الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الرجاء المساعده ( المانيا) !!!

الرجاء المساعده ( المانيا) !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4998 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية rayan-3
    rayan-3

مبتعث جديد New Member

rayan-3 هولندا

rayan-3 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من هولندا , مبتعث فى هولندا , تخصصى طب بشري , بجامعة ماسترخت
    • ماسترخت
    • طب بشري
    • ذكر
    • هولندا, امستردام
    • هولندا
    • Aug 2010
    المزيدl

August 21st, 2010, 06:05 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا طالب متخرج من الثانوية العامة وقدمت في البعثه وتم قبولي ولله الحمد .. وكنت متردد اني اطلع المانيا والسبب اللغه .. لكن الحمد لله صليت الاستخاره واطمنت خصوصا ان المانيا تعتبر من افضل البلدان للطب .

لكن الى الان ما جبت قبول جامعه ولا معهد .. حتى ما عندي خلفيه عنهم !!
    واتمنى اللي يكون عندو معرفه يساعدني :
    ١- افضل الجامعات لدراسة الطب البشري (بكالوريوس) ..؟ وكيف اجيب القبول للجامعه ؟
    ٢- افضل المعاهد او المعاهد المعتمدة لان سمعت انها تفرق من معهد لاخر ..؟
    ٣- افضل الجامعات لدراسة الهندسة ( الهندسة الطبيه) ..؟

وياريت تسامحوني على الاطاله .. والله انا في امس الحاجه لهذه المعلومات .
  2. أخوي أهنئك مقدما على القبول. ولا تشيل هم وتكون قلقان، نظام المبتعثين في ألمانيا كان دائما كالتالي، تدرس 7 أو تسعه شهور لغة وبعدين تدخل سنه تحضيرية. في هذي السنه ممكن تجمع فيها معلومات عن الجامعات الى أن تنتهي منها وتبدا تقدم عالجامعات. اذا وصلت لمرحلة التقديم الملحقية والهيئة الألمانية DAAD رح يساعدوك في التقديم ان شاء الله.
    معهد جوته Goethe Institut يعتبر بشكل عام أرقى معهد لغة في ألمانيا، ولكن ليس بالضرورة الأفضل. في بعض المدن بيكون فيها معاهد متفوقه عنه. الملحقية رح تكفل بقبول معهد اللغه.

اما بالنسبة لأسماء جامعات معينة تدرس طب بشري أو هندسة طبية الصراحة ما عندي فكره عنها، لأني أنا ما أدرس طب، لكن على كل حال عندك وقت أكثر من كافي لمن تكون هنا تستفسر عنها شخصيا وتزور الجامعات بنفسك.

وفقك الله لما يحب ويرضى
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rayan-3
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا طالب متخرج من الثانوية العامة وقدمت في البعثه وتم قبولي ولله الحمد .. وكنت متردد اني اطلع المانيا والسبب اللغه .. لكن الحمد لله صليت الاستخاره واطمنت خصوصا ان المانيا تعتبر من افضل البلدان للطب .

لكن الى الان ما جبت قبول جامعه ولا معهد .. حتى ما عندي خلفيه عنهم !!
    واتمنى اللي يكون عندو معرفه يساعدني :

وياريت تسامحوني على الاطاله .. والله انا في امس الحاجه لهذه المعلومات .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تفضل اخوي .. وياليت تشوف الرابط هذا علشان تكون عندك معلومات شامله عن المانيا
    http://www.mbt3th.us/vb/forum64/thread136157.html

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك الوفااء
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    رمضان مبارك عليك وعلينا وعلى الجميع .. وكل عام والجميع الى الله أقرب

مبروووووووووووك الترشيح ,.. والله ييسر باقي أمورك وأمور كل المبتعثين .

بالنسبه لو طلعت لك الدوله المانيا .. ما يحتاج تجيب قبول .. لان الوزراه هي المكلفه باحضار القبول لمبتعثي المانيا ..ولو جبت قبول راح يرفضوه .

طبعا مبتعثي المانيا قبولاتهم راح توصلهم على الايميل .. وبرضه في اي مدينه راح يدرس .. لان التوزيع يتم هنا في المانيا
    يعني كل طالب راح يوصله قبول من منظمة ال دااد يكون موضح عليه اسم المعهد والمدينه ..
    طبعا منظمة ال دااد هي المسئوله عن المبتعثين السعوديين اكادميا .. وهي راح تجيب لكم عروض السكن .. وراح تستقبلكم في المانيا .

بالتوفيق للجميع.

في رعاية الاله.
    7 "
  4. مشكور على الموضوع rayan-3 وانا نفس طريقتك بس انقص عنك اني إلييين الحين ماصليت الاستخاره > ماعلينا <
    المهم عندي استفسار يعني كل اللي راح يصير من تقديم ومعاهد وووو الخ بيد DAAD معقوله!! طيب نفرض ما عجبني اختيارهم لي
    انا ابي مدينه معينه معهد معين ..... والا فيها واسطه اتمنى الرد من اللي يكون عنده علم "بس" ......تكفون
    7 "
  5. مشكور على الموضوع rayan-3 وانا نفس طريقتك بس انقص عنك اني إلييين الحين ماصليت الاستخاره > ماعلينا <

المهم عندي استفسار يعني كل اللي راح يصير من تقديم ومعاهد وووو الخ بيد DAAD معقوله!! حلوه ومو حلوه. طيب نفرض ما عجبني اختيارهم لي
    انا ابي مدينه معينه معهد معين ..... والا فيها واسطه اتمنى الرد من اللي يكون عنده علم "بس" ......تكفون انا سمعت من واحد هنا في المنتدى ان IELTS مطلوب
    لأي شخص بيفكر يطلع طب ولو في "المريخ" على حد قوله ويقول انه استفتى وسأل
    مدير التدقيق مدري وش يطلع واكد على هاذي المقوله . هاذا اللي كان ناقص
    " و لك مني أجل التقدير والاحترام"
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.sultan
    مشكور على الموضوع rayan-3 وانا نفس طريقتك بس انقص عنك اني إلييين الحين ماصليت الاستخاره > ماعلينا <

المهم عندي استفسار يعني كل اللي راح يصير من تقديم ومعاهد وووو الخ بيد DAAD معقوله!! حلوه ومو حلوه. طيب نفرض ما عجبني اختيارهم لي
    انا ابي مدينه معينه معهد معين ..... والا فيها واسطه اتمنى الرد من اللي يكون عنده علم "بس" ......تكفون انا سمعت من واحد هنا في المنتدى ان IELTS مطلوب

ما تحتاج ايلتس لانك راح تدرس بالالماني فما راح تحتاج الانجليزي اصلا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.sultan
    مشكور على الموضوع rayan-3 وانا نفس طريقتك بس انقص عنك اني إلييين الحين ماصليت الاستخاره > ماعلينا <

ال DAAD رح يعطيك خيارات معينه ورح يختارولك انسب شي. وأصلا ما رح تلاقي شي أفضل لأنهم بيكون معاهم اتفاق مع الكلية أو المعهد اللي انتا حتروحله وفي حال لا سمح الله سار اي مشاكل يكون DAAD في صفك.
    IELTS ماله علاقة بأي جامعات ألمانيا. لأنه الدراسة أصلا بالألماني! الا اذا كان متطلب من متطلبات الوزارة العجيبة كالمعتاد فهذا شيء آخر

بالتوفيق
    7 "
  8. سلام عليكم
    في البداية اهنئك على اختيارك لالمانيا كبلد لاتمام دراستك فيها خصوص الطب
    ثانيا سوف اقوم بالرد على اسئلتك

-> افضل الجامعات في تخصصات الطب هيا كالتالي
    Uni Heidelberg
    Uni Munich LMU
    TU Munich
    Uni Freiburg
    Free Universiy of Berlin - Charite
    Uni Tübingen

نصحية اخوية ادرس اللغة في معهد تابع الجامعة مثلا Deutsch lernen in München - Deutschkurse bei der Universit معهد تابع لجامعة Munich LMU

TU Munich
    TU Berlin

بخصوص القبول
    في الاول عندما تتم دراسة اللغة تقريبا 6 شهور حتى تصل لمستوى B2 بامكانك ان تقوم بالتقديم على جامعة لدراسة السنة التحضيرية او ما يسمى studienkolleg عندما تتم السنة التحضيرية تمتحن ثم تحصل على شهادة ويتم معادلة شهادتك الثانوية وتحصل على شهادة جديدة تحمل معدل تحصيلي بين الثانوية العامة والسنة التحضيرية

بعد ذلك تقوم بتقديم اوراقك للجامعة ويجب عليك التسجيل في اكثر من جامعة حتى تضمن القبول لان الاماكن في تخصصات الطب والصيدلة محدودة

سلام عليكم
    المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum64/thre...#ixzz106YdKKL9
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.