسي والامور هذي. بالنسنة للتخصص ادخلي موقع القنصلية واتصلي بالناس المسؤلية عن المدينة او الولاية اللي اني فيها واذا ما يردون ارسلي رسالة عن طريق Fedex وحاولي ترسليها لوحدة تكون امريكية وقولي لها بكل صراحة انكي اخترتيها بين كل النلس لاعتقادك التام بانها سوف تعمل ما في وسعها لمساعدتك في هذا الموضوع المهم. ترينهم يساعدون ويهتمون في الرسائل اللي تردهم. يمكن في خلال هالفترة تحصلين قبول للانظمام للبعثة ويتحول الزوج الى مرافق وتتعدل فيزة المرافق الى طالب وفيزة الطالب الى مرافق وانا سمعت مع اصحابي عن واحد راح امريكا مرافق لزوجته ولكن المسكينة قابلتها مشاكل وما قدرت تكمل والزوج حصل على إلحاق فتبدلت الفيز.

هذا ما لدي والمعذرة اذا ما كانت مقنعة او ممكن تطبيقها.
    أخوي yanbu12 يجزاك الله خير على مساعدتك وتغطيتك لكل اسئلتي
    أفدتني كثيراَ..اسأل الله لك ولأعضاء المنتدى التوفيق بإذنه
    7 "
  7. يا اخوان ارجوكم جواب لهذا السؤال

انا معاي قبول معهد فقط والفيزه بإذن واحد احد قريب

1- هل لازم قبول جامعه عشان اسجل بنظام الوزاره الجديد حق الدارسين على حسابهم الخاص ؟ <<< ارجوكم ضروري
    2- اللي جالهم قبول في التقديم للدارسين على حسابهم الخاص. كم اخذ معاك وقت من اول ما سجلت لين قبلت ؟!
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omar AS
    يا اخوان ارجوكم جواب لهذا السؤال

انا معاي قبول معهد فقط والفيزه بإذن واحد احد قريب

1- هل لازم قبول جامعه عشان اسجل بنظام الوزاره الجديد حق الدارسين على حسابهم الخاص ؟ <<< ارجوكم ضروري
    2- اللي جالهم قبول في التقديم للدارسين على حسابهم الخاص. كم اخذ معاك وقت من اول ما سجلت لين قبلت ؟!
    هذي الشروط نقلتها لك من موقع الوزارة. لو يلاحظ الشرط 4 و5 يعني نعم لكن احيانا يتغاضون عن بعض الشروط ويا ليت اللي حصل ع الموافقة بدون الشرط الخامس يخبرنا ع شان الكل يستفيد.
    اما فترة القبول فمن خلال متابعتي بعض اللي قدموا في اول يومين من الاسبوع الاول انتهت معاملاتهم إما بالقبول او الرفض يمكن ما فيه زحمه. اعرف واحد قدم اول الاسبوع الثاني واخر في نصف الاسبوع الاول وما جاهم شيء
    شروط ومتطلبات الحصول على الموافقة على الدراسة على الحساب الخاص:
    • صورة من بطاقة الهوية الوطنية للطلاب وصورة من بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للطالبات.
    • صورة الجواز "ساري المفعول".
    • صورة من المؤهل الدراسي الذي يسبق الدرجة التي يرغب الطالب دراستها.
    • صورة من قبول اللغة.
    • صورة من القبول الجامعي في جامعة موصى بها في الدرجة والتخصص.
    • صورة من التأشيرة الدراسية ولا تقبل التأشيرات السياحية.
    • صورة من نموذج (I-20) للطلبة الراغبين بالدراسة في أمريكا، ونموذج (COE) لراغبي الدراسة في استراليا، ونموذج (CAS number) لراغبي الدراسة في بريطانيا.
    • نتيجة الفحص الطبي من مستشفى حكومي. ولتحميل نموذج الفحص الطبي اضغط هنا.
    • في حال كون المتقدم موظف حكومي يجب إرفاق إجازة دراسية تغطي مدة الدراسة
    • معادلة الشهادات السابقة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من مؤسسة تعليمية غير سعودية.
    • وجود موافقة من ولي أمر الطالبة بالدراسة في الخارج وتحديد أسم المحرم المرافق لمن ترغب الالتحاق بعضوية البعثة التعليمية. ولتحميل نموذج الموافقة إضغط هنا.
    • التوقيع على التعهدات والإقرارات اللازمة.
    • الموافقة على الدراسة على الحساب الخاص لا تعني الموافقة على الإلحاق بعضوية البعثة التعليمية، وللإلحاق بالبعثة يجب على الطالب استيفاء الشروط الواردة بالأمر السامي الكريم رقم 7/ب/5601 وتاريخ 22/4/1428 هـ.
    7 "
164 من 816 صفحة 164 من 816 ... 114159163164165169214664 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.